أفضل 5 مكائن قهوة ذكية لعام 2024

يمكن أن يساعد إدخال الأدوات الذكية إلى المطبخ في تبسيط روتينك اليومي ، وهذا أمر حقيقي خاصة عندما يتعلق الأمر بكوب قهوة صباحي. 

ماكينة قهوة


تتيح مكائن قهوة الذكية للمستخدمين التحكم بسهولة في الإعدادات وأوقات التخمير باستخدام هاتف ذكي متصل عبر شبكة Wi-Fi أو Bluetooth. 


إقرأ أيضا:

افضل ماكينة قهوة كبسولات لعام 2024

أفضل 5 ماكينة قهوة دولتشي لعام 2024

أفضل ماكينة قهوة كابتشينو لعام 2024

أفضل 6 ماكينة القهوة التركية لعام 2024


تسمح ماكينات صنع القهوة الذكية أيضًا بتخصيص تفضيلات المشروبات ، مما يضمن قوة الشراب ودرجة الحرارة والحجم المناسبين. 


تتضمن هذه القائمة بعضًا من أفضل مكائن قهوة الذكية التي تجعل من اعداد القهوة أمرًا سهلاً.

أسعار ماكينة قهوة ذكية

1. صانعة القهوة الذكية Atomi Smart Coffee Maker

ماكينة قهوة


يمكنك تشغيل آلة القهوة الذكية هذه وصنع قهوتك باستخدام تطبيق أو عن طريق الأوامر الصوتية Alexa أو Google Assistant. 


ليس عليك حتى أن تكون في المنزل لاستخدام صانعة القهوة الذكية أتومي. باستخدام التطبيق ، يمكنك ضبطها لتحضير قهوتك عن بُعد. كما أنها قابل للبرمجة ، ويمكنك إعداد جدول لإعطائك دفعة من الكافيين في أوقات محددة من اليوم. 


تحتوي الة قهوة اتومي الذكية على 12 فنجان قهوة. إنه حجم جيد لمشاركة القهوة مع عائلتك أو زملائك في العمل. كما أنه يأتي مع فلتر قابل للغسل وقابل لإعادة الاستخدام. وفي الأيام التي تحتاج فيها إلى فنجان قوي بشكل خاص ، سيكون إعداد قوة التحضير في هذه الآلة مفيدًا. 

2. صانعة القهوة Hamilton Beach Works

ماكينة قهوة

إشتري الأن

هل تريد الة قهوة ذكية يمكنك التحدث معها؟ يعتبر موديل هاميلتون بيتش هو الآلة المثالية بالنسبة لك. متوافق مع Alexa ، يمكنك إخبارها ببدء التحضير ، أو إيقاف تشغيله بمجرد الانتهاء.


يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Alexa لإنشاء روتين خاص بهذا الجهاز. على سبيل المثال ، يمكنك برمجتها لتكون قهوتك جاهزة عندما تستيقظ كل صباح.


يمكنك إضافة القهوة المطحونة أو الماء إلى الماكينة دون الحاجة إلى تحريكها من أسفل الخزانة. بالنسبة لتجربة القهوة ، ستمنحك هذه الآلة ما يصل إلى 12 فنجانًا من القهوة ، مما يجعلها مثالية لعائلة أو لفريق عملك. 

3. صانعة القهوة Nespresso Expert by Breville

مكائن قهوة

إشتري الأن

هل تحب مشروبات المقاهي المميزة التي تفوح منها رائحة طيبة؟ يمكنك إعدادها بنفسك بسهولة باستخدام الة قهوة كبسولات  الذكية هذه من بريفيل. 


ماكينة صنع القهوة هذه من النوع الذي يُقدم لمرة واحدة ، لكنها يمكن أن تمنحك القهوة بأربعة أحجام. تشير هذه الأحجام أيضًا بشكل عام إلى نسبة القهوة إلى الماء للمشروبات ، لذلك لديك خيارات رائعة اعتمادًا على ما ترغب في شربه. 


على سبيل المثال ، حجم ريستريتو هو 0.85 أوقية ، ونسبة القهوة إلى الماء 1: 1. من ناحية أخرى ، يمنحك Lungu مشروبًا بحجم 3.7 أونصة ، ويحتوي على جزء واحد من القهوة مقابل 4 أجزاء من الماء. 


بالإضافة إلى خيارات الحجم الرائعة ، فإن آلة نسبريسو هذه تفتح عالمك على قائمة طويلة من أنواع كبسولات القهوة. وهي تتراوح من مكثفة إلى معتدلة إلى نكهة. العديد منها منزوعة الكافيين أيضًا. 


تمنحك هذه الآلة مزيدًا من التحكم في فنجانك ، وهي مزودة أيضًا بثلاثة إعدادات لدرجة الحرارة ونظام ضغط يصل إلى 19 بارًا. 


ما يجعل ماكينة Nespresso Expert ذكية هي وظيفة Bluetooth الخاصة بها وتطبيق iOS و Android المصاحب له. 


باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك إعداد قهوتك ، واختيار إعدادات التخمير ، أو ضبط الوقت الذي يجب أن يتم فيه تحضير القهوة التالية. ستتلقى أيضًا إشعارات عندما توشك على نفاد كبسولات القهوة.

4. صانعة القهوة الذكية GOAT STORY GINA Smart Coffee Brewing Instrument

ماكينة قهوة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هل تفضل إعداد قهوتك بطريقة مختلفة وابداعية؟ إذا كان الأمر كذلك ، هناك طريقة ذكية للقيام بذلك إذا حصلت على آلة القهوة الذكية GINA. هذه الآلة ليست جميلة فحسب ، بل تجعل تحضير القهوة أمرًا ممتعًا أيضًا. 


بصرف النظر عن طريقة السكب ، تتيح لك آلة GINA أيضًا تحضير المشروبات الباردة أو الاستمتاع بالقهوة المصنوعة باستخدام تقنية الغمر بالضغط الفرنسي. 


بغض النظر عن النكهة أو القوة التي تفضلها لقهوتك. مع تطبيق الهاتف المصاحب لها ، ستمنك من صنع الكوب المثالي في كل مرة. 

5. صانعة القهوة Topbrewer

ماكينة قهوة


تتميز الة القهوة الذكية Topbrewer بتصميمًا جميلًا وميزات ذكية لتتناسب معها. إذ ستجعل هذه الآلة موظفيك أو عملائك يشعرون وكأنهم في مقهى مريح. 


يمنحك تطبيق Topbrewer وفريقك الكثير من خيارات القهوة. يمكنك أيضًا تخصيص كل وصفة وفقًا لذوقك. كما أن الجهاز متوافق مع Siri ، ويمكنك استخدامه باستخدام جهاز iPhone أو iPad أو حتى Apple Watch. 


كيفية اختيار ماكينة قهوة ذكية تلبي إحتياجاتك؟ 

تم اختيار كل من أفضل صانعات القهوة الذكية المدرجة نظرًا لجودة بنائها الممتازة ، وسعرها المعقول ، وسهولة استخدامها ، ولأنها تلقت العديد من تقييمات العملاء الجيدة. ت


تأتي العديد من ماكينات صنع القهوة مزودة بميزات تعمل على أتمتة عملية التخمير ، مثل مؤقت لمدة 24 ساعة أو إعداد تلقائي ، ولكن صانعة القهوة الذكية حقًا هي أكثر من مجرد كونها قابلة للبرمجة فهي تتصل بأجهزتك أو أنظمة التشغيل الآلي للمنزل عبر Bluetooth أو WiFi. 


سهل الاستخدام

يعد اختيار الة قهوة ذكية سهلة الاستخدام أمرًا ضروريًا. تتطلب بعض الآلات برمجة معقدة أو تطلب الاستعانة بخبير. لذالك ابحث عن جهاز يحتوي على إعداد بسيط وأزرار سهلة الاستخدام ودليل مستخدم مضمن. كما يجب أن تكون صانعة القهوة مزودة بتطبيق متوافق سهلة الاستخدام.


الاهلية

تتوفر ماكينات صنع القهوة الذكية في مجموعة متنوعة من الأحجام وسعات القهوة. يمكن لآلة صنع القهوة الذكية تحضير ما يصل إلى 12 كوبًا من القهوة. 


يمكن لماكينة قهوة الإسبريسو الذكية غالبًا تحضير جرعة واحدة من الإسبريسو أو شوت مزدوج أو فنجان قهوة قياسي لمشروب على الطريقة الأمريكية.


التوافق / الاتصال

هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته وهو كيفية اتصال الجهاز بالأجهزة الذكية. تتواصل بعض مكائن القهوة من خلال تطبيق على هاتف ذكي مزود بالبلوتوث ، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi. 


هناك أيضًا أجهزة متوافقة مع Alexa أو Google-Assistant لمن لديهم جهاز منزلي ذكي يستجيب للأوامر الصوتية. قد تتطلب ماكينات صنع القهوة التي تعمل مع Alexa أو Google جهازًا إضافيًا لتعمل بشكل صحيح.


التخصيص

تتمثل إحدى أهم مزايا صانعة القهوة الذكية في قدرته على تخصيص إعداداته. لدى العديد منها أوقات بدء قابلة للبرمجة يمكن من خلالها تحضير القهوة والانتظار في الصباح أو في أي وقت آخر من اليوم. 


من الشائع أيضًا أن تتميز ماكينات صنع القهوة الذكية بخيارات قوة التحضير وكمية القهوة وحتى أسلوب القهوة إذا كانت الآلة تحتوي على مكون إسبرسو أو مكون رغوة الحليب.


صيانة والتنظيف

إن تنظيف آلات التحضير الذكية بعد كل استخدام يمكن مقارنتها بآلات صنع القهوة الأخرى وعادة ما تتطلب الغسيل الدقيق للأجزاء القابلة للإزالة ، مثل إبريق القهوة وسلة الفلتر إذا كانت قابلة لإعادة الاستخدام. 


كثير منها قابل للغسل في غسالة الأطباق. كن حذرًا مع قاعدة الغسالة ، فقد يؤدي الغسيل غير الصحيح إلى إتلاف التوصيل الكهربائي.


آلات الإسبريسو والكابتشينو هي آلات أكثر تعقيدًا وتتطلب اهتمامًا خاصًا. تشمل المكونات الرئيسية لآلة الإسبريسو التي يجب غسلها بعناية السلة ، والمخمد ، وإبريق الحليب ، وعصا صنع الرغوة. 


ومع ذلك ، غالبًا ما تتميز هذه الآلات بآلية تنظيف ذاتية داخلية أو تذكير عندما يحين وقت التنظيف العميق لجعل الصيانة أكثر ملاءمة.


الجدولة

ماكينات صنع القهوة الذكية مريحة لأنها تسمح بجدولة أوقات التحضير. بهذه الطريقة ، يكون فنجان القهوة الساخن جاهزًا تمامًا عندما تكون مستعدًا لبدء يومك. 


تحتوي بعض الأجهزة على جدولة يدوية على الجهاز نفسه ، بينما يتم التحكم في البعض الآخر عبر Wi-Fi أو Bluetooth. تحتوي بعض ماكينات صنع القهوة الذكية على كليهما.


ميزات إضافية

قد تتضمن الميزات الأخرى أحجام المشروبات المخصصة ، أو قوة التحضير ، أو إعدادات درجة الحرارة. قد تحتوي بعض الآلات على عصا زبد الحليب لصنع المشروبات يدويًا بالحليب الساخن والرغوة. 


قد يكون لدى الآخرين موزع أوتوماتيكي للحليب والرغوة من أجل مفضلات المقاهي سهلة الصنع مثل الكابتشينو واللاتيه. يمكن لبعض مكائن قهوة الذكية صنع مشروبات أخرى ، مثل الشاي.


أنواع ماكينات صنع القهوة الذكية 


1. ماكينة قهوة كبسولات الذكية

ماكينات صنع القهوة الذكية سهلة الاستخدام للغاية لأن كل ما عليك فعله هو الضغط على زر واحد. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة ، حيث يتعين عليك شراء كبسولات يمكن التخلص منها على أساس منتظم. 


تعمل آلة الكبسولة بالطريقة التالية. بعد وضعها في الة قهوة ، يتم ثقب الكبسولة ويتدفق الماء الساخن من خلالها. بعد دقيقتين ، القهوة تجهز. 


تحافظ العبوة محكمة الغلق على الطعم والرائحة لفترة طويلة ولا تتطلب أي طريقة تخزين خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجرعة المثلى الموجودة في الكبسولة تجعل من السهل تحضير المشروب الصحيح. 


لا حاجة لاختيار المعلمات أو الاهتمام بدرجة حرارة الماء ستفعل آلة القهوة كل شيء من أجلك. أيضًا ، لا تحتاج صانعة القهوة كبسولات إلى التنظيف في كل مرة وتحتاج فقط إلى الغسيل مرة كل ثلاثة أشهر. 


مع الرعاية اليومية القياسية (تنظيف الدرج وشبكة الصرف ، وما إلى ذلك) ستستمر الماكينة لفترة طويلة جدًا. خلاصة القول ، تتميز مكائن قهوة كبسولات الذكية بسهولة استخدامها وسهولة العناية بها. 


2. صانعة القهوة بالتنقيط 

ماكينة قهوة بالتنقيط اليوم عبارة عن آلة كهربائية مزودة بسخان ، حيث يمر الماء الساخن عبر مرشح مملوء بالقهوة المطحونة ويدخل إلى الدورق. 


تتحقق قوة ورائحة المشروب من خلال تمرير الماء ببطء عبر القهوة ، حيث يتم إثرائه بمذاق ورائحة الحبوب المطحونة. فهي مصممة ببساطة وموثوقة وغير مكلفة وتقدم ما تريده بالضبط في كل مرة. 


يمكنك العثور على مكائن قهوة بالتنقيط التي تنتج ما يصل إلى 12 كوبًا في المرة الواحدة. تدوم لفترة أطول من ماكينات القهوة الأخرى ، وتحصل على مشروب ثابت إلى حد ما في كل مرة. 


يمكنك ضبط عملية التخمير عن طريق ضبط كمية البن المطحون في الفلتر ، ولكن في النهاية ، إنها عملية تحضير بسيطة.  تختلف ماكينات صنع القهوة من مصنع لآخر في التصميم والحجم والمواد والسعة. 


تكمن أكبر الاختلافات في الوظائف الإضافية: وجود أو عدم وجود إيقاف التشغيل التلقائي ، أو مؤقت بدء التشغيل المتأخر ، أو الإشارة ، أو التحكم الميكانيكي أو الإلكتروني. 


3. ماكينة قهوة اسبريسو الذكية

ماكينة قهوة اسبريسو هي صانعة قهوة متخصصة تمستخدم في إنشاء مشروب القهوة الايطالية القوي للغاية. لذالك، لصنع مشروب إسبريسو فاخر. 


يمكن شراء العصائر المنكهة من المقاهي أو محلات البقالة ، وعمليًا يمكن طحن أي ماركة من حبوب البن المحمصة إلى حجم الإسبرسو في دقائق. 


للحصول على أفضل نتائج إسبرسو ، يجب طحن حبوب القهوة قبل التخمير مباشرة. مشكلة آلات الإسبريسو هي حجم الشراب. 


لن تحصل على أكثر من فنجان قهوة بالحجم الكامل من آلة إسبرسو ، بغض النظر عن مقدار العبث بالإعدادات. ستكون قهوة عالية الجودة ولكن بكميات صغيرة. 


الأسئلة الشائعة حول صانعة القهوة الذكية 


هل تحتاج ماكينة القهوة الذكية إلى التنظيف كثيرًا؟ 

بشكل عام ، تحتاج إلى تنظيف ماكينة القهوة الذكية مرتين أو ثلاث مرات في الشهر على الأقل. لكن جدول التنظيف يعتمد كليًا على نوع الماكينة التي تستخدمها وعدد مرات استخدامها. 


هل أحتاج إلى WiFi لاستخدام ماكينة قهوة الذكية ؟ 

هناك منتجات متوفرة لا تحتاج إلى اتصال WiFi لها ، ولكن إذا كنت تبحث عن ماكينة صنع القهوة يمكنها صنع فنجان من القهوة عبر الهاتف أو التحكم الصوتي ، فمن الأفضل أن تشتري واحدة مزودة بإمكانية WiFi. 


هل تأتي ماكينة القهوة الذكية مع فلاتر قابلة لإعادة الاستخدام؟ 

لا تأتي كل ماكينات صنع القهوة الذكية مع فلاتر قهوة قابلة لإعادة الاستخدام ، لكن بعضها يعمل. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا شراء مرشحات قابلة لإعادة الاستخدام بشكل منفصل. 


ما هي كمية القهوة التي يمكن أن تنتجها الة قهوة الذكية؟ 

ذلك يعتمد على المنتج. البعض منهم يصنع كوبًا واحدًا أو كوبين ، بينما يمكن للآخرين صنع ما يصل إلى 12 كوبًا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ماكينة قهوة الذكية؟ ما هي الماكينة التي تستحق سعرها المرتفع؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-