أفضل 6 تلفزيونات 80 بوصة لعام 2024

مع أفضل تلفزيون مقاس 80 بوصة ، ستستمتع بتجربة مسرح منزلي رائعة، بهذا الحجم ، ستجد بعضًا من أفضل أجهزة التلفزيون المتوفرة في السوق والتي تعد مثالية لغرف المعيشة والمسارح المنزلية الواسعة.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 اجهزة تلفزيون 8k لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات LG لعام 2024

أفضل 6 اجهزة تلفزيون هايسنس لعام 2024

أفضل 6 تلفزيونات سامسونج لعام 2024

أفضل 6 اجهزة تلفزيون سوني لعام 2024


من بين أجهزة التلفزيون بهذا الحجم ، ستجد ميزات ذكية وألوانًا دقيقة وتقنية Dolby Atmos ودعم دقة 4K و HDR. كما أنها متوفرة أيضًا في شاشات LED و OLED و QLED المذهلة. 


سيحتوي معظمها على العديد من منافذ الاتصال لتوصيل الأجهزة ، وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت تستخدمه كجزء من إعداد المسرح المنزلي أو في إعداد قاعة المؤتمرات لأنه يتيح لك توصيل الكمبيوتر المحمول أو وحدة التحكم في الألعاب بسهولة.


لذا ، إذا كنت تعتقد أنك مستعد لشراء تلفزيون جديد مقاس 80 بوصة ، فاستمر في القراءة لمعرفة المزيد حول ماهيته ، وإيجابياته وسلبياته ، ومدة استمراره ، والجوانب المهمة الأخرى.

أفضل تلفزيون 80 بوصة

1. شاشة lg 80 بوصة LG C2 Series 83-Inch Class OLED evo Gallery Edition Smart TV OLED83C2PUA

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

يعد LG C2 83 بوصة أفضل تلفزيون من الشركة. بدون بذل الكثير من الجهد. إنه يوفر أعمق درجات اللون الأسود وأفضل تجربة لمشاهدة أي شيء ، وخاصة الأفلام والألعاب بفضل الإعدادات المدمجة. 


تتميز الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز لمشاهدة مشاهد الحركة السريعة دون أي تلعثم ويمكنها إنتاج ألوان سوداء لا مثيل لها بفضل تقنية OLED الخاصة بها. توفر الشاشة أيضًا زوايا مشاهدة فائقة الاتساع وتزداد سطوعًا بدرجة كافية لمشاهدة خالية من المشكلات في غرفة مضاءة جيدًا. يوفر دعمها لكل من Dolby Vision IQ و Dolby Atmos تجربة مشاهدة سينمائية منزلية ، ولكن لسوء الحظ ، كانت هناك تقارير عن ازدهار ملحوظ ، خاصة في المشاهد المظلمة.


يتمتع تلفزيون LG هذا أيضًا بالقدرة على رفع مستوى المحتوى ذي الدقة المنخفضة ، وبما أنه يدعم أيضًا معدلات التحديث المتغيرة (كل من FreeSync و G-Sync) ، فهناك احتمال ضئيل جدًا للمستخدمين الذين يواجهون حالات تلعثم الشاشة عند اللعب. 


2. شاشة سامسونج 80 بوصة SAMSUNG 85-Inch Class QLED 4K UHD Q70A Series Dual LED Quantum HDR

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم إصدار تلفزيون Samsung QN85A مقاس 85 بوصة في عام 2021 كجزء من تشكيلة Samsung التي تستخدم الإضاءة الخلفية المصغرة LED لتقديم تباين جيد بشكل ملحوظ. يوفر هذا التلفزيون أيضًا صوتًا رائعًا بفضل مكبرات الصوت الستة ، والتي توفر ما يصل إلى 60 واط من الصوت. 


سيؤدي استخدام تقنية Object Tracking Sound إلى إنتاج صوت متعدد الاتجاهات يتوافق مع الحركة التي تظهر على الشاشة ، كما أن معالج Neo Quantum Processor 4K رائع في رفع مستوى المحتوى ذي الدقة المنخفضة. ومع ذلك ، لا يحتوي على منفذ USB.


يمكن أيضًا التحكم في تلفزيون Samsung هذا بسهولة من خلال الصوت إذا تم دمجه مع Amazon Alexa أو مساعد Google ، وبفضل تقنية Motion Xcelerator Turbo + ، لن يكون هناك أي حالات من ضبابية الحركة أثناء مشاهد الحركة السريعة. 


ألوانها أيضًا زاهية ومشبعة جيدًا ، وتضمن زوايا الرؤية الواسعة أن تظل الصورة حادة بغض النظر عن أي جانب من الغرفة يتم عرضها منه. كما يسمح التصميم النحيف للغاية لتلفزيون سامسونج هذا بالحفاظ على تصميم بسيط ، وبما أنه يعمل على نظام Samsung TV Plus ، فسيكون للمالكين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المحتويات الخالية من الاشتراك.


3. تلفزيون 80 بوصة TCL 85-inch Class 4K UHD Dolby Vision HDR QLED Roku Smart TV - 85R745

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

شاشة TCL 85R745 هو تلفزيون ذكي بدقة 4K UHD Dolby Vision مقاس 85 بوصة يستخدم تقنية Quantum Dot لتوفير حجم ألوان أكثر شمولاً. يمكن التحكم في هذه الشاشة من خلال الصوت بفضل دعمها لكل من Google Assistant و Amazon Alexa ، وبدعم HDR ، يمكن للشاشة تقديم محتوى فائق الواقعية. 


من السهل أيضًا التنقل في هذا التلفزيون لأنه يعمل على منصة Roku TV. على هذا النظام الأساسي ، يتمتع المستخدمون بفرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات البث والمحتوى ، لكن زوايا المشاهدة الضيقة قد تؤدي إلى تجربة مشاهدة جماعية إشكالية.


يأتي هذا التلفزيون أيضًا مع وضع ألعاب معتمد من THX مصمم خصيصًا للاعبين. عند تنشيطه ، فإنه يقلل من تأخر الإدخال ووقت الاستجابة لمنح اللاعبين ميزة تنافسية أكثر عند اللعب. 


سيكون لدى المستخدمين أيضًا خيار استخدام هواتفهم كجهاز تحكم عن بعد بعد تنزيل تطبيق Roku TV ، وبما أن التلفزيون يحتوي أيضًا على ملف تعريف جانبي نحيف للغاية ، فهو مثالي لأي شخص يرغب في تثبيته على الحائط لأنه ليس كذلك من المرجح أن تتمسك كثيرًا.


4. شاشه سوني 80 بوصه Sony X95J 85 Inch TV: BRAVIA XR Full Array LED 4K Ultra HD Smart Google TV

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

شاشة Sony X95J هو تلفزيون مقاس 85 بوصة بدقة 4K قادر على الحصول على أفضل زوايا المشاهدة بفضل تقنية X-Wide Angle المحسّنة. هذا يجعل الشاشة رائعة للمشاهدة من كل مقعد في الغرفة. 


بينما يتيح استخدام الشاشة لتقنية XR Triluminos Pro عرض أكثر من مليار لون بدقة ، وبما أنها تأتي أيضًا مع نظام Google TV الأساسي المدمج ، فسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أكثر من 700000 فيلم وتليفزيون للبث والاستمتاع. يعمل هذا التلفزيون المتميز أيضًا مع كل من Amazon Alexa و Google Assistant للتحكم الصوتي ؛ ومع ذلك ، لا يحتوي على أي دعم لتقنية FreeSync.


سيتمكن المالكون أيضًا من الوصول إلى مكتبة واسعة من المحتوى من الدرجة الأولى على منصة Bravia Core الحصرية من سوني ، وبفضل تقنية XR Contrast Booster 10 الخاصة بها ، فإنها تتمتع بتباين رائع للألوان السوداء والبيضاء العميقة والمشرقة. 


تحتوي الشاشة أيضًا على منفذي HDMI 2.1 يمكن للمالكين استخدامها لتوصيل وحدات التحكم في الألعاب الخاصة بهم وهو أول تلفزيون يستخدم الذكاء المعرفي ، كما أن الشاشة قادرة على تقديم تجربة مشاهدة واقعية.


5. شاشة 80 بوصة VIZIO E80-E3 1080p Smart HDR XLED TV, 80"

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

شاشة Vizio E80-E3 هو تلفزيون ذكي HDR بجودة صورة 1080 بكسل ودعم لمحتوى HDR. لا تحتوي على الكثير من المميزات المتطورة ، مما يجعلها رائعة للاستخدام العام. يبلغ حجم الشاشة حوالي 80 بوصة وهي رائعة للمشاهدة في غرفة مظلمة ، بفضل اللون الأسود الغامق ونسبة التباين الرائعة 5307: 1. 


كما أنها قادرة على محتوى HDR ولديها مجموعة كاملة من الإضاءة الخلفية مع تعتيم محلي. هذا التلفزيون مقاس 83 بوصة قادر على التعامل مع الانعكاسات ، كما أنه يتميز بتوحيد اللون الأسود الممتاز. لسوء الحظ ، لا يدعم أي من تقنيات معدل التحديث المتغير.


تم إصدار Vizio E3 في عام 2017 ، وله لون جيد جدًا بعد المعايرة ، ولأنه يدعم أيضًا محتوى HDR ، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمشاهدة فائقة الواقعية. 


يحتوي هذا التلفزيون أيضًا على مجموعة مناسبة من المنافذ للاتصالات الخارجية التي تشمل أربعة منافذ HDMI ومنفذين USB ، وبما أنه يأتي مع Chromecast المدمج ، فسيكون لدى المستخدمين مجموعة واسعة من أكثر من 200000 برنامج تلفزيوني وفيلم للاختيار من بينها.


6. تلفزيون 80 بوصة Sharp LC-80LE650U 80-Inch Aquos HD 1080p 120Hz Smart LED TV 

تلفزيون 80 بوصة

إشتري من أمازون العالمي

شارب LC-80LE65OU هو تلفزيون 80 بوصة مع معدل تحديث مذهل 120 هرتز لتقليل تلعثم الشاشة. كما يحتوي على دعم WiFi مدمج للاتصال السلس ومعالج ثنائي النواة للحفاظ على التشغيل السلس.


 يحتوي على ميزة تقوم تلقائيًا بضبط سطوع الصورة على كمية الضوء في الغرفة وتعمل على منصة SmartCentral سهلة الاستخدام من Sharp لتنظيم المحتوى والتنقل خلاله. لسوء الحظ ، لا يحتوي على أي ميزات متقدمة تدعم الألعاب.


تحتوي هذه الشاشة مقاس 80 بوصة على متصفح ويب مدمج لتصفح الإنترنت ويمكن أيضًا تهيئتها بحيث تتيح شاشتها للمستخدمين تصفح الويب أثناء مشاهدة التلفزيون أيضًا. عندما يكون جهاز التحكم عن بُعد بعيدًا عن متناوله ، يمكن للمالكين دائمًا اختيار الاعتماد على تطبيق التحكم عن بعد لتغيير القناة ، وبما أن الشاشة بها أربعة ملايين: نسبة تباين ديناميكي واحدة ، فيمكنها معالجة المشاهد السريعة الحركة بشكل جيد للغاية.


ما هو تلفزيون 80 بوصة؟

ببساطة ، تلفزيون 80 بوصة هو مجرد تلفزيون بعرض 80 بوصة قطريًا. تقدم أجهزة التلفزيون بهذا الحجم دائمًا دقة 4K ولديها وظائف إنترنت مضمنة ، مثل بعض أفضل أجهزة تلفزيون Android. من الناحية المثالية ، يجب عرض أجهزة التلفزيون هذه من مسافة 11 إلى 15 قدمًا ، لذلك سترغب في استخدام نموذج بهذا الحجم فقط إذا كان لديك غرفة كبيرة بما يكفي لاستيعابها.


كيف يعمل تلفزيون 80 بوصة

يعمل تلفزيون 80 بوصة بنفس طريقة عمل أجهزة التلفزيون الأخرى، فهو يحول الإشارات الكهربائية إلى صور وأصوات ويعرضها على الشاشة. سيحتوي التلفزيون الذكي على نظام تشغيل تليفزيوني متكامل يسمح لك باستخدام المحتوى المستند إلى الإنترنت ، لذلك لا داعي للقلق بشأن شراء أجهزة بث إضافية ، مثل Roku Streaming Stick أو Amazon Fire Stick.


مثل الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي ، تحتاج أجهزة التلفزيون الذكية إلى شبكات Wi-Fi لتعمل. كما أنها تأتي محملة مسبقًا بتطبيقات البث ، مثل YouTube و Amazon Prime و Netflix.


بغض النظر عن الطراز الذي تشتريه ، ستحتاج إلى الكثير من خيارات الاتصال ، مثل منافذ HDMI ومنافذ USB ومنافذ VGA ومنافذ USB-C ، إذا كنت تخطط لتوصيل أي أجهزة أخرى بالتلفزيون الخاص بك. 


لكنها تصبح أكثر أهمية إذا كنت تريد نموذجًا بدون تقنية ذكية. إذا اشتريت جهاز تلفزيون غبيًا ، فلن يحتوي على وظائف الإنترنت المضمنة ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من أنه يحتوي على خيارات الاتصال الصحيحة لأشياء مثل جهاز Roku إذا كنت ستشاهد محتوى متدفقًا.


لماذا يجب عليك شراء تلفزيون 80 بوصة؟

إذا كنت تبحث عن ترقية ضخمة للتلفزيون توفر تجربة مشاهدة لا مثيل لها ، فإن تلفزيون 80 بوصة يعد خيارًا ممتازًا. كما ذكرنا سابقًا ، فهو مثالي لغرف المعيشة الفسيحة للغاية أو حتى قاعات المؤتمرات حيث قد تحتاج إلى تقديم عرض تقديمي لجمهور كبير. دعنا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي تجعلها تستحق الشراء ولماذا تريد تجنبها.


هل تستحق أجهزة تلفزيون 80 بوصة الشراء؟

تريد تجربة بصرية غامرة للغاية، توفر أجهزة التلفزيون الأكبر حجمًا انغماسًا أعمق وتجربة مشاهدة أفضل بشكل ملحوظ. إذا كانت المرئيات هي أولويتك وتريد تجربة شاشة كبيرة غامرة للغاية ، فسيكون تلفزيون 80 بوصة مثاليًا لك.


أنت تريد تقنية عرض متقدمة و 4 K: يمكن أن يحتوي التلفزيون مقاس 80 بوصة على تقنية عرض متقدمة ، مثل OLED و QLED ، وسيدعم دقة 4K و HDR. ستعمل كل هذه التكنولوجيا المتقدمة على تحسين تجربة المشاهدة بشكل كبير.


هل أعجبك مقالنا حول افضل تلفزيون 80 بوصة لهذا العام؟ ما هي الشاشة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-