أفضل 10 سيارات قديمة على الإطلاق لعام 2024

قد تكون السيارات الحديثة أفضل من حيث التكنولوجيا والأمان والميزات ، ولكن لا شيء يضاهي تلك الخطوط المنحنية الجذابة ورائحة الجلد الداخلي وخرخرة محرك السيارة القديمة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 11 سيارات كهربائية لعام 2024

أفضل 10 سيارات فاخرة لعام 2024

أفضل 10 سيارات بيك أب لعام 2024

أفضل وأغلى 10 سيارات لامبورجيني لعام 2024

أفضل 10 سيارات فيراري لعام 2024


بنيت في عصر كانت فيه الحرفية والشخصية والسحر تعني شيئًا ما ، السيارات القديمة لها سحر معين لا يمكن العثور عليه في سيارات اليوم.


بصرف النظر عن العامل الجذاب ، تحقق السيارات الكلاسيكية أيضًا استثمارات جيدة جدًا على المدى الطويل. مع ارتفاع شعبيتها ، تزداد قيمتها بمرور الوقت ، لذا فإن وضع يديك على موديل عتيق رائع بسعر جيد يعد فكرة رائعة. هذا إذا كان لديك ما يكفي من المال ، فهي ليست رخيصة.


ولكن بغض النظر عما إذا كنت من هواة جمع السيارات أو مجرد معجب بالسيارات القديمة ، فإن الجماليات المذهلة وميكانيكا القديمة أمر يستحق التقدير. لأنك لا تجدهم في السيارات التي تخرج هذه الأيام.


بالنسبة لأولئك الذين يثمنون هذه الآلات الجميلة ، قمنا بتكوين قائمة تضم أفضل 10 سيارة قديمة تم تصنيعها على الإطلاق.

أفضل السيارات الكلاسيكية القديمة

1. سيارة قديمة 1967 Chevrolet Camaro

سيارة قديمة


تم طرح أول سيارة شيفروليه كامارو في عام 1967 ، وكانت منافسة أكثر أناقة وقوة من موستانج ، حيث بدأت حروب السيارات العضلية الأمريكية التي لا تزال مستمرة حتى اليوم.


تتميز كامارو بمظهر رائع بشكل مذهل ، سواء بسطح علوي أو بدونه ، ومن السهل معرفة سبب تحولها إلى واحدة من السيارات الأمريكية الشهيرة.


2. سياره قديمه كلاسيك 1965 Ford Mustang Shelby GT350

سيارة قديمة


فورد موستانج شيلبي GT350 من عام 1965 ، أسطورة أمريكية حقيقية. سريعة وجيدة المظهر ، لم تكن سيارتك العائلية المريحة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ، لكنها أعطت كل الأداء والسرعة التي كان يحلم بها الناس في ذلك الوقت ، مما جعلها سيارة ناجحة.


تم إنتاج GT350 بالتعاون بين Ford Motor Company و Shelby American ، وكانت ولا تزال سيارة قيمة للغاية. في هذه الأيام ، يقترب سعره من 575000 دولار.


3. سيارة قديمة 1963 Porsche 911

سيارة قديمة


عندما يفكر معظم الناس في السيارات الرياضية الكلاسيكية ، فإنهم يفكرون في بورش 911. وهي المفضلة منذ زمن طويل للعديد من عشاق السيارات حول العالم ، 911 مثيرة للإعجاب بقدر الإعجاب بالقيادة.


تم طرح بورش 911 الأصلية في عام 1963 ، وكانت مثالية بقدر ما يمكن أن تفكر في الأوقات. إذا كنت ترغب في شراء واحدة ، فيمكنك توقع أسعار تزيد عن 100 ألف دولار.


4. سيارة قديمة 1970 Datsun 240Z

سيارة قديمة


Datsun 240Z هي أيقونة يابانية وصلت إلى الولايات المتحدة في السنوات الأولى بعد إنشائها في عام 1970 وبدأت جنونًا هائلاً بالسيارات الرياضية.


جاءت داتسون مع الكثير من القوة ، وتصميم داخلي لطيف ومريح ، وتصميم مبدع ظل مطبوعًا إلى الأبد في ذكريات العديد من عشاق السيارات.


كانت العلامة التجارية Datsun هي التي مهدت الطريق لشركات صناعة السيارات اليابانية الأخرى مثل هوندا وتويوتا ونيسان لتصبح مقبولة على نطاق واسع في الولايات المتحدة.


5. سيارة قديمة 1963 Chevrolet Corvette

سيارة قديمة


ظهور نادر ، شيفروليه كورفيت من عام 1963 ، والمعروفة أيضًا باسم Sting Ray ، هي واحدة من أكثر السيارات التي تم جمعها في الولايات المتحدة. الأسلوب الذي يحبس الأنفاس لا يقارن بأي شيء آخر ، وهذا ما يجعله مبدعًا.


أخف وزنًا ، وأكثر قوة ، وأفضل تحكمًا من الإصدارات السابقة ، صُنعت C2 Corvette من أجل سيارة رائعة. من المؤسف أنه مشهد نادر هذه الأيام ، ولكن إذا سنحت لك الفرصة للحصول على أحدهما ، فافعل ذلك دون تردد.


6. سيارة قديمة 1964 Aston Martin DB5

سيارة قديمة


مع واحد من أجمل التصاميم التي يمكن تخيلها على الإطلاق ، فإن أستون مارتن DB5 من عام 1964 هي مشهد غير عادي. السيارة البريطانية الشهيرة هي أيضًا واحدة من أندر السيارات الكلاسيكية الموجودة ، والتي أصبحت أسطورية من خلال امتياز أفلام جيمس بوند الشهير.


تم تصميم السيارة من قبل شركة Carrozzeria Touring Superleggera الإيطالية في ميلانو. وتستمر في القيام بذلك حتى اليوم ، بغض النظر عن وجود وجود رباعي آخر قد يكون موجودًا.


الجانب السلبي الوحيد لهذه الأيقونة الكلاسيكية هو السعر الذي نما 790 مرة منذ ظهوره لأول مرة في السوق. اليوم ، ترتفع قيمته حول مليون دولار.


7. سيارة جاكوار قديمة 1961 Jaguar E-Type

سيارة قديمة


لم يكن لشيء أن أطلق على سيارة جاكوار E-Type عام 1961 لقب " أجمل سيارة على الإطلاق " من قبل إنزو فيراري. إن الجمال المطلق لـ E-Type جعلها واحدة من أشهر خيارات السيارات الكلاسيكية لهواة الجمع في جميع أنحاء العالم.


مع تاريخ مثير للإعجاب على أقل تقدير ، وأداء من شأنه أن يتفوق حتى على العديد من السيارات في عصرنا ، يعد Jaguar E-Type عملًا فنيًا فريدًا. تراثها قد يفوق على الأرجح العديد من السيارات الأخرى.


8. سيارة قديمة 1954 Mercedes 300SL Gullwing

سيارة قديمة


واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية قيمة في الوجود اليوم هي مرسيدس 300SL Gullwing من عام 1954. وعندما نقول إنها قيمة ، فإننا نعني قيمة 1.9 مليون دولار.


لقد أعجبت من كل جانب ، من السرعة القصوى التي تبلغ 163 ميلاً في الساعة والتي صنعت أسرع سيارة إنتاج في عصرها ، إلى الطراز المذهل ، مما جعلها واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية شهرة في العالم.


إن هيكلها الأنيق والديناميكي الهوائي جعلها جاهزة لمضمار السباق ، في حين أن الوزن الخفيف (يأتي اسم SL في الاسم من "super-leicht" ، خفيف للغاية باللغة الألمانية) جعلها قادرة على تلك السرعات العالية. لقد كانت أعجوبة صناعة السيارات.


9. سيارة قديمة 1966 Lamborghini Miura

سيارة قديمة


هناك سيارات جميلة وهناك سيارات مثيرة. لامبورغيني ميورا هي على حد سواء وأكثر من هذا الأخير. وليس هذا فقط ، بل الأكثر جاذبية منهم جميعًا. صُنعت ميورا التي تعمل بمحرك V12 لتحدي سيارات فيراري في الستينيات ، وقدمت واحدة من أفضل تجارب القيادة على وجه الأرض.


قيل أن هذه السيارة كانت متقدمة على اللعبة وأطلق عليها الكثيرون لقب أول سيارة خارقة في العالم. ولا يمكننا إلقاء اللوم عليهم نظرًا لتصميم الجسم المتقدم والأداء المذهل الذي يتمتع به. إنها أسطورة حقيقية في عصر كانوا يفعلون فيه أي شيء فقط للمضي قدمًا بشكل أسرع. عندما يتعلق الأمر بقيمته اليوم ، توقع أن تجدها تزيد عن 2 مليون دولار .


10. سيارة قديمة 1962 Ferrari 250 GTO

سيارة قديمة


تعتبر سيارة Ferrari 250 GTO الشهيرة والنادرة للغاية من عام 1962 الكأس المقدسة للسيارات الكلاسيكية. تم إنتاج 36 وحدة فقط بواسطة Ferrari بين عامي 1962 و 1964 ، لذلك حظًا سعيدًا في العثور على واحدة اليوم. 


خاصة وأن السعر يقترب في مكان ما من علامة 50 مليون دولار ، لذلك حتى أصحاب الملايين يفكرون مرتين قبل فتح محافظهم.


إنها سيارة فريدة من نوعها ، عالمين مختلفين عن أي مركبة أخرى ، قديمة وحديثة. جاءت بدون اسم ، لذلك أطلق عليها الناس في البداية "Il Monstro" ، الوحش باللغة الإيطالية ، بسبب هيكلها غير العادي.


ختاما

متحمس للسيارة أم لا ، لقد استمتعت بالتأكيد بهذا. أكثر السيارات إثارة وإثارة للإعجاب والأيقونية التي تم إنشاؤها على الإطلاق ، على عكس أي شيء تراه على الطريق اليوم.


هل أعجبك مقالنا حول افضل سيارة قديمة لهذا العام؟ ما هي الساعة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-