أفضل 6 مكملات بوتاسيوم لعام 2024

البوتاسيوم من العناصر الغذائية الأساسية لصحة القلب والأعصاب ، وتقلصات العضلات ، وتطهير الخلايا ، والتنفس ، وأكثر من ذلك، نظرًا لأن العديد من الأشخاص يعانون من نقص في ذلك ، يمكن للمكملات أن تقطع شوطًا طويلاً في دعم الصحة العامة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات سبيرولينا لعام 2024

أفضل 6 مكملات فيتامين سي لعام 2024

أفضل 6 مكملات بيتا ألانين لعام 2024

أفضل 6 مكملات الألياف لعام 2024

أفضل 6 مكملات ميلاتونين لعام 2024


لا يستهلك نسبة كبيرة من الناس الكمية الموصى بها من البوتاسيوم ، وهو معدن أساسي ، وإلكتروليت. وفقًا للبحوث ، فإن الإرشادات الغذائية للأمريكيين للفترة 2015-2020 تُدرج البوتاسيوم على أنه "مادة مغذية ذات أهمية للصحة العامة".


لهذا السبب من المهم للغاية التأكد من أن نظامنا الغذائي غني بالفيتامينات والمعادن ، خاصة بسبب عادات التغذية الغربية الحديثة. وعلى الرغم من أننا شاركنا مجموعة مختارة عالية الجودة من بعض أفضل مكملات البوتاسيوم في السوق ، إلا أن النظام الغذائي دائمًا ما يكون رقم واحد. في الواقع ، وفقًا لمقال نشره مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، فإن معظم المكملات لا توفر زيادة كبيرة في مستويات البوتاسيوم بسبب الجرعات بشكل أساسي.


هل هذا يعني أنه لا يستحق كل هذا العناء؟ لا على الإطلاق. صُنعت المكملات لتكون مجرد ... مكمل لأسلوب حياة صحي بالفعل. لذلك شاركنا قائمتنا لأفضل المنتجات المتوفرة حاليًا في السوق وظللنا هنا حيث نشرح الفوائد العديدة للبوتاسيوم. 


لكن قبل ذالك استشر طبيبًا قبل تناول مكملات البوتاسيوم إذا كنت تعاني من أي حالة صحية معروفة (خاصة أمراض الكلى) ، أو إذا كنت تتناول الأدوية ، أو كنت حاملاً.

افضل مكمل بوتاسيوم 

1. مكمل بوتاسيوم NOW Supplements, Potassium Citrate 99 mg, Supports Electrolyte Balance and Normal pH*

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ماركة Now Supplements هو اسم مألوف وعلامة تجارية موثوقة تصنع بعضًا من أفضل المنتجات عالية الجودة في السوق. لذلك من المنطقي وضع سترات البوتاسيوم أولاً وقبل كل شيء في قائمتنا. تحتوي الحصة على 99 ملغ نموذجي (2٪ قيمة يومية) لكل حصة ويتم اختبار كل دفعة في المعمل للتأكد من ثباتها ونقاوتها وفاعليتها.


السيترات هو شكل شائع جدًا من البوتاسيوم يتم وصفه غالبًا للبول الحمضي جدًا والتهابات المسالك البولية. لكنه خيار شامل جيد يستخدم في الكثير من المكملات للحفاظ على صحة القلب ، وتقلصات العضلات ، وتقليل التشنجات ، وما إلى ذلك. قد لا يكون مفيدًا لتحسين نقص بوتاسيوم الدم مثل الكلوريد على سبيل المثال. 


NOW Supplements هي شركة مملوكة للعائلة منذ عام 1968. وهي تواصل تقديم منتجات طبيعية من الدرجة الأولى في فئات مختلفة من المواد الغذائية إلى المكملات الغذائية وأكثر من ذلك. إنها أيضًا شركة خيرية مع فيتامين الملائكة.   


2. مكمل البوتاسيوم Nature's Wonder Potassium 99mg Tablets

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي

يعد منتج غلوكونات البوتاسيوم هذا رائعًا للمساعدة في التقلصات وفقًا لغالبية كبيرة من تعليقات المستخدمين. لا يزال يحتوي على 99٪ فقط من غلوكونات البوتاسيوم ولكننا نوصي باستخدامه إذا كنت تعاني من تقلصات قد تكون أحيانًا غير مريحة ومؤلمة للغاية.


Nature's Wonder Nutrition هي شركة مقرها كاليفورنيا تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك الفيتامينات والمكملات الغذائية والدعم الغذائي. مهمتهم هي " مساعدتك على العيش بشكل رائع ". 


3. مكمل غذائي بوتاسيوم Nutricost Potassium Citrate 99mg, 500 Capsules

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي

من المحتمل أن تكون قد سمعت عن Nutricost وهذا لأنه موجود مع الأفضل فيما يتعلق بجودة منتجاتهم وتنوع عروضهم. تحتوي هذه الأغطية على 99 مجم من سترات البوتاسيوم عالية الجودة وخالية من الغلوتين وغير معدلة وراثيًا. تم اختبار المنتج أيضًا من جهة خارجية للتأكد من جودته. 


يجد مستخدمو هذا المنتج نتائج رائعة سواء كان يساعد في التشنجات والنقرس وحصوات الكلى ، سمها ما شئت. بالطبع ، ستختلف تجربة المستخدم ولكن ليس لدينا سبب للاعتقاد بأن هذا ليس خيارًا من الدرجة الأولى. 


البوتاسيوم على هيئة سترات البوتاسيوم 

دقيق الأرز ، كبسولة (جيلاتين) ، سليلوز دقيق التبلور ، ستيرات المغنيسيوم النباتي ، حمض دهني ، ثاني أكسيد السيليكون. 


يستخدم Nutricost أفضل المكونات لإنشاء منتجات عالية الجودة. مكملاتهم مصنوعة وفقًا لمعايير GMP ومن الصعب العثور على أفضل مقابل السعر. شعارهم هو " فقط ما تحتاجه ، وليس ما لا تحتاجه" ، وهو ما يفسر الكثير عن مهمتهم. 


4. بوتاسيوم مكمل غذائي Nature Made Potassium Gluconate 550 mg, Dietary Supplement for Heart Health Support

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي 

إشتري من أمازون السعودية 

تعتبر منتجات Nature Made العلامة التجارية رقم 1 التي يوصي بها الصيدلاني ، وقد شقت طريقها بسرعة إلى منازل الملايين ، ولسبب وجيه.


تقدم حصة من منتج البوتاسيوم هذا جرعة عالية الجودة من المكون النشط ، من 550 مجم من غلوكونات البوتاسيوم ، وهو ما يعادل 90 مجم (2٪) من البوتاسيوم ، وهي جرعة قياسية. 


لا توجد ألوان ونكهات صناعية ولا مواد حافظة وخالية من الغلوتين مثل اختياراتنا الأخرى ومنتجاتها معتمدة من USP لضمان ما لا يقل عن تجربة الجودة.


تعمل Nature's Made في مجال الأعمال التجارية منذ أكثر من 45 عامًا ، وبالتالي لا يوجد تخمين أو أمل في حصولك على مكمل عالي الجودة. إنهم يختبرون ويتأكدون من أن منتجاتهم تصل إلى أعلى المعايير.


5. مكمل بوتاسيوم Solaray Potassium 99 mg, Fluid & Electrolyte Balance Formula

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

Solaray هي علامة تجارية مشهورة لمتجر الصحة ولا يمكنك أن تخطئ أبدًا في أي من منتجاتها (بالإضافة إلى أن ألوان قوس قزح على العبوة رائعة أيضًا).


مع كل حصة ، تحصل على 3٪ قيمة يومية من البوتاسيوم كمركب من الأحماض الأمينية ، وهو ما يكفي للحصول على فوائد إضافية لهذا المعدن / المنحل بالكهرباء خارج مدخولك الغذائي. كل ما يتطلبه الأمر هو كبسولة واحدة يوميًا للحصول على جرعتك اليومية الإضافية من البوتاسيوم. لا توجد أيضًا مواد مالئة غير ضرورية مستخدمة في هذا المنتج. ادعم صحة القلب وتخلص من التشنجات والمزيد مع كبسولات سولاراي البوتاسيوم. 


سولاراي لا يحتاج إلى إقناع. إنها علامة تجارية موثوقة للغاية موجودة منذ عام 1973 ويستمرون في الابتكار لتقديم بعض من أفضل المنتجات التي يمكن أن يشتريها المال.


6. مكمل بوتاسيوم Thorne Potassium Citrate - Highly-Absorbable Potassium Supplement for Kidney, Heart

مكمل بوتاسيوم

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تعد Thorne واحدة من أحدث العلامات التجارية مقارنة ببعض العلامات التجارية الأخرى التي تخدم العملاء منذ عقود. إنها علامة تجارية رائعة للرياضيين خاصةً لأن الأداء العالي غير قابل للتفاوض عندما يتعلق الأمر بالمنافسة. لكن منتجاتهم المدعومة بالبحوث ممتازة بغض النظر عن هويتك أو ما تفعله. نوصي بمنتج سترات البوتاسيوم للمساعدة في تقلصات العضلات الصحية وتقليل التشنجات والصحة العامة. 


تم تصميم منتجات Thorne أيضًا لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص ولا تحتوي على مواد مالئة أو مواد مضافة غير ضرورية تضاف إلى جاذبية خط المكملات. 


توفر Thorne Research للمهنيين الطبيين والرياضيين وأي شخص آخر حلولًا مبتكرة. لقد دخلوا أيضًا في شراكة مع الفرق الوطنية الأمريكية و Mayo Clinic والتي تعد شهادة على مهمتهم.


فوائد / وظائف البوتاسيوم 

البوتاسيوم ، كما تعلمون على الأرجح الآن ، هو معدن وإلكتروليت ضروري للصحة. إنها معادن أساسية كبيرة إلى جانب المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور والكلوريد والكبريت. يجب أن نحصل على البوتاسيوم من الطعام لأن أجسامنا لا تنتجه.


يوجد حوالي 98٪ من البوتاسيوم في الخلايا ، بينما يوجد 80٪ في العضلات و 20٪ موجود في خلايا الدم الحمراء والعظام والكبد.


نظرًا لأن البوتاسيوم عبارة عن إلكتروليت ، فإنه يولد الكهرباء في الجسم وهو أمر ضروري للحفاظ على العمليات المختلفة مثل النبضات العصبية وتقلصات العضلات وتوازن السوائل.  


لنتحدث عن أدوارها المهمة في الجسم. 


صحة القلب / توازن الصوديوم والبوتاسيوم

يعتبر كل من البوتاسيوم والصوديوم مهمين للحفاظ على التوازن في الجسم على الرغم من ارتباط كليهما بأمراض القلب والأوعية الدموية.


يمكن أن يؤدي تناول الملح العالي إلى زيادة ضغط الدم إلى مستويات غير صحية ، والبوتاسيوم هو المنظم الرئيسي لحجم السائل خارج الخلية ، بما في ذلك حجم البلازما. يمكن أن يساعد البوتاسيوم على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي السماح بتدفق الدم بشكل أفضل وبالتالي خفض ضغط الدم. 


نحتاج إلى كمية من البوتاسيوم أكثر مما نحتاجه من الصوديوم ، ومع ذلك ، فإن العديد من الأطعمة عالية المعالجة التي يمكننا الحصول عليها هذه الأيام محملة بالصوديوم. هذه مشكلة وتساهم في ارتفاع ضغط الدم وأقل من الصحة المثلى لأنه ، بالنسبة للعديد من الناس ، لا يوجد توازن غذائي صحي. 


وفقًا لمقال من كلية هارفارد للصحة العامة ، " متوسط ​​\ u200b \ u200b الأمريكيون حوالي 3300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا ، حوالي 75 ٪ منها يأتي من الأطعمة المصنعة ، بينما يحصلون فقط على حوالي 2900 ملليغرام من البوتاسيوم كل يوم ."


وجدت إحدى الدراسات المنشورة على شبكة جاما أن ارتفاع نسبة الصوديوم والبوتاسيوم يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وجميع أسباب الوفاة في عموم سكان الولايات المتحدة ، وهو أمر ينذر بالخطر.


وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أعلى نسبة من الصوديوم إلى البوتاسيوم في وجباتهم الغذائية كانوا ضعف خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية مقارنة بأولئك الذين لديهم أقل نسبة. ناهيك عن أن لديهم خطرًا أعلى بنسبة 50٪ للوفاة من أي سبب. 


سيضمن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة غنية بالبوتاسيوم وكمية أقل من الصوديوم أن يحافظ معظم الناس على وظائف القلب المثلى. 


وظيفة الجهاز العصبي وتقلصات القلب والعضلات

البوتاسيوم ضروري لوظيفة الجهاز العصبي وتقلصات العضلات.


يتكون الجهاز العصبي من خلايا عصبية أو عصبونات في جميع أنحاء الجسم. يتمثل دوره في الجسم في تلقي المعلومات عبر الاتصال بين الدماغ والجسم والتسبب في رد فعل لتجربة ما (مثل حركة العضلات وانقباضاتها ، والشعور بالألم ، وما إلى ذلك).


تخلق الرسائل بين الجسم والدماغ نبضات عصبية تنظم وظائف الجسم. يمكن أن يتداخل انخفاض البوتاسيوم مع هذه العملية ، مما يؤثر على قدرة الجسم على تكوين نبضات عصبية. 


وبالتالي ، فإن هذا يضعف تقلصات العضلات ويمكن أن يضر بنبض القلب الطبيعي والصحي ، الأمر الذي يمكن أن يصبح مصدر قلق كبير.


سكتة دماغية

تم ربط مستويات البوتاسيوم المنخفضة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، والتي تحدث عندما يكون هناك نقص في تدفق الدم إلى الدماغ. سبب آخر لأهمية التأكد من أنك تستهلك ما يكفي من البوتاسيوم في نظامك الغذائي. 


في مراجعة واحدة للتحليلات التلوية التي شملت 128،644 مشاركًا ، كان أولئك الذين تناولوا كمية أكبر من البوتاسيوم أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 24٪.


السكري

السمنة هي عامل خطر بارز لمرض السكري من النوع 2 على الرغم من أن عوامل التمثيل الغذائي الأخرى تلعب دورًا أيضًا. لكن تناول كمية كافية من البوتاسيوم ضروري لإفراز الأنسولين من خلايا البنكرياس ، ويمكن أن يؤثر انخفاض مستويات البوتاسيوم على إفراز الأنسولين ، مما يؤدي إلى عدم تحمل الجلوكوز. 


صحة العظم

ارتبطت مستويات البوتاسيوم المثلى بصحة العظام. العلم الدقيق وراء سبب عدم فهم السبب تمامًا ، ومع ذلك ، فإن إحدى الفرضيات هي أن البوتاسيوم قد يساعد في حماية العظام من الحماض الاستقلابي من تناول الأطعمة المكونة للأحماض مثل اللحوم والحبوب.


هناك عدد قليل من الدراسات التي أظهرت أن تناول البوتاسيوم مفيد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 52 رجلاً وامرأة تناولوا 60 مليمول / يوم ، 90 مليمول / يوم من سترات البوتاسيوم ، أو دواء وهمي لمدة 6 أشهر ، أن البوتاسيوم يقلل بشكل كبير من إفراز الكالسيوم. استنتج أن البوتاسيوم لديه القدرة على تحسين صحة الهيكل العظمي. 


حصى الكلى

يحتوي النوعان الأكثر شيوعًا من حصوات الكلى على أكسالات الكالسيوم أو فوسفات الكالسيوم. حسنًا ، يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات البوتاسيوم إلى إضعاف إعادة امتصاص الكالسيوم في الكلى ويؤدي إلى فرط كالسيوم البول وحصى الكلى. 


أشكال مختلفة من البوتاسيوم 

توجد عدة أشكال من البوتاسيوم في المكملات الغذائية والتي تشمل: سترات ، جلوكونات ، بيكربونات ، كلوريد ، أسبارتات ، فوسفات ، وأوروتات. لقد قمنا بتضمين الكل باستثناء واحد أو اثنين ليس لأننا نعتقد أن أحد النماذج أفضل بكثير من الآخر ، حيث قد يكون هناك بعض التفرد بين المنتجات. لكننا أردنا تقديم منتجات من شركات مرموقة تم اختبارها من قبل العملاء ونعتقد أنها خيارات الجودة. 


الآثار الجانبية للبوتاسيوم

ربما لاحظت أن معظم مكملات البوتاسيوم في مراجعتنا تحتوي فقط على 99 ملغ من البوتاسيوم ، وهناك سبب لذلك. ارتبطت بعض المنتجات التي تحتوي على كلوريد البوتاسيوم والتي تحتوي على أكثر من 99 ملغ من البوتاسيوم بآفات الأمعاء الدقيقة. وبالتالي ، تطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنه إذا كانت بعض أملاح البوتاسيوم تحتوي على أكثر من 99 مجم ، فيجب على الشركات أن تضع علامة تحذير حول احتمالية حدوث آفات الأمعاء الدقيقة. 


الجرعات الموصى بها 

لا توجد أدلة كافية تشير إلى البدل اليومي الموصى به (RDA) للبوتاسيوم. ومع ذلك ، فقد أنشأت الأكاديمية الوطنية للطب كمية كافية (AI) من البوتاسيوم التي قدمناها أدناه. ووفقًا للأدبيات المنشورة في المعاهد الوطنية للصحة ، لا يمكن الحفاظ على توازن البوتاسيوم المناسب بأقل من 400-800 مجم / يوم.


توصيات المدخول المناسب للبوتاسيوم:


النساء 14-18 سنة (2300 مجم يوميا)

النساء فوق سن 19 (2600 مجم)

النساء الحوامل والمرضعات (2500-2900 حسب العمر)

الرجال 14-18 سنة (3000 مجم)

الرجال فوق سن 19 (3،400 مجم)

يقدر متوسط ​​مدخول البوتاسيوم اليومي عند البالغين بحوالي 2.320 مجم للنساء و 3.016 مجم للرجال. 


توصيات المكملات

نظرًا لوجود تحذيرات حول تناول البوتاسيوم في شكل مكمل ، يجب ألا تتجاوز الجرعات الموصى بها ، والتي تكون عادةً 99 مجم لكل حصة لمعظم المكملات. لا يسعنا إلا أن نوصيك باتباع التعليمات الخاصة بالمكملات الغذائية الآمنة. 


ما هي الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم؟

من المثير للدهشة أن الكثير من الأطعمة تحتوي على البوتاسيوم ، على الرغم من أن الفواكه والخضروات تحتوي عادةً على أعلى الكميات. لكن البقوليات والبطاطس واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والمكسرات والأرز البني وبعض المواد الغذائية الأخرى تحتوي على البوتاسيوم أيضًا.  


من بين أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، المشمش المجفف (1101 مجم لكل نصف كوب) ، العدس (731 مجم لكل كوب مطبوخ) ، البطاطس المخبوزة (613 مجم لكل 1 لحم متوسط ​​فقط) ، الخوخ ، الموز ، القرع ، عصير البرتقال ، والسبانخ على سبيل المثال لا الحصر. 


يستطيع الجسم امتصاص 85-90٪ من البوتاسيوم من مصادر الغذاء. توجد السيترات ، والكبريتات ، والفوسفات ، والأشكال الأخرى في الأطعمة باستثناء كلوريد البوتاسيوم ، وهو شكل يستخدم عادة في بدائل الملح وبعض المكملات. 


نوصي بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات للحصول على جرعة يومية صحية من البوتاسيوم!


ماذا عن نقص البوتاسيوم؟ 

يمكن أن يكون النقص في هذا العنصر الحاسم خطيرًا جدًا ويسبب مشاكل صحية خطيرة. في كثير من الحالات ، يوصف البوتاسيوم لمن لديهم مستويات أقل من المعتاد. تتراوح مستويات البوتاسيوم في الدم الطبيعية من 3.6 إلى 5.2 مليمول لكل لتر (مليمول / لتر) ، وقد تتسبب المستويات الأقل أو الأعلى من ذلك في حدوث مشكلات.


يمكن أن يسبب النقص : 


نقص بوتاسيوم الدم 

ارتفاع ضغط الدم

حساسية الملح (يؤثر الصوديوم على ضغط الدم بدرجة كبيرة)

حصى الكلى

إفراز الكالسيوم في البول 


يمكن أن يختلف نقص بوتاسيوم الدم من خفيف إلى متوسط ​​إلى أكثر حدة ، مع أعراض خفيفة تشمل الضعف والتعب والإمساك والشعور بالضيق. يمكن أن يسبب نقص بوتاسيوم الدم المعتدل إلى الشديد التبول وهو إنتاج كميات كبيرة بشكل غير طبيعي من البول المخفف. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اعتلال الدماغ لدى مرضى الكلى. شلل عضلي ، ضعف التنفس ، عدم تحمل الجلوكوز ، عدم انتظام ضربات القلب ، وفي أسوأ الحالات ، الموت بسبب تأثيره على وظائف القلب. 


نادرًا ما يحدث نقص بوتاسيوم الدم بسبب عدم كفاية تناول البوتاسيوم وحده ، لأن الفقد الزائد للسوائل يمكن أن يؤدي إلى نقص أو نقص التجديد عادة ما يكون السبب. يمكن أن يساهم القيء والإسهال ومدرات البول إلى حد كبير في نقص بوتاسيوم الدم.  


الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء مثل التهاب القولون التقرحي وداء كرون معرضون لخطر الإصابة بنقص البوتاسيوم لأن هذه الحالات مرتبطة بالإسهال المزمن. عليك أيضًا توخي الحذر مع المسهلات والحقن الشرجية أيضًا لأسباب واضحة. 


ماذا عن استهلاك الكثير من البوتاسيوم؟ 

يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من البوتاسيوم إلى فرط بوتاسيوم الدم . عادة لا تكون الحالة الخفيفة من فرط بوتاسيوم الدم مشكلة خطيرة ولكن عندما تكون المستويات مفرطة ، يمكن أن يتسبب ذلك في عدم انتظام ضربات القلب أو ضعف العضلات أو الشلل. لكن أولئك الذين يتمتعون بوظائف الكلى الصحية هم أقل عرضة للإصابة بهذه المشكلة لأن الكلى تعمل على الحفاظ على المستويات الطبيعية عن طريق التخلص من الكميات الزائدة عن طريق البول. 


يجب على الأشخاص الذين يعانون من خلل في وظائف الكلى والذين يتناولون الأدوية التي يمكن أن تسهم في فرط بوتاسيوم الدم تجنب استهلاك الكثير من البوتاسيوم. 


الأسئلة الشائعة حول مكمل البوتاسيوم

هل ستعيد مكملات البوتاسيوم المستويات المنخفضة لدي إلى وضعها الطبيعي؟

غير محتمل. في حين أن مكملات البوتاسيوم يمكن أن توفر زيادة في مستويات المعادن ، إلا أن معظم المكملات تحتوي فقط على 99 مجم (2-3٪) من البوتاسيوم لكل وجبة.


هل الطعام أو المكملات الغذائية أفضل للحصول على البوتاسيوم؟

يفوز الطعام دائمًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مستويات البوتاسيوم الصحية حيث أن المكملات لا توفر سوى جرعة منخفضة بسبب المخاطر المحتملة على السلامة.


هل مكملات البوتاسيوم عديمة الفائدة؟

لا ، في حين أن المكملات الغذائية لا يمكنها قانونًا توفير جرعة كبيرة لكل حصة ، إلا أنها لا تزال مفيدة لضمان حصولك على المزيد من البوتاسيوم في نظامك الغذائي.


ختاما

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا الاستعراض لأفضل مكملات البوتاسيوم ، وإذا كنت قلقًا بشأن عدم الحصول على ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي ، فلديك الآن عشرة خيارات من الدرجة الأولى للاختيار من بينها. 


البوتاسيوم ضروري لصحة القلب ، وظيفة الأعصاب ، تقلصات العضلات ، موازنة مستويات الصوديوم ، وأكثر من ذلك. وبينما قد تأكل أطعمة غنية بالبوتاسيوم ، فإن المكملات عالية الجودة ليست فكرة سيئة أبدًا! 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل بوتاسيوم لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-