أفضل 6 مكملات ميلاتونين لعام 2024

يلعب النوم دورًا كبيرًا في صحتك الجسدية ورفاهيتك. إذ يمكن أن يؤدي الحرمان المزمن من النوم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 مكملات غذائية للنساء لعام 2024

أفضل 6 انواع مكمل غذائي كالسيوم لعام 2024

أفضل 5 مكملات سيلينيوم لعام 2024

أفضل 10 مكملات غذائية للرجال لعام 2024

أفضل 6 مكملات كركمين لعام 2024


النوم غير الكافي على أساس قصير المدى يمكن أن يزيد من هرمونات الجوع ويؤثر على أدائك الرياضي ، ويقلل من الدافع للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ويتركك تشعر بالإرهاق قبل أن تبدأ التمرين. 


يعمل الميلاتونين ، وهو هرمون ينتجه الجسم بشكل طبيعي ، مع إيقاع الساعة البيولوجية للاستعداد للنوم. بينما تختلف الأبحاث ، تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات الميلاتونين قد تساعدك على النوم ، والبقاء نائمين ، وحتى تحسين نوعية نومك. 


تتوفر مساعدات النوم الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية بأشكال عديدة ، بما في ذلك الكبسولات ، والرشاشات ، والعلك ، والسائل ، والأقراص. تأكد دائمًا من استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام الميلاتونين لأي غرض.

أفضل مكمل الميلاتونين

1. مكمل الميلاتونين Nature Made Melatonin 3 mg Tablets, Dietary Supplement for Restful Sleep, 120 Tablets, 120 Day Supply

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

تأخذ Nature Made Melatonin الاختيار الأفضل ، حيث تعتبر أقراص المساعدة على النوم الطبيعية ميسورة التكلفة ومصنوعة من مكونات عالية الجودة وسهلة البلع. 


بالإضافة إلى ذلك ، مع  علامة التحقق USP ، فأنت تعلم أن لديك منتجًا يحتوي على ما هو موجود على الملصق ، ومصنوع باستخدام  ممارسات التصنيع الجيدة المتوافقة مع إدارة الغذاء والدواء ، وخالي من الملوثات الضارة. الملحق أيضًا خالي من الألوان المضافة والمواد الحافظة والنكهات الاصطناعية والغلوتين.


تحتوي كل زجاجة على كمية تصل إلى 120 يومًا من أقراص الميلاتونين بسعة 3 ملليجرام. لاحظ أن الاستخدام قصير المدى لمكملات الميلاتونين قد يكون آمنًا لمعظم الناس ؛ ومع ذلك ، هناك نقص في البيانات المتعلقة بالاستخدام طويل المدى. توصي Nature Made بتناول قرص واحد بالماء قبل النوم بساعة واحدة.


2. مكمل غذائي ميلاتونين Nature’s Bounty Melatonin 3mg, 100% Drug Free Sleep Aids for Adults

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

يعتبر هذا المنتج التي يبلغ حجمها 3 ملليجرام اختيارًا مفضلًا للميزانية. ستتلقى المئات من المنتجات بسعر أقل بكثير من العلامات التجارية الأخرى ، لكنها بنفس الفعالية في تعزيز النوم. تعتبر الأقراص سريعة الذوبان مثالية للسفر ، حيث يمكن تناولها بدون ماء.


المكملات النباتية لها نكهة الكرز الطبيعية اللذيذة التي طعمها رائع ولا تترك مذاقًا سيئًا في فمك. كعلامة تجارية ، تلتزم Nature's Bounty بإنتاج مكملات غذائية مضمونة الجودة مع مكونات مدروسة سريريًا تم اختبارها معمليًا. الأقراص خالية من الصوديوم والسكر والنشا والحليب واللاكتوز وفول الصويا والغلوتين والخميرة والأسماك.


3. ميلاتونين مكمل غذائي Pure Encapsulations Melatonin 3 mg | Antioxidant Supplement to Support Natural Sleeping

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت تبحث عن مكمل مضاد للحساسية ، فإن Pure Encapsulations هو الخيار الأفضل عادةً. كبسولات الميلاتونين النباتية المعتمدة الخالية من الغلوتين وغير المعدلة وراثيًا ليست استثناءً. 


مثل منتجات Pure Encapsules الأخرى ، فهي خالية من القمح ، والغلوتين ، والبيض ، والفول السوداني ، وستيرات المغنيسيوم ، والدهون المهدرجة ، والألوان الاصطناعية ، والمحليات ، بالإضافة إلى المكونات الأخرى غير الضرورية والمحتمل أن تكون مسببة للحساسية.


توفر كل كبسولة 3 ملليجرام من الميلاتونين لمساعدتك في الحصول على أفضل نوم ليلي مريح.


4. مكمل الميلاتونين Natrol Melatonin Advanced Sleep Tablets with Vitamin B6, Helps You Fall Asleep Faster

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

من السهل ابتلاع قرص الميلاتونين الرائع هذا والخالي من النكهات. تطلق أقراص Natrol's Melatonin Advanced Sleep المكونة من طبقتين جرعة أولية من الميلاتونين لمساعدتك على النوم ثم توصيل الميلاتونين المتبقي بمرور الوقت لمساعدتك على النوم طوال الليل.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي كل قرص نباتي على 10 ملليغرام من فيتامين ب 6 ، وهو عنصر غذائي مكمل يشارك في إنتاج الناقل العصبي السيروتونين الذي يحفز النوم. في حين أن الأبحاث مختلطة ، تشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين ب 6 قد يساعد في زيادة إنتاج الميلاتونين. 


5. مكمل الميلاتونين Source Naturals Melatonin 1 mg - 300 Orange Flavored Lozenges

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت لا تحب بلع الحبوب ولست من محبي المكملات الصمغية ، فإن المستحلب هو بديل جيد. تقدم Source Naturals مستحلب سريع الذوبان بنكهة البرتقال يحتوي على 1 ملليغرام من الميلاتونين. ببساطة ضع المستحلب في فمك وقت النوم وانتظر حتى يذوب.


المستحلبات مناسبة للنباتيين وخالية من الخميرة ومنتجات الألبان والبيض والغلوتين وفول الصويا والقمح. لا تحتوي على أي سكر ، ومع ذلك ، فهي محلاة بالسوربيتول والمانيتول ، وهما كحولان سكريان قد يسببان اضطرابات في المعدة لدى بعض الأفراد. 


على عكس وسائل المساعدة على النوم الأخرى ، تميل مكملات الميلاتونين إلى أن تكون غير مسببة للإدمان. على الرغم من أن مستوى المكملات يمكن أن يؤثر على وقت النوم أو كمون النوم ، فإن تأثير مكملات الميلاتونين على جودة النوم هو نفسه بغض النظر عن مدة المكملات أو الجرعة. 


6. مكمل الميلاتونين MegaFood Melatonin Berry Good Sleep - Melatonin 3mg Gummy - Sleep Support

مكمل الميلاتونين

إشتري من أمازون العالمي

المكملات على شكل علكة طريقة سهلة ولذيذة للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في ابتلاع الحبوب الكاملة. علكة الميلاتونين بيري Good Sleep Gummies من Megafood هي من أكثر الأطعمة مبيعًا التي تتميز بمذاقها الرائع وتحتوي على الميلاتونين القوي لقضاء أمسية أكثر راحة. كل حصة من علكين بنكهة التوت توفر 3 ملليغرام من الميلاتونين.


تحصل مضغات الميلاتونين غير المعدلة وراثيًا هذه التي تم التحقق من صحتها وغير المعدلة وراثيًا على دفعة من الكرز اللاذع  العضوي والتوت البري ، مما يجعلها مكملًا للنوم فائق الشحن. 


تشير الدراسات إلى أن عصير الكرز الحامض الغني بالميلاتونين قد يساعد في تحسين مدة النوم وجودته لدى البالغين الأصحاء. تحسين النوم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية المقاومة للالتهابات من العنب البري يترجم إلى علاج ليلي رائع. توصي Megafood بتناول قطعتين من العلكة قبل النوم بـ 20 إلى 30 دقيقة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكمل الميلاتونين لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-