أفضل 6 مكملات فيتامين سي لعام 2024

يمكن القول إن فيتامين سي هو الفيتامين الأكثر شيوعًا. منذ أن نشر الدكتور لينوس بولينج كتابه الرائد " فيتامين سي ونزلات البرد" في عام 1971 ، كان أحد مكملات الفيتامينات الأكثر مبيعًا في العالم. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات بيتا ألانين لعام 2024

أفضل 6 مكملات الألياف لعام 2024

أفضل 6 مكملات ميلاتونين لعام 2024

أفضل 6 مكملات غذائية للنساء لعام 2024

أفضل 6 مكملات فيتامين د لعام 2024


يلعب فيتامين سي دورًا حيويًا في دعم جهاز المناعة. إذ يساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية ، بالإضافة إلى مضاعفات الرئة الناجمة عن الأنفلونزا والالتهاب الرئوي. في حين أن فيتامين سي لن يمنعك من الإصابة بنزلات البرد ، تظهر الأبحاث أنه سيقلل من مدة وشدة الزكام. 


في هذه المقالة ، دخلنا في سوق مكملات فيتامين سي لفصل الأفضل عن الباقي. سنراجع أفضل مكملات فيتامين سي في السوق ، ونضع الفوائد وتوصيات الجرعات ، ونجيب على بعض أسئلة فيتامين سي الأكثر إلحاحًا. 

افضل مكمل فيتامين سي

1. فيتامين سي مكمل غذائي Nature’s Bounty Vitamin C, Immune Support, Tablets, 500mg, 250 Ct

مكمل غذائي فيتامين سي

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

يوفر مكمل فيتامين سي الأفضل لدينا 500 مجم من فيتامين سي لكل وجبة. لا توجد مكونات صناعية في المنتج ، مما يجعله مكملاً لفيتامين سي نقيًا وموثوقًا وآمنًا.


يوفر Nature's Bounty C 500 مجم من فيتامين C المعزز للمناعة مع كل كبسولة. يوجد 250 كبسولة في كل زجاجة. توصي Nature's Bounty بأخذ قبعة واحدة تصل إلى أربع مرات يوميًا. باتباع هذه التوصية سيمنحك إمدادًا لمدة شهرين من كل زجاجة.


2. مكمل غذائي فيتامين سي Doctor's Best Vitamin C with Quali-C 1000 mg, Healthy Immune System, 360 Count 

فيتامين سي مكمل غذائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي حمض الأسكوربيك ، أو فيتامين سي ، بنقاوة مختلفة. سيكون لأعلى مكمل فيتامين سي نقاءًا توافرًا بيولوجيًا وامتصاصًا أكبر. 


Doctor's Best محصن بشكل من حمض الأسكوربيك يسمى Quali-C. يتم تصنيعه في اسكتلندا ويتمتع بقيمته العالية لجودته وموثوقيته. يوجد 360 كبسولة في كل زجاجة وتحتوي على 1000 مجم من فيتامين سي لكل وجبة. الكبسولات خالية من الجيلاتين ، مما يجعلها صديقة للنباتيين.


Doctor's Best Vitamin C هو مكمل عالي الجودة لفيتامين C يتميز بـ quali-c. يدعم العديد من الإنزيمات الأيضية إلى جانب تعزيز إمكانات الجسم المضادة للأكسدة.


3. مكمل غذائي فيتامين سي NutriFlair Liposomal Vitamin C 1600mg, 180 Capsules - High Absorption 

فيتامين سي مكمل غذائي

إشتري من أمازون العالمي

يجمع مكمل فيتامين C الدهني بين حمض الأسكوربيك وحمض البالمتيك لتعزيز التوافر البيولوجي وقابلية الامتصاص للمكمل ، مما يعني دخول المزيد من المكون النشط إلى نظامك. 


يوفر لك Nutriflair Liposomal Vitamin C 1600 مجم من فيتامين C في شكل دهون. فيتامين ج الدهني أسهل في امتصاصه من قبل الجسم. هذا الشكل يحسن امتصاص فيتامين سي بجعله أكثر توافرا حيويا. 


يجمع Nutriflair Liposomal Vitamin C بين حمض الأسكوربيك وحمض البالمتيك. هذا المزيج يخلق مركبًا أكثر قابلية للذوبان في الدهون من فيتامين ج العادي ، مما يجعله أكثر قابلية للامتصاص. 


Nutriflair Liposomal Vitamin C هو أحد أفضل مكملات الفيتامينات الدهنية في السوق. فهو يجمع بين حمض الأسكوربيك وحمض البالمتيك لتعزيز التوافر البيولوجي وامتصاص المكمل. يأتي المنتج مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا بدون طرح أي أسئلة. 


4. فيتامين سي مكمل Vitafusion Power C Vitamin C Gummies for Immune Support

فيتامين سي مكمل غذائي

إشتري من أمازون العالمي

يمكن أن تكون العلكة مفيدة للأشخاص الذين لا يحبون المذاق الحمضي لأقراص فيتامين سي. يعتبر Vitafusion Power C أحد أشهر أنواع علكات فيتامين سي في السوق.


علكات فيتافوجن باور سي هي طريقة لذيذة لتلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين سي. توفر لك كل حصة 292 مجم من فيتامين سي. تتميز العلكة بنكهات البرتقال الطبيعية لإرضاء ذوقك. حازت هذه العلكة على جائزة أفضل Chef's لأفضل مذاق مكمل فيتامين سي.


لا توجد نكهات أو مواد تحلية صناعية في هذا المنتج. ومع ذلك ، فهي تحتوي على السكريات والمحليات الطبيعية. 


يمكن القول أن Vitafusion Power C هو أفضل مكمل غذائي لفيتامين C في السوق. طعمه رائع ولا يحتوي على نكهات صناعية أو محليات أو أصباغ صناعية (FD & C) أو شراب ذرة عالي الفركتوز أو جلوتين أو منتجات ألبان.


5. فيتامين سي مكمل غذائي Nature Made Vitamin C 500 mg with Rose Hips, Dietary Supplement for Immune Support

فيتامين سي مكمل غذائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

الوردة الوردية هي ثمرة زهرة الورد. إنه غني جدًا بمضادات الأكسدة ، مما يجعله إضافة مثالية لمكمل فيتامين سي. 


منتج Nature Made C محصن برائحة الورد ويحتوي على 100 قرص لكل علبة. تحتوي كل حصة على 1000 مجم من فيتامين سي. توصي Nature Made بتناول كبسولة واحدة يوميًا ، مما يجعل كل زجاجة تدوم لأكثر من ثلاثة أشهر. لا توجد مكونات صناعية في هذا الملحق. كما أنه خالي من الغلوتين.


ماركة Nature Made هي علامة دستور الأدوية الأمريكية (USP) التي تم التحقق منها ، وهي العلامة التجارية الأولى للفيتامينات والمكملات التي يوصي بها الصيدلي. C 500 mg هو منتج عالي الجودة يساعد في دعم الجهاز المناعي ومضادات الأكسدة. 


6. فيتامين سي مكمل غذائي Garden of Life Vitamin C - Vitamin Code Raw Vitamin C - 120 Vegan Capsules

فيتامين سي مكمل غذائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعزز البروبيوتيك صحة الأمعاء ، وتحسن الهضم ، وتعوض الآثار الجانبية المعدية. عند تناوله كجزء من مكمل فيتامين سي ، يمكن أن يساعد في تحسين الامتصاص ومنع أعراض الإفراط في استخدام فيتامين سي.


Garden of Life Vitamin Code يحتوي فيتامين C الخام على البروبيوتيك والإنزيمات الحية المصممة لتعزيز صحة الأمعاء والهضم. كما أنه يعزز صحة الجلد والقلب والعين. بالإضافة إلى 60 مجم من مزيج البروبيوتيك الخام والإنزيم ، تحصل على 500 مجم من فيتامين سي و 720 مجم من مزيج الفواكه والخضروات النيئة. تحتوي كل زجاجة من Garden of Life Vitamin Code Raw Vitamin C على 120 كبسولة نباتية. 


كل كبسولة من Garden of Life Vitamin Code يتكون فيتامين C الخام من الأطعمة الكاملة ويدعم جهاز المناعة والقلب والجلد وصحة العين. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروبيوتيك والإنزيمات لتحسين الهضم.


الأسئلة الشائعة حول مكمل فيتامين سي 

هل من الجيد تناول مكمل فيتامين سي كل يوم؟

نعم ، من الجيد تناول مكملات فيتامين سي يوميًا. الكمية اليومية الموصى بها هي 75 مجم يوميًا للنساء و 90 مجم يوميًا للرجال. الحد الأعلى هو 2000 مجم للبالغين. لذا ، فإن المكملات ستضمن حصولك على متطلباتك اليومية دون تجاوز الحد الآمن. 


ما هي الآثار الجانبية لفيتامين سي؟

إذا تجاوزت 2000 مجم من فيتامين سي يوميًا ، فقد تعاني من الغثيان والإسهال والانتفاخ والغازات وتشنجات المعدة والتعب والصداع واحمرار الجلد. 


أي شكل من أشكال فيتامين سي هو الأفضل؟

الطريقة المثلى لتناول فيتامين سي في شكل مكمل هي تركيبة منتهية الصلاحية. من الأفضل امتصاص فيتامين سي بجرعات صغيرة على مدار اليوم. تتيح لك كبسولة الإفراج الزمني القيام بذلك دون تناول كبسولات متعددة كل يوم. 


ما هي الفاكهة الأعلى في فيتامين سي؟

أفضل خمس فواكه يمكن تناولها للحصول على فيتامين سي هي الجوافة ، التي تحتوي على 126 مجم من فيتامين سي لكل ثمرة جوافة متوسطة الحجم ، وفاكهة الكيوي ، بمعدل 70 مجم لكل فاكهة ، والبابايا 94 مجم ، والفراولة 89 مجم ، والبرتقال بنسبة 70 مجم.


هل سيزيد فيتامين سي وزني؟

لا ، فيتامين سي لن يزيد وزنك. يمكن أن يساعدك في الواقع على إنقاص الوزن عن طريق إبطاء استقلاب الجلوكوز .


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل غذائي فيتامين سي لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-