أفضل 5 مكملات بروبيوتيك لعام 2024

البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة أو ميكروبات (كائنات حية صغيرة) قد توفر فوائد صحية، قد تساعد في تنظيم مجتمع الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الجهاز الهضمي السفلي ، والمعروف باسم الميكروبيوم لدينا. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات كرياتين لعام 2024

أفضل 6 مكملات أوميغا 3 لعام 2024

أفضل 5 مكملات لزيادة هرمون التستوستيرون لعام 2024

أفضل 6 مكملات مغنيسيوم لعام 2024

أفضل 6 مكملات كركمين لعام 2024


ومع ذلك ، لا يزال البحث حول فوائد البروبيوتيك في الظهور ، وهناك بعض الحالات الصحية فقط حيث أثبتت فوائد مكملات البروبيوتيك. 


يعمل الميكروبيوم الخاص بنا بشكل أفضل عندما يحتوي على مجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في وئام. ومع ذلك ، عندما يتغير تنوع الميكروبات أو توازنها ، فقد يكون من الصعب على هذه الميكروبات القيام بوظائفها. قد تساعد مكملات البروبيوتيك في هذه الوظائف ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث للتحقق من البروبيوتيك المفيدة وفي أي الحالات.


هل مكملات البروبيوتيك مفيدة؟

الكثير من المعلومات التي ستجدها عن البروبيوتيك متحيزة ، حيث يتم طرحها من قبل مصنعي مكملات البروبيوتيك الذين يريدون منك شراء منتجاتهم. لتزويد مقدمي الرعاية الصحية بمعلومات موضوعية لمرضاهم ، نشرت الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي (AGA) مجموعة من الإرشادات للمساعدة في توضيح دور البروبيوتيك في إدارة اضطرابات الجهاز الهضمي. 


"البروبيوتيك" مصطلح عام للعديد من أنواع الكائنات الحية الدقيقة المختلفة ، بما في ذلك أنواع مختلفة من البكتيريا والخمائر. السلالات المختلفة لها تأثيرات مختلفة في الجسم ، لذلك لا يمكننا الإدلاء ببيانات شاملة حول كون البروبيوتيك مفيدًا أم لا. يعتمد ذلك على السلالة أو السلالات والحالة الصحية للشخص الذي يتناولها. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك قدر كبير من البحث الذي يتعين القيام به على الميكروبيوم ودور مكملات البروبيوتيك. قد تتغير هذه المعلومات مع اكتشاف سلالات جديدة ، ووجد أن مجموعات جديدة من السلالات تؤثر على صحتنا.


هل يجب على الأشخاص الأصحاء تناول البروبيوتيك؟

ربما سمعت أن جميع الناس يجب أن يأخذوا مكملات البروبيوتيك. ومع ذلك ، "تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الأصحاء بشكل عام لا يستفيدون من مكملات البروبيوتيك. يوصى سريريًا ببعض المكملات الغذائية المحددة لعدد قليل من الحالات الطبية المحددة ، ولكن يمكنك الحصول على أكبر قدر من الفوائد من تغذية الميكروبات الموجودة بالفعل في أمعائك. 

افضل مكمل بروبيوتيك

1. مكمل بروبيوتيك Renew Life Adult Probiotics, 6 Billion CFU Guaranteed

مكمل بروبيوتيك

إشتري من أمازون العالمي

يحتوي Renew Life Ultimate Flora Probiotic على 6 مليارات وحدة تشكيل مستعمرة (CFU) من  Saccharomyces boulardii ،  والتي ثبت أنها تعيد توازن ميكروبيوم الأمعاء بعد الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية. الكبسولة مغلفة للتأكد من أن الميكروبات تشق طريقها بأمان إلى أمعائك ، وتحتاج فقط إلى تناول كبسولة واحدة يوميًا للحصول على الجرعة المناسبة.


يظهر حجم الكبسولة على جانب العبوة ، لذا يمكنك أن ترى أنها ليست حبة كبيرة تبتلعها. التوصية النموذجية لاستخدام البروبيوتيك مع المضادات الحيوية هي 10-14 يومًا ؛ تحتوي هذه الحزمة على 20 حبة ، وهو ما يكفي لدورتين لمدة 10 أيام. علاوة على ذلك ، يعد هذا أيضًا خيارًا ميسور التكلفة مقارنة ببعض العلامات التجارية الأخرى.


في كثير من الحالات ،  يحتاج Saccharomyces boulardii  إلى التبريد ، لكن Renew Life Ultimate Flora Probiotic ثابت على الرف ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى إبقائه باردًا ، مما يجعل من السهل اصطحابه معك عند السفر. أولئك الذين يعانون من الحساسية الغذائية لا داعي للقلق بشأن استخدام Renew Life Ultimate Flora Probiotic لأنه خالٍ من الغلوتين ومنتجات الألبان وفول الصويا. الكبسولة نفسها مصنوعة أيضًا من مكونات نباتية.


2. مكمل البروبيوتيك GET STARTED ON VSL#3® FOR ULCERATIVE COLITIS (UC)

مكمل بروبيوتيك

إشتري من الموقع الرسمي

يتطلب مكمل البروبيوتيك هذا وصفة طبية ، لذلك اسأل مقدم الرعاية الصحية عن وصفة طبية.


يحتوي VSL # 3-DS على 900 CFU من ثماني سلالات بروبيوتيك محددة موصى بها للوقاية من التهاب الجيوب لدى المصابين بمرض التهاب الأمعاء (IBD) والذين خضعوا لجراحة J-pouch. ما عليك سوى مزج عبوتين غير منكهات مع السوائل الباردة أو الأطعمة ، مثل عصير التفاح أو البودينغ. يتوفر هذا البروبيوتيك من خلال وصفة طبية فقط ، ويمكنك طلبه من مقدم الرعاية الصحية. على الرغم من أن VSL # 3-DS يحتاج إلى التبريد ، يمكن أن تكون الحزم في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أسبوعين ، لذا فهي سهلة الاستخدام عند السفر.


من الممكن أن يعاني الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء من أمراض الجهاز الهضمي الأخرى مثل متلازمة القولون العصبي (IBS). من المحتمل أن يكون VSL # 3-DS مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات ، حيث لا يحتوي على أي مكونات قابلة للتخمير مثل اللاكتوز التي يمكن أن تسبب أو تؤدي إلى تفاقم أعراض القولون العصبي. تصنع الشركة التي تصنع VSL # 3-DS أيضًا إصدارًا بدون وصفة طبية يتم تسويقه لمن لديهم IBS. هذا الإصدار غير مناسب لمن يعانون من التهاب الجيوب.


يمكن شراء VSL # 3-DS من مكتب مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو من خلال الصيدلية الخاصة بك. تقدم الشركة المصنعة بطاقة توفير للحصول على خصم على مشترياتك.


3. مكمل غذائي بروبيوتيك Pure Encapsulations Saccharomyces Boulardii | Natural Probiotic to Balance Intestinal Flora | 60 Capsules

مكمل بروبيوتيك

إشتري من أمازون العالمي

نحن نحب هذا البروبيوتيك لأنه خالي من القمح ومنتجات الألبان والبيض وفول الصويا وجوز الشجر والفول السوداني ، وهو آمن لغالبية الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية. تحتوي كل كبسولتين على 10 مليارات CFU من خيار البروبيوتيك أحادي السلالة الموصى به لعلاج الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية. 


كما هو الحال مع معظم مكملات البروبيوتيك Saccharomyces boulardii ، يجب تبريد هذا المكمل ويمكن تسليمه لك مع كيس بارد. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر حتى خمسة أيام بدون تبريد.


Pure Encapsulations Saccharomyces boulardii هو أيضًا خالي من الكائنات المعدلة وراثيًا وخالي من الغلوتين وخالي من الصويا ونباتي. تشتهر شركة Pure Encapsulations كشركة بإنتاج مكملات عالية الجودة. يتم الحصول على مكوناتها بعناية واختبارها لمعرفة الهوية والملوثات ، ويتم التحقق من البروبيوتيك الخاص بها من خلال اختبار الحمض النووي ، ويتم فحص منشآتها مرتين سنويًا بواسطة مؤسسة العلوم الوطنية. تحتوي هذه الزجاجة على 30 حصة - تكفي لجولتين على الأقل من المضادات الحيوية.


4. بروبيوتيك مكمل غذائي Bio-K + Daily Care Plus Probiotic Supplement Capsules for Adult Men and Women

مكمل بروبيوتيك

إشتري من أمازون العالمي

نحن نحب Bio-K Plus Daily Care 50 Billion Probiotic لأنه يحتوي على مزيج مدعوم من الأبحاث من ثلاث سلالات بروبيوتيك لتقليل مخاطر الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية. الكبسولة مغلفة لضمان وصول البروبيوتيك إلى الأمعاء دون أن تتضرر من حمض المعدة. 


مع 50 مليار CFU ، تحتاج فقط إلى كبسولة واحدة صغيرة لمنع اختلال التوازن في الميكروبيوم من استخدام المضادات الحيوية. كما هو الحال مع العديد من اختياراتنا الأخرى ، هذا أيضًا خالي من الغلوتين ونباتي.


يحتوي Bio-K Plus Daily Care 50 Billion Probiotic على 60 كبسولة في كل زجاجة - تكفي لأربع جولات من المضادات الحيوية أو أربعة أفراد من العائلة وستدوم لمدة ستة أشهر. للحصول على الفعالية المثلى ، قم بتخزينها في الثلاجة. إذا كنت مسافرًا ، فيمكن أن يظلوا خارج الثلاجة لمدة تصل إلى 60 يومًا.


5. مكمل بروبيوتيك Visbiome Extra Strength

مكمل بروبيوتيك

إشتري من الموقع الرسمي

يتطلب مكمل البروبيوتيك هذا وصفة طبية ، لذلك، فاسأل مقدم الرعاية الصحية عن وصفة طبية.


نحن نحب Visbiome Extra Strength High Potency لأنه يحتوي على جميع سلالات البروبيوتيك الثمانية الأكثر فائدة لمنع التهاب الجيوب لدى أولئك الذين خضعوا لجراحة J-pouch. يحتوي على 900 CFU في كيس واحد من البودرة غير المنكهة التي يمكن خلطها مع السوائل الباردة أو الطعام. 


يحتاج Visbiome Extra Strength High Potency لـ UC إلى التبريد ولكنه جيد لمدة تصل إلى أسبوع في درجة حرارة الغرفة. كمكافأة إضافية ، تحتوي الحزمة على مؤشر يتيح لك معرفة ما إذا كان المنتج قد تعرض للحرارة ولم يعد قابلاً للتطبيق.


من الممكن أن يعاني الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء من أمراض معدية أخرى مثل متلازمة القولون العصبي. تم اعتماد منتجات Visbiome منخفضة FODMAP من جامعة Monash ، لذا فإن مكمل البروبيوتيك هذا آمن لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.


لا يحتاج Visbiome Extra Strength High Potency إلى وصفة طبية. ومع ذلك ، يمكنك طلب ذلك على موقع الويب الخاص بهم ، وسيقومون بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية الذي تعمل معه للحصول على إذن لك ، أو يمكنك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية مباشرة.


الأسئلة الشائعة حول مكمل البروبيوتيك

هل يمكن أن تجعلك البروبيوتيك تتغوط أو تسبب الإسهال؟

نعم ، من الممكن أن تصاب بالإسهال عندما تبدأ بتناول البروبيوتيك لأول مرة. تغير البروبيوتيك الميكروبيوم ، لذلك عندما يتم تقديمها لأول مرة ، قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض مؤقتة مثل الغازات والانتفاخ والإسهال وتقلصات البطن. ستختفي هذه الأعراض بعد بضعة أيام.


كانت هناك حالات قليلة قد يكون فيها الإسهال الناتج عن استخدام البروبيوتيك علامة على مضاعفات أكثر خطورة. قد تحدث مشكلات مثل تعفن الدم والفطريات في الدم لدى الأشخاص المصابين بالفعل بأمراض شديدة أو الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم جهاز مناعة سليم ، ستكون الأعراض مؤقتة. إذا استمر الإسهال لعدة أيام ، فقد يكون من الجيد إيقاف مكمل البروبيوتيك.


هل الزبادي بروبيوتيك جيد؟

تستخدم الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والمخللات والكومبوتشا البروبيوتيك في عملية التصنيع. في حين أن العديد من هذه البروبيوتيك ستعيش من التصنيع إلى الابتلاع ، فقد لا يصل الكثير منها إلى الأمعاء على قيد الحياة. تزداد احتمالية بقاء البروبيوتيك على قيد الحياة حتى تصل إلى الأمعاء عندما يتم تضمين مزيج من البروبيوتيك والبريبايوتكس - مصدر غذاء للبروبيوتيك - في منتجات الزبادي. 


في حين أن الطعام قد يحتوي على البروبيوتيك ، فإنه لن يحتوي على العديد من البروبيوتيك مثل المكملات الغذائية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإسهال والتهاب الجيوب المرتبط بالمضادات الحيوية ، لن يوفر الزبادي البروبيوتيك الكافي. بالنسبة لجميع الأفراد الأصحاء الآخرين ، لن يضر تناول الزبادي المصنوع من البروبيوتيك ، ولكنه قد لا يساعد أيضًا.


كم من الوقت يستغرق بروبيوتيك العمل؟

يعتمد الوقت الذي يستغرقه عمل البروبيوتيك على الإجهاد والفعالية وما الذي تتناوله من أجله.


بالنسبة للإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية ، يوصى بتناول البروبيوتيك خلال الـ 48 ساعة الأولى من جرعتك الأولى من المضادات الحيوية. إذا كنت تتناول السلالة المفردة الموصى بها من Saccharomyces boulardii الموجودة في Renew Life Ultimate Flora Probiotic للبالغين ، يجب ألا تعاني من الإسهال على الإطلاق ؛ هذه هي علامتك على أنهم يعملون!


بالنسبة لالتهاب الجيوب ، لا نعرف متى تبدأ البروبيوتيك في العمل. ومع ذلك ، فإن البروبيوتيك المناسب لا يمكن أن يمنع التهاب الجيوب فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الشفاء السريع من التهاب الجيوب الحاد مقارنةً بأولئك الذين لا يستخدمون مكملات البروبيوتيك. 


هل يمكنك تناول الكثير من البروبيوتيك؟

يحتوي ميكروبيوم الأمعاء لدينا على 109 من الكائنات الحية الدقيقة ، لذلك سيكون من الصعب جدًا تناول مكملات بروبيوتيك كافية للتغلب عليها. ومع ذلك ، فمن الممكن أن يؤدي تناول الكثير من الأدوية إلى ظهور أعراض غير مريحة مثل الغازات والانتفاخ والتشنجات البطنية والإسهال.


هناك بعض الأشخاص الذين قد يتضررون حتى من خلال تناول الجرعة الموصى بها ، أي أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وأولئك الذين يعانون من أمراض شديدة. قد تؤدي المكملات إلى تعفن الدم وعدوى الدم البكتيرية أو الفطرية ، وفي حالات نادرة ، الحساسية المفرطة. 


متى قد تكون البروبيوتيك مفيدة؟

البحث عن سلامة وفعالية مكملات البروبيوتيك مستمرة. حتى الآن ، هناك العديد من الفجوات المعرفية بسبب قلة الدراسات التي تثبت أن البروبيوتيك لها تأثير على صحتنا.


يتزايد البحث فيما يتعلق باستخدام توليفة معينة من البروبيوتيك في الخدج ، والرضع منخفضي وزن الولادة المولودين قبل 37 أسبوعًا من الحمل للوقاية من التهاب الأمعاء والقولون الناخر. حتى مع البحث ، البروبيوتيك ليست مناسبة لجميع الخدج منخفضي الوزن عند الولادة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل بروبيوتيك لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-