أفضل 6 مكملات كرياتين لعام 2024

الكرياتين مركب يمد عضلاتنا بالطاقة، حيث تنتج أجسامنا الكرياتين بشكل طبيعي ، ويمكن العثور عليه أيضًا في اللحوم والدواجن والأسماك والمكملات الغذائية. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات أوميغا 3 لعام 2024

أفضل 5 مكملات لزيادة هرمون التستوستيرون لعام 2024

أفضل 6 مكملات مغنيسيوم لعام 2024

أفضل 6 مكملات كركمين لعام 2024

أفضل 6 انواع مكمل غذائي كالسيوم لعام 2024


مكملات الكرياتين ليست ضرورية ، ولكن تظهر الأبحاث أنها قد تكون مفيدة للأفراد النشطين ، وخاصة أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا.


يمكن أن تزيد مكملات الكرياتين من مخزوننا من الكرياتين ، مما قد يؤخر التعب ويعزز الأداء عندما ننخرط في تمارين عالية الكثافة قصيرة الأمد. لأنشطة مثل تدريب رفع الأثقال أو الركض السريع ، والتي يمكن أن تسهم في تحسين كتلة العضلات وقوتها. قد تحسن مكملات الكرياتين أيضًا من التعافي بعد التمرين وتساعد في الوقاية من الإصابة. 


لا تُظهر الأبحاث تحسنًا مباشرًا في الأداء مع مكملات الكرياتين لرياضات التحمل الطويلة مثل ركوب الدراجات أو الجري لمسافات طويلة. ومع ذلك ، فإن العديد من رياضيين التحمل هؤلاء يستخدمون تدريب الوزن للمساعدة في تحسين الأداء ومنع الإصابة ، وقد تدعم مكملات الكرياتين تلك التدريبات.


نظرًا لأن مكملات الكرياتين يتم تنظيمها إلى الحد الأدنى من قبل إدارة الغذاء والدواء ، فإن جودة العلامة التجارية أكثر أهمية لضمان منتج آمن. إذا كنت رياضيًا منافسًا ، فنحن نوصي باختيار مكمل الكرياتين الذي تم اختباره من قِبل طرف ثالث لتجنب احتمال استهلاك المواد المحظورة. 

افضل مكمل كرياتين

1. مكمل كرياتين Klean ATHLETE Klean Creatine | Amino Acid Supplement for Muscle Gain and Building

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي 

ماركة Klean Athlete هي شركة موثوقة في عالم المكملات الغذائية للرياضيين. مثل جميع منتجاتهم ، فإن مكمل الكرياتين الخاص بهم حاصل على شهادة NSF للرياضة ، مما يعني أن الشركة تختبر المواد المحظورة من قبل المنظمات الرياضية. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت رياضيًا منافسًا ، ولكنه ميزة إضافية للرياضيين العاديين أيضًا. المنتجات أيضًا غير معدلة وراثيًا ولا تحتوي على أي ألوان صناعية أو منكهات أو مواد تحلية.


يحتوي Klean Athlete Klean Creatine على الكرياتين أحادي الهيدرات فقط ، وهو الشكل الأكثر دراسة من الكرياتين ، ولا يحتوي على مكونات أخرى. يمكنك مزجه مع الماء أو أي سائل آخر من اختيارك. 


نظرًا لأنه غير مفضل ، يمكنك إضافته بسهولة إلى الوصفات المختلفة. نوصي بإضافته إلى عصير يحتوي على أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات ، مثل الفاكهة أو الشوفان ، كوجبة خفيفة مثالية بعد التمرين. بالإضافة إلى تحسين الطعم ، قد يكون مفيدًا ، لأن الكربوهيدرات قد تزيد من امتصاص العضلات للكرياتين. 


2. مكمل الكرياتين Thorne Creatine - Creatine Monohydrate, Amino Acid Powder - Support Muscles

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي

تشتهر Thorne Research بإنتاج مكملات غذائية عالية الجودة ، ولا يُستثنى من ذلك الكرياتين. يخضع Thorne creatine لاختبارات صارمة من طرف ثالث وهو معتمد من NSF للرياضة ، لذلك إذا كنت رياضيًا منافسًا ، فقد يكون هذا اختيارًا جديرًا بالثقة.


يحتوي مسحوق الكرياتين هذا على 5 جرام من الكرياتين أحادي الهيدرات غير المنكه في كل ملعقة. عادة ما يكون من السهل خلط الكرياتين الميكروني مع الماء أو أي سائل آخر من اختيارك ، والذي يمكن أن يكون مشكلة في بعض الأحيان مع مكملات الكرياتين الأخرى. يوصي المصنعون باستخدام هذا الكرياتين 30 إلى 90 دقيقة قبل أو بعد التمرين. 


لا يحتوي كرياتين ثورن على أي مكونات بخلاف الكرياتين أحادي الهيدرات. كما أنه خالي من منتجات الألبان والصويا والغلوتين.


3. كرياتين مكمل غذائي Universal Nutrition Creatine Chews 5g of Creatine Monohydrate Delicious Grape Wafers

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي

تأتي العديد من مكملات الكرياتين في صورة مسحوق ، والتي قد تجدها لا تمتزج جيدًا دائمًا مع السائل. Universal Nutrition Creatine Chews عبارة عن مكملات كرياتين في شكل قابل للمضغ ، لذلك يمكنك تجنب هذه المشكلة. قد يكون المضغ خيارًا مناسبًا إذا كنت في حالة تنقل ولا يمكنك خلط مسحوق في سائل. تمت الموافقة عليها أيضًا من قبل ConsumerLab ، أحد أفضل المختبرين التابعين لجهات خارجية.


تحتوي كل حصة من 4 أقراص قابلة للمضغ على 5 غرامات من Creapure® ، وهو اسم تجاري من الكرياتين أحادي الهيدرات الذي تصنعه شركة AlzChem الألمانية. هذه العلامة التجارية من الكرياتين أحادي الهيدرات تكون في بعض الأحيان أكثر تكلفة بسبب الادعاءات بأنها أنقى من الأشكال الأخرى وبالتالي فهي أكثر فعالية. ومع ذلك ، لم يجد أخصائيو التغذية الرياضية لدينا دليلًا يدعم هذه الادعاءات ، لذا فإن رغبتك في البحث عن Creapure على وجه التحديد أمر متروك لك.


يحتوي هذا المنتج على 4.5 جرام من الكربوهيدرات المضافة على شكل سكر ، مما قد يعزز قدرة الجسم على امتصاص الكرياتين. في حين أن هذه كمية صغيرة من السكر ، إذا كنت بحاجة إلى مراقبة مستويات السكر في الدم ، فقد ترغب في أخذ هذا في الاعتبار. 


إذا كنت نباتيًا ، لاحظ أن العلكة ملونة باستخدام اللون القرمزي ، وهو صبغة مصنوعة من قشور الحشرة القرمزية المكسرة ، والتي قد تتناسب أو لا تتناسب مع تفضيلاتك الغذائية. تحتوي هذه الأنواع من المضغ على نكهات اصطناعية وهي تأتي في نكهتين: عنب وبرتقال.


4. كرياتين مكمل BULKSUPPLEMENTS. COM Creatine Monohydrate Powder (Micronized Creatine) 

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي

إذا كانت الميزانية أولوية قصوى ، فقد يكون BulkSupplements Creatine Monohydrate خيارًا جيدًا. مكمل الكرياتين هذا أقل تكلفة من العديد من مكملات الكرياتين الأخرى في السوق. كما أن هذا المنتج خالي من السكر المضاف وفول الصويا ومنتجات الألبان والخميرة والمواد المضافة.


يأتي الكرياتين في شكل مسحوق بكميات تتراوح من 100 جرام لكل كيس إلى 25 كيلوجرامًا ، لذا يمكنك الشراء وفقًا لاحتياجاتك. المسحوق ميكروني ، مما يعني أن الجزيئات قد تم تصغيرها للسماح بخلطها بسهولة. كما تنتج الشركة كبسولات نباتية أو جيلاتينية في حال كنت تفضل هذا الشكل. 


5. الكرياتين مكمل غذائي Gnarly Nutrition, Creatine, Unflavored

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي

منتج Gnarly Creatine هو مسحوق الكرياتين الرياضي المعتمد من NSF الذي يحتوي على مونوهيدرات الكرياتين Creapure ولا يحتوي على مكونات أخرى. وهو خالٍ من النكهات الاصطناعية والمحليات والغلوتين وفول الصويا. 


هذا الكرياتين مناسب للأشخاص النباتيين الذين قد يستفيدون من الكرياتين على وجه الخصوص. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فقد تكون مخازن الكرياتين الأولية أقل ، حيث يمكن العثور على الكرياتين في المنتجات الحيوانية. قد يؤدي استخدام مسحوق الكرياتين عالي الجودة إلى جانب تمارين المقاومة إلى تعزيز أداء التمرين.


يحتوي كل كيس من Gnarly Creatine على حصص 90 ، لذلك يجب أن تدوم لفترة من الوقت. يمكن إضافة هذا المسحوق غير المنكه إلى سائل من اختيارك أو إلى عصير يحتوي على الكربوهيدرات.


6. المكمل الغذائي كرياتين Proven4 Sport Cherry Limeade Pre Workout Powder for Men and Women

مكمل كرياتين

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن مكمل كرياتين بنكهة يمنحك دفعة قبل التمرين ، فقد يكون Proven4Sport خيارًا جيدًا. يحتوي هذا المسحوق على 150 ملليغرام من الكافيين لكل حصة ، والتي تظهر الدراسات أنها قد تعزز أداء التمرين. يأتي بأربع نكهات بما في ذلك الكرز ، والتوت الأزرق ، والفاكهة ، والبطيخ.


بالإضافة إلى الكرياتين والكافيين ، يحتوي Proven4Sport على فيتامينات B المضافة لدعم استقلاب الطاقة ، جنبًا إلى جنب مع بيتا ألانين ، وهو حمض أميني قد يؤخر التعب ويحسن أداء التمرين. Proven4Sport هو أيضًا معتمد من NSF للرياضة ، لذلك تم اختباره بحثًا عن المواد المحظورة من قبل المنظمات الرياضية. لاحظ أنه يحتوي على 2 جرام من الكرياتين لكل حصة ، وهو مستوى أقل من المنتجات الأخرى. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل كرياتين لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-