أفضل 10 سيارات يابانية صنعت على الإطلاق

هل تعلم أن اليابان هي المورد العالمي الرائد للسيارات الجديدة والمستعملة؟ تشتهر الدولة بإنتاج بعض من أفضل السيارات بأسعار معقولة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 10 سيارات فيراري لعام 2024

أفضل وأغلى 10 سيارات لامبورجيني لعام 2024

أغلى 10 سيارات في العالم لعام 2024

أفضل 10 سيارات بيك أب لعام 2024

أفضل 10 سيارات قديمة على الإطلاق لعام 2024


كما تصنع هذه الدولة باستمرار سيارات عالية الجودة مفضلة لدى السائقين. على عكس البلدان الأخرى المعروفة فقط بإنتاج نوع معين من السيارات ، تشتهر اليابان بسيارات السيدان والكوبيه وسيارات الرالي والسيارات الرياضية والسيارات الخارقة. 


لعبت صناعة السيارات اليابانية دورًا مهمًا في تاريخ السيارات وساعدت في تشكيل طريقة تصميم السيارات وتصنيعها. ومن المثير للاهتمام أن العديد من السيارات القادمة من اليابان يمكن أن تفتخر بكونها صديقة للبيئة. كما تفوقت السيارات اليابانية على العديد من الشركات المصنعة العالمية الأخرى في التصميم الداخلي والخارجي والميزات وقدرات الأداء.  


مع وجود العديد من السيارات اليابانية الأسطورية والأيقونية والتي لا تُنسى باعتبارها من أعظم السيارات على وجه الأرض ، فمن الصعب للغاية تحديد أيها الأفضل. في قائمتنا ، سنلقي نظرة فاحصة على 10 من أفضل السيارات اليابانية على الإطلاق. أحدثت العديد من السيارات المعروضة ثورات في ثقافة السيارات وأثرت على أجيال من عشاق السيارات وجامعيها. 

أفضل سيارة يابانية 

1. افضل سيارة عائلية يابانية 1960 Toyota Land Cruiser J40

سيارة يابانية


تم تصنيع واحدة من أعظم سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق في اليابان. اشتهرت تويوتا لاند كروزر J40 لعام 1960 بشعورها النفعي. على الرغم من أن هذه السيارة اليابانية لم تكن تمتلك جميع المميزات سيارات الدفع الرباعي الحديثة ، إلا أنها لا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا بين عشاق المركبات الثقيلة. 


ومن المثير للاهتمام أن تويوتا لاند كروزر J40 لعام 1960 كانت في السوق لأكثر من 40 عامًا ، مما يجعلها واحدة من أطول سيارات الدفع الرباعي التي تم تصنيعها. تم تصنيعها من عام 1960 حتى عام 2001. ومنذ أن خرجت من الإنتاج ، أصبحت السيارة المرغوبة كثيرًا بين هواة الجمع. 


تتميز تويوتا لاند كروزر J40 لعام 1960 بهيكل على هيكل بقاعدة عجلات قصيرة. عندما ضرب الأسواق لأول مرة ، كان لا مثيل له. لقد تغلبت بشكل روتيني على المنافسة عندما يتعلق الأمر بالقدرات على الطرق الوعرة. يمكن شراء هذه السيارة بالديزل أو البنزين ، ولديها ثمانية خيارات مختلفة لتوليد القوة. بالإضافة إلى ذلك ، حققت هذه السيارة سرعة على الطريق السريع تبلغ حوالي 62 ميلاً في الساعة مع 3000 دورة في الدقيقة. 


2. سيارة يابانية 1967 Toyota 2000GT

سيارة يابانية


قبل أن تصبح تويوتا علامة تجارية معروفة ومحترمة ، كانت شركة تصنيع سيارات يابانية صغيرة تطمح للوصول إلى سوق السيارات العالمي. لهذا السبب تعتبر Toyota 2000GT 1967 بلا شك واحدة من أهم السيارات التي صنعتها العلامة التجارية على الإطلاق ، حيث وضعت هذه الكوبيه الرياضية العلامة التجارية على الخريطة العالمية. 


بعد فترة وجيزة من إطلاقها ، أصبحت ضجة كبيرة بين عشاق السيارات بسبب مظهرها الأنيق وأدائها الرائع. يحتوي هذا الطراز على ست أسطوانات ، مما يسمح له بالوصول إلى سرعات مذهلة تصل إلى 150 ميلاً في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، تمتاز أيضًا بمعالجة رائعة سمحت لها بالتنافس مع سيارات سيارات السباق. 


ومن المثير للاهتمام ، أن هذه السيارة أصبحت مشهورة جدًا لدرجة أنها ظهرت في فيلم جيمس بوند عام 1967 You Only Live Twice. ومع ذلك ، لم يكن باستطاعة الجميع تحمل تكلفة سيارة تويوتا 2000 جي تي عام 1967 حيث كان سعرها الباهظ يقارب 6800 دولار في ذلك الوقت. هذا السعر جعلها أغلى من موديلات جاكوار وبورش المماثلة. 


ربما بسبب سعرها ، قامت تويوتا بتصنيع طرازات 360 GT فقط بين عامي 1967 و 1969. نظرًا لهذا الرقم التصنيعي المنخفض ، فإن النماذج نادرة بشكل لا يصدق ويسعى إليها هواة الجمع. 


3. سياره يابانيه 2003 Nissan GT-R R34 Z Tune

سيارة يابانية


يعتقد الكثير من الناس بشدة أن نيسان GT-R R34 Z Tune اليابانية لعام 2003 كانت واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي تم إنشاؤها على الإطلاق. لم تكن هذه السيارة الرياضية واحدة من أفضل السيارات من حيث قدرات الأداء فحسب ، بل كانت أيضًا واحدة من أكثر السيارات شهرة في اليابان لأنها كانت آخر أفق تم تصميمه وتطويره. 


جاء هذا النموذج عندما أخذ فريق التصميم الداخلي نيسمو نيسان R34 GT-Rs الموجودة مسبقًا وقاموا بتعديلها لتصبح Z Tunes. لقد فعلوا ذلك عن طريق تركيب قطع غيار جديدة للسيارات وتعديل هيكل السيارة الأصلي. قامت Nismo بشكل أساسي بتفكيك سيارات R34 GT-R الأصلية وإعادة بنائها بالكامل. 


يتميز الهيكل بهيكل مقوى من ألياف الكربون مما سمح للسيارة بأن تكون خفيفة الوزن والتي اكتسبت مواصفات السرعة المذهلة. تتميز نيسان GT-R R34 Z Tune لعام 2003 أيضًا بتصميم خارجي أعيد تصميمه بالكامل ، ومكابح بريمبو ، وإعداد تعليق مثير للإعجاب. 


بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك هذه السيارة الرياضية اليابانية محركًا ثقيل الوزن سعة 2.8 لتر ينتج 500 حصان. وصل هذا المحرك المثير للإعجاب من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.8 ثانية فقط ، وكانت سرعته القصوى حوالي 201 ميل في الساعة. 


4. أفضل سيارة يابانية اقتصادية 1992 Honda NSX-R

سيارة يابانية


تعتبر هوندا NSX-R عام 1992 واحدة من أكثر السيارات اليابانية المحبوبة في كل العصور. على عكس طرازات NSX الأصلية ، قدمت طرازات NSX-R تجربة قيادة أكبر نظرًا لتصميمها بميزات موجهة على المسار. ومن المثير للاهتمام أن هوندا أخذت طرازات NSX الأصلية وعدلتها لتصبح NSX-R. 


لكي تصنع هوندا NSX-R أكثر توجهاً نحو المسار ، كان عليهم تجريد NSX الأصلية إلى أشكالها الأساسية. قام المهندسون بإزالة كل شيء من نظام عزل الصوت ونظام صوت السيارة إلى تكييف الهواء. من خلال إكمال هذه التعديلات ، تمكنوا من تقليل الوزن الإجمالي للسيارة بمقدار 264 رطلاً مما سمح لهوندا NSX-R 1992 بتقديم معالجة رائعة وإمكانية قيادة محسنة. 


كانت هذه السيارة اليابانية بمحرك V6 سعة 3 لترات وعمود مرفقي متوازن مما سمح لها بأداء جيد أثناء السباقات. من المثير للدهشة أن هوندا NSX-R لعام 1992 حققت وقتًا مساويًا لتحدي فيراري سترادال على حلبة نوربورغرينغ على الرغم من أنها كانت أقل قوة حصانية من فيراري. 


5. سيارة يابانية 1972 Honda Civic

سيارة يابانية


هل تعلم أن طرازات هوندا سيفيك من أكثر السيارات شهرة في العالم؟ ومع ذلك ، لن يكون هذا هو الحال إذا لم تطلق شركة هوندا اليابانية المصنعة هوندا سيفيك عام 1972. تمكنت هذه السيدان المدمجة من أن تصبح واحدة من أكثر السيارات التي يمكن التعرف عليها بسهولة في صناعة السيارات العالمية. 


قد لا تكون هوندا 1972 سيارة رياضية مبهرجة بأسرع سرعات أو سيارة دفع رباعي متينة. ومع ذلك ، كانت سيارة متينة وبأسعار معقولة واقتصادية مناسبة للعائلات والمهنيين في مجال الأعمال. ونتيجة لذلك ، أصبحت هوندا سيفيك عام 1972 أول سيارة ناجحة تجاريًا لهوندا. يمكن القول إن الشركة بدون سيفيك قد لا تكون ناجحة كما هي اليوم. 


يتميز طراز هاتشباك ثلاثي الأبواب بنمط شبه منحرف ببعض الميزات والقدرات والمواصفات المثيرة للإعجاب ، والتي يشتمل بعضها على نظام تعليق دعامة مستقل رباعي العجلات ، ومحرك سعة 1.1 لتر ، وناقل حركة يدوي رباعي السرعات ، وسرعة قصوى تقريبًا. 96 ميلا في الساعة. 


6. سيارة يابانية 1998 Subaru Impreza 22B STi

سيارة يابانية


خلال التسعينيات ، ربما لم تكن هناك سيارة رالي أفضل من 1998 سوبارو إمبريزا 22B STi. لم يكن هناك سوى 400 من هذه المركبات تم تصنيعها للسوق اليابانية ، وتم بيع كل واحدة منها في غضون 48 ساعة من عرض السيارات للبيع. 


ومع ذلك ، تم تصنيع 24 22B STi إضافية لسوق التصدير ، حيث تم بيع معظمها إلى المملكة المتحدة. نظرًا لندرتها ، فهي مطلوبة تمامًا ، وعندما يتم عرضها للبيع ، يمكن أن تكون باهظة الثمن بشكل لا يصدق. 


تم تجهيز سوبارو إمبريزا 22B STi 1998 بمحرك EJ22G قوي سعة 2.4 لتر قادر على إنتاج 276 حصانًا. كما أنها كانت خفيفة الوزن إلى حد ما بحوالي 2744 رطلاً. بالإضافة إلى ذلك ، وصلت هذه السيارة إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.6 ثانية وتمكنت من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 157 ميلاً في الساعة. 


7. سيارة يابانية 1993 Mazda RX-7 FD

سيارة يابانية


على الرغم من أن Mazda RX-7 FD لعام 1993 تعتبر واحدة من أعظم السيارات اليابانية على الإطلاق ، إلا أنها أيضًا واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة في العالم على الإطلاق. تم تصنيف هذه السيارة كواحدة من "أكثر السيارات الرياضية إثارة في العالم" من قبل Road and Track في عام 1993 ، وهي شهادة على العلامة التي تركتها على العالم. 


على الرغم من مظهرها الصندوقي إلى حد ما ، إلا أن RX-7 FD تتمتع بتصميم هيكل انسيابي سلس جذب انتباه جميع من وضعوا أعينهم عليها. تم تجهيز هذه السيارة بمحرك توربو سعة 1.3 لتر مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات. 


أنتجت Mazda RX-7FD عام 1993 ما يصل إلى 276 حصانًا ويمكن أن تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في حوالي خمس ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هذه السيارة الرياضية قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 160 ميلاً في الساعة ، وهو ما كان مثيراً للإعجاب بالنسبة لسيارة في التسعينيات. 


8. سيارة يابانية 1970 Datsun 240Z

سيارة يابانية


واحدة من أكثر السيارات عالية الأداء أناقة على الإطلاق هي 1970 Datsun 240Z. كانت هذه السيارة الرياضية اليابانية هي أول طراز من البلاد يحقق نجاحًا تجاريًا في الولايات المتحدة. على الرغم من أن هذه السيارة بدت باهظة الثمن بشكل لا يصدق ، إلا أنها كانت واحدة من أكثر السيارات الرياضية بأسعار معقولة في السبعينيات. 


صمدت داتسون 240Z 1970 بعيدًا عن منافستها. قام فريق التصميم بتخطيط وتنفيذ هذه السيارة بشكل مثالي. كان له مظهر سيارة أوروبية غريبة بهيكلها المصمم على طراز جاكوار ، ومصابيح بورش الأمامية ، وملف أستون مارتن. ومع ذلك ، لم يكن المظهر وحده هو الذي سمح لهذه السيارة بأن تكون واحدة من أفضل السيارات على الإطلاق ؛ لقد كانت أيضًا قدراتها الرائعة في الأداء. 


كانت هذه السيارة الرياضية اليابانية تحتوي على خزان سعة 2.0 لتر مع محرك SOHC سداسي الأسطوانات على التوالي مما سمح لها بتحقيق سرعة قصوى تتراوح بين 120 و 130 ميلاً في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، كان التصميم الداخلي لهذه السيارة جميلًا مثل مظهرها الخارجي. تحتوي على مقاعد دلو تتناسب مع جسمك ، مما يتيح تجربة قيادة مريحة في كل مرة. 


9. سيارة يابانية 1991 Mitsubishi GTO (3000GT) 

سيارة يابانية


كانت Mitsubishi GTO 3000GT واحدة من أكثر السيارات تقدمًا من الناحية التكنولوجية في ذلك الوقت. تم تصميمها للتنافس مع الموديلات اليابانية الشهيرة الأخرى في ذلك الوقت وتجاوزت التوقعات لتصبح سيارة لا تزال ذات صلة في صناعة السيارات اليوم. 


كان لهذه السيارة اليابانية محرك مثير للإعجاب بشكل لا يصدق. تم تزويدها بمحرك DOHC V6 سعة 3 لترات و 24 صمامًا يمكن أن يكون إما طبيعيًا أو يمكن أن يحتوي على شاحنين توربينيين. مع هذا المحرك المثير للإعجاب ، ليس من المستغرب أنه كان قادرًا على إنتاج 300 حصان. 


المحرك ليس الشيء الوحيد الذي يميز هذه السيارة عن منافسيها. كان لميتسوبيشي GTO 3000GT عام 1991 نظام هوائي نشط ساعد على تحسين القوة السفلية ، ونظام الدفع الرباعي ، ونظام التوجيه الرباعي. تم تجهيز السيارة أيضًا بنظام تعليق يتم التحكم فيه إلكترونيًا مما أدى إلى تحسين امتصاص الصدمات وسمح بتجربة قيادة أفضل. 


10. سيارة يابانية 1970 Toyota Celica

سيارة يابانية


واحدة من أفضل السيارات الرياضية الصديقة للميزانية التي خرجت من اليابان هي سيارة تويوتا سيليكا 1970. تم البحث عن هذه الكوبيه الرياضية من قبل أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة 1967 Toyota 2000GT الأعلى سعراً. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا الطراز هو واحد من أطول السيارات الرياضية التي تم تصنيعها حيث تم إيقافها فقط في عام 2006 بعد 36 عامًا من الإنتاج. 


كانت تويوتا سيليكا 1970 نسخة العلامات التجارية من موستانج ، مما يعني أنها كانت سيارة مصورة وليست سيارة كبيرة الحجم. ومع ذلك ، فقد حظيت طرازات سيليكا باحترام كبير في عالم السيارات بسبب متانتها وموثوقيتها لسنوات. 


كانت هذه السيارة ذات تصميم على طراز زجاجة فحم الكوك الذي كان يذكرنا بسيارات العضلات في ذلك العصر. كما أن لديها محركًا داخليًا رباعي الأسطوانات سعة 2 لترًا يمكن أن ينتقل من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 11.5 ثانية ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 104 ميل في الساعة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع سيارات يابانية لهذا العام؟ ما هي السيارة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-