افضل 10 ماكينات قهوة لعام 2024

هل تحب القهوة؟ هل تستمتع برائحتها الزكية ونكهتها الغنية وفوائدها الصحية؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت بحاجة إلى ماكينة قهوة عالية الجودة في منزلك أو مكتبك.
أفضل ماكينة قهوة

إقرأ أيضا:


ماكينة القهوة هي جهاز يحول حبوب البن المطحونة إلى مشروب ساخن ولذيذ يمكن أن يكون قهوة سوداء أو قهوة بالحليب أو قهوة بالفانيليا أو أي نوع آخر تفضله. في هذه المقالة، سنشرح لك كيف تختار عصاره قهوه المناسبة لك، وما هي المميزات والعيوب التي يجب أن تنتبه إليها، وكيف تستخدمها وتعتني بها بطريقة صحيحة اسعار ماكينات القهوة. اقرأ معنا واستعد للاستمتاع بأفضل كوب قهوة في حياتك!

تعد ماكينة القهوة واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية شيوعًا واستخدامًا في العالم اليوم. فهي ليست مجرد جهاز يساعدك على تحضير كوب من القهوة اللذيذة، بل أصبحت معبأة بتقنيات متقدمة وتصاميم أنيقة تجعل تجربة تناول القهوة لحظة استثنائية في كل يوم. 

تختلف أنواع ماكينات القهوة بشكل كبير، فبعضها يعمل بالقهوة المطحونة وبعضها يستخدم الكبسولات والبعض الآخر يتيح لك صنع مختلف أنواع القهوة مثل الإسبريسو والكابتشينو واللاتيه.

أنواع ماكينات القهوة واسعارها 

1. اله كوفي Capresso Café TS Touchscreen Espresso Machine

اله كوفي

بسعر هو الاقل في قائمتنا تعتبر آلة إسبرسو Café TS Touchscreen رخيصة السعر أكثر من آلات الإسبريسو الأخرى الموجودة في السوق وأداءها جيدًا في الاختبارات المعملية. تقوم الآلة بنقع الإسبريسو بالماء مسبقًا لتشبعها قبل التخمير. 

يأدي ذلك إلى استخلاص سلس والكثير من الكريما فوق جرعة الإسبريسو. وجدنا هذا النموذج سهل الاستخدام مع ميزات لطيفة مثل خزان المياه القابل للفصل ولوحة التسخين في الأعلى لتسخين الكوب الخاص بك قبل سحب الجرعات أو الحفاظ على مشروبك دافئًا أثناء عمل ثانية.

يوفر هذا الطراز شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام. بينما توفر هذه الماكينة عصا تبخير لتحضير مشروبك المفضل في المقهى ، ستحتاج إلى شراء إبريق بخار لخفق الحليب المخفوق.

المميزات:
  • يحتوي خزان المياه على مقبض مدمج 
  • سهل الاستخدام مع ضغط أزرار قليلة فقط
  • يأتي مع ملعقة لقياس الإسبرسو المطحون بسهولة
السلبيات:
  • لا يأتي مع إبريق رغوة
  • يتطلب قدرًا كبيرًا من القوة لتثبيت فلتر القهوة في مكانه 

2. الة صنع القهوة Breville Barista Express® Impress Espresso Machine

اله كوفي

ستساعدك ماكينة القهوة اسبريسو المبتكرة هذه على الحصول على جرعة مثالية من الإسبرسو في كل مرة. يستخدم هذا النموذج تقنية جرعات ذكية تزن وتوزع تلقائيًا الكمية الصحيحة من البن المطحون في كل مرة. 

قم بضغط القهوة المطحونة بسهولة بضغطة من الرافعة الموجودة على الجانب الأيسر لاستخراج متسق. في اختبارنا ، أنتج هذا النموذج جرعات داكنة وغنية من الإسبريسو مع طبقة سميكة من الكريما في الأعلى. كما برعت عصا زبد الحليب في الاختبارات التي أنتجت طبقة سميكة من الرغوة فوق الحليب المبخر.

المميزات:
  • تنتج جرعات رائعة من الإسبريسو مع طبقة سميكة من الكريمة
السلبيات:
  • تصعب إزالة المرشحات من الفلتر 

3. ماكينة قهوة Jura GIGA 6 Aluminum Automatic Coffee Machine

ماكينة قهوة

تعد ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية GIGA 6 من Jura خيارًا قويًا وموثوقًا لمنزلك أو مكتبك وهي من أفضل ماكينات القهوة في قائمتنا. تم إقران الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بلمسة نهائية من الألومنيوم ، مما يمنحه مظهرًا أنيقًا يتناسب بشكل جيد مع أي ديكور. 

أيضا مع 28 تخصصًا للاختيار من بينها وخزان مياه بسعة 87 أونصة. تتيح لك المطاحن القرصية الخزفية القابلة للضبط إلكترونيًا ضبط حجم الطحن ، بحيث يمكنك دائمًا الحصول على فنجان قهوة مثالي.

كما تضمن وظيفة الضبط التلقائي للمطحنة (AGA) أن تكون المطحنة دائمًا في وضع مثالي لإنتاج حجم طحن مثالي لمشروباتك أو مشروبك الخاص.

المميزات:
  • مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة و ABS
  • 28 تخصصًا مثل كافيه لاتيه ، فلات وايت ، أو كورتادو
  • اثنين من المطاحن القرصية الخزفية القابلة للتعديل إلكترونيًا وضبط المطحنة التلقائي (AGA)
السلبيات:
  • كبيرة جدًا وضخمة

4. ماكينة قهوة نسبريسو Nespresso Vertuo Next Deluxe Coffee and Espresso Machine by De'Longhi

ماكينة قهوة

آلة صنع القهوة نيسبرسو من نستله هي آلة صنع إسبرسو عالية الجودة يمكن استخدامها لصنع فنجان واحد من القهوة اللذيذة بمجموعة متنوعة من النكهات. الالة مصنوعة من الالمنيوم وتتميز بتصميم انيق وعصري سيبدو رائعا في مطبخك.

تأتي آلة تحضير القهوة نسبرسو من نستله مع أربع كبسولات مختلفة لصنع أنواع مختلفة من القهوة وهي إسبرسو ولونجو (طويل) وريستريتو (قصير) وكابتشينو. تم تصميم هذه الآلة لتحضير الكوب مباشرة في الكوب الذي تختاره ، مما يعني عدم وجود فوضى في الأواني أو الفلاتر!

مع هذه ماكينة قهوة نستله هذه ، لن تقلق أبدًا بشأن تناول قهوة طازجة مرة أخرى ما عليك سوى إدخال إحدى الكبسولات والضغط على Go!

المميزات:
  • يستخدم التكنولوجيا المبتكرة
  • توفير الكهرباء (سيتم إيقاف تشغيل الجهاز تلقائيًا بعد التخمير)
  • إنه مصنوع من 54٪ من المواد المعاد تدويرها ويبلغ عرضه 5.5 بوصة فقط.
  • نحيف وأنيق
السلبيات:
  • تمنحك كوب واد في كل مرة 

5. صانعة قهوة Calphalon BVCLECMP1 Temp iQ Espresso Machine with Steam Wand

ماكينة قهوة

آلة الإسبرسو Calphalon BVCLECMP1 Temp iQ هي ماكينة قهوة يدوية متطورة تم تصميمها لتحضير فنجان قهوة مثالي في غضون ثوانٍ. حيث تتميز بشاشة رقمية سهلة الاستخدام وواجهة سهلة الاستخدام تسمح لك بتخصيص مشروباتك من خلال التحكم الدقيق في درجة الحرارة وإعدادات الضغط.

يمكن لآلة صنع القهوة المكتبية هذه أن تصنع ما يصل إلى 2 لتر من الإسبريسو في وقت واحد ، وهو ما يكفي لما يصل إلى 4 أشخاص. السعة مثالية لاستضافة الحفلات أو الأحداث حيث تريد أن يتمكن الجميع من الاستمتاع بالإسبريسو اللذيذ المصنوع من الفاصوليا الطازجة المطحونة.

تتميز ماكينة BVCLECMP1 بطبقة نهائية من الفولاذ المقاوم للصدأ ويأتي مع ملحق رغوة يدوي يجعل من السهل صنع مشروبات الحليب الرغوية مثل الكابتشينو أو اللاتيه. يتوافق Calphalon BVCLECMP1 مع أي نوع من أنواع البن المطحون ، بما في ذلك خلطات القهوة منزوعة الكافيين.

المميزات:
  • واجهة سهلة الاستعمال
  • مرشح يحمل المزيد من القهوة المطحونة
  • توفر تقنية التسخين Thermoblock والتحكم في درجة الحرارة PID إسبرسو مستخرج على النحو الأمثل
السلبيات:
  • يصنع فقط القهوة العادية

6. ماكينة قهوة اتوماتيك Jura S8 Automatic Coffee Machine Moonlight Silver

ماكينة قهوة

آلة القهوة Jura S8 الأوتوماتيكية هي آلة إسبريسو أوتوماتيكية قابلة للبرمجة بالكامل. تبلغ سعتها 4 أرطال ، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع تشطيب Moonlight Silver. 

يمكن ضبط آلة القهوة هذه على التحضير في أوقات محددة من اليوم ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاستيقاظ مبكرًا لبدء يومك بفنجان جيد من القهوة!

تتميز آلة صنع القهوة الأوتوماتيكية Jura S8 بغلاية سريعة الحرارة حاصلة على براءة اختراع والتي تسمح للآلة بتسخين المياه بسرعة حتى تتمكن من تحضير القهوة في وقت أقرب من أي وقت مضى! تساعد هذه الميزة أيضًا في توفير الطاقة لأنه لا داعي للتسخين المسبق أو إعادة تسخين المياه مرة أخرى بعد كل دورة.

المميزات:
  • تحضير بخطوة واحدة
  • برمجة وقابلة للتعديل
  • رغوة حليب مثالية
  • توفير في التكاليف
السلبيات:
  • حجم كبير 

7. ماكينة قهوة مختصة SYBO 12-Cup Commercial Drip Coffee Maker, Pour Over Coffee Maker Brewer

ماكينة قهوة

تعد آلة صنع القهوة التجارية بالتنقيط من SYBO سعة 12 كوبًا مثالية لأولئك الذين يرغبون في صنع قهوتهم في المنزل ولكن ليس لديهم الوقت أو المساحة لإنجاز المهمة.

آلة صنع القهوة بالتنقيط التجارية من SYBO بسعة 12 كوبًا هي نموذج قابل للسكب يتيح لك التحكم في كل خطوة من عملية التخمير ، من طحن حبوبك إلى صب الماء وانتظار تقطيرها. يمكنك حتى استخدام هذا النموذج على موقد كهربائي إذا كنت تريد التحضير على عجل.

هذا الطراز مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يجعله متينًا وسهل التنظيف حتى لو انسكبت بعض الأرضية عليه. يحتوي الغطاء أيضًا على ميزة قفل حتى تتمكن من نقل مشروبك بأمان بين العمل والمنزل دون القلق بشأن الانسكابات.

تبلغ سعة هذا الطراز 12 كوبًا ، مما يعني أنه سيكون قادرًا على صنع ما يكفي من جافا الساخنة لكل شخص في مكتبك!

المميزات:
  • اثنين من السخانات مع مفتاح تحكم منفصل
  • يستغرق تحضير 12 حصة من القهوة أقل من 10 دقائق
  • سهل التنظيف
السلبيات:
  • لا تمتلك أجمل تصميم

8. ماكينة قهوة بالحليب De'Longhi ECAM35075SI Dinamica with LatteCrema Fully Automatic Espresso Machine

ماكينة قهوة

ماكينة إسبرسو ديناميكا الأوتوماتيكية ECAM35075SI من ديلونجي هي آلة قهوة مكتبية متطورة ستمنحك اللقطة المثالية للإسبريسو في كل مرة.

يحتوي خزان المياه على 1100 مليلتر ، مما يعني أنك لن تضطر إلى إعادة تعبئته كثيرًا مثل الأجهزة الأخرى. كما أن لديها فلتر مياه مدمجًا يحافظ على مذاق قهوتك رائعًا.

تتميز الماكينة بضغط مضخة يبلغ 15 بارًا ، مما يعني أنه يمكنها استخلاص المزيد من النكهة من البن المطحون أكثر من الأجهزة الأخرى الموجودة في السوق. يعد هذا رائعًا بشكل خاص إذا كنت تصنع جرعات إسبرسو بحبوب مطحونة جيدًا أو تريد صنع لاتيه بالحليب كامل الدسم ورغوة رغوية.

يتم إيقاف تشغيل المطحنة الأوتوماتيكية عندما تشعر بعدم وجود حبوب في وعاءها ، لذلك لا توجد فرصة لحرق المحرك أو ارتفاع درجة حرارة الماكينة عن طريق طحن الكثير مرة واحدة.

بينما تتيح لك المطحنة الدوارة القابلة للإزالة التبديل بين المطاحن المختلفة للقهوة المتخصصة مثل القهوة التركية أو الفرنسية أو حتى لطحن التوابل!

المميزات:
  • تخصيص عالي
  • سهل الاستخدام
السلبيات:
  • لا شيء على وجه التحديد 

9. ماكينة قهوة تيفال Tefal Intelligent System 4 Cups Capacity Turkish Coffee Maker, Black, Plastic/Stainless Steel, Cm820826

ماكينة قهوة تيفال

هل تحب القهوة التركية الغنية بالرغوة والنكهة؟ هل تريد أن تستمتع بتجربة صنع القهوة التركية في منزلك بسهولة وسرعة؟ إذا كان الجواب نعم، فإن Tefal Intelligent System 4 Cups Capacity Turkish Coffee Maker هي الماكينة المثالية لك. 

هذه الماكينة الذكية توفر لك وظيفتين مختلفتين للطهي: الطبخ العادي للقهوة السلسة والتحميص للقهوة القوية. كما أنها تحتوي على سعة 4 أكوابتكفي لأسرتك أو ضيوفك. 

ولتسهيل عملية التحضير، تأتي الماكينة مزودة بلوحة تعمل باللمس ونظام تحذير بالضوء والصوت يخبرك عندما تكون القهوة جاهزة. ولا داعي للقلق من التدفق الزائد، فالماكينة مجهزة بنظام استشعار ذكي يمنع ذلك. 

المميزات:
  • توفر وظيفتين مختلفتين للطهي: الطبخ العادي والتحميص.
  • تحتوي على سعة 4 أكواب تكفي لأسرتك أو ضيوفك.
  • تأتي مزودة بلوحة تعمل باللمس ونظام تحذير بالضوء والصوت.
  • تمنع التدفق الزائد بفضل نظام استشعار ذكي.
  • تأتي مع ابريق قهوة على الوجهين وملعقة قياس على الوجهين.
السلبيات:
  • قد تكون مكلفة نسبياً مقارنة بماكينات أخرى.
  • قد لا تحافظ على حرارة القهوة لفترة طويلة.

10. الة القهوة اديسون Edison Barista Coffee Maker and Mill 400g 130W

ماكينة قهوة

هل تحلم بتحضير قهوة احترافية في منزلك؟ هل تريد أن تستمتع بنكهة ورائحة القهوة الطازجة في كل صباح؟ إذا كان الجواب نعم، فإن محضرة قهوة اديسون Edison Barista Coffee Maker and Mill هي الماكينة المثالية لك. 

هذه الماكينة الفضية اللون تتميز بقوة 130 واط وسعة 400 غرام تكفي لصنع كمية وفيرة من القهوة لك وعائلتك. كما أنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتحتوي على مرشح معدني وفرشاة ووعاء للحبوب. 

ولتسهيل عملية الطحن، تأتي الماكينة مزودة بأزرار سهلة الاستخدام (زر الطحن، زر ضبط الوقت، زر التشغيل/الإيقاف) وصينية للأكواب. 

المميزات:
  • توفر 50 درجة مختلفة لطحن القهوة من الناعم إلى الخشن.
  • تأتي مزودة بأزرار سهلة الاستخدام (زر الطحن، زر ضبط الوقت، زر التشغيل/الإيقاف) وصينية للأكواب.
  • تمنع التدفق الزائد بفضل نظام استشعار ذكي.
  • تأتي مع مرشح معدني وفرشاة ووعاء للحبوب.
السلبيات:
  • قد لا تحافظ على حرارة القهوة لفترة طويلة.

الفرق بين ماكينة القهوة والاسبريسو

تتميز ماكينة الاسبريسو بطريقة تحضيرها المختلفة عن عصارة القهوة العادية، حيث تستخدم ماكينة الاسبريسو ضغطًا عاليًا لصنع القهوة، وتعتبر القهوة التي تصنعها ماكينة الاسبريسو أكثر تركيزًا وقوامًا من القهوة التي تصنعها ماكينة القهوة العادية. كما أن مدة تحضير الاسبريسو أقل من مدة تحضير القهوة العادية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ماكينة الاسبريسو لصنع أنواع مختلفة من المشروبات القائمة على الاسبريسو، مثل الكابتشينو واللاتيه، بالإضافة إلى صنع قهوة اسبريسو كلاسيكية.

أما بالنسبة لماكينات القهوة، فإنه يمكن استخدامها لصنع أنواع مختلفة من المشروبات التي تحتوي على قهوة، بما في ذلك قهوة فلتر. وتختلف طرق تحضير المشروبات باستخدام ماكينات القهوة على حسب نوع المشروب.

كيف تحافظ على الة صنع القهوة خاصتك؟

شراء إحدى الات الكوفي هو استثمار طويل الأجل. لذالك يجب أن تكون هذه الآلة قادرة بالفعل على تقديم القهوة الخاصة بك لعدة سنوات. 

للحصول على هذا العمر الطويل ، من المهم الحفاظ على المعدات بشكل جيد. فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب أخذها بالحسبان.

تأكد من تفريغ خزان المياه دائمًا عندما لا يكون الجهاز قيد الاستخدام. وينطبق الشيء نفسه على وعاء القهوة ، وكذالك يجب ألا تحتوي على مشروبات لأكثر من 24 ساعة. 

وبالنسبة للموقع ، تجنب وضع الاله قهوه بالقرب من الموقد حتى لا تخاطر بتلف الجهاز وابتعد عن الرطوبة قدر الإمكان التي قد تسبب لك صدأ القطع المعدنية.

قم بتنظيف ماكينة صنع القهوه بعد كل استخدام. تابع تشغيل الجهاز بالماء لبضع دقائق. يمكن غسل خزان المياه والفلتر في غسالة صحون. 

لإزالة شحوم من ماكينة عمل القهوة ، يمكنك استخدام منظف مرة في الشهر لإزالة رواسب الدهون. تذكر أيضًا أن تنظف عصا البخار بالماء وتساعد على الشطف.

يتطلب الاستخدام المنتظم والمكثف لآلة الإسبرسو إزالة الترسبات بشكل دوري ومنتظم. لهذا ، نوصي بشدة باستخدام الخل الأبيض ، لأنه مادة معقمة قد تساعدك في إزالت الترسبات العنيدة.

كيفية تنظيف ماكينة اسبريسو الخاصة بك؟ 

ماكينة اسبريسو

هناك قول مأثور في اللغة الفنلندية معناه "النظافة نصف الوجبة". 

قد يكون هناك معنى واضح للجملة وبهذا نبدأ.
قد يكون تنظيف آلة تحضير الإسبريسو من أكثر الأمور مللًا في حياتك ولكنه مهم حقًا. 

لا يمكنك الحصول على كوب إسبريسو ذو مذاق رائع إذا لم تقم بتنظيف ماكينة قهوة اسبريسو الخاصة بك بشكل صحيح ويوميًا!

التنظيف اليومي:
قم دائمًا بمسح "عصا البخار" بعد استخدامها. يجب عليك أيضًا تنظيف العصا قبل الاستخدام وبعده. سيمنع هذا الانسداد من اللبن الجاف وتراكم البكتيريا.

حافظ على الملابس التي تستخدمها أثناء التنظيف. استبدلها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. تأكد من غسلها في درجات حرارة عالية ومنظفات.

قم بعمل دورة غسيل كاملة:
افرك الصنابير التي تقوم بصب القهوة بفرشاة لفك وإزالة القهوة المُترسبة، ثم استخدم منظف للآلة والفلتر. كرر ذلك حتى يصبح الماء المُستخدم في التنظيف صافياً. 

قم بعد ذلك بعمل دورة غسيل أخرى أيضًا للتخلص من وجود أي نكهات منظفات محتملة في ماكينة الإسبريسو بعد ذلك بشكل احترافية.

قم بتنظيف عصا البخار:
قم بإزالة الطرف وضعه في مزيج من الماء الدافئ والمنظفات. واتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل أو إن أمكن، طوال الليل".

قم بتنظيف خرطوم التصريف:
سيساعدك ذلك على تجنب أي انسدادات أو تراكم للقهوة التي يمكن أن تسد خطوط تصريف صينية التنقيط.
تأكد من تنظيف فلاتر المدخل وسلة الفلتر وصينية التنقيط.

افرك المرشح والسلة:
قم بإزالة السلة من مرشح المدخل. استخدم فرشاة نايلون أو وسادة صغيرة لإزاحة الأرض من مرشح المدخل والسلة. شطف السلة وفلتر porta بالماء الساخن وجففهم بمنشفة نظيفة.

فلتر porta هو الفلتر المحمول الذي يتم التعامل معه والذي يتم إدخاله في المجموعة (الحشية التي تطلق الماء الساخن لصنع الإسبريسو).

السلة، أو سلة المرشح، هي عبارة عن مصفاة معدنية يتم وضعها داخل المرشح.

نظف الحشية:
أدخل فرشاة نايلون في المجموعة لتنظيف الحشية. حرك الفرشاة حول الحواف لإخراج المواد العالقة من الحشية. 

مرر الماء من خلال المجموعة لغسل أي ترسبات متبقية.
الحشية، أو الحشية الجماعية، عبارة عن حلقة مطاطية على شكل حرف- O مع ثقوب. ووظيفتها الأساسية هي الربط بين الآلة والمرشح.

كيفية كيف تختار ماكينة القهوة التي تلبي إحتياجاتك؟ 

هناك الكثير من مكائن اسبريسو الموجودة، ولكن ما يصلح لشخص قد لا يكون الخيار الأفضل لشخص آخر. لذالك تعلم كيف تختار ماكينة القهوة قبل اتخاذ أي قرارات، ضع في اعتبارك ما تحتاجه من آلتك.
إليك قائمة بالأشياء التي يجب التفكير فيها:

  • جودة الإسبريسو
  • الوقت المستغرق لإعداد القهوة
  • موقع التثبيت (المساحة والبنية التحتية القائمة)
  • أي تفضيلات شخصية (التصميم، الشركة المصنعة، بلد الإنتاج، إلخ.)
  • السعر

ولكن لاتخاذ قرار مستنير وحكيم، يحتاج إلى النظر في المكان الذي ستستخدم فيه الآلة.

الخطوات السحرية لاختيار أفضل ماكينة اسبريسو احترافية
ستسمح لك ماكينات قهوة اسبريسو بأكبر قدر من التحكم في كيفية ونكهة والتفاصيل المتعلقة بالإسبريسو. 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نكهة الإسبريسو ورائحتها ونوعيتها: قوة الطحن والضغط ودرجة الحرارة والمزيد. 

ستسمح بعض الآلات بتعديل دقيق لهذه العناصر حتى تتمكن من إبراز الحموضة أو تسليط الضوء على النكهات وعوامل القهوة الأخرى.

تمكنك ماكينة اسبريسو من تقليل الأخطاء البشرية، لكن الشخص الجيد الذي يفهم الآلة ويتعامل معها بشكل صحيح هو أمر هام لإنتاج إسبريسو عالي الجودة. 

تحتوي بعض الآلات الاحترافية على شاشات تعمل باللمس للتحكم في الإسبريسو بسهولة. 

ولكن إذا ما انكسرت، فهل ستكون قادرًا على استخدام الماكينة وهل يعرف أخصائي القهوة كيفية التحكم يدويًا في هذه العوامل؟ 

قبل اختيار آلة، ضع في اعتبارك كيفية عملها عند إعداد مشروبين أو أكثر في نفس الوقت.

كم عدد الصنابير التي تحتاجها؟ يمكن أن يساعد وجود أكثر من صنبورين في تنفيذ الطلبات بصورة أسرع، ولكن سيكون لديك المزيد لتنظيفه وصيانته. وستحتاج إلى مساحة كبيرة كافية لاستيعاب آلة كبيرة.

كيفية اختيار أفضل ماكينة قهوة اسبريسو منزلية؟ 
إذا كنت تتناول القهوة بانتظام قبل ذهابك للعمل، فقد تكون ماكينة صنع قهوة الإسبريسو في المنزل استثمارًا جيدًا. ولكن كم من الوقت والجهد تريد تخصيصه لكوبك اليومي؟ هناك بعض الاعتبارات المختلفة عند اختيار آلة منزلية.

ستحتاج جميع آلات الإسبريسو إلى بعض الصيانة: إزالة البن المطحون أو الكبسولات الفارغة، وتنظيف علبة التنقيط، وملء حجرة المياه، وما إلى ذلك.

تحتوي بعض الآلات على عناصر ومكونات قابلة للفصل ويسهل فتحها للتنظيف أو الفحص. 

تحتوي الآلات الأخرى على مكونات مدمجة مصممة لتنظيف نفسها تلقائيًا، والتي قد تواجه صعوبة في فكها وفحصها في حالة حدوث خطأ ما.

إذا كنت ترغب في الحصول على تدريب عملي، فاختر ماكينة اسبريسو قابلة للفك والتركيب. من أجل ألا تواجه صعوبة في صيانتها وتنظيفها.

الآلات الأوتوماتيكية بالكامل هي التي نُوصيك باستخدامها. ببساطة تأكد من أن القهوة والماء تم تعبئتهم بالشكل الصحيح ثم قم بالضغط على زر العمل.

تتجنب آلات الاسبريسو الأوتوماتيكية الخطأ البشري بالكامل تقريبًا. حافظ على خزان المياه ممتلئًا، واختر نوع القهوة المناسب لك وضع الآلة تتكفل بالباقي.

الفوائد الصحية ومخاطر شرب القهوة

عندما يفكر الناس في القهوة ، فإنهم عادة ما يفكرون في قدرتها على تعزيز ورفع طاقتهم. 

ومع ذلك ، وفقًا لبعض الأبحاث ، يمكن أن تقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية المهمة الأخرى ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد والسكري من النوع 2 وفشل القلب.

في جميع أنحاء العالم ، يقدر الخبراء أن الناس يستهلكون حوالي 2.25 مليار كوب من القهوة يوميًا.

درس الباحثون فوائد شرب القهوة في حالات مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض التهاب الأمعاء وأمراض الكبد. هناك أدلة تدعم بعض هذه الادعاءات ، ولكن ليس كلها.

يحتوي البن على عدد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك الريبوفلافين ( فيتامين B-2)، النياسين (فيتامين B-3)، المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، ومختلف المركبات الفينولية، أو المواد المضادة للاكسدة. يقترح بعض الخبراء أن هذه المكونات وغيرها في القهوة يمكن أن تفيد جسم الإنسان بطرق مختلفة.

تتناول هذه المقالة الفوائد الصحية لشرب القهوة ، والأدلة الداعمة لتلك الفوائد ، ومخاطر شرب القهوة.

5 فوائد لشرب القهوة

الحماية ضد مرض السكري من النوع 2 ، مرض باركنسون ، وأمراض الكبد، و سرطان الكبد، تعزيز صحة القلب. في الأقسام أدناه ، نغطي هذه الفوائد بمزيد من التفصيل:

1. القهوة ومرض السكري
قد تساعد القهوة في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وبعض الحالات الأخرى.

في عام 2014 ، وجد الباحثون الذين جمعوا بيانات عن أكثر من 48000 شخص أن أولئك الذين زادوا من استهلاكهم للقهوة بمقدار كوب واحد على الأقل يوميًا على مدار 4 سنوات كان لديهم خطر أقل بنسبة 11٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بأولئك الذين لم يزيدوا من تناولهم للقهوة.

كما أشارت مصادر موثوق من عام 2017 إلى أن الأشخاص الذين شربوا أربعة إلى ستة أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين كل يوم يبدو أنهم أقل عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2.

2. القهوة ومرض باركنسون
أظهرت دراسات مختلفة أن الكافيين الموجود في القهوة والعديد من المشروبات الأخرى قد يساعد في الحماية من مرض باركنسون.

خلص أحد الفريقين إلى أن الرجال الذين يشربون أكثر من أربعة أكواب من القهوة يوميًا قد يكون لديهم خطر أقل بمقدار خمسة أضعاف للإصابة بمرض باركنسون من أولئك الذين لا يشربونه .

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد الكافيين الموجود في القهوة في التحكم في حركة الأشخاص المصابين بمرض باركنسون ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 .

كما أشارت نتائج التحليل لعام 2017 إلى وجود صلة بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الإصابة بمرض باركنسون ، حتى بين الأشخاص الذين يدخنون. 

وجد هذا الفريق أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون القهوة قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والحالات الإدراكية مثل مرض الزهايمر.

كما لا توجد أدلة كافية من مصدر موثوق لإثبات أن شرب القهوة منزوعة الكافيين من شأنه أن يساعد في الوقاية من مرض باركنسون.

3. البن وسرطان الكبد
وجد باحثون إيطاليون أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بحوالي 40٪. إذ تشير بعض النتائج إلى أن الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب يوميًا قد يكون لديهم خطر أقل بنسبة 50٪.

4. القهوة وأمراض الكبد الأخرى
خلصت مصادر موثوق من عام 2017 إلى أن تناول أي نوع من القهوة يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد ومرض الكبد الدهني غير الكحولي وتليف الكبد .

كما أن الأشخاص الذين يستهلكون القهوة قد يكون لديهم أيضًا مخاطر أقل للإصابة بأمراض الحصوة .

في عام 2014 ، نظر الباحثون في استهلاك القهوة بين الأشخاص المصابين بالتهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي (PSC) والتليف الصفراوي الأولي (PBC). 

هذه هي أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على القنوات الصفراوية في الكبد.

أيضًا ، اقترحت دراسة عام 2014 وجود صلة بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الوفاة من تليف الكبد المرتبط بالتهاب الكبد غير الفيروسي. 

اقترح الباحثون أن شرب فنجانين أو أكثر من القهوة كل يوم قد يقلل من المخاطر بنسبة 66٪.

5. القهوة وصحة القلب
خلصت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2012 إلى أن شرب القهوة باعتدال ، أو تناول حصتين من 8 أونصات يوميًا ، قد يحمي من قصور القلب .

الأشخاص الذين يشربون كميات معتدلة من القهوة كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 11٪ للإصابة بفشل القلب من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

كما اوضحت التحاليل أن استهلاك الكافيين قد يكون له على الأقل فائدة صغيرة لصحة القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك ضغط الدم .

ومع ذلك ، وجدت بعض الدراسات مستويات أعلى من دهون الدم (الدهون) والكوليسترول لدى الأشخاص الذين تناولوا المزيد من القهوة.

المخاطر

شرب الكثير من القهوة يمكن أن يحتوي أيضًا على بعض الآثار السلبية. في الأقسام أدناه ، نغطي بعض هذه المخاطر.

كسور العظام
وجدت بعض الدراسات أن النساء اللائي يشربن الكثير من القهوة قد يكون لديهن مخاطر أعلى للإصابة بكسور العظام .

من ناحية أخرى ، يبدو أن الرجال الذين يتناولون كميات أكبر من القهوة لديهم مخاطر أقل قليلاً.

الحمل
وأضاف الباحثون أن تناول القهوة قد لا يكون آمنًا أثناء الحمل. 

في الواقع ، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى وجود صلة بين ارتفاع استهلاك القهوة وفقدان الحمل وانخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة.

بطانة الرحم
قد يكون هناك خطر أكبر للإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي بين النساء اللاتي يشربن القهوة ، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد هذا الارتباط.

ارتجاع معدي مريئي
قد يكون الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

القلق
قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الكافيين زيادة المخاطر القلق ، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الهلع أو اضطراب القلق الاجتماعي. 

قد يؤدي إلى الهوس والذهان لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به.

الصحة النفسية
اوضحت دراسة من عام 2016 إلى أن تناول كميات كبيرة من الكافيين خلال فترة المراهقة يمكن أن يؤدي إلى تغييرات دائمة في الدماغ.

كما أعرب العلماء الذين أجروا الدراسة عن قلقهم من أن هذا قد يزيد من مخاطر الحالات المرتبطة بالقلق في مرحلة البلوغ.

وجود مكونات سامة
في عام 2015 ، وجد الباحثون مستويات عالية نسبيًا من السموم الفطرية في القهوة التجارية. السموم الفطرية هي مواد سامة يمكن أن تلوث القهوة كمنتج طبيعي.

يشعر بعض الناس بالقلق من أن مادة الأكريماليد ، وهي مادة كيميائية أخرى موجودة في القهوة ، قد تكون خطيرة.

قد يكون لشرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من القهوة يوميًا فوائد صحية.

وفقا لابحاث من عام 2017 خلص إلى أنه من "الآمن بشكل عام" أن يستهلك معظم الناس ثلاثة إلى أربعة أكواب من القهوة يوميًا ، وأن القيام بذلك قد يقلل في الواقع من مخاطر الإصابة بحالات صحية معينة.

ومع ذلك ، حذر القائمون على الدراسة من أن التدخين قد يلغي أي فوائد لشرب القهوة.

يعتبر الكافيين سمة مهمة للقهوة ، لكن القهوة تحتوي على العديد من المركبات ، وهناك طرق مختلفة لشربها. هذا يجعل من الصعب تحديد كيفية تأثير القهوة على الشخص بالضبط وأي المكونات لها فوائد ومخاطر.

يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على فوائد صحية من القهوة تجنب تجاوز المدخول اليومي الموصى به ومحاولة مراقبة المكونات التي يضيفها ، مثل السكر أو الكريمة أو المنكهات ، لأنها قد لا تكون صحية.

قد ترغب النساء الحوامل والمعرضين لخطر الإصابة بكسور العظام في تجنب القهوة.

هل الكافيين ضار لك؟

الكافيين مادة ذات تأثير نفسي توجد بشكل طبيعي في القهوة. 

يدرجه المصنعون أيضًا في العديد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. في حين أنها مادة مقبولة اجتماعيًا ، إلا أن البحث يتعارض حول سلامتها وتأثيرها على المدى الطويل.

وجدت دراسة أجريت عام 2019 على طلاب الجامعات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين لديهم متوسط ​​مدخول يبلغ حوالي 173 ملليغرام يوميًا (ملغ / يوم).

هذه كمية معتدلة من الكافيين. وفقًا للعديد من الدراسات ، يمكن أن يعزز تناول الطعام المعتدل مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض الدماغ ومشاكل الكبد.

ومع ذلك ، فإن استهلاك الكافيين يحمل العديد من المخاطر. الإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يؤدي أيضًا إلى آثار ضارة.

في هذه المقالة ، نقوم بتحليل الفوائد الصحية المحتملة والآثار الجانبية الضارة لاستهلاك الكافيين.

الكافيين منبه طبيعي
يمكن أن يساعد الكافيين في مقاومة التعب.
المكون الرئيسي ذو التأثير النفساني في القهوة هو الكافيين. 

هذا مركب مشتق بشكل طبيعي من فوق 60 مصدر نباتي مختلف، بما في ذلك حبوب البن وأوراق الشاي وبذور الكاكاو وبذور الكولا.

يعمل الكافيين كمنشط عن طريق تنشيط الجهاز العصبي المركزي (CNS). يمكن أن يقاوم التعب ويحسن التركيز والتركيز.

خارج القهوة ، عادة ما يستهلك الناس الكافيين من خلال الشاي والمشروبات الغازية - وخاصة مشروبات الطاقة - والشوكولاتة. كما أنه عنصر في بعض الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة ، مثل البرد والحساسية ومسكنات الألم.

فوائد
بالإضافة إلى آثاره التحفيزية ، قد يوفر الكافيين العديد من الفوائد الصحية.

ربطت بعض الدراسات بين استهلاك الكافيين وآثاره الإيجابية على الدماغ.

في عام 2013 ، اقترحت دراسة نُشرت في المجلة العالمية للطب النفسي البيولوجي أن شرب ما بين 2 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا قد يقلل من خطر الانتحار لدى البالغين.

المزيد من الأبحاث الحديثة في مجلة نيتشر وجدت أن تناول الكافيين قد يعزز الذاكرة طويلة المدى.

وأشارت دراسات أخرى أن تناول الكافيين قد يقي من مرض السكري من النوع 2 ، مرض باركنسون ، ومرض القلب والأوعية الدموية، و السكتة الدماغية .

ومع ذلك ، قال ستيفن إي ميريديث ، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز ، لمجلة ميديكال نيوز توداي أن الكثير من الناس ينسون أن الكافيين مادة ذات تأثير نفسي. قد يكون هذا بسبب الاستهلاك الواسع النطاق.

يعبر الكافيين الحاجز الدموي الدماغي لتحفيز الجهاز العصبي المركزي.

على عكس معظم المؤثرات العقلية الأخرى ، فإن استخدام الكافيين مقبول اجتماعيًا ، على عكس المخدرات المستخدمة على نطاق واسع. 

في الواقع ، يعتبر الكافيين أكثر المواد ذات التأثير النفساني استخدامًا في العالم.

علاوة على ذلك ، فإن الغالبية العظمى من مستهلكي الكافيين يستخدمون المادة بانتظام دون ضرر واضح. 

من المحتمل أن تساهم هذه العوامل في المنظور القائل بأن الكافيين مادة حميدة يمكن للجميع استخدامها دون التعرض لأية عواقب سلبية ".

الآثار السلبية
ومع ذلك ، فإن تناول الكافيين بجرعات عالية قد يؤدي إلى مزيد من الآثار الضارة بالصحة.

حددت العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها لاستهلاك أكثر من 400 ملغ من الكافيين يوميًا ، بما في ذلك:

  • تسارع ضربات القلب
  • القلق
  • الإثارة
  • الأرق
  • مشاكل النوم
  • الارتعاش

يمكن أن تظهر هذه التأثيرات أيضًا عندما يعاني الأشخاص من انسحاب الكافيين.

ومع ذلك ، فقد ربطت الأبحاث السابقة حتى الكميات المعتدلة من الكافيين بالتأثيرات الضارة على الصحة.

في عام 2013 ، أشارت نتائج دراسة استباقية كبيرة إلى أن تناول 300 ملغ من الكافيين يوميًا أثناء الحمل قد يزيد من خطر إنجاب طفل بوزن منخفض عند الولادة.

اقترح تحليل تلوي أكثر حداثة لـ 17 دراسة شملت 233،617 مشاركًا أن الشرب 3-4 أكواب قهوة كل يوم قد يزيد من خطر الاصابة بنوبة قلبية لدى الرجال ولكن ليس عند النساء.

المزيد من البحث ضروري لتأكيد ما إذا كان استهلاك الكافيين على المدى الطويل آمنًا وما إذا كان يوفر فوائد أو يزيد من مخاطر المشاكل الصحية.

يمكن أن تختلف آثار الكافيين ومع ذلك ، أخبرت ميريديث MNT أن تأثيرات الكافيين يمكن أن تختلف من شخص لآخر. قد يفسر هذا النتائج المختلطة للأبحاث حول تأثير الكافيين في الجسم.

على سبيل المثال ، نصح بأن الأفراد الذين يعانون من اضطرابات القلق أكثر عرضة لتأثيرات الكافيين التي تزيد القلق.

يمكن للكافيين أيضًا أن يستقلب بمعدلات مختلفة بين الأفراد لأسباب مختلفة. على سبيل المثال ، يستقلب مدخنو السجائر الكافيين أسرع مرتين من غير المدخنين.

ومع ذلك ، فإن استقلاب الكافيين يكون أبطأ بين الرضع والنساء الحوامل والأفراد المصابين بأمراض الكبد. 

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل بعض الأدوية على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للكافيين ، مما قد يزيد من خطر تسمم الكافيين. لكن تأثيرات الكافيين تختلف أيضًا لمجرد أننا جميعًا مختلفون ".

قال روب إم فان دام ، الأستاذ المساعد في قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة ، لـ MNT أن تأثيرات الكافيين تعتمد على الخصائص الجينية الفردية وعوامل نمط الحياة الأخرى.

"قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في النوم أو يعانون من الهزات أو الإجهاد مع تناول كميات منخفضة نسبيًا من الكافيين ، ومن المفيد أن تكون على دراية بهذه الأعراض وتقليل تناول الكافيين في حالة حدوثها."

إدمان الكافيين والانسحاب

بالنظر إلى الآثار الإيجابية للكافيين كمنشط ، أخبرت ميريديث MNT أن هذا قد يؤدي إلى إدمان الكافيين لدى بعض الأشخاص:

"الكافيين ينشط العديد من نفس الآليات السلوكية والعصبية الدوائية التي يتم تنشيطها بواسطة معززات أخرى ، بما في ذلك العقاقير الأخرى من سوء المعاملة.

ومثل العديد من المعززات الأخرى ، يرتبط الكافيين بالعديد من التأثيرات الذاتية الإيجابية مثل زيادة الرفاهية والتواصل الاجتماعي ومشاعر الطاقة واليقظة. 

لهذا السبب وغيره ، فإن نسبة صغيرة من السكان يصابون باضطراب استخدام الكافيين ".

قد يصبح بعض الناس معتمدين جسديًا على الكافيين. يؤدي غياب أو تقليل استهلاك القهوة لدى هؤلاء الأفراد إلى انسحاب الكافيين.

هذا يمكن أن يؤدي مجموعة من الأعراض مثل:

  • الصداع
  • تعب
  • انخفاض الطاقة واليقظة
  • النعاس
  • مزاج سيء
  • مشاكل التركيز
  • التهيج

وأضافت ميريديث: "يمكن أن يصبح الاعتماد قويًا للغاية بالنسبة لبعض الأفراد بحيث لا يستطيعون تقليل الاستهلاك على الرغم من معرفة المشاكل الجسدية أو النفسية المتكررة المرتبطة بالاستخدام المستمر".

مخاطر الكافيين على الشباب

اقترحت ميريديث أن يناقش الأطباء استخدام الكافيين مع مرضاهم لتحديد ما إذا كانوا يستهلكون مستويات آمنة من المنشطات.

وحذر من أن هذا مهم بشكل خاص للأطفال والمراهقين.

يوصي غالبية أطباء الأطفال بأن يتجنب الشباب تناول الكافيين ، حيث لا يفهم الباحثون تمامًا آثاره على نمو الدماغ. تشرح ميريديث ذلك بالعبارات التالية:

والجدير بالذكر أن الكافيين يتدخل في النوم ، ويلعب النوم دورًا حاسمًا في التعلم. 

إذ تشير بعض الأبحاث المعملية إلى أن الكافيين يتداخل مع النوم والتعلم بين القوارض المراهقين ، وهذا بدوره يعيق النمو العصبي الطبيعي الذي يمكن ملاحظته في مرحلة البلوغ.

بعض علماء النفس قلقون أيضًا من أن نمطًا من استخدام الكافيين أو إساءة استخدامه بين الشباب قد يؤدي لاحقًا إلى مشاكل تعاطي المخدرات والكحول."

إدارة الغذاء والدواء (FDA) يقترح أن يتحدث الناس إلى طبيب أطفال قبل إدخال الكافيين في حمية الشباب.

قال مايكل آر تايلور ، نائب المفوض للأغذية والطب البيطري في إدارة الغذاء والدواء:

"نحن قلقون بشكل خاص بشأن الأطفال والمراهقين ، ومسؤولية إدارة الغذاء والدواء وصناعة الأغذية التي يتعين عليها حماية الصحة العامة واحترام الأعراف الاجتماعية التي تشير إلى أنه لا ينبغي تسويق المنشطات ، مثل الكافيين ، لأطفالنا."

تحتوي العديد من منتجات الأطعمة والمشروبات الآن على مادة الكافيين المضافة لتعزيز آثارها المحفزة ، مثل حبوب الهلام والفطائر والشراب والعلكة.

في حين أنه من غير المحتمل أن يؤدي الاستهلاك المعتدل للكافيين إلى آثار ضارة لدى معظم الناس ، فإن ردود الفعل تجاه المنشط تعتمد على عوامل فردية للغاية ، مثل الجينات وخيارات نمط الحياة المصاحبة.

يجب أن ينتبه الناس إلى أنهم يستهلكون مادة ذات تأثير نفسي عندما يستخدمون الكافيين.

كم من الوقت يبقيك فنجان من القهوة مستيقظًا؟

الكافيين دواء مألوف يحفز الجهاز العصبي. عندما يدخل الكافيين إلى الجسم ، يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم ، ويزيد من مستويات الطاقة ويحسن الحالة المزاجية.

كما يعمل الكافيين بسرعة ، ويلاحظ الكثير من الناس آثاره في غضون دقائق. تستمر حتى يستقلب الجسم الدواء بالكامل. هذه المدة تعتمد على عدة عوامل.

سيشعر كل شخص بالتأثيرات بشكل مختلف ، وقد يستمر البعض لفترة أطول من الآخرين. 

يجب على النساء الحوامل أو الذين يجدون صعوبة في النوم توخي الحذر بشأن توقيت تناول الكافيين وقد يرغبون في تجنبه تمامًا.

قد يكون للكافيين تأثير أكبر على الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهه.

سوف يبقيك فنجان القهوة حوالي 5 ساعات نشطا.

الشخص الذي يستهلك 40 ملليجرام (مجم) من الكافيين سيكون لديه 20 ملليجرام متبقية بعد 5 ساعات.

متى تصل التأثيرات إلى الذروة؟


تبلغ مستويات الكافيين ذروتها في الدم خلال حوالي 15-45 دقيقة من الاستهلاك.

ثم يتم استقلابها بسرعة بواسطة الكبد.

يلاحظ معظم الناس أقوى التأثيرات خلال هذا الوقت ، ويشعر الكثير منهم بالعصبية ، والحاجة إلى التبول ، وانفجارات مفاجئة من الطاقة. تميل هذه الأعراض إلى الاختفاء عندما يبدأ الكافيين في الانهيار.

أطعمة تحتوي على الكافيين
يوجد الكافيين عادة في المشروبات ، بما في ذلك:

  • القهوة والمشروبات مثل الاسبريسو واللاتيه والكابتشينو
  • الشاي الأسود والأخضر والأبيض
  • يربا ماتيه
  • العديد من المشروبات الغازية
  • مشروبات الطاقة

حتى القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على بعض الكافيين ، ويجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة من الكافيين تجنبها.

يمكن أيضًا العثور على الكافيين في الأطعمة ، مثل:

  • الشوكولاتة والمنتجات المحتوية عليها مثل الكاكاو الساخن
  • آيس كريم قهوة أو موكا
  • بذور غرنا والمشروبات
  • بعض ألواح البروتين والطاقة
  • مشروبات ومساحيق ما قبل التمرين
  • يعتبر الكافيين أيضًا عنصرًا شائعًا في حبوب إنقاص الوزن وأدوية الصداع التي لا تستلزم وصفة طبية ، بما في ذلك الإكسيدرين.

مقدار الكافيين الموجود في الأطعمة والمشروبات

تحتوي مشروبات الطاقة على مستويات أعلى من الكافيين مقارنة بالشاي أو القهوة.
تختلف كمية الكافيين في منتجات مثل القهوة والشاي ، لكن الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أدرجت التقديرات التالية:

  • 8 أونصات (أوقية) من القهوة المخمرة - 95 مجم
  • 1 أونصة إسبرسو - 64 مجم
  • 8 أونصات من الشاي المخمر - 47 مجم
  • متوسط ​​مشروب الطاقة 16 أونصة - 158 مجم
  • متوسط ​​12 أوقية من الصودا المحتوية على الكافيين - 45 ملغ
  • قطعة حلوى شوكولاتة الحليب 1.55 أونصة - 9 مجم
  • ستعرض الأدوية التي تحتوي على مادة الكافيين كميات محددة على ملصقاتها.

اعراض التوقف عن تناول الكافيين

غالبًا ما يشتكي الأشخاص الذين يتوقفون عن تناول الكافيين من الانسحاب. تشمل الأعراض:

  • التعب العام
  • الغرابة أو التهيج
  • ألم عضلي
  • غثيان أو اضطراب في المعدة
  • نقص التركيز
  • الصداع أو الصداع النصفي

قد تختفي هذه الأعراض عندما يستهلك الشخص الكافيين مرة أخرى. إذا كان الشخص مصممًا على التوقف ، فغالبًا ما تمر أعراض الانسحاب في غضون أيام قليلة.

عندما يتوقف الشخص الذي يستهلك كميات كبيرة من الكافيين بانتظام فجأة ، فقد يعاني من أعراض انسحاب أكثر حدة.

بدلاً من الإقلاع المفاجئ ، قد يكون من الأفضل تقليل تناول الكافيين تدريجيًا حتى يمكن التخلص منه بدون أعراض.

عادة ما تستمر آثار الكافيين لبضع ساعات ، إلا إذا كان الشخص قد استهلك كمية كبيرة أو كان حساسًا بشكل خاص للدواء.

الكافيين باقٍ في الجسم وقد يعطل أنماط النوم ، حتى بعد زوال آثاره الملحوظة.

في حين أنه من الآمن عمومًا تناول الكافيين أثناء الرضاعة الطبيعية ، فقد يكون من الجيد التوقف عن تناوله قبل ساعة إلى ساعتين من الوجبة.

يجب على أي شخص يعاني بشكل منتظم من صعوبة في النوم أو الاستيقاظ مناقشة اضطرابات النوم الأساسية مع الطبيب.

قد يكون من الجيد استكشاف طرق طبيعية لزيادة مستويات الطاقة.

هذه المعلومات الطبية حسب موقع medicalnewstoday

ختاما

في النهاية نوصيك باتباع أهوائك الشخصية ورغباتك باختيار أي مشين قهوة سواء كانت يدوية أو أوتوماتيكية ولكن وفقًا لمعايير واضحة تتلخص في سهولة الاستخدام أولًا وهو المعيار الأهم والأساسي ثم قدرتها الإنتاجية من أجل الاستمتاع بقهوة لذيذة في أي وقت.

هل أعجبك مقالنا عن افضل ماكينة قهوة لهذا العام؟ ما هي ماكينة قهوة نيسبريسو المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-