أفضل 6 مكملات غذائية للنساء لعام 2024

إن اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع هو أفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها لتزدهر، وهذا يعني تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية ومصادر البروتين مثل الفول والتوفو والأسماك والدواجن. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 انواع مكمل غذائي كالسيوم لعام 2024

أفضل 5 مكملات سيلينيوم لعام 2024

أفضل 10 مكملات غذائية للرجال لعام 2024

أفضل 6 مكملات كركمين لعام 2024

أفضل 6 مكملات أوميغا 3 لعام 2024


ولكن إذا كنت غير قادر على تناول أطعمة معينة ، أو اتباع نظام غذائي مقيد ، أو لديك نقص معروف في العناصر الغذائية ، أو لديك احتياجات غذائية متزايدة ، أو تعاني من حالات طبية أساسية تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية ، فيمكن أن تساعد المكملات في سد أي فجوات غذائية. 


"لا يمكنك أن تكمل نظامًا غذائيًا سيئًا. ومع ذلك ، هناك أوقات يكون فيها إضافة مكمل إلى النظام الغذائي للمرأة أمرًا مفيدًا. زادت النساء من احتياجاتهن الغذائية خلال مواسم معينة من الحياة ، مثل أثناء محاولتهن الإنجاب أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية ، ويمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تلبية تلك الاحتياجات المتزايدة. 


يعتمد نوع المكمل الذي تحتاجه المرأة على الفرد ونظامه الغذائي وحالته الصحية ومرحلة حياته. أفضل طريقة لتحديد احتياجات المكملات هي العمل مع مقدم رعاية صحية أو اختصاصي تغذية لتحديد فجوات المغذيات وتحديد ما إذا كانت المكملات أو التغييرات الغذائية يمكن أن تساعد. 


هل المكملات النسائية مفيدة؟

يمكن أن تكون المكملات مفيدة للنساء ذوات الاحتياجات الغذائية المتزايدة أو نقص المغذيات المعروف أو للنساء غير القادرات على الحصول على كميات كافية من بعض العناصر الغذائية من وجباتهن الغذائية. في كثير من الحالات ، يمكن أن يساعد اختبار الدم البسيط في تحديد نقص المغذيات ، ولكن في حالات أخرى ، يتطلب النظر في نظامك الغذائي واحتياجاتك الفردية. فقط لأن مكملًا معينًا يتم تسويقه تجاه النساء لا يعني أنك بحاجة إليه بالفعل.


من المرجح أن تستفيد بعض النساء من المكملات ، بما في ذلك: 


أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية مقيدة: أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا سيحتاجون إلى تكميل فيتامين ب 12 وربما العناصر الغذائية الأخرى ، مثل الحديد والكالسيوم ، من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية المدعمة. قد يحتاج أولئك الذين يتخلصون من الأطعمة أو المجموعات الغذائية الأخرى إلى مكملات غذائية لتلبية احتياجاتهم الغذائية.


الأشخاص الحوامل والمرضعات: احتياجات المغذيات أثناء الحمل والرضاعة مرتفعة ، وتظهر الأبحاث أن معظم النساء لا يلبين هذه الاحتياجات من خلال النظام الغذائي وحده. الفيتامينات السابقة للولادة ومكملات الفيتامينات الأخرى فعالة في الحد من مخاطر العيوب الخلقية ودعم الحمل الصحي. 


النساء في سن الإنجاب: "غالبًا ما أوصي النساء في سن الإنجاب بتناول فيتامين ما قبل الولادة. حوالي 45 ٪ من جميع حالات الحمل غير مخطط لها ، ولا تدرك العديد من النساء أنهن حوامل إلا بعد بضعة أسابيع أو حتى أشهر. يقول آدامز إن العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والكولين واليود و DHA ضرورية لمنع عيوب الأنبوب العصبي والصحة العامة ونمو الطفل في وقت مبكر من اليوم الأول للحمل. 


الرياضيون في فترة الحيض: تزداد احتياجات النساء من الحديد خلال سنوات الخصوبة. لدى الرياضيين أيضًا احتياجات أعلى ، وعندما تجمع بين الاثنين ، قد يكون من الصعب أحيانًا تلبية تلك الاحتياجات المتزايدة من خلال النظام الغذائي. 


الأشخاص الذين يعانون من انخفاض امتصاص العناصر الغذائية: يمكن أن تؤدي بعض الحالات الطبية ، خاصة تلك التي تشمل الجهاز الهضمي ، إلى انخفاض امتصاص العناصر الغذائية. يمكن أن تساهم بعض الأدوية أيضًا في ضعف الامتصاص. في هذه الحالات ، يمكن أن تكون المكملات مفيدة في تلبية الاحتياجات الغذائية الإجمالية. 


من الذي قد لا يستفيد من المكملات؟

سواء كنت ستستفيد من المكمل أم لا ، فهذا أمر فردي للغاية ويعتمد على نظامك الغذائي ونمط حياتك وحالتك الصحية وما إذا كنت تتناول بعض الأدوية. من المهم مراجعة أي مكملات غذائية تفكر فيها مع مقدم الرعاية الصحية للتأكد من أنها آمنة قبل تناولها.


في حين أن معظم مكملات الفيتامينات والمعادن جيدة التحمل (إذا تم تناولها بجرعات مناسبة) ، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين قد لا يستفيدون من المكملات وآخرون يحتاجون إلى توخي الحذر عند تناول مكملات معينة ، مثل:


الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا. إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متنوعًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات أو البذور ومنتجات الألبان ومزيجًا من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول والأسماك والتوفو والدواجن واللحوم ، فمن المحتمل أنك تلبي احتياجاتك الغذائية من خلال النظام الغذائي. 


أحد الاستثناءات هو فيتامين د ، والذي يصعب الحصول عليه من خلال الطعام بكميات كافية. يمكن تصنيع فيتامين د داخليًا من الأشعة فوق البنفسجية على بشرتك ؛ ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من التعرض المحدود للشمس أو أولئك الذين يعيشون في المناطق الشمالية أكثر خلال الأشهر الباردة قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بنقص فيتامين (د). لذلك ، قد يستفيد عدد كبير من الأشخاص من مكملات فيتامين د. 


أولئك الذين هم عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي. الحديد ، الذي يمكن تناوله بمفرده ويوجد في العديد من الفيتامينات المركبة مثل الفيتامينات المتعددة ، قد يسبب الإمساك أو الإسهال أو الغثيان أو اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى لدى بعض الأفراد. 


الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية الأساسية. يمكن لبعض المكملات أن تجعل الظروف الطبية أسوأ ، لذلك من الأفضل مراجعة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بأي مكمل. 


الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية. قد تتفاعل المكملات مع الأدوية ، لذلك إذا كنت تتناول أيًا منها ، فاستشر مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بالمكملات.

أفضل مكمل غذائي للنساء

1. أفضل مكمل غذائي للنساء للحمل FullWell Prenatal Multivitamin

مكمل غذائي للنساء

إشتري من الموقع الرسمي

يحتوي مكمل فترة ما قبل الولادة من FullWell على معظم العناصر الغذائية الأساسية لدعم الحمل الصحي بأشكال يسهل امتصاصها وتحملها من قبل النساء الحوامل. تم إنشاء هذا الفيتامينات المتعددة من قبل أخصائية التغذية ، والتي كانت في مهمة لإنشاء مكمل لم تجده عند العمل مع النساء لدعم الخصوبة وما قبل الحمل والحمل وفترة ما بعد الولادة.


بالإضافة إلى توفير المستوى الأمثل من فيتامين (د) للحمل ، يحتوي فيتامين FullWell قبل الولادة على أكثر من نصف الكمية الموصى بها من الكولين ، والتي نادرًا ما توجد في فترة ما قبل الولادة عند هذا المستوى. يحتوي أيضًا على معادن مخلبة ، وهو مركب معدني من الأحماض الأمينية قد يمتصه جسمك بسهولة أكبر. نحب أيضًا أنه يحتوي على الأشكال النشطة لفيتامينات ب ، وهو أمر مهم لبعض الأشخاص الذين لديهم طفرة جينية تقلل من القدرة على امتصاص الفيتامينات مثل حمض الفوليك.


في حين أن DHA و EPA ، وهما دهون أوميغا 3 المهمة الأكثر شيوعًا في زيت السمك ، يوصى بهما كمكملات للحمل ، إلا أنهما غير مدرجين في هذه الفيتامينات لأن هذه العناصر الغذائية تكون أكثر ثباتًا عند تناولها بشكل منفصل. كما أن ما قبل الولادة في FullWell لا يحتوي أيضًا على الحديد ، والذي قد يحتاجه بعض الأشخاص لتكميله أثناء الحمل. نظرًا لأن احتياجات الحديد تختلف من فرد إلى آخر ، فمن المهم العمل مع مقدم رعاية صحية للتحقق مما إذا كنت ستستفيد من مكملات الحديد الإضافية أم لا ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هو المقدار الذي يجب أن تتناوله.


العيب الوحيد لهذا المكمل هو أنه من أجل احتواء كل هذه العناصر الغذائية المهمة في المكمل ، فإن جرعة واحدة هي ثماني كبسولات. للحصول على أفضل امتصاص ، يوصى بتقسيم تلك الجرعات إلى حصتين من أربع كبسولات في الصباح والمساء. مصادر FullWell مكونات عالية الجودة وتوظف اختبارات صارمة من طرف ثالث لضمان سلامة مكملاتها.


2. مكمل غذائي للنساء TheraNatal Lactation Complete Postnatal Vitamins with Vitamin D

مكمل غذائي للنساء

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فمن المستحسن أن تستمر في تناول الفيتامينات المتعددة الخاصة بهذا الموسم من الحياة. بينما يمكنك الاستمرار في تناول ما قبل الولادة المفضل لديك ، فإن التحول إلى مكمل ما بعد الولادة مثل Theralogix Lactation Complete قد يوفر بعض الفوائد الإضافية. 


يحتوي Theralogix Lactation Complete على عناصر غذائية مهمة لدعم تعافي الأم ونمو الطفل وتطوره. إذ يحتوي على 27٪ من الكمية الموصى بها من الكولين للأمهات المرضعات بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، وكلاهما يدعم نمو دماغ الطفل. 


يحتوي المكمل أيضًا على 6400 وحدة دولية من فيتامين د ، والتي تظهر الأبحاث أنها قد تكون كافية لدعم احتياجات فيتامين د للطفل من خلال حليب الثدي وحده. في حين أن الإرشادات الحالية للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) توصي بأن يتلقى الأطفال الذين يرضعون من الثدي 10 ميكروغرام (400 UI) من مكملات فيتامين (د) يوميًا ، قد تكون الجرعات العالية من مكملات الأمهات بديلاً فعالاً لإيصال فيتامين (د) المناسب للطفل . ومع ذلك ، فإن 6400 وحدة دولية تتجاوز مستوى المدخول الأعلى المسموح به (UL) من فيتامين (د) للحوامل ، لذلك يجب أن يتم تناوله فقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.


Theralogix Lactation Complete حاصلة على شهادة NSF وخالية من الغلوتين. يأتي في عبوة مكتوب عليها بشكل ملائم كل يوم حتى تتمكن من تتبع مدخولك.


3. مكمل غذائي للنساء HUM Here Comes The Sun - Immune Support Supplement

مكمل غذائي للنساء

إشتري من أمازون العالمي 

التعرض للشمس هو المصدر الرئيسي لفيتامين د للبشر (والذي يوجد في عدد قليل جدًا من الأطعمة) ، ولكن مع قضاء وقت أقل في الخارج واستخدام واقي الشمس ، قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي ، حتى لو كنت تعيش في مكان به أشعة الشمس على مدار العام. تشير دراسة صغيرة حديثة إلى أن التعرض لأشعة الشمس قد لا يكون كافيًا لتصحيح النقص. تشير التقديرات إلى أن 30٪ على الأقل من سكان الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين (د) ، والكثير منهم يعتبر فيتامين (د) غير كافٍ (مع مستويات فيتامين د في الدم أقل من 30 نانومول / لتر). 


"فيتامين (د) مهم للشابات اللواتي يصلن إلى ذروة كثافة عظامهن ، وكذلك للنساء فوق سن الثلاثين ، حيث نميل إلى البدء في فقدان كتلة العظام". يرتبط انخفاض فيتامين د أيضًا بزيادة خطر الولادة المبكرة وتسمم الحمل وسكري الحمل ، وقد ثبت أنه يلعب دورًا في الخصوبة ، لذلك فهو مهم بشكل خاص للنساء في سن الإنجاب. من المعروف أيضًا أنه يلعب دورًا في صحة المناعة ، وتشير الأبحاث الناشئة إلى أنه قد يقلل من خطر حدوث مضاعفات من مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.


في حين أن البدل الغذائي الموصى به (RDA) هو 600 وحدة دولية لمعظم البالغين ، تشير الأبحاث الناشئة إلى أننا قد نحتاج بالفعل إلى 2000 وحدة دولية للحفاظ على مخازن كافية للفوائد الصحية التي تتجاوز مجرد صحة العظام. قد تكون هناك حاجة إلى المزيد على المدى القصير لتصحيح النقص. 


هناك العديد من مكملات فيتامين (د) عالية الجودة المتوفرة في السوق ، لكننا نحب HUM Here Comes the Sun D3 لأنه يوفر 2000 وحدة دولية في كبسولة هلامية صغيرة واحدة ، والتي يسهل استهلاكها. إنه نباتي وخالي من المواد الثمانية الأولى من مسببات الحساسية ، مما يجعله اختيارًا جيدًا لمعظم الناس. كما أنها غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين وخالية من أي ألوان صناعية أو مواد تحلية.


4. مكمل غذائي للنساء Thorne Iron Bisglycinate - 25 mg - Optimal Absorption - Support Red Blood Cell Formation

مكمل غذائي للنساء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تحتاج النساء إلى الحديد أكثر من الرجال خلال الحيض ، وقد يكون من الصعب أحيانًا الحصول على ما يكفي من النظام الغذائي خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نباتيًا أو نباتيًا بشكل أساسي. لدى الرياضيين في فترة الحيض ، وخاصة الحوامل منهم ، احتياجات أعلى. ومع ذلك ، من المعروف أن النوع الأكثر شيوعًا من مكملات الحديد كبريتات الحديدوز يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الإمساك ، والإسهال ، والغثيان لدى بعض الأشخاص ، مما يؤدي بالعديد من الناس إلى تجنب مكملات الحديد. 


ثبت أن بيسجليسينات الحديد فعالة في استعادة مخازن الحديد الكافية مع آثار جانبية أقل ، وهذا هو السبب في أننا نوصي ثورن بيسجليسينات الحديد. إنه يوفر 25 ملليجرام لكل كبسولة ، والتي تظهر الأبحاث أنها كمية كافية وآمنة للوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أثناء الحمل ، لذلك من المحتمل أن يكون اختيارًا جيدًا لمعظم النساء. 


Thorne's Iron Bisglycinate معتمد من NSF للرياضة ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للرياضيين ، وهو خالي من الغلوتين ، وخالي من الصويا ، وخالي من منتجات الألبان.


5. مكمل غذائي للنساء Klean Athlete Klean Magnesium | Supports Ability to Produce and Utilize Energy (ATP)

مكمل غذائي للنساء

إشتري من أمازون العالمي 

المغنيسيوم معدن أساسي للنساء وقد يلعب دورًا في إدارة أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS) والحمل وانقطاع الطمث. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في كثافة العظام وصحة القلب. في حين أنه من الممكن استهلاك ما يكفي من المغنيسيوم عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية مثل الخضروات الورقية والفاصوليا والمكسرات والبذور ، فإن ما يصل إلى 15٪ من جميع النساء لا يستهلكن ما يكفي ، وما يقرب من 20٪ من النساء الأصغر سنًا (تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عامًا) تعاني من نقص المغنيسيوم. 


ثبت أن مكملات المغنيسيوم تقلل من مخاطر العديد من مضاعفات الحمل وكذلك تقلل من تقلصات الساق ، وهو عرض شائع أثناء الحمل. 31 قد تدعم أيضًا صحة العظام وضغط الدم لدى النساء بعد سن اليأس. 


يقدم المغنيسيوم Klean Athlete 120 ملليغرام من جلايسينات المغنيسيوم (حوالي ثلث RDA للنساء) لكل كبسولة نباتية. إنها معتمدة من NSF للرياضة ، وهي شهادة صارمة من جهة خارجية ، والتي تضمن حصولك على ما هو موجود على الملصق وأنه لا يحتوي على أي ملوثات أو مكونات ضارة محظورة للرياضة. كما أنها غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين.


بالنسبة للعديد من النساء ، قد يكون جلايسينات المغنيسيوم خيارًا جيدًا لأنه من غير المرجح أن يتسبب في التأثير الملين الذي تفعله بعض الأشكال الأخرى من مكملات المغنيسيوم. (على الرغم من أنك إذا كنت تتناوله للإمساك ، فقد لا يساعدك هذا النموذج )


ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الأشكال المختلفة لمكملات المغنيسيوم ، والشكل الصحيح يعتمد على احتياجاتك الفردية. إذا كنت تبحث عن تحليل أكثر تفصيلاً للأشكال المختلفة للمغنيسيوم ، فإن هذه المقالة تركز بشكل خاص على أفضل مكملات المغنيسيوم.


6. مكمل غذائي للنساء NOW Supplements, Lecithin 1200 mg with naturally occurring Phosphatidyl Choline

مكمل غذائي للنساء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يعتبر الكولين من العناصر الغذائية الأساسية التي حظيت باهتمام أكبر في السنوات الأخيرة ، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات والنساء في سن اليأس. يلعب الكولين دورًا مهمًا في نمو دماغ الطفل وتطوره وقد يقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي والعيوب الخلقية الأخرى ، لذلك تكون احتياجات الكولين أعلى عندما تكون المرأة حاملاً أو مرضعة. كمل تشير بعض الأبحاث إلى أن النساء بعد انقطاع الطمث قد يحتجن إلى المزيد من الكولين أيضًا بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا في إنتاج الكولين في الجسم. 


أفضل مصدرين للغذاء من الكولين هما كبد البقر والبيض ، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على بعض من فول الصويا ولحم البقر والدجاج والأسماك. نظرًا لأن معظم الأشخاص لا يستهلكون ما يكفي من الكولين بمفردهم ، فقد تساعد المكملات الغذائية في سد تلك الفجوات ، خاصةً لأولئك في مراحل الحياة التي تزيد من احتياجاتهم. من المهم أن نلاحظ أن الجسم ينتج الكولين الخاص به أيضًا ، لذا فإن النقص في النساء الأصحاء غير الحوامل نادرًا.


تأتي مكملات الكولين في أشكال مختلفة ، بما في ذلك فوسفاتيديل كولين ، وهو مادة كولين مرتبطة بفوسفوليبيد من ليسيثين الصويا أو صفار البيض. قد يتم امتصاص هذا الشكل بشكل أفضل وقد يؤدي إلى آثار جانبية محتملة أقل من بعض الأنواع الأخرى من مكملات الكولين. 


تحتوي Now Foods Lecithin softgels على 500 ملليغرام من فوسفاتيديل كولين وتم اعتمادها من قبل ConsumerLab. إنها مصنوعة بدون الغلوتين وهي خالية من منتجات الألبان ، وخالية من الذرة ، وخالية من البيض ، وكوشر ، وحلال ، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمجموعة متنوعة من الاحتياجات الغذائية. أنها تحتوي على ليسيثين الصويا ، لذلك قد لا تكون آمنة لشخص مصاب بحساسية فول الصويا.


الأسئلة الشائعة حول المكملات الغذائية للنساء

ما هي الفيتامينات التي يجب أن أتناولها للمساعدة في نمو الشعر؟

البحوث لدعم المكملات الغذائية لنمو الشعر غير متوفرة. ومع ذلك ، فإن "العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر تشمل الحديد وفيتامين سي والزنك. تساعد هذه العناصر الغذائية معًا في جعل البروتينات الموجودة في شعرك ، مما يجعل شعرك أقوى وأطول ، كما يقول آدامز.


بينما غالبًا ما يتم الترويج للبيوتين لصحة الشعر والأظافر والجلد ، فإن الأدلة التي تدعم هذه المكملات محدودة. نقص البيوتين نادر ولكنه يمكن أن يسبب تساقط الشعر وهشاشة الأظافر. ومع ذلك ، فإن استهلاك البيوتين الزائد من خلال المكملات لن يؤدي بالضرورة إلى تحسين صحة الجلد أو الشعر أو الأظافر. 


قد يدعم الكولاجين أيضًا نمو الشعر. "يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين. "البرولين هو حمض أميني موجود في الكولاجين وهو لبنة بناء للكيراتين". ومع ذلك ، إذا كنت تتناول كمية كافية من البروتين مع فيتامين سي والزنك ، فمن غير المرجح أن تساعدك مكملات الكولاجين.


هل يجوز للرجال تناول فيتامينات النساء؟

قد تكون الفيتامينات ، وخاصة الفيتامينات المتعددة ، التي يتم تسويقها للنساء آمنة للرجال. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى احتواء كميات أعلى من بعض العناصر الغذائية التي من المرجح أن تعاني النساء من نقص فيها ، مثل الحديد ، وقد يكون الكثير من الحديد مشكلة. قد يفتقرون أيضًا إلى العناصر الغذائية المهمة لصحة الرجال. 


هل هناك مكملات يجب أن تتناولها المرأة يوميًا؟

إذا كنت تعاني من نقص في عنصر غذائي معين ولا يمكنك تناول ما يكفي من خلال النظام الغذائي ، فقد يوصى بتناول مكملات الفيتامينات والمعادن يوميًا للحصول على أفضل النتائج. يقول آدامز: "إن إضافة مكمل غذائي عند زيادة الاحتياجات الغذائية ، مثل محاولة الحمل أو أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية ، يمكن أن يكون مفيدًا بعد التغييرات الغذائية". ومع ذلك ، لا توجد مكملات يجب أن تتناولها كل امرأة يوميًا ، حيث تعتمد احتياجات المكملات الغذائية على نظامك الغذائي ونمط حياتك ومرحلة حياتك.


هل هناك مكملات غذائية تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة؟

يمكن لفيتامين د وفيتامين أ دعم الرغبة الجنسية عن طريق رفع مستويات هرمون التستوستيرون لديك. يمكن للدهون الصحية الغنية بالأوميغا 3 أن تساعد في زيادة تدفق الدم ، مما قد يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ومشاعر الإثارة ، "كما يقول آدامز.


من المهم ملاحظة أن هذه الفوائد من مكملات فيتامين (د) قد لوحظت فقط في الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (د) ، على الرغم من أن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (د) من خلال وجباتهم الغذائية. لهذا السبب ، نشجع عمومًا تناول مكملات فيتامين (د) سواء كنت تبحث عن زيادة الرغبة الجنسية أم لا. 47 48


نوصي بالحصول على فيتامين أ من نظامك الغذائي قبل اللجوء إلى المكملات. ولكن ، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي ، فقد يكون من المفيد تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على بيتا كاروتين ، وهو مقدمة لفيتامين أ. 


إذا كنت لا تأكل الأسماك الدهنية عدة مرات في الأسبوع ، يمكنك اختيار إضافة مكمل زيت السمك لزيادة تناول أوميغا 3. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكملات غذائية للنساء لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-