أفضل 6 اجهزة تلفزيون سوني لعام 2024

يمنحك تلفزيون سوني دقة ألوان ممتازة والكثير من الميزات الإضافية مثل Dolby Vision و Acoustic Surface Audio و X-Motion Clarity. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 تلفزيون 65 بوصة لعام 2024

أفضل 6 اجهزة تلفزيون 8k لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات LG لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات سامسونج لعام 2024

أفضل 6 اجهزة تلفزيون هايسنس لعام 2024


تكلف هذه الميزات المتميزة أكثر عند مقارنتها أجهزة التلفزيون من المنافسين الآخرين ، ولكنها تؤدي إلى تجربة مشاهدة لا مثيل لها حقًا.


ستتمكن أيضًا من الوصول إلى جميع تطبيقات البث والميزات الذكية المفضلة لديك عبر Android TV أو منصات Google TV ، اعتمادًا على تلفزيون Sony الذي تشتريه بالضبط. الميزات الذكية في هذه التلفزيونات سهلة الاستخدام ، ويمكنك حتى التحكم فيها بصوتك ، وذلك بفضل التوافق مع مساعد جوجل.


استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أفضل أجهزة تلفزيون Sony ، وما هي الميزات التي تتضمنها ، وكيف تتنافس مع المنافسين المشهورين في سوق التلفزيون اليوم.

أفضل تلفزيون sony

1. تلفزيون سوني Sony X80J 55 Inch TV: 4K Ultra HD LED Smart Google TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

شاشة Sony X80J هو تلفزيون 4K HDR LED ولا يزال يوفر جودة صورة نقية على الرغم من كونه شاشة عرض على مستوى الدخول. إذ تقدم أكثر من 700000 عنوان فيلم وتليفزيون للاختيار من بينها من خلال منصة Google TV الخاصة بها ، ومن خلال استخدام تقنية MotionFlow XR ، تظل التسلسلات سريعة الحركة واضحة وسهلة التمييز. 


يوفر التلفزيون أيضًا ترقية متطورة لجودة 4K للمحتوى عالي الدقة ويوفر ألوانًا رائعة بفضل طيف الألوان المتسع واستخدام تقنية Triluminos Pro. على الرغم من ذلك ، فإن رؤيتها في الغرف المظلمة محدودة للغاية.


سيستمتع المستخدمون أيضًا بمدى قيام الشاشة بترقية المحتوى عالي الدقة إلى جودة تقارب 4K والتباين التفصيلي الذي تستطيعه ، بفضل معالج 4K HDR. تسمح الشاشة أيضًا بالتحكم الصوتي السلس من خلال دعم كل من Alexa و Google Assistant وتتميز بكل من Dolby Vision و Dolby Atmos لتجارب مشاهدة الأفلام الشبيهة بالسينما ، بالإضافة إلى معالجة انعكاس استثنائية للمشاهدة في ظروف الإضاءة الساطعة.


2. شاشة سوني Sony X91J 85 Inch TV: Full Array LED 4K Ultra HD Smart Google TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

يعد Sony X91J تلفزيونًا قويًا بدقة 4K يتميز بإضاءة خلفية LED كاملة الصفيف ونطاق ديناميكي X-tended من أجل تباين استثنائي ، بالإضافة إلى تقنية X Motion Clarity لتقديم حركة سلسة للمشاهد سريعة الحركة. 


توفر تقنية Acoustic Multi-Audio الخاصة بها تجربة صوتية غامرة لأنها تضمن أن الصوت يتبع الحركة على الشاشة ، ومع وجود أكثر من 700000 فيلم وعنوان تلفزيوني على نظام Google TV الأساسي ، سيستمتع المستخدمون بالوصول إلى المحتوى من Netflix و YouTube و Amazon Prime الفيديو وخدمات البث الأخرى. ومع ذلك ، وجد المراجعون أنه من الصعب بعض الشيء المزامنة مع أنظمة الصوت أو أنظمة المسرح المنزلي.


ومع ذلك ، فإن قدرة التلفزيون على ترقية المحتوى عالي الدقة إلى جودة 4K تجعله رائعًا لمشاهدة الأفلام ، كما أن مجموعته الواسعة من التطبيقات المدمجة توفر محتوى من كل الأنواع. إن دعم التلفزيون لمعدل التحديث المتغير يجعله مثاليًا للألعاب السلسة غير الرسمية ، كما أن توافقه مع Apple AirPlay و Google Assistant و Amazon Alexa سيجعله يتصل بسهولة بإعداد المنزل الذكي للمستخدم.


3. تلفزيون سوني Sony A80J 77 Inch TV: BRAVIA XR OLED 4K Ultra HD Smart Google TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

تم وصفه من قبل شركة Sony كأول تلفزيون بذكاء معرفي ، يعد A80J بتقديم معالجة صور شبه واقعية بألوان طبيعية. تتميز تقنية XR Triluminos Pro في الشاشة بأنها تعرض أكثر من مليار لون ، ومع تقنية Acoustic Surface Audio + ، تصبح شاشة العرض هي مكبر الصوت الخاص بها وتنتج صوتًا جنبًا إلى جنب مع المحتوى المعروض على الشاشة. ومع ذلك ، فإن قدرة التلفزيون على معالجة المشاهد المظلمة محدودة للغاية.


مثل معظم الشاشات الحديثة ، يسمح Sony A80J بالتحكم الصوتي السلس كما يتميز أيضًا بمنفذ HDMI 2.1 بالإضافة إلى تأخر إدخال يبلغ 8.5 مللي ثانية للألعاب التنافسية. 


كتكملة لمجموعة واسعة من عناوين التلفزيون والأفلام التي سيتمكن المستخدمون من الوصول إليها من خلال منصة Google TV الخاصة بالشاشة ، سيتمكن المالكون أيضًا من الوصول إلى أفلام عالية الجودة على Bravia Core ، وهي خدمة بث حصرية متاحة فقط على تلفزيونات سوني برافيا XR الذكية.


4. تلفزيون سوني سمارت Sony X90J 65 Inch TV: BRAVIA XR Full Array LED 4K Ultra HD Smart Google TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

يوصف Sony X90J بأنه تلفزيون 4K Ultra HD من المستقبل بفضل منافذ HDMI 2.1 المزدوجة التي تجعله متوافقًا مع وحدات التحكم مثل Playstation 5 و Xbox X Series. توفر شاشة Full-Array LED و XR Contrast الداعم للون الأسود الداكن والأبيض الساطع ، في حين أن مكبرات الصوت الموجودة على جانب التلفزيون لها صوت يتبع الحركة ، مما يوفر تجربة صوتية غامرة. 


ومع ذلك ، فإن معالجة انعكاس التلفزيون متواضعة جدًا ، لذلك قد يرغب المستخدمون في إبعاده عن مصادر الضوء الساطع.


ومع ذلك ، لا يزال التلفزيون يوفر تجربة مشاهدة سلسة ويسهل التحكم فيه من خلال الصوت ، بفضل دعمه لـ Google Assistant و Amazon Alexa. إنه يدير تأخر إدخال منخفض للغاية يبلغ 8.5 مللي ثانية للاستجابة فائقة السرعة أثناء اللعب ، ومع خدمة البث Bravia Core الحصرية من سوني ، سيتمكن المالكون أيضًا من بث أفلام عالية الجودة تم تحسينها لتقديم تجربة مشاهدة سينمائية.


5. تلفزيون سوني 65 بوصة Sony X900H 65-inch TV: 4K Ultra HD Smart LED TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

تعد Sony X900H شاشة متقنة ومتعددة الأغراض تعرض محتوى عالي الدقة بوضوح 4K رائع وتتميز بخاصية التعتيم المحلية كاملة الصفيف التي توفر اللون الأسود الحقيقي. تم تصنيف ألوانها بخبرة بفضل تقنية Triluminos Display ، وبفضل X-Motion Clarity ، تتم معالجة المشاهد سريعة الحركة عند اللعب أو مشاهدة الأفلام وترحيلها جيدًا ، ولكن الإعلانات غير القابلة للإزالة على تطبيق Android TV Home قد تسبب الإحباط المستخدمين الصبر.


سيقدر اللاعبون أيضًا وضع الألعاب في التلفزيون ، حيث سيسمح بتجربة ألعاب أكثر سلاسة بفضل معدل التحديث البالغ 120 هرتز وتجربة الصوت الغامرة التي تنتجها مكبرات الصوت الصوتية المتعددة. 


الشاشة أيضًا نحيفة بما يكفي ليتم تثبيتها على الحائط ، ومع كل من تقنيات Dolby Vision و Atmos ، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتجارب مشاهدة الأفلام الرائعة. أيضًا ، مع وجود وضع معايرة Netflix في السحب ، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالمحتوى على النحو الذي يريده المنشئون.


6. تلفزيون سوني 55 بوصة Sony A8H 55-inch TV: BRAVIA OLED 4K Ultra HD Smart TV

تلفزيون سوني

إشتري من أمازون العالمي

يتميز A8H بما تسميه سوني أفضل معالج لها ، وذلك بفضل قدرته على تحليل المحتوى وإخراج أنقى الألوان السوداء بدقة. يمكن للتلفزيون أيضًا رفع مستوى المحتوى دون 4K بسلاسة ويتميز بوضع الألعاب للحصول على تجربة ألعاب سلسة وممتعة. 


وهو يدعم الألوان المتقدمة والتدرج اللوني بفضل تقنية Triluminos Display ، لكن افتقارها إلى دعم معدل التحديث المتغير قد يثني اللاعبين المتحمسين.


جودة الصورة لا تشوبها شائبة ، ومع ميزات مثل Netflix Calibrated Mode و Imax Enhanced و Dolby Vision ، فإن الشاشة مجهزة بشكل مثالي لتقديم تجربة مشاهدة سينمائية في المنزل. سيقدر المالكون أيضًا تجربة الصوت متعددة الأبعاد بفضل ميزة Acoustic Surface Audio ، ومع الحامل المعدني المتميز ، يظل التلفزيون مثبتًا جيدًا دون أي فرصة للتذبذب.


تاريخ سوني مع التلفزيونات 

في عام 1946 ، بدأ Masaru Ibuka متجرًا متواضعًا للإلكترونيات في متجر متعدد الأقسام في طوكيو باليابان. بعد بضعة أشهر ، دخلت Ibuka في شراكة مع Akio Morita لتشكيل مجموعة طوكيو لهندسة الاتصالات. أنشأت هذه الشركة الجديدة أول مسجل شرائط في اليابان ثم أعادت تسميتها لاحقًا لتصبح Sony في عام 1958.


في السنوات اللاحقة ، واصلت سوني توسيع أعمالها من خلال بيع أجهزة راديو الترانزستور المحمولة. بعد ذلك ، في عام 1968 ، أصدرت شركة Sony جهاز Trinitron ، وهو جهاز تلفزيون ملون مبتكر لأنبوب أشعة الكاثود (CRT). كانت تلفزيونات Trinitron أكثر إشراقًا وألوانًا من المنافسة ، مما أدى إلى فوز Sony بجائزة Emmy للتكنولوجيا.


توقفت Sony عن إنتاج تلفزيونات Trinitron في عام 2008 ، واختارت بدلاً من ذلك اتباع اتجاهات الصناعة في إنتاج أجهزة تلفزيون البلازما وشاشات الكريستال السائل و LED. في سوق اليوم ، تعد Sony واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي تقدم خيارات OLED وتلفزيونات LED القياسية. مجموعات OLED الخاصة بهم قابلة للمقارنة مع LG ، لكنها تفتقر إلى نفس أداء الألعاب وغالبًا ما تكون أكثر تكلفة. يمكنك أن تقرأ عن أحد موديلاتها من خلال مراجعة Sony A9 OLED.


بشكل عام ، ستكون موديلات سوني المتطورة دائمًا أفضل رهان لك. غالبًا ما تقصر أجهزة التلفزيون ذات الميزانية المحدودة في الشركة عند مقارنتها بالبدائل المنافسة ، مثل أفضل تلفزيونات TCL وتلفزيونات Mitsubishi وتلفزيونات Toshiba . ومع ذلك ، فإن أي شيء يحمل علامة Sony BRAVIA التجارية سيمنحك جودة صورة ممتازة وترقية جيدة وتدرجًا لونيًا واسعًا مع دقة ألوان ممتازة.


هل تلفزيونات سوني أفضل من تلفزيونات سامسونج؟

تعد كل من أجهزة تلفزيون Samsung و Sony من العلامات التجارية الممتازة التي تركز على جوانب مختلفة. بشكل عام ، تعتبر أجهزة تلفزيون Sony هي الخيار الأكثر تميزًا. على هذا النحو ، فإنها ستكلف في المتوسط ​​أكثر من أجهزة تلفزيون Samsung. ومع ذلك ، مع أجهزة تلفزيون سوني ، يمكنك الحصول على ألوان أكثر دقة خارج الصندوق ، ومستويات سوداء أفضل ، وخيار جودة شاشة OLED.


ما الفرق بين تلفزيون Sony وجهاز Sony BRAVIA TV؟

تشير Sony BRAVIA ببساطة إلى علامة تجارية فرعية معينة لأجهزة تلفزيون Sony. تتضمن خيارات BRAVIA معالج X1 Ultimate للترقية والتعامل مع الحركة ، والذي يعتبر بشكل عام أحد أفضل المعالجات المتوفرة في سوق أجهزة التلفزيون اليوم. تعد تلفزيونات Sony BRAVIA من الخيارات الشائعة لأي شخص يتطلع إلى الحصول على تلفزيون متميز.


أيهما أفضل سوني أم إل جي؟

كل من Sony و LG في نفس المجال ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتلفزيونات OLED. بالطبع ، على الرغم من فوز LG في عالم OLED بفضل ميزات الألعاب الأكثر استجابة ، إلا أن تلفزيونات LED القياسية من Sony تتفوق على تلفزيونات LG LED بفضل سطوع الذروة العالي ، ونسبة التباين الأفضل ، ودقة الألوان الأفضل.


هل يستحق إصلاح تلفزيون Sony BRAVIA؟

بشكل عام ، لا يستحق إصلاح جهاز تلفزيون ، بغض النظر عن العلامة التجارية المحددة. تكلف معظم إصلاحات التلفزيون نفس تكلفة شراء جهاز بديل. بالطبع ، هناك دائمًا استثناءات لهذه العمومية ، خاصة إذا كنت تمتلك خيار OLED. قبل إصلاح تلفزيون Sony BRAVIA ، تحقق لمعرفة ما إذا كنت لا تزال تحت الضمان.


هل أعجبك مقالنا حول افضل تلفزيون سوني لهذا العام؟ ما هو التلفزيون المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-