أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل 10 ساعات غوص لعام 2024

ساعة الغوص هي واحدة من أشهر الموديلات التقليدية للساعات في السوق. تختلف في السعر من ما يزيد قليلاً عن 100 دولار إلى عدة آلاف من الدولارات لأغلى الخيارات. 


إقرأ أيضا:

أفضل 10 ساعات اوميغا لعام 2024

أفضل 10 ساعات هوبلو لعام 2024

أغلى 10 ساعات في العالم لعام 2024

أفضل 6 ساعات قديمة لعام 2024

أفضل 6 ساعات كرونوغراف لعام 2024


كل هواة الساعات لديهم واحدة من هذه الساعات في مجموعتهم، لأنك لا تعرف أبدًا متى تكون مستعدًا للقيام بهذا الغطس ، أليس كذلك؟


تخبرك ساعة الغوص بالوقت بدقة ، وقد تم بناؤها بقوة باستخدام بعض الهندسة المذهلة ، بينما توفر لك عددًا لا بأس به من الميزات الرائعة. يقيس الأعماق بفضل الإطار الدوار ويضيء القرص في الظلام. وأخيرًا وليس آخرًا ، كما يوحي الاسم ، يمكنها التعامل مع الغمر في الماء.


بعض الطرز قادرة على الغطس حتى 1000 متر ، لكننا على يقين من أنك لن تذهب إلى هناك. تأتي العديد من هذه الساعات أيضًا مع أحزمة عريضة جدًا مصنوعة من مواد مرنة ، بحيث يمكنك ارتدائها بسهولة خارج بدلة الغوص.


ظهرت أولى الساعات الغاطسة في الثلاثينيات وكان الغرض منها هو القدرة على الصمود حتى 100 متر تحت الماء. كانت الحواف المميزة أحادية الاتجاه موجودة لفترة طويلة ، جنبًا إلى جنب مع المؤشرات المضيئة الكبيرة. 


ترقيات أخرى في ميزات ساعة الغوص هي مقاومة أكبر للماء والتي تم ضبطها على 200 متر على الأقل تحت الماء ، والتاج اللولبي. تعتبر هذه الميزات بمثابة العظام المجردة لساعة الغوص اليوم ، ولكن هناك العديد من الميزات المدهشة التي يتوقعها الغواصون من ساعاتهم.

أفضل ساعة غوص

1. ساعة غطس Hugo Boss Deep Ocean

ساعة غوص


تعتبر ساعة الغوص هذه خيارًا ميسور التكلفة للغاية من ماركة الأزياء العالمية Hugo Boss ، فهي ليست رديئة للغاية بالنسبة لجميع الميزات التي تقدمها. مقاومة للماء حتى عمق 100 متر ، وهي مزودة بقرص دوار وعقارب مضيئة وعلامات ساعة.


إنها ساعة كبيرة ، وهي واحدة من أكبر الساعات المعروضة في هذه القائمة حيث يبلغ قطرها 46 ملم. يتميز التصميم البسيط بتعقيد التاريخ عند مينا الساعة السادسة ، كما أن العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عصرية للغاية.


2. ساعة كاسيو Casio MDV106-1A

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

إنها ساعة يومية رائعة تتمتع بجميع الأشكال الكلاسيكية ، وقد لا تكون مناسبة للمناسبات الرسمية. مقاومة للماء حتى عمق 200 متر ، هذه الساعة ذات الميزانية الأساسية 40 مم رائعة لأولئك الذين يرغبون في تجربة ساعات الغوص.


يتميز بعقرب ثوانٍ مضيء وإطار مرقّم دوار ، وهو خيار رائع إذا كنت لا تستطيع تحمل أمثال أوميغا أو رولكس. حزام الجلد المتين يجعلها مثالية إذا كنت تريد حقًا استخدام الساعة للغوص.


3. ساعة غطس Tissot Seastar 2000 Professional Powermatic 80

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

علامة تجارية أخرى قوية تقدم هندسة رائعة ، تتميز ساعة الغوص هذه ببعض المواصفات الرائعة جدًا بالنسبة للسعر. إذ إنها مقاومة للماء حتى 600 متر تقريبًا ، وتتميز بحركة معتمدة من الكرونومتر ولديها احتياطي طاقة لمدة 80 ساعة.


يجعل الإطار الخزفي وصمام الهروب من الهيليوم ساعة غوص معتمدة من ISO 6425. يعد ظهر العلبة أيضًا ميزة جذابة تجعل هذه الساعة ذات الهندسة السويسرية واحدة من أفضل المتنافسين في القائمة.


4. ساعات الغوص تحت الماء Tag Heuer Night Diver

ساعة غوص


ظهرت هذه الساعة في  أحد أفلام جيمس بوند The Living Daylight لعام 1987 في Night Diver. مع حركة تلقائية وعلبة سوداء 43 ملم ، تتميز الساعة ببعض الميزات الرائعة. 


تم تجهيز الساعة المقاومة للماء التي يبلغ ارتفاعها 300 متر بقرص مضيء بالكامل وإطار من السيراميك الأسود مصمم ببساطة وتتمتع بمظهر متين.


5. ساعة غوص Seiko Prospex Marine Master 300

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

رمز حديث في عالم ساعات الغوص ، يقدم هذا الطراز من صانع الساعات الموثوق Seiko ساعة عالية الجودة مقابل السعر. إذ تتميز الساعة بمقاومة للماء حتى عمق 300 متر ، وبها مينا أزرق جديد مزين بلمسات ذهبية ، فهي أكثر لفتًا للانتباه من الإصدار السابق.


بينما توفر الحركة الأوتوماتيكية ذات العيار 8L35 في المنزل احتياطي طاقة رائعًا لمدة 70 ساعة. تعد Seiko دائمًا خيارًا رائعًا لاستخدامه عندما تريد ساعة موثوقة.


6. ساعة غوص Oris Aquis Date Caliber 400

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

تأتي ساعة الغوص هذه من إحدى العلامات التجارية الأكثر شهرة للساعات الفاخرة. تأتي الترقية الجديدة لهذا الطراز بحركة كاليبر 400 داخلية جديدة موجودة داخل السوار المدمج. الهندسة رائعة للغاية مع المقاومة المغناطيسية المرتفعة التي تفتخر بها الساعة.


الميزات الرائعة الأخرى هي الضمان لمدة عشر سنوات واحتياطي الطاقة الممتاز لمدة خمسة أيام الذي تسمح به الحركة التلقائية. تأتي الساعة بحجمين ، إما 41.5 مم أو 43.5 مم ، ومقاومة للماء حتى 300 متر.


7. ساعة غوص Breitling Superocean Heritage B20

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

تشتهر العلامة التجارية بساعات الطيران الخاصة بها ، لكن ساعات الغوص الخاصة بها تحظى أيضًا بشعبية كبيرة على هذه المنصة. يعود تاريخ غواص Superocean إلى عام 1957 ، لكن الطراز الأحدث لديه بعض التحسينات. لا يزال لديه بعض من طراز منتصف القرن القديم ، لكن التفاصيل الحديثة تمنحه إحساسًا أكثر معاصرة.


بفضل الحركة الأوتوماتيكية التي توفر احتياطي الطاقة لمدة 70 ساعة ، فهي مقاومة للماء حتى 200 متر. لها إطار سيراميكي بسيط خالٍ من الأرقام على وجه أسود. يأتي مع علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 مم ، والسوار من المعدن أيضًا للحصول على مظهر رائع بالكامل.


8. ساعة غطس Panerai Luminor Submersible 42mm

ساعة غطس

إشتري من أمازون العالمي

مجموعة Luminor من Panerai ، وهي شركة تابعة لرولكس ، موجودة منذ الحرب العالمية الثانية. يأتي الطراز الجديد مزودًا بحركة عيار داخلية P900 توفر احتياطي طاقة غير عادي لمدة ثلاثة أيام. كما يتميز التصميم الأيقوني بعلبة مربعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 42 مم بإطار دائري.


انها مقاومة للماء حتى 300 متر ، ولها إطار دوار يحسب مدة الغطس. اخيرا هذه ساعة غوص قوية من علامة تجارية موثوقة ، لا يمكنك أن تخطئ في أي من تكراراتها للغواصات.


9. ساعة غوص Longines Sport Hydroconquest

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

تقدم Longines العلامة التجارية التاريخية عددًا قليلاً من العروض ، ولكن هذه واحدة من ساعات الغوص الأكثر شهرة. على الرغم من أنه قد يتم الخلط بينه وبين Rolex أو Omega ، إلا أن الميزات متشابهة إلى حد كبير ولكن مقابل جزء بسيط من السعر. إنها ساعة ذات مظهر جذاب بمظهرها الكلاسيكي وتصميمها المضغوط.



العلبة أصغر قليلاً من غيرها في هذه القائمة ، وبطول 39 ملم ليس مخيفًا تمامًا مثل الطرز الأكبر حجمًا. إنه مقاوم للماء حتى عمق 300 متر ، وله آلية تعبئة ذاتية ، وبطارية احتياطي طاقة لمدة 64 ساعة. الوجه البسيط والمتواضع ملون ، ويتميز بمضاعفات التاريخ على قرص الساعة الثلاثة.


10. ساعة غطس Rolex Submariner

ساعة غوص

إشتري من أمازون العالمي

هذه هي ساعة الغوص الأكثر شهرة على الإطلاق. ساعة رولكس صب مارين الأيقونية هي ساعة موثوقة لا تصنع التاريخ فحسب ، بل العلامة التجارية جديرة بالثقة للغاية. تحصل على الأناقة والأداء المذهل مع هذه الساعة.


الحواف مصنوعة من سيراكروم ويمكن اختيار العلامات من البلاتين أو الذهب PVD. تعمل بحركة رولكس الميكانيكية الأوتوماتيكية من عيار 3235 ، وتأتي مع احتياطي طاقة لمدة 70 ساعة. 


تعتبر مقاومة الماء حتى 300 متر وميزان Chronergy الخاص من بين الميزات التي تجعل هذه الساعة واحدة من أكثر الساعات المرغوبة في العالم.


هل أعجبك مقالنا حول افضل ساعة غوص لهذا العام؟ ما هي الساعة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

عبدالله الدفاف
عبدالله الدفاف
تعليقات