أفضل 6 مكملات زنك لعام 2024

الزنك هو معدن نادر يحتاجه الجسم بكميات صغيرة فقط للحفاظ على الوظائف التي يدعمها.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات سيترولين لعام 2024

أفضل 6 مكملات بوتاسيوم لعام 2024

أفضل 6 مكملات سبيرولينا لعام 2024

أفضل 6 مكملات فيتامين سي لعام 2024

أفضل 6 مكملات بيتا ألانين لعام 2024


وهو ضروري لوظائف الجسم مثل أكثر من 200 وظيفة أنزيمية ، والصحة المناعية ، وانقسام الحمض النووي ، وتخليق البروتين ، والنمو والتطور ، وصحة القلب ، والمزيد.


الآن ، هناك العديد من الأشكال المختلفة للزنك الموجودة في وفرة المنتجات المتاحة ولكن الزنك "الأولي" (الكمية الفعلية من الزنك في المكمل) يختلف بين كل شكل.


ومع ذلك ، لكل منها فوائده المحتملة وسنقوم بتقسيم أفضل اختياراتنا لك حتى يكون لديك فهم أفضل لهذا المعدن الأساسي.


فوائد / استخدامات الزنك المحتملة

تدعم الدراسات الزنك للعديد من الاستخدامات على الرغم من أننا لا نستطيع أن نقول على وجه اليقين أن هناك أي آثار مضمونة من المكملات.


مرض مزمن

تظهر الأبحاث أن الزنك له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تمنع تكوين الجذور الحرة المسببة للأمراض. غالبًا ما ينتج عن الالتهاب مشكلات صحية متعلقة بالقلب وسكر الدم ، كما أنه يسبب البيئة المثالية لجميع أنواع السرطانات. ولكن هناك بالفعل طرق عديدة لمكافحة هذا ، ويمكن أن يوفر استهلاك كمية كافية من الزنك فوائد علاجية. 


صحة القلب

وجد ما مجموعه 24 دراسة مجتمعة في مراجعة واحدة أن مكملات الزنك ليس لها تأثيرات إيجابية على معايير شحوم البلازما فحسب ، بل ثبت أيضًا أنها تقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الدهون الثلاثية. حسنًا ، من هذه الدراسات نفسها ، استنتج أن مكملات الزنك قد يكون لها القدرة على تقليل المراضة والوفيات المرتبطة بتصلب الشرايين. 


صحة الجهاز المناعي

يشتهر الزنك باستخدامه للحفاظ على نظام المناعة الصحي. ووفقًا لدراسة ، فإن تناول مكملات الزنك يمكن أن يقلل من مدة أعراض نزلات البرد لدى الأشخاص الأصحاء عند تناوله في غضون 24 ساعة من ملاحظة الأعراض. 


سكر الدم

يلعب الزنك بالتأكيد دورًا في صحة نسبة السكر في الدم ، وتؤيد الأدبيات العلمية فوائده المحتملة لتحسين حساسية الفرد للأنسولين ؛ وهو الهرمون الذي يلعب دورًا كبيرًا في توزيع الجلوكوز على الخلايا للحصول على الطاقة. 


صحة العين

يعد استخدام الزنك أمرًا شائعًا لصحة البصر. وتظهر بعض الدراسات إمكانية تحسين وإبطاء الضمور البقعي. وهو مرض يسبب فقدان البصر.


هناك أيضًا العديد من الفوائد والاستخدامات المحتملة الأخرى للزنك. 

افضل مكمل زنك 

1. مكمل الزنك Pure Encapsulations Zinc 30 mg | Zinc Picolinate Supplement for Immune System Support

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

تحتوي كل حصة من Pure Encapsules على 30 مجم من بيكولينات الزنك التي تظهر الأبحاث أنها تمتص امتصاصًا أفضل من السترات والغلوكونات.


حمض البيكولينيك هو مادة خالب معدنية تلتصق بالمعادن بعد أن يفرزها البنكرياس في الأمعاء الدقيقة من أجل امتصاص أفضل. 


من المؤكد أن العلامة التجارية تضخ منتجات عالية الجودة وستحصل على العنصر النشط بدون الأشياء التي لا تريدها. 


Pure Encapsulations Zinc 30 خالي من الغلوتين ، نباتي ، غير معدّل وراثيًا ، مضاد للحساسية ، يدعم وظيفة المناعة والعافية بشكل عام.


2. الزنك مكمل غذائي WellnessOne Ionic Zinc Liquid - Immune Support & Skin Care Zinc Supplements 100 Day Supply

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

توفر حصة من مركز الزنك السائل هذا 15 مجم من المعدن الأساسي مع ما تدعي الشركة أنه معدل امتصاص بنسبة 99 ٪.


لذلك ، تحصل على 100٪ من القيمة اليومية للزنك مع كل وجبة والمكونات عبارة عن ماء نقي للغاية وزنك من كبريتات الزنك المتأينة.


حجم الحصة هو 10 قطرات وهناك 100 حصة لكل زجاجة والتي تأتي مع قطارة زجاجية لسهولة الإدارة. 


3. مكمل غذائي زنك Jarrow Formulas Zinc Balance 15 mg - Immune System Support

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعد Jarrow Formulas علامة تجارية رفيعة المستوى بين مستخدمي المكملات. 


إذ تحتوي تركيبة توازن الزنك على 15 ملجم من كبريتات ميثيونين الزنك بالإضافة إلى 1 ملجم من النحاس (نسبة 15: 1 من الزنك إلى النحاس) وهو مزيج مثالي لصحة الجهاز المناعي ودعم مضادات الأكسدة.


يمنع هذا الشكل من Zinc L-Methionine تداخل الامتصاص من الألياف وحمض الفيتيك للوصول بشكل فعال إلى مجرى الدم.


Jarrow Formulas Zinc Balance يعزز المناعة وصحة الهيكل العظمي ، مضاد للأكسدة. منتجات الألبان والغلوتين وفول الصويا والبيض والمحار وخالي من الفول السوداني.


4. مكمل غذائي الزنك Garden of Life Vitamin Code Raw Vegan Zinc Capsules

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تحتوي جرعة من هذا المنتج عالي الجودة على 30 مجم من الزنك بالإضافة إلى 60 مجم من فيتامين سي . ولكن هناك أيضًا مزيج من الفاكهة والخضروات العضوية الخام لفوائدها الصحية العديدة ، بالإضافة إلى 150 مجم من مزيج المعادن النادرة بالإضافة إلى 60٪ من مزيج البروبيوتيك والأنزيم لدعم صحة الجهاز الهضمي. 


البروبيوتيك عبارة عن كائنات دقيقة حية تتكون من بكتيريا الأمعاء ، وتعد المكملات الغذائية طريقة رائعة لاستعادة النباتات المعوية الصحية والحفاظ عليها.


لذلك ، لا تحصل فقط على الزنك اليومي ولكن أيضًا بعض المكونات المفيدة الأخرى. 


Garden Of Life Raw Zinc يعزز صحة العين والجلد والبروستاتا والمناعة ، ولا يحتوي على مواد رابطة أو مواد مالئة. يحتوي على البروبيوتيك والإنزيمات الحية.


5. مكمل زنك PurePremium Zinc Supplement, Antioxidant, Zinc Oxide/Citrate, Non-GMO, Zinc 50mg

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

توفر جرعة من مكمل الزنك عالي الجودة هذا 50 مجم من أكسيد الزنك / سترات. السيترات قابل للامتصاص مثل جلوكونات الزنك بدون طعام وهو خيار قابل للتطبيق للوقاية من نقص الزنك وحتى الإسهال. على الرغم من أن الأكسيد أقل قابلية للذوبان بدون طعام.


لكن المنتج تمت صياغته في الولايات المتحدة ويدعي أنه شكل عالي التوافر بيولوجيًا. 


مكملات PurePremium يدعم الزنك المناعة والصحة الإنجابية وزيادة إنتاج الطاقة. لها خصائص مضادة للأكسدة ومكونات طبيعية بالكامل.


6. زنك مكمل غذائي Thorne Zinc Picolinate 15mg - Highly Absorbable Zinc Supplement

مكمل الزنك

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماركة Thorne هي علامة تجارية أخرى رائدة تنتج منتجات مذهلة ومكملات الزنك الخاصة بها لا تختلف بالتأكيد عن توفير 15mg من بيكولينات الزنك لكل وجبة ؛ وهو أيضًا شكل عالي الامتصاص من الزنك كما هو موضح سابقًا ؛ التي ستدعم الصحة المثلى وخيارًا رائعًا للأفراد النشطين بسبب معدل الامتصاص العالي. 


يدعم Thorne Zinc Picolinate وظيفة المناعة وصحة غدد البروستاتا والصحة الإنجابية. خالية من الإضافات ، امتصاص أكبر ، اختبار طرف ثالث.


الأسئلة الشائعة حول مكمل الزنك

ما هو الزنك؟

إنه معدن أساسي يشارك في العديد من جوانب التمثيل الغذائي الخلوي. نحن بحاجة إلى هذه المغذيات لاستقلاب البروتين ، ووظيفة المناعة ، وتخليق الحمض النووي ، والنمو والتطور ، وانقسام الخلايا ، والنشاط التحفيزي لما يقرب من 100 إنزيم.


ما مقدار الزنك الذي يجب أن أتناوله؟

هذا يختلف بسبب كونها مختلفة الأشكال. لكن البدل اليومي الموصى به (RDA) هو على النحو التالي.


للبالغين : 11 ملغ للرجال و 8 ملغ للنساء (11 ملغ للحوامل و 12 ملغ للإرضاع). مستويات المدخول الأعلى المسموح بها (ULs) هي 40 ملغ لكل من الرجال والنساء (نفس الشيء بالنسبة للحوامل والمرضعات).


الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 4-13 : 5-8 ملغ


الأطفال الصغار والرضع : 4 ملغ


ما هي فوائد مكمل الزنك؟

ثبت أن الزنك مضاد للالتهابات بالإضافة إلى آثاره الإيجابية المحتملة على صحة المناعة وصحة القلب والتنكس البقعي والتئام الجروح والمزيد.


هل يمكن أن تسبب مكملات الزنك آثارًا جانبية؟

تشمل الآثار الجانبية المعتادة للزنك الغثيان والدوار والصداع وعسر الهضم والقيء.


ولكن عند تناول جرعات عالية على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص النحاس مما يؤدي إلى مشاكل عصبية مثل الضعف والتنميل في الذراعين والساقين.


ما هي أعراض نقص الزنك؟

على الرغم من أن نقص الزنك غير شائع ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى ضعف وظائف المناعة ، وفقدان الشهية ، والعجز الجنسي ، وتساقط الشعر ، والإسهال ، وتأخر النضج الجنسي ، وآفات العين والجلد ، والخمول العقلي ، وفقدان الوزن ، وما إلى ذلك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل غذائي زنك لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-