أفضل 6 اجهزة تلفزيون 8k لعام 2024

توفر أجهزة تلفزيون 8k أفضل جودة للصورة، للاستفادة من هذه التجربة المرئية المحسّنة ، ستحتاج إلى خيار بقدرات الترقية ودقة الألوان ومعدل التحديث السريع.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 تلفزيونات LG لعام 2024

أفضل 6 اجهزة تلفزيون هايسنس لعام 2024

أفضل 6 تلفزيون 65 بوصة لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات 80 بوصة لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات محمول متنقلة لعام 2024


يجب عليك أيضًا البحث عن تلفزيون 8K يناسب ميزانيتك مع إدراك أنها أغلى بكثير من أجهزة تلفزيون 4K لأنها جديدة نسبيا في السوق. لحسن الحظ ، تعمل الميزات المتميزة المضمنة في معظم أجهزة تلفزيون 8K على تحسين تجربة المستخدم الإجمالية ، حتى إذا كان محتوى 8K الأصلي لا يزال غير متاح على نطاق واسع.


إذا كنت تخطط لممارسة ألعاب الفيديو على تلفزيون 8K ، ففكر في خيار به تأخر إدخال منخفض وأوقات استجابة سريعة ومعدل تحديث متغير. بهذه الطريقة ، ستكون تجربة الألعاب الخاصة بك سلسة بما يكفي حتى للاعبين الأكثر قدرة على المنافسة.


استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أفضل أجهزة تلفزيون 8K وأفضل أجهزة التلفزيون بشكل عام ، وكيفية اختيار الخيار المناسب لك.

أفضل تلفزيون 8k

1. تلفزيون 8k سامسونج SAMSUNG QN75Q900RBFXZA Flat 75-Inch QLED 8K Q900 Series Ultra HD Smart TV

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي 

شاشة Samsung Q900 عبارة عن شاشة متميزة مقاس 75 بوصة 8K تم إصدارها في عام 2019 وتدعم محتوى HDR10 + للحصول على صور واضحة ونقية. تعني دقته العالية أنه يمكنه عرض ما يصل إلى 33 مليون بكسل ، وبما أنه يتميز بمعدل تحديث فائق يبلغ 240 هرتز ، فقد تم تصميمه لمنع أي حالات تمزق للشاشة. 


كما أن لديها مجموعة واسعة من خيارات الإدخال مع ما يصل إلى أربعة وثلاثة منافذ HDMI و USB ، على التوالي. يأتي مزودًا بتقنية 8K AI لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الأقل دقة ؛ ومع ذلك ، قد لا يحب بعض المستخدمين أن الشاشة لا تدعم تقنية Dolby Vision.


تعرض شاشة 8K أيضًا حجم لون بنسبة 100٪ بفضل استخدامها لتقنية Quantum Dot ، وبما أنها تأتي مع الوضع المحيط الحصري من Samsung ، فسيكون بمقدور المالكين أيضًا تكوينها لتظهر متدفقًا مع لون الجدار أو الخلفية الفنية. تعد الشاشة أيضًا مثالية للمشاهدة الجماعية أو العائلية بفضل زوايا المشاهدة الواسعة ، وسوف يقدر اللاعبون استخدامها لميزة Black Stabilizer لتحسين الرؤية في مشاهد الألعاب المظلمة.


2. تلفزيون 8k ال جي LG 65QNED99UPA Alexa Built-in QNED MiniLED 99 Series 65" 8K Smart UHD NanoCell TV

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي

تم إصدار LG 65QNED99UPA في عام 2021 ، وهو تلفزيون من الدرجة الأولى مقاس 65 بوصة بدقة 8K يناسب أي شخص لا يمكنه التنازل عن جودة الصورة. تجعلها دقة 8K أكثر وضوحًا من شاشة Full HD 16 مرة ، ويمنحها المظهر الجانبي النحيف للغاية تصميمًا أكثر جاذبية. 


تعد الشاشة اختيارًا مثاليًا لأي شخص يحتاج إلى الاستمتاع بتجربة السينما المنزلية المطلقة بفضل دعم HDR للألوان الغنية وتقنية Dolby Vision IQ و DolbyAtmos للمستخدمين لتجربة الأفلام تمامًا كما أراد المخرجون. ومع ذلك ، فإن افتقارها إلى تقنية FreeSync Premium قد لا يكون جذابًا للاعبين.


تتميز الشاشة أيضًا بدعم التحكم الصوتي من خلال كل من Google Assistant و Amazon Alexa ، وبفضل استخدامها لتقنية Quantum Dot ، فإن الألوان على هذه الشاشة غنية ودقيقة للغاية. 


يعني دعمها لتقنية Bluetooth أن المستخدمين سيكونون قادرين على الاتصال بمكبرات صوت Bluetooth مختلفة ، ومن خلال الوصول المدمج إلى خدمات البث مثل Netflix و Apple TV + و Disney + ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى مجموعة واسعة من المحتوى لمشاهدته والاستمتاع به فى المنزل.


3. تلفزيون TCL 65-inch Class 6-Series 8K Mini-LED UHD QLED Dolby Vision HDR Smart Roku TV - 65R648

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي

سلسلة TCL Class 6 مقاس 65 بوصة عبارة عن تلفزيون Mini-LED تم إصداره في عام 2021 ، وبفضل دقة 8K ، فإنه يوفر صورة أكثر وضوحًا أربع مرات من شاشة 4K. يتيح استخدامها لتقنية Mini-LED عرض أكثر من مليار لون ، ومع ما يصل إلى 240 منطقة محلية مختلفة ، توفر الشاشة تمييزًا مذهلاً بين المناطق الساطعة والمظلمة. 


تدعم شاشة TCL هذه أيضًا العديد من تنسيقات HDR لتقديم تجربة ألوان غنية ، وبما أنها تعتمد على منصة Roku المتدفقة ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى مجموعة واسعة من المحتوى للاستمتاع به. ومع ذلك ، فإن زوايا الرؤية الضيقة قد تجعلها غير مناسبة للمشاهدة الجماعية.


يمكن أيضًا التحكم في هذه الشاشة من خلال الصوت إذا تم دمجها بشكل صحيح مع Alexa أو Google Home ، وبما أنها تأتي أيضًا مع وضع اللعب بالإضافة إلى معدل التحديث المتغير ، فإن الشاشة مضمونة لتوفير تجربة ألعاب مثالية. يعمل محرك AiPQ بشكل جيد لتحسين التباين واللون والوضوح ، ومع المدخلات التي تتضمن منفذ HDMI 2.1 ، فإن الشاشة مهيأة جيدًا للعمل مع وحدات تحكم الألعاب من الجيل التالي.


4. تلفزيون 8k سوني Sony Z9J 75 Inch TV: BRAVIA XR Full Array LED 8K Ultra HD Smart Google TV

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي

تعد Sony Z9J شاشة ضخمة مقاس 85 بوصة بدقة Ultra HD 8K ودعم التحكم الصوتي من خلال Amazon Alexa أو Google Assistant. كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث لائق يبلغ 120 هرتز وتوفر صوتًا لا تشوبه شائبة بفضل تقنية الصوت المحيطي DTS. 


تم إصدار الشاشة أيضًا في عام 2021 ، وهي تعرض ألوانًا فائقة الدقة بفضل تقنية XR Triluminous Pro ، وبفضل نظام Google TV الأساسي ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أكثر من 700000 فيلم وتليفزيون للاستهلاك والاستمتاع. لسوء الحظ ، قد لا يحب البعض أن الشاشة لا يمكنها تشغيل ملفات فيديو UHD بدقة 8K.


هذا التلفزيون من سوني قادر أيضًا على رفع مستوى المحتوى ذي الدقة المنخفضة إلى جودة 8K ، وبفضل زوايا المشاهدة الواسعة ، يعد التلفزيون مثاليًا للمشاهدة الجماعية. 


يمكن أيضًا دمجها مع كل من Alexa و Google Assistant للسماح بالتحكم الصوتي ، وبفضل تقنية XR Contrast Booster 15 ، توفر الشاشة ألوانًا سوداء عميقة وأبيض ساطع. إنها أيضًا رائعة للألعاب لأنها تأتي مع منافذ HDMI 2.1 لوحدات التحكم من الجيل التالي وتأخر إدخال منخفض للغاية يبلغ 8.5 مللي ثانية للاستجابة الممتازة.


5. تلفزيون  تلفزيون Hisense ULED 8K Premium 75U800GR Quantum Dot QLED Series 75-Inch

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي

شاشة Hisense 75800UGR كبيرة نسبيًا مقاس 75 بوصة تدعم دقة صورة 8K ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. تأتي الشاشة أيضًا مع تقنية Quantum Dot Color لإعادة إنتاج الألوان الغنية والمفصلة ومستوى سطوع يصل إلى 1000 شمعة. تضمن تقنية Ultra Motion الخاصة بها تحكمًا مثاليًا في الحركة ، كما أن جودة الصورة أعلى أربع مرات من جودة شاشة 4K. لسوء الحظ ، لديها زوايا مشاهدة ضيقة جدًا.


سيسعد اللاعبون بمعرفة أنه يمكنهم تبديل هذه الشاشة إلى وضع اللعب لتحسينها للألعاب ، وبما أنها تأتي أيضًا مع منصة Roku المتدفقة المضمنة ، فسيكون المستخدمون قادرين على الوصول إلى مجموعة واسعة من محتوى البث. تعمل الشاشة أيضًا مع جميع المساعدين الصوتيين المشهورين للتحكم الصوتي ، ومع شاشة مضادة للوهج ، تحافظ على رؤية ممتازة حتى في الأماكن المضاءة جيدًا.


6. تلفزيون 8k سامسونج SAMSUNG 85-Inch Class Neo QLED 8K QN800A Series - 8K UHD Quantum HDR 32x Smart TV

تلفزيون 8k

إشتري من أمازون العالمي

بصرف النظر عن حجم شاشته الكبيرة ، يقدم Samsung QN800A مقاس 85 بوصة جودة صورة رائعة بفضل شاشة 8K ، ومع معدل تحديث يصل في المتوسط ​​إلى 120 هرتز ، تكون الصور فائقة النقاء والسلاسة حتى أثناء مشاهد الحركة السريعة. 


إن دعمها لمشاهد الحركة فائقة الاتساع يعني أن اللاعبين سيكون لديهم خيار الاستمتاع بمجال رؤية واسع أثناء اللعب. وبفضل تقنية Motion Xcelerator Turbo + ، تكون مشاهد الحركة سلسة ، ولا تترك أي آثار للأشباح. لسوء الحظ ، تتسبب ميزة التعتيم المحلية في حدوث قدر كبير من التفتح.


تتميز الشاشة مقاس 85 بوصة أيضًا بما يصل إلى أربعة منافذ HDMI 2.1 ، مما يجعلها متوافقة بسهولة مع وحدات التحكم من الجيل التالي مثل PS5 و Xbox Series X. يمكن أيضًا دمج الشاشة مع العديد من المساعدين الصوتيين ، وبفضل استخدامها Quantum تقنية النقاط ، الألوان غنية ومشبعة جيدًا. 


يعني دعمه لصوت تتبع الكائنات أن الصوت يتم تقديمه بطريقة تتبع الحركة والعمل على الشاشة. يمكن لمعالج Neo Quantum 8K أن يقوم بترقية المحتوى منخفض الدقة إلى جودة 8K للحصول على تجربة مشاهدة أكثر حيوية.


ما هي أجهزة تلفزيون 8K؟

ببساطة ، يعد تلفزيون 8K جزءًا من تقنية العرض التي تستخدمها لمشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو لعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة الصور. يرسل جهاز خارجي مثل وحدة التحكم في الألعاب أو مشغل Blu-ray البيانات المرئية إلى التلفزيون الخاص بك ، والذي يعرضها بطريقة يمكن لعينيك وعقلك تفسيرها.


كيف تعمل أجهزة تلفزيون 8K

لا يعمل تلفزيون 8K بشكل مختلف عن التلفزيون القياسي. أولاً ، تقوم بتوصيل التلفزيون بمصدر طاقة حتى يمكن تشغيله. بعد ذلك ، تقوم بتوصيله بجهاز دفق أو مشغل Blu-ray أو وحدة تحكم في الألعاب حتى يتمكن من عرض الإشارات المرئية القادمة من تلك الأجهزة.


مثل العديد من أجهزة العرض الحديثة ، يستخدم تلفزيون 8K تقنية شاشات الكريستال السائل (LCD) لإنشاء الصور على الشاشة. تستخدم أجهزة تلفزيون LCD لوحين من الزجاج لاحتواء مادة تسمى الكريستال السائل. بمجرد تشغيل التلفزيون ، يرسل تيارًا كهربائيًا عبر البلور السائل ، والذي يعيد ترتيبه بعد ذلك لتصفية الضوء بطريقة تشكل الصور والألوان.


هل تحتاج حقًا إلى تلفزيون 8K؟

لا تزال أجهزة تلفزيون 8K جديدة نسبيًا ، ولا يتوفر الكثير من محتوى 8K الأصلي للاستهلاك. لذا ، هل يستحق شراء تلفزيون 8K؟ سواء كنت ترغب في الحصول على أحدث التقنيات أو كنت ترغب ببساطة في الحصول على تلفزيون متوافق مع المستقبل ، فإن خيار 8K يعد خيارًا ممتازًا.


ومع ذلك ، إذا لم تكن مستعدًا للتفاخر على 8K ، فيمكنك القيام بعمل جيد مع تلفزيون 60 بوصة بدقة 4K للشراء بدلاً من ذلك.


على الرغم من ندرة محتوى 8K الأصلي ، إلا أنه من المستحيل التغلب على زيادة عدد البكسل وجودة الصورة الإجمالية لأجهزة تلفزيون 8K. تجعل هذه التلفزيونات الأفلام والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو تبدو مذهلة. بالإضافة إلى ذلك ، حتى طرازات 8K المنخفضة توفر ميزات متميزة أكثر من أي تلفزيون آخر. 


هل هناك بالفعل أي محتوى 8K متاح للمشاهدة؟

لا ، محتوى 8K غير متاح على نطاق واسع في وقت نشر هذه المقالة. ومع ذلك ، في الأفق ، خاصة الآن أن تقنية HDMI 2.1 وأجهزة تلفزيون 8K أصبحت متاحة على نطاق واسع. لحسن الحظ ، تقدم معظم أجهزة تلفزيون 8K تقنية ترقية ، بحيث يمكنك الاستمتاع بجودة صورة 8K بدون محتوى 8K أصلي.


ما هي السرعة التي يجب أن تكون بها سرعة الإنترنت لدفق 8K؟

يجب أن يكون لديك عرض نطاق ترددي يتراوح من 40 إلى 50 ميجابت في الثانية لدفق محتوى 8K بأعلى جودة.


هل يمكن للعين البشرية أن ترى 8K؟

نعم ، يمكن للعين البشرية أن ترى دقة صورة 8K ، ولكن فقط في ظل الظروف المناسبة. في أحجام الشاشات الأصغر ، ستواجه العين البشرية وقتًا أكثر صعوبة في التمييز بين 4K و 8K. ومع ذلك ، إذا كان لديك شاشة ضخمة بدقة 8K ، فستبدو أكثر وضوحًا من تلفزيون 4K مماثل الحجم.


هل أعجبك مقالنا حول افضل تلفزيون 8k لهذا العام؟ ما هو التلفزيون المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-