أفضل 6 مكملات سبيرولينا لعام 2024

سبيرولينا ، البكتيريا الزرقاء ، أو الطحالب الخضراء المزرقة ، هو كائن حي يزدهر في كل من المياه العذبة والمالحة، ينتج الطاقة من خلال عملية التمثيل الضوئي ويعتبر أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات فيتامين سي لعام 2024

أفضل 6 مكملات بيتا ألانين لعام 2024

أفضل 6 مكملات الألياف لعام 2024

أفضل 6 مكملات ميلاتونين لعام 2024

أفضل 6 مكملات غذائية للنساء لعام 2024


يتم زراعة الكائنات الحية الدقيقة وزراعتها بشكل طبيعي ، ثم يتم تصنيعها بطريقة عضوية تحافظ على نقائها وقيمتها الغذائية. 


السبيرولينا هو أحد مضادات الأكسدة القوية وعامل مضاد للالتهابات. ومن المعروف أيضًا أنه يخفض مستويات الكوليسترول الضارة ، ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، وربما يقلل من ضغط الدم. تشمل الفوائد الأخرى المساعدة في التهاب الأنف التحسسي ، وهي فعالة ضد فقر الدم ، وتحسن قدرة العضلات على التحمل. بالطبع ، لا تزال معظم هذه الادعاءات خاضعة لمزيد من الدراسات والبحوث العلمية ، لكن المؤشرات القوية تشير إلى تحسينات في الأفراد الذين يتم تناولهم حاليًا بالمكملات.


نظرًا للفوائد العديدة المحتملة لهذا "الطعام الخارق" ، فليس من المستغرب ظهور العديد من مكملات سبيرولينا في السوق. يهدف هذا الدليل إلى مساعدتك في الاختيار من بين العديد من الخيارات المتاحة عن طريق التقليل من العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عند صنع أفضل علامة تجارية تناسب احتياجاتك الخاصة.

أفضل مكمل غذائي سبيرولينا

1. مكمل غذائي سبيرولينا NOW Supplements, Certified Organic, Spirulina 1000 mg (Double Strength)

مكمل غذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

منتج NOW Foods Spirulina هو مسحوق سبيرولينا طبيعي بحت ، يمنحك مجموعة واسعة من مزايا سبيرولينا. كما يحتوي على GLA (حمض جاما لينولينيك) والكلوروفيل بشكل طبيعي. يساعد المكمل في إدارة مستويات الكوليسترول ، ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، ويحتمل أن يقلل من ضغط الدم. 


إنه عامل قوي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. وتجدر الإشارة إلى أن معظم هذه الادعاءات لا تزال تتطلب مزيدًا من الدراسات والبحوث ، على الرغم من أن المؤشرات الحالية تظهر تحسنًا في الأشخاص الذين يتناولون المكملات.


لطالما كانت NOW Foods شركة عائلية تركز على الجودة منذ إنشائها في عام 1968 في إلينوي. NOW عازمة تمامًا على تزويد المستهلكين بمنتجات ذات جودة للصحة والعافية. تمشيا مع وضعهم ، فإنهم ينتجون بعضًا من أفضل مكملات سبيرولينا في الصناعة. 


مواقع الإنتاج الخاصة بهم متخصصة في ممارسات التصنيع الجيدة وتستخدم أكثر طرق مراقبة الجودة صرامة. NOW Foods كونها شركة تصنيع جديرة بالثقة ؛ أنت متأكد من أن جميع منتجاتها قد مرت بإجراءات صارمة لمراقبة الجودة وخالية 100٪ من الشوائب.


المميزات:

  • غير معدلة وراثيًا
  • نباتي وعضوي
  • ذرة وألبان وبيض وخالية من الجلوتين
  • بسعر معقول

السلبيات:

  • لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات 


2. سبيرولينا مكمل غذائي Nutrex Hawaii, Pure Hawaiian Spirulina 500 mg, Vegan, Supports Immune System

مكمل غذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي 

تدعي Pure Hawaiian Spirulina أنها تحافظ على الشيخوخة الصحية من خلال تعزيز جهاز المناعة ، وتطبيع مستويات الدهون والكوليسترول ، وتوفير تغذية كبيرة لاستيعاب نمط حياة نشط وصحي ، وتوفير رفاهية خلوية صحية. بالطبع ، هذه الادعاءات تخضع لمزيد من الدراسات والبحوث.


هذا المنتج يحتل المرتبة الثانية في قائمة مكملات سبيرولينا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى المراجعات الإيجابية للغاية. الخيار الأكثر مبيعًا لديهم هو الزجاجة التي تحتوي على 400 قرص لأنها توفر للمستخدمين ما يقرب من شهرين من مخزون سبيرولينا بسعر منخفض. أيضًا ، يحتوي على معظم العناصر الغذائية بالجرام لكل جرام من أي مكمل سبيرولينا متاح حاليًا. حصة واحدة من هاواي سبيرولينا تعادل خمس حصص من الخضار والفواكه بينما تحتوي على المزيد من التغذية مقارنة بالعديد من الأطعمة الكاملة الأخرى. علاوة على ذلك ، فهي مليئة بفيتامين أ الذي تم الحصول عليه من بيتا كاروتين.


تقوم Nutrex Hawaii بتصنيع سبيرولينا نقية من هاواي. تأسست الشركة من قبل خبير الكاروتينات والطحالب الدقيقة ، الدكتور جيرالد سيسوسكي ، في عام 1990 في هاواي.


تقوم Nutrex Hawaii بتصنيع منتجاتها من خلال عملية مطابقة لممارسات التصنيع الجيدة والتي تركز على مزج الدراسات العلمية الأكثر تقدمًا مع إجراءات الإنتاج عالية الجودة. يزرعون السبيرولينا في منطقة خاضعة للرقابة تسمى "منطقة الأمن الحيوي" في كونا ، هاواي. هذا يعني أن المنتج معتمد 100٪ خالٍ من الميكروسيستين والبكتيريا الضارة والمعادن الثقيلة.


المميزات:

  • خالٍ من الغلوتين واللاكتوز والصويا والمواد الحافظة
  • مناسب للشخص النباتي
  • غير معدلة وراثيًا
  • لا يحتوي على ميكروبات وعناصر معدنية

السلبيات:

  • شكل جرعة صغيرة
  • قد يتطلب التبريد للحفاظ على القيمة الغذائية 


3. المكمل الغذائي سبيرولينا HealthForce SuperFoods Spirulina Manna, All-Natural Nutrient-Rich Superfood

المكمل الغذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي

منتج HealthForce Spirulina Manna ، مسحوق سبيرولينا نقي 100٪ ، مليء بالبروتين (60-70٪) والعديد من العناصر الغذائية. لها طعم رائع ، نمت بالكامل وصُنعت في الولايات المتحدة.


يضمن معيار الجودة TruGanic ™ Sourcing من HealthForce أن جميع منتجاتها قد خضعت لاختبارات صارمة للغاية ، ولا تحتوي على أي كائنات معدلة وراثيًا ومبيدات حشرية وإشعاع.


تدعي HealthForce أن سبيرولينا مانا تحتوي على مستويات عالية من الفيكوسيانين ، مما يوفر ميزات قوية مضادة للأكسدة ، ويعزز صحة الكلى ، ويوفر تفاعلًا التهابيًا صحيًا. ومع ذلك ، فإن هذه الادعاءات تخضع لمزيد من الدراسات والأبحاث ولم تؤكد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن لها خصائص علاجية.


منذ إنشائها في عام 1990 ، انطلقت HealthForce من بداياتها الأساسية حيث بدأها اثنان من الحالمين الشباب بشغف للحياة الطبيعية والرفاهية. ثم تطورت لتصبح شركة تصنيع مكملات طبيعية ذات سمعة طيبة من خلال العمل الجاد والتصميم.


علاوة على ذلك ، التزمت HealthForce بصنع منتجات ممتازة تمكن الناس من التمتع بحياة أكثر صحة. أنشأت الشركة وحصلت على براءة اختراع لجودة مصادر TruGanic الخاصة بها ، والتي تحدد أن منتجاتها تخضع لمراقبة واختبار صارم للجودة لضمان النقاء والجودة. هذا يجعل HealthForce Spirulina Manna واحدة من مكملات سبيرولينا عالية الجودة المتوفرة في السوق.


المميزات:

  • نباتي 
  • غير معدلة وراثيًا
  • خالي من الغلوتين
  • متوافق مع cGMP ومسجل لدى FDA
  • نمت بالكامل وصُنعت في الولايات المتحدة الأمريكية

السلبيات:

  • يمكن أن يكون نظام الجرعات الصغيرة مرهقًا
  • مرتفع السعر  


4. مكمل غذائي سبيرولينا SOURCE NATURALS Organic Spirulina, 4 Ounce

مكمل غذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي 

يأتي هذا المنتج كمسحوق سبيرولينا جاف عضوي مائة بالمائة. إنه الأقرب إلى كونه طبيعيًا قدر الإمكان ، مما يجعله مكمل سبيرولينا من الدرجة الأولى. تحتوي كل وجبة على ما يقرب من 70٪ بروتين بالوزن ، وكمية عالية من الفيتامينات والمعادن والمكونات المغذية الحيوية.


سبيرولينا سورس ناتشورالز عضوي ، منتج نباتي ، لا يحتوي على الغلوتين أو الذرة أو منتجات الألبان أو البيض أو الصويا أو القمح أو الخميرة. لا يحتوي على أي ألوان صناعية أو نكهات أو مواد حافظة.


منذ إنشائها عام 1982 ، سرعان ما أصبحت Source Naturals رائدة في مجتمع المكملات الغذائية. أصبحت Source Naturals واحدة من العديد من الشركات الرائدة في إنشاء تركيبات تحتوي على فيتامينات وأعشاب متعددة. لقد سهلت منتجاتهم من الدرجة الأولى الأشخاص المهتمين بالعافية لإدارة صحتهم بثقة وسهولة.


المميزات:

  • نباتي
  • مسحوق سبيرولينا نقي 100٪
  • هيبوالرجينيك
  • شهادة العضوية

السلبيات:

  • مكلفة بعض الشيء
  • لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات 


5. مكمل غذائي سبيرولينا Dr. Mercola, Spiru-Blue, 30 Servings (120 Tablets)

مكمل غذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي

الدكتور ميركولا سبيرو بلو ، مكمل سبيرولينا متفوق ، ممزوج بمركب كاروتينويد يعرف باسم أستازانتين. يرتبط هذا الأخير تاريخيًا بفوائد الدورة الدموية وتعزيز المناعة. إنه عضوي ، وخالي من الغلوتين ، وغير معدّل وراثيًا ، وتم اختباره بدقة بحثًا عن الملوثات والمعادن الثقيلة. تحتوي الأقراص على طبقة فيكوسيانين (مستخلص سبيرولينا) توفر فوائد الحماية المضادة للأكسدة.


ومع ذلك ، من الضروري ملاحظة أن جميع الادعاءات المذكورة أعلاه تخضع لمزيد من الدراسات والأبحاث.


كان الدكتور جوزيف ميركولا طبيبًا مقيمًا في شيكاغو ومؤلفًا ناجحًا نشر المجلات الصحية. بدأ شغفه بتقديم منتجات صحية عضوية من مراقبة مرضاه وهم يتحسنون مع الأنظمة الغذائية المعدلة التي تتضمن مكملات صحية مماثلة. منذ ذلك الحين ، كرس وقته وطاقته لمساعدة الناس على تحقيق حياة صحية وعافية.


اليوم ، يحظى خط منتجات الدكتور ميركولا باحترام كبير في صناعة المكملات الغذائية. يتم توجيه مكملات الدكتور ميركولا من خلال المعرفة السريرية والبحث العلمي ؛ كما يخضعون لعمليات صارمة لضمان الجودة. هذا خيار مثالي لأي شخص يبحث عن منتج عالي الجودة.


المميزات:

  • عضوي
  • غير معدلة وراثيًا
  • خالي من الغلوتين
  • له صفات مضادة للأكسدة
  • لا يحتوي على أي معادن ثقيلة وملوثات

السلبيات:

  • أغلى من المنتجات المماثلة 


6. مكمل غذائي سبيرولينا Organic Spirulina & Chlorella Tablets – 4 Organic Certifications

مكمل غذائي سبيرولينا

إشتري من أمازون العالمي

تريكيترا هيلث سبيرولينا تقدم "سوبرفوود" مغذية مع شكل قرص مناسب. إنه منتج نباتي فعال لا يحتوي على معادن ثقيلة وملوثات وسموم أخرى. لقد قامت كل هيئة تصديق مهمة باعتماد المنتج للمواد العضوية ، بما في ذلك Ecocert و EU Organic و Naturland و USDA. لقد اجتاز أيضًا جميع إجراءات الاختبار الصارمة وعمليات مراقبة الجودة لضمان نقاء وسلامة المستخدمين.


ثبت أن Triquetra Health Spirulina يعزز صحة الدم والدماغ والقلب والأوعية الدموية بينما يساعد الجسم في أنشطة إزالة السموم. لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتحقق من هذه السمات ، ولا يوجد حاليًا دليل علاجي.


تنتج Triquetra Health مجموعة من المكملات الغذائية الطبيعية عالية الجودة. يتم تصنيع المنتجات من خلال زراعة نباتية 100٪ تضمن أن تكون منتجاتها عضوية وخالية من الغلوتين وغير معدلة وراثيًا ولا تحتوي على مواد كيميائية صناعية. كما أنهم يجتازون معايير اعتماد الجودة الأكثر صرامة.


المميزات:

  • غير معدلة وراثيًا
  • 100٪ بكتيريا ضارة ، ومعادن ثقيلة ، وخالية من السموم
  • نباتي وخالي من الغلوتين
  • عضوي معتمد من قبل أربع منظمات مهمة

السلبيات:

  • لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات 


 كيف أختار مكمل سبيرولينا جيد؟

يجب تصنيع مكملات سبيرولينا الفعالة من قبل شركات محترمة تلتزم بصرامة بممارسات التصنيع الجيدة (GMP). يجب أن تكون خالية بشكل أساسي من microcystins والتلوث بالمعادن الثقيلة.


علاوة على ذلك ، يجب ألا تحتوي على أي كائنات معدلة وراثيًا أو كائنات معدلة وراثيًا ويجب أن تكون خالية من مسببات الحساسية مثل الغلوتين والبيض واللاكتوز وفول الصويا والذرة وما إلى ذلك.


يعتبر وضع أو شكل الجرعة أيضًا مهمًا في اختيار أفضل مكمل سبيرولينا لاحتياجاتك. يأتي معظمها إما في شكل حبوب / قرص / كبسولة أو في شكل مسحوق نقي. أيًا كان النوع الذي تختاره لا يؤثر على فاعلية أو فعالية المنتج بأي شكل من الأشكال.


السعر هو أيضا مؤشر على الفاعلية. تحتوي معظم ماركات سبيرولينا على نطاقات أسعار مماثلة ، مما يمنحك دليلًا بتكلفة معقولة. أي شيء منخفض للغاية أو مكلف للغاية هو أمر مشكوك فيه ويجب مراعاته بعناية قبل الشراء.


الإيجابيات الأخرى ستكون شهادات أو أختام الموافقة من قبل المنظمات ذات السمعة الطيبة داخل مجتمعات الصحة ، ودوائر الجودة. 


أخيرًا ، لن يضر التحقق من التعليقات من المستخدمين الآخرين. قد يكون لديك معارف على دراية ببعض العلامات التجارية. بخلاف ذلك ، فإن مئات المراجعات ومواقع الصحة ومواقع التسوق عبر الإنترنت (مثل Amazon و iHerb وما إلى ذلك) تتميز بالكثير من تعليقات المستخدمين. معظم هذه المصادر ممتازة للمعلومات ، ليس فقط للمشترين المحتملين ، ولكن أيضًا للمصنعين أنفسهم كنظام تغذية مرتد بديل.


مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، يمكنك الآن بدء مداولاتك في اختيار الخيار الأفضل الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك. للحصول على معلومات إضافية لمساعدتك في اختيارك ، يرجى متابعة القراءة في الأقسام التالية حول فوائد سبيرولينا ، والآثار الجانبية المحتملة ، وتوصية الجرعة ، والأسئلة المتداولة ، وملخصنا النهائي مع الاقتراحات.


ما هي فوائد سبيرولينا؟

يُشار إلى السبيرولينا أو البكتيريا الزرقاء أو الطحالب الخضراء المزرقة على أنها أطعمة خارقة. لقد أصبح موضوعًا لنحو ألف ورقة علمية نالت استحسانًا كبيرًا ، وعددًا كبيرًا من نتائج البحث. تتضمن بعض تطبيقات سبيرولينا الرئيسية ما يلي:


مليئة بالمغذيات 

سبيرولينا هي كائن حي دقيق غني بالمواد المغذية. تحتوي ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا النقي على 4 جرامات من البروتين وكميات هائلة من النحاس والمغنيسيوم والحديد وفيتامين ب المركب وغير ذلك. يعتبر الكثيرون أن السبيرولينا أفضل غذاء مغذي على وجه الأرض. نتيجة لذلك ، يتم خلط السبيرولينا مع العديد من ألواح الطاقة والمكملات الصحية وخلطات الأطعمة الفائقة. بمعنى آخر ، تعمل السبيرولينا كأفضل مصدر للأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة الضرورية لوظيفة أجسامنا الطبيعية.


مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة 

من المعروف أن السبيرولينا لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. المركب الأكثر نشاطًا فيه هو الفيكوسيانين. ومن المثير للاهتمام أن المركب ذاته يوفر سبيرولينا لونه المميز. يحتوي Phycocyanin على خصائص قوية مضادة للالتهابات ، كما أنه يدافع عن الأضرار التأكسدية التي تسببها العناصر المتطرفة. يمكن أن يؤدي الإجهاد المرتبط بالأكسدة إلى تضخيم خطر العديد من المشكلات الصحية ، مثل السرطان ، مما يجعل العديد من الخبراء يعتبرون أن مضادات الأكسدة المشابهة لتلك الموجودة في السبيرولينا يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.


الكوليسترول

يعتقد أن السبيرولينا ، في كثير من الحالات ، لها تأثير مفيد على كميات الكوليسترول ، مما يقلل نظريًا من الدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. كما أنه مفيد في زيادة مستويات الكوليسترول "الجيد" (HDL) مع تقليل الكوليسترول "الضار". لذلك ، يمكن أن تساعد السبيرولينا في تقليل عدد من جوانب التهديد لأمراض القلب ومختلف القضايا الصحية الشديدة.


سرطان

تمكنت سبيرولينا من الكشف عن بعض الإمكانات في منع نمو السرطان ، وخاصة سرطانات الفم. رصد أحد الأبحاث في الهند مجموعة من 87 شخصًا يعانون من آفات ما قبل السرطانية داخل أفواههم. بعد عام واحد من إعطاء سبيرولينا المستمر ، أشار 45 ٪ من المشاركين إلى تنكس كامل للآفات الشبيهة بالسرطان ، مقابل 7 ٪ فقط في مجموعة التحكم. قدمت سبيرولينا إمكانات كبيرة في التعامل مع سرطانات الفم ، على الرغم من أن بعض العلماء يعتقدون أنه يمكن أن يكون لديها القدرة على مجموعة متنوعة من السرطانات. مزيد من البحث ضروري.


ضغط الدم

تشير بعض الأدلة إلى أن السبيرولينا يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم . ويرجع هذا التأثير إلى تأثير السبيرولينا على إنتاج أكسيد النيتريك ، الذي يساعد الأوعية الدموية ، مما يجعلها تسترخي وتتوسع. مطلوب بحث إضافي.


يمارس

يمكن أن تساعد السبيرولينا في تعزيز القدرة على التحمل والأداء . تحدث الآثار الضارة للأكسدة تجاه العضلات عن طريق التمرين ، مما يساهم في ضعف العضلات. يُعتقد أن نشاط سبيرولينا المضاد للأكسدة يلغي ضررًا مؤكسدًا معينًا ، مما يمكّن الرياضيين من العمل لفترة أطول دون الشعور بالإرهاق.


سكر الدم

تظهر العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن السبيرولينا هي أداة واعدة في إدارة مستويات الجلوكوز في مؤشرات الدم والسكري. تتفوق السبيرولينا في الغالب على الأدوية الموصوفة لمرض السكري في بعض الحالات. التأكيدات السريرية في التجربة البشرية غير مكتملة ، لكن دراسة صغيرة اكتشفت انخفاضًا كبيرًا  في كميات السكر في الدم لدى مرضى السكري (النوع 2). مطلوب مزيد من البحث.


بشكل عام ، السبيرولينا مغذية بشكل استثنائي وتمتلك عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية الكامنة. إنه طعام نادر يستحق أن يطلق عليه "سوبرفوود". كمية المغذيات الموجودة كافية للتفكير في استهلاك السبيرولينا ، ناهيك عن قدرتها على تحقيق فوائد صحية كبيرة.


الآثار الجانبية للسبيرولينا

في عام 2011 ، عينت اتفاقية الأدوية في الولايات المتحدة (USP) ، من خلال لجنة خبراء معلومات المكملات الغذائية (DSI-EC) ، سبيرولينا تصنيفًا للسلامة من `` الفئة أ '' ، مما يدل على أن الأدلة العلمية الحالية لا تشكل خطرًا صحيًا شديدًا.


يعتبر تناول السبيرولينا بمفرده آمنًا في الغالب وليس له أي آثار جانبية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث مشاكل إذا تلوثت سبيرولينا بالمعادن الثقيلة وغيرها من الملوثات السامة. يمكن أن يأتي التسمم بالزرنيخ أو الزئبق أو الرصاص من استهلاك سبيرولينا الملوثة عن غير قصد. أحد الملوثات المحتملة الأخرى للسبيرولينا هو ميكروسيستين ، وهو مادة سامة يمكن أن تلحق الضرر بالكبد.


تشير معظم مكملات سبيرولينا إلى تجنب تناولها للحوامل والأمهات المرضعات. من المهم أيضًا إبقاء المنتج بعيدًا عن الأطفال والقصر. بالطبع ، أفضل توصية هي استشارة طبيبك قبل تناول أي من العلامات التجارية التكميلية.


الجرعة الموصى بها

تأتي مكملات السبيرولينا عادة في شكل مسحوق جاف أو كبسولات / أقراص. تعتبر الكبسولات أكثر ملاءمة ، ولكن يمكن خلط المسحوق مع الخبز ، والسلطات ، والعصائر ، أو استخدامه كتوابل في الأطعمة المختلفة. يعتمد خيار الشكل وطريقة الاستهلاك على الاختيار الشخصي ، وأي شيء يتم استخدامه سيؤدي إلى نفس النتائج.


تتراوح جرعة سبيرولينا النموذجية من 2.8 إلى 3.0 جرام يوميًا. هذا حوالي 5-6 أقراص (500 مجم) أو ملعقة صغيرة من المسحوق يوميًا. طبعا هذا خاضع لتوصية أخصائي صحي أو طبيب.


الأسئلة الشائعة حول المكمل الغذائي سبيرولينا

ما هو سبيرولينا؟

سبيرولينا هو الاسم الشائع لنوعين من الكائنات الحية الدقيقة: Arthrospira maxima و Arthrospira platensis . بينما يشار إليها غالبًا باسم الطحالب الخضراء المزرقة ، فإن السبيرولينا المستخدمة في العديد من المكملات الغذائية تنتمي نظريًا إلى مجموعة البكتيريا الزرقاء ، وهي نوع من البكتيريا غير المعدية التي سميت على اسم لونها المزرق.


أين وجدت سبيرولينا؟

عادة ما يُرى السبيرولينا منتشرًا بشكل طبيعي في المناطق الاستوائية والبحيرات ككتلة حيوية أو كائنات دقيقة. عادة ما يتم زراعته واستخدامه كغذاء كامل في حد ذاته ، أو معالجته في مسحوق كمكملات غذائية. كان الأزتيك أول من استخدمها كمصدر غذاء مألوف. 


لماذا يسمى سبيرولينا "سوبرفوود"؟

تحتوي السبيرولينا على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية الحيوية والجليكوليبيدات والمعادن والسكريات المتعددة والبروتينات والفيتامينات.  يحتل البروتين ما يقرب من 70٪ من الوزن الجاف للسبيرولينا ، وهو ما يعادل ثلاث مرات وزن بروتين اللحم البقري! توفر سبيرولينا حوالي 290 سعرًا حراريًا / 100 جرام من "الأطعمة الفائقة" التي تم اعتبارها لاعباً استراتيجياً في المناقشة للتركيز على ندرة الغذاء والمخاوف الأمنية.


ما هي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها سبيرولينا؟

توفر مكملات سبيرولينا الأكثر تميزًا الأحماض الأمينية والحديد (بما في ذلك المعادن الأخرى) والبروتينات والفيتامينات والدهون المفيدة مثل حمض جاما لينولينيك (GLA). يتم أيضًا تعزيز بعض مكملات السبيرولينا بالمعادن والمواد المغذية الإضافية ، مما يزيد من فوائد السبيرولينا المجففة الكاملة أو مستخلصها.


هل للسبيرولينا استخدامات خاصة؟

أيضًا ، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية بشكل استثنائي وسهولة الزراعة ، اقترح علماء ناسا أن يتم زراعة سبيرولينا واستخدامها كمصدر غذائي من قبل رواد الفضاء أثناء قيامهم بمهمات في الفضاء!


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل غذائي سبيرولينا لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-