أفضل 6 مكملات فيتامين د لعام 2024

غالبًا ما يُعرف فيتامين d بفيتامين أشعة الشمس لأنه الفيتامين الوحيد الذي يصنعه جسمك من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مكملات بروبيوتيك لعام 2024

أفضل 6 مكملات كرياتين لعام 2024

أفضل 6 مكملات أوميغا 3 لعام 2024

أفضل 5 مكملات لزيادة هرمون التستوستيرون لعام 2024

أفضل 6 مكملات مغنيسيوم لعام 2024


إنه بمثابة إشارة في جميع أنحاء الجسم ، مما يعني أنه يعمل كهرمون أكثر من فيتامين نموذجي. كما أنه عنصر غذائي مهم لصحة العظام ، لأنه يدعم امتصاص الكالسيوم وتطور العظام. علاوة على ذلك ، يلعب فيتامين (د) دورًا أوسع بكثير في الصحة العامة. يمكن أن يؤثر على الالتهاب ، وينظم جهاز المناعة ، ويؤثر على التحكم في نسبة السكر في الدم ، ويؤثر على نتائج الحمل. 


سيستفيد معظمنا من مكمل فيتامين د. لا توجد مصادر غذائية كثيرة لفيتامين (د) ، ومعظمنا لا يحصل على ما يكفي من التعرض لأشعة الشمس بجودة عالية ، خاصة خلال أشهر الشتاء ، للحصول على فيتامين د الكافي. امتصاص الدهون ، أو زيادة الاحتياجات بسبب مراحل الحياة مثل الحمل ، قد تستفيد بشكل خاص من إضافة مكمل فيتامين د.


عند التفكير في إضافة مكمل فيتامين (د) إلى روتينك ، ابحث عن خيارات الجودة التي تم اختبارها من قبل طرف ثالث للتأكد من حصولك على ما يتم الإعلان عنه على الزجاجة. ضع في اعتبارك أيضًا أن فيتامين (د) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، مما يعني أن تناول مكملك مع وجبة أو وجبة خفيفة تحتوي على دهون سيساعد جسمك على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية. 


هل مكملات فيتامين د مفيدة؟

حظي فيتامين د باهتمام كبير في أبحاث التغذية لأن دوره في الجسم واسع جدًا. يمكنك الحصول على بعض فيتامين د من الأطعمة مثل سمك السلمون المرقط أو زيت كبد سمك القد أو الحليب المدعم ، على الرغم من صعوبة تلبية احتياجات فيتامين د من النظام الغذائي وحده لأن مصادر الغذاء محدودة.


لم نعد نعيش بشكل أساسي في الخارج في قبائل بدوية. نحن نرتدي واقٍ من الشمس ونقضي وقتًا أطول بكثير في الداخل من أسلافنا ، وهذا جزئيًا سبب ملء المكملات بالفجوة التي تخلقها الحياة العصرية.

افضل مكمل فيتامين د

1. مكمل فيتامين د Source Naturals Vitamin D-3 Liquid Drops 2000 iu Supports Bone & Immune Health 

مكمل فيتامين د

إشتري من أمازون العالمي

يعد Source Naturals أفضل اختيار لدينا لأنه أحد أكثر الخيارات تنوعًا بجودة جديرة بالثقة بفضل اختبار الجهات الخارجية. يمكن أن يكون ابتلاع الحبوب مرهقًا ، لذا يمكن أن يوفر خيار السائل بديلاً لطيفًا للأشخاص الذين لا يحبون فكرة المضغ.


يسمح لك شكل السائل وتركيزه أيضًا بتخصيص جرعتك بسهولة. توفر كل قطرة 222 وحدة دولية (IUs) ، وحجم الحصة تسع قطرات يوفر حوالي 2000 وحدة دولية. يلبي حجم الحصة هذا أكثر من 100 في المائة من البدل الغذائي الموصى به (RDA) دون تجاوز مستويات المدخول الأعلى المسموح بها. كما أنها فعالة للغاية من حيث التكلفة عند بضعة سنتات فقط لكل وجبة.


يمكنك بسهولة إضافة هذه القطرات إلى مشروبك المفضل. هناك نكهة برتقالية خفية من الزيوت الأساسية بدون أي مواد تحلية مضافة.


2. مكمل غذائي فيتامين د Nordic Naturals Vitamin D3 Gummies Sport, Wild Berry - 120 Gummies

مكمل فيتامين د

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن طريقة ألذ لتلبية احتياجاتك من فيتامين (د) ، فقد يكون خيار الصمغ حلاً جيدًا. تحتوي كل علكة نورديك ناتشورالز على 1000 وحدة دولية من فيتامين د ، مما يلبي أكثر من 100٪ من RDA بطريقة مريحة ولذيذة. إنه معتمد من NSF للرياضة ، مما يعني أنه يفي ببعض معايير السلامة والنقاء الأكثر صرامة وهو خيار رائع للرياضيين.


نظرًا لأنه مادة صمغية ، فإنه يحتوي على قائمة مكونات أكثر شمولاً. ومع ذلك ، فقد أعجبنا أنه يحتوي فقط على 2 جرام من السكريات المضافة ، وهي كمية صغيرة جدًا ، حتى بالنسبة لأولئك الذين يراقبون تناول السكر. 


كما أنه غير معدّل وراثيًا ، وخالي من الغلوتين والحليب ، نباتي معتمد (تستخدم هذه العلكة البكتين بدلاً من الجيلاتين للقوام) ، وملونًا بعصير الفواكه والخضروات ، وخالي من المكونات الاصطناعية والمحليات البديلة.


3. فيتامين د مكمل غذائي TheraCal D2000 Bone Health Supplement with Calcium, Vitamins D3 & K2

مكمل فيتامين د

إشتري من أمازون العالمي

عندما يتعلق الأمر بصحة العظام ، فإن العناصر الغذائية لا تعمل بمعزل عن غيرها. فيتامين K ، على سبيل المثال ، له دور مباشر في المساعدة على صنع البروتينات اللازمة لنمو العظام. 


قد يلعب المغنيسيوم دورًا أيضًا ، حيث تم ربط المستويات المنخفضة من المغنيسيوم بمعدلات أعلى من هشاشة العظام. قد يرجع ذلك جزئيًا إلى دور المغنيسيوم في المساعدة على تنشيط واستقلاب فيتامين د.


تقر TheraCal بتآزر العناصر الغذائية هذا من خلال الجمع بين فيتامين د والمعادن الأخرى التي تدعم صحة العظام مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبورون وفيتامين ك. 


4. مكمل غذائي يحتوي على فيتامين د Nature Made Vitamin D3 1000 IU (25 mcg), Dietary Supplement for Bone

مكمل فيتامين د

إشتري من أمازون العالمي

توفر Nature Made فيتامين (د) بجرعات متعددة وبسعر مناسب. يلبي الإصدار 1000 وحدة دولية أكثر من 100 في المائة من RDA وهو خيار رائع لأولئك الذين يتطلعون إلى استكمال نظامهم الغذائي. 


أولئك الذين يتعافون من نقص فيتامين (د) قد يستفيدون من خيار جرعة أعلى ، حيث يتم عادة تصحيح النقص بجرعة عالية جدًا لفترة من الوقت ثم يتم استخدام 800-2000 وحدة دولية كجرعة صيانة لمنع النقص في المستقبل. 


تحتوي الكبسولات على الجيلاتين ، والذي قد يكون مكونًا مثيرًا للقلق إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا لأنه مشتق من الحيوانات. زيت فول الصويا هو عنصر آخر في هذه الكبسولات. ومع ذلك ، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا قادرون على تحمل زيت فول الصويا.


5. فيتامين د مكمل FullWell Prenatal Multivitamin

مكمل فيتامين د

إشتري من الموقع الرسمي

إذا كنتِ تحاولين الإنجاب أو كنتِ حاملًا حاليًا ، فمن المحتمل أن تكوني على دراية بأهمية تناول حمض الفوليك والفيتامينات المتعددة قبل الولادة ، ولكن يجب أيضًا أن يكون فيتامين (د) على رادارك.


"أجد أن المكملات أثناء فترة ما قبل الحمل (للرجال والنساء) ، والحمل ، والرضاعة الطبيعية هي واحدة من أكثر الأوقات فائدة لأن هذا يحدث عندما تؤثر حالة فيتامين (د) المناسبة على الخصوبة بعدة طرق بالإضافة إلى مناعة الطفل على المدى الطويل والهيكل العظمي".


بدلاً من الاضطرار إلى شراء زجاجات فيتامينات منفصلة لكل عنصر مغذي لتجميع نظام مكمل داعم ، قام FullWell بالدمج من أجلك. يوفر فيتامينات متعددة شاملة قبل الولادة مع التركيز على الجرعات المثلى لفيتامين د للحمل والحمل. عند تناول ثماني حبات ، يمكن أن تشعر بأنها مرهقة ، لكنها توفر جرعة 4000 وحدة دولية من فيتامين د ، والتي تظهر الأبحاث أنها الكمية المثلى لدعم مستويات فيتامين (د) أثناء الحمل.


6. فيتامين د مكمل Mommy's Bliss Organic Drops No Artificial Color, Vitamin D, 0.11 Fl Oz

مكمل فيتامين د

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فمن المحتمل أنك سمعت أن طفلك يحتاج إلى تناول مكمل فيتامين د. ما لم تكن تكمل نفسك بجرعة عالية بما فيه الكفاية (6400 وحدة دولية) للنقل عن طريق حليب الثدي ، فإن المكملات المباشرة لطفلك ضرورية للتأكد من أن مستويات فيتامين د في نطاق صحي. 


تعتبر هذه القطرات خيارًا رائعًا للآباء الذين يرغبون في استكمال طفلهم مباشرة. مع الجرعة اليومية الكاملة من 400 وحدة دولية من فيتامين د في قطرة واحدة ، فهو خيار مناسب لتلبية احتياجات طفلك الصغير. نظرًا لأن هناك حاجة إلى قطرة واحدة فقط ، فقد يؤدي الضغط المفرط إلى الإفراط في استهلاك فيتامين د ، ولكن القطارة مصممة للمساعدة في منع ذلك.


مع قائمة مكونات خالية من أهم المواد المسببة للحساسية وشهادات NSF والعضوية ، فهو منتج يمكن للوالدين الشعور بالثقة تجاهه.


 الأسئلة الشائعة حول مكمل فيتامين د

ما هي الآثار الجانبية لمكملات فيتامين د؟

الآثار الجانبية لمكملات فيتامين د القياسية نادرة. عادة ما تظهر الآثار الجانبية في حالات الإفراط في تناول الطعام التي تسبب مستويات عالية من الكالسيوم في الدم. تشمل الأعراض الغثيان والجفاف والعطش الشديد.


ما هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د؟

تشمل المصادر الغذائية لفيتامين (د) الأسماك الزيتية مثل السلمون والسلمون المرقط وكبد البقر والفطر المعالج بالأشعة فوق البنفسجية وصفار البيض والأطعمة المدعمة مثل منتجات الألبان والحبوب.


ما هو مستوى فيتامين د الطبيعي؟

يعتبر نقص فيتامين (د) أن يكون مستوى الدم أقل من 12 نانوجرام / مل والمستويات غير الكافية هي 12-20 نانوجرام / مل. الهدف من الحصول على مستويات كافية أو مثالية من فيتامين د هو أن تكون أكبر من 20 نانوجرام / مل. ومع ذلك ، فقد تم تحدي هذا من خلال الأبحاث الأخرى التي تشير إلى أن مستوى 30 نانوغرام / مل على الأقل يرتبط بنتائج أفضل مثل الوقاية من السرطان وتحسين كثافة المعادن في العظام. 26


يوصي أخصائيو التغذية الذين استشرنا معهم في هذه المقالة بهدف الحد الأدنى من 50 نانوجرام / مل ، والذي يقع ضمن الحد الأقصى المقترح البالغ 100 نانوجرام / مل الذي وضعته جمعية الغدد الصماء ، على الرغم من أنه يتجاوز الإرشادات الأكثر تحفظًا من معهد الطب . 25 2


متى سأشعر بالتحسن بعد تناول فيتامين د؟

من الناحية النظرية ، فإن الخطوة الأولى هي تحقيق مستويات الدم المثلى من فيتامين د ، والتي تستغرق فترات زمنية مختلفة اعتمادًا على شدة النقص ، وجرعة فيتامين د ، وكيف يستجيب جسم كل فرد للمكملات.


هل فيتامين د و د 3 نفس الشيء؟

فيتامين د هو مصطلح جماعي ينطبق على جميع أشكال المغذيات المختلفة. فيتامين د 3 هو أحد تلك الأشكال المحددة التي تسمى كولي كالسيفيرول. بالمقارنة مع فيتامين د 2 أو إرغوكالسيفيرول ، فقد ثبت أنه أكثر فعالية في تحسين مستويات فيتامين د. 24


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل فيتامين د لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-