أفضل 10 سيارات فيراري لعام 2022

حتى لو عشت في كهف على مدى العقود الماضية ، فأنت لا تزال تعلم أن سيارات فيراري هي أكثر السيارات إثارة للإعجاب التي عرفها العالم على الإطلاق. 


حقق صانع السيارات الخارقة الإيطالي مكانة أسطورية تكاد تكون أسطورية في عالم السيارات ، تفوق ما كان يمكن أن يحلم به أي صانع سيارات آخر.


لأكثر من 70 عامًا ، حققت فيراري الأحلام. بالنسبة للبعض. بالنسبة لمعظمنا ، فقد أوجدت شهوة ورغبة لم تفعلها أي ماركة سيارات أخرى على الإطلاق ، مما جعلنا نحلم طوال اليوم بقيادة الحصان الذي يطفر في يوم من الأيام.


بينما كان الهدف الأصلي هو التغلب على سيارات ألفا روميو التي هيمنت على معظم أحداث رياضة السيارات في ذلك اليوم ، بدأت فيراري في إنتاج سيارات تسير على الطرقات أيضًا ، مستعارةً التكنولوجيا والخبرة من قسم السباقات لديها وربطها برؤية إنزو فيراري لسيارة جميلة.


منذ عام 1947 ، ابتكرت فيراري عددًا لا يحصى من موديلات السيارات التي أصبحت مبدعة على مر السنين ، حيث حصلت العلامة التجارية على تراث السباقات الغني والمكانة الأسطورية التي تتمتع بها اليوم. 


ولكن من بين سيارات فيراري العديدة ، هناك العديد من سيارات الفيراري التي تجاوزت أي مستوى من معايير الجمال قد يكون لدى عالم السيارات ، قبل أن يقرر إنزو فيراري تحقيق حلمه من خلال ابتكار أفضل سيارات السباق في رياضة السيارات. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما نعتقد أنه أفضل سيارات فيراري على الإطلاق.

أفضل سيارات فيراري 

1. سيارة فيراري Ferrari 599 GTO

سيارة فيراري


ثالث وآخر فيراري يتم تزويده بشارة GTO ، بعد 250 GTO و 288 GTO ، جاء 599 GTO في إصدار محدود من 599 وحدة فقط. كان التصميم الداخلي بسيطًا ، ويضم فقط ألكانتارا ، وشبكة ، وألياف كربونية ، دون أي أثر للجلد.


تحت غطاء المحرك ، تم إعادة ضبط محرك V12 سعة 6.0 لترات بشكل طبيعي ، وهو نفس المحرك الذي تم تركيبه في Enzo ، وأنتج 652 حصان ديكي ، مما يجعل 599 GTO من الأفضل حتى اليوم.


2. عربيه فيراري Ferrari 360 Modena

سيارة فيراري


جاءت سيارة فيراري 360 مودينا ، خليفة F355 ، كخطوة ناجحة من فيراري لإعادة ابتكار نفسها للألفية الجديدة ، حيث بدأت مكانتها تتلاشى منذ إبداعاتها المذهلة في الثمانينيات.


بدا طراز 360 Modena حديثًا وجاهزًا للأسلوب المعاصر في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ويتميز بديناميكا هوائية مُحسَّنة وبنية مصنوعة بالكامل من الألومنيوم. كان التصميم يتماشى مع الفترة الجديدة وتمكن من إعادة فيراري إلى القمة.


كانت السيارة تعمل بمحرك V8 سعة 3.6 لتر ، قادر على إنتاج 400 حصان ، مما يجعلها سريعة بما يكفي لجمالها.


3. فيراري سيارة Ferrari 458 Speciale

سيارة فيراري


سيارة 458 Speciale هي آخر محركات V8 ذات السحب الطبيعي التي ابتكرتها فيراري ، وأفضلها ، بتصميم خارجي يقترب من الكمال ، ومجموعة رائعة من الميزات التقنية.


ينبض القلب الإيطالي بقوة 605 حصانًا ، ويقترن بأروع قطعة من التكنولوجيا ، وهي التحكم في الانزلاق الجانبي ، الذي يجمع بين التحكم في جر السيارة مع الترس التفاضلي الخلفي للسماح لك بتعديل أسلوب قيادتك ، مما يجعل القيادة ممتعة للغاية تجربة ، حتى لو كانت غير مسؤولة إلى حد ما.


ومع ذلك ، فإن Ferrari 458 Speciale هي واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي صنعتها البشرية على الإطلاق.


4. سيارة فيراري Ferrari Dino 246 GT

سيارة فيراري


تعتبر Dino 246 GT واحدة من أجمل السيارات وأكثرها جاذبية في كل العصور ، وهي على الأرجح السيارة التي جذبت الأنظار أكثر من أي سيارة أخرى خلال حياتها بجسمها الرشيق.


لم تكن دينو بحد ذاتها سيارة فيراري من الناحية الفنية ، ولكنها علامة تجارية فرعية لها ، ولكنها صنعت في نفس المصنع وسميت باسم ابن إنزو فيراري المتوفى. 


كانت 246 جي تي ذروة شارة دينو التي لم تدم طويلاً ، لكنها أسطورة لا يمكن إنكارها ، فهي تتميز بمحرك رشيق سعة 2.4 لتر V6 جعلها أفضل من بورش 911 في تلك الحقبة ، ومظهر خارجي أكثر جاذبية وأنيقًا.


5. سيارة فيراري Ferrari 330 P4

سيارة فيراري


بعد الهزيمة في لومان في عام 1966 ، عندما تغلب عليهم فورد باحتلالهم جميع المناصب الثلاثة على المنصة ، بدأ فيراري في إعادة تصميم سيارته 330 P3 لمسابقة العام المقبل.


وكانت النتيجة ، وهي 330 P4 ، أجمل سيارة فيراري ذات محرك وسطي على الإطلاق ، وواحدة من شأنها أن تفوز بنتيجة 1-2-3 في سباق 24 ساعة في دايتونا عام 1967. لسوء الحظ ، على الرغم من محرك V12 سعة 4.0 لتر ، سيطر سيارة 330 P4 على سيارة GT40 Mark IV Ford الجديدة في Le Mans ، حيث احتلت المرتبة الثانية والثالثة فقط.


كانت سيارة 330 P4 آخر سيارة فيراري لسباق التحمل على الإطلاق ، وتم تصنيع أربعة منها فقط. اليوم ، هناك واحدة فقط متبقية في شكلها الأصلي ، وليس هناك فرصة لأنك ستضع يديك عليها.


6. سيارة فيراري Ferrari 365 GTB/4 “Daytona”

سيارة فيراري


الحصول على لقبها من 24 ساعة في دايتونا حيث احتلت فيراري المرتبة 1 و 2 و 3 قبل عام من ظهور هذا الطراز ، تعد 365 جي تي بي / 4 واحدة من أفخم سيارات فيراري وأكثرها راحة على الإطلاق.


نظرًا للتصميم القديم مع محرك V12 الأمامي ، والدفع الخلفي ، فإن المظهر الفريد 365 GTB / 4 مع أنفه الزاوي الطويل أثار الجدل في البداية ، ولكنه أصبح في النهاية يعتبر أفضل سيارة بمحرك أمامي V12 على الإطلاق.


واستنادًا إلى قوتها البالغة 352 حصانًا وأعلى سرعة قصوى لأي سيارة إنتاج في أواخر الستينيات عندما ظهرت ، فقد كانت آلة ذات أداء مذهل ، أفضل من منافستها ، لامبورغيني ميورا P400.


7. سيارة فيراري LaFerrari

سيارة فيراري


كان طراز LaFerrari ، الذي يُترجم إلى "The Ferrari" ، نموذجًا آخر ، مثل Enzo ، مدعومًا بمحرك هجين V12 بقوة 789 حصان ومحرك كهربائي بقوة 160 حصان مشتق مرة أخرى من آلة السباق F1 ، مما يجعلها الأكثر فيراري قوية حتى الآن ، وواحدة من أكثر السيارات الخارقة إثارة للإعجاب على الإطلاق.


لقد كانت في الواقع واحدة من السيارات التي تم ابتكار مصطلح "هايبر كار" لها. التصميم الخارجي لسيارة LaFerrari هو عمل فني حقيقي ، وعلى الرغم من الموديلات القديمة ، فقد اكتسب مكانته في القمة.


8. سيارة فيراري Ferrari SF90 Stradale

سيارة فيراري


تحيي سيارة SF90 Stradale الذكرى التسعين لتأسيس سكوديريا فيراري ، حيث تجمع كل ما حققته العلامة التجارية من حيث القوة والأداء على مر السنين.


إنها السيارة الخارقة الرئيسية الحالية للعلامة التجارية ، أسرع وأقوى سيارة فيراري تم ابتكارها على الإطلاق. إذ تأتي مجهزة بثلاثة محركات كهربائية ، اثنان على المحور الأمامي وواحد في الخلف ، بالإضافة إلى 4.0 لتر مزدوج الشاحن التوربيني V8 ، تنتج السيارة 986 حصانًا في المجموع ، و 2.5 ثانية فقط تتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة.


9. سيارة فيراري Ferrari Testarossa

سيارة فيراري


إن Testarossa هي واحدة من أشهر سيارات فيراري ، إن لم تكن الأكثر شهرة على الإطلاق. مرة أخرى في اليوم ، يمكنك رؤيتها على ملصقات على حائط غرفة نوم كل مشجع فيراري ، من الأطفال إلى الرجال الكبار.


هذه السيارة وحش بمحرك وسطي مع محرك استنشاق طبيعي سعة 4.9 لتر V12 ، وقادر على 390 حصانًا ، كانت أقوى سيارة إنتاج في ذلك الوقت. 


كان التصميم عبارة عن كبح أرضي ، ولا يمكن لأحد أن ينسى الضربات الجانبية الفريدة والمذهلة للعلامة التجارية التي تحدثت عن السرعة حتى عند الجلوس بلا حراك.


10. سيارة فيراري Ferrari F40

سيارة فيراري


على الرغم من كونه أحد طرازات فيراري الأقدم ، إلا أن F40 هو النموذج المثالي ، وأنقى تجسيد لما كانت فيراري تدور حوله دائمًا. من ناحية الأداء ، كان وحشًا بمحرك V8 مزدوج الشاحن توربيني مزدوج سعة 2.9 لتر قادر على 478 حصانًا.


يتحدث كل شيء عن تصميمه عن السرعة والقوة المطلقة التي حاولت العديد من السيارات نسخها ولم يضاهيه شيء. تم بناء F40 تكريماً للذكرى الأربعين لتأسيس فيراري ، وكان الطراز F40 هو آخر طراز تمت الموافقة عليه من قبل Enzo.


ختاما

لا شك أن فيراري هي العلامة التجارية الأكثر شهرةً ومحبوبةً في مجال السيارات الفاخرة في العالم. وهذه الطرازات العشرة هي أكثر السيارات شهرة على الإطلاق ، تلك التي ستبقى في ذاكرة الجميع حتى نهاية الوقت. بالطبع ، ستدخل جميع سيارات فيراري في التاريخ ، لكن هذه هي الأفضل في رأينا.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع سيارات فيراري لهذا العام؟ ما هي السيارة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -