أفضل 6 ساعات قديمة لعام 2022

عند التسوق لشراء ساعة جديدة ، هناك قائمة لا حصر لها من الخيارات للاختيار من بينها، إذا كنت ترغب في الذهاب في طريق الساعات الفاخرة ولديك ميزانية للقيام بذلك ، فلديك مجموعة مذهلة من العلامات التجارية السويسرية تحت تصرفك (إلى جانب عدد قليل من العلامات التجارية الألمانية واليابانية أيضًا). 


إذا كنت تبحث عن البقاء في عالم الساعات السعر المعقول ، فيمكنك إلقاء نظرة على بعض الساعات الصغيرة أو العلامات التجارية التقليدية ذات الميزانية المحدودة. ولكن ، إذا كنت تبحث عن التراث والعتاقة ، فلا يجب أن تبحث عن ساعات جديدة على الإطلاق، بل يجب أن تتسوق لشراء ساعة كلاسيكية.


تقدم الساعات القديمة الكثير من التاريخ الحقيقي للساعات و / أو التاريخ الثقافي ، والمظهر الخالد ، وجودة البناء التي ستستمر نصف قرن آخر على الأقل أو نحو ذلك. إنها قطع رائعة ، وآثار حية من وقت آخر ، وستكون إضافة قاتلة إلى أي مجموعة ساعات ، بغض النظر عن تركيبتها الحالية. لقد جمعنا مجموعة من أفضل الساعات القديمة التي يمكنك اقتناؤها. 


بينما نود أن نخبرك أنه لا توجد عيوب في شراء الساعات القديمة وأنه يمكنك توخي الحذر أثناء التسوق لشراء ساعتك الكلاسيكية ، لا يمكننا ذلك ، لأن هذا ليس هو الحال تمامًا. الحقيقة هي أن شراء الساعات القديمة يمكن أن يكون حقل ألغام إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله. 


في حين أن الساعات الجديدة تأتي مع ميزة الضمان في حالة حدوث خطأ ما ، فإن الساعات القديمة لا تقدم أي ضمان خاصةً بالأسعار التي نتطلع إليها. تذكر ، هذه آلات حساسة عمرها عقود من الزمن تستخدم تقنية عمرها قرون ، وعليك أن تقدرها على حقيقتها بدلاً من توقعها كقطعة تقنية حديثة.

أفضل أنواع الساعات القديمة

1. ساعة قديمة Hamilton W10

ساعة قديمة


هناك الكثير من الساعات القديمة ذات الطراز العسكري المتاحة في سوق السلع المستعملة والتي تقدم مظهرًا مبدعًا وأصليًا ، على سبيل المثال ، هاميلتون W10.


تعد ساعة هاميلتون W10 أحد أكثر تصاميم ساعات هاميلتون ثباتًا ، وقد تم تصميمه في البداية في منتصف السبعينيات لوزارة الدفاع البريطانية.


قد يكون من الصعب جدًا تعقبهم اليوم بسبب تراثهم وأعمارهم ، ولكن إذا بحثت في موقع eBay وغيره من بائعي الساعات المستعملة ، فستتمكن من العثور على واحد مقابل أقل من 1000 دولار.


كما تتوقع لساعة عسكرية ، فإن هاميلتون W10 هي ساعة متينة ومصممة جيدًا تتميز بحركة هاملتون اليدوية من عيار 649 ، مما يجعلها موثوقة ودقيقة.


عرضت الإصدارات اللاحقة من هاميلتون W10 حركة ETA 2750 معاد تحديدها ، مع ثواني اختراق ، وفي علبة على شكل tonneau.


في وقت كتابة هذا التقرير ، يمكنك شراء ساعة Hamilton بأقل من 500 دولار على موقع eBay ، وهو نفس سعر وجبة في أحد أغلى المطاعم في العالم.


تتوفر أيضًا مجموعة كبيرة من الساعات العسكرية المماثلة من تلك الفترة في سوق السلع المستعملة ، لذلك يجدر التسوق لمعرفة ما يمكنك العثور عليه.


2. ساعة قديمة Mechanical Timex

ساعة قديمة


تقوم Timex بإنتاج ساعات عالية الجودة لعقود من الزمن ، مع تركيزها بشكل أساسي على ساعات الكوارتز في السنوات الأخيرة ، لكن نطاق Timex الميكانيكي الخاص بها كان واسعًا أيضًا.


تم إنتاج ساعاتهم الميكانيكية بين الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي في مجموعة متنوعة من التصاميم ، ومن السهل جدًا العثور عليها في أماكن مثل eBay و Etsy.


نظرًا لإنتاج العديد من إصدارات Timex الميكانيكية ، فهناك مجموعة كبيرة من الأساليب والتصاميم للاختيار من بينها ، بما في ذلك Sprite الرياضية وساعتهم الرسمية من Marlin.


مجموعة Marlin على وجه الخصوص هي مجموعة شهيرة لهواة جمع الساعات القديمة ، وعادة ما تقترن الفولاذ المقاوم للصدأ مع الكريستال المقبب والحركات الميكانيكية.



ما يميز الساعة الميكانيكية عن منافسيها من الكوارتز هو آلية الساعة التي تشغل الساعة ، على عكس البطارية الصغيرة المستخدمة في ساعات الكوارتز.


تمنح آلية اللف هذه ساعات Timex هذه إحساسًا حقيقيًا بالعالم القديم ، حيث يتعين على مرتديها أن يلفها يدويًا للحفاظ على حركة اليدين.


توقع أن تجد الكثير من ساعات Timex الميكانيكية عبر الإنترنت بأقل من 100 دولار ، مما يجعلها ساعة ذات مستوى مبتدئ ميسورة التكلفة لبدء مجموعتك.


3. ساعة كلاسيكية Zodiac Sea Wolf

ساعة قديمة


إذا كنت مهتمًا ببدء مجموعة ساعاتك القديمة بساعة غوص كلاسيكية ، ولكن لا يمكنك تحمل تكلفة شراء Rolex Submariner ، فهناك ساعة Zodiac Sea Wolf.


ظهر Zodiac Sea Wolf الأصلي لأول مرة في عام 1953 ، وهو نفس العام الذي ظهر فيه Rolex Submariner و Blancpain Fifty-Fathoms.


يأتي في علبة رفيعة جميلة بقطر 35 ملم ، مع أيدٍ مضيئة وحزام مطاطي سميك ومتين لارتدائه بشكل آمن أثناء وجوده تحت الماء.


تسوّق وقد تكون محظوظًا بما يكفي للحصول على إحدى ساعات الغوص القديمة هذه بأقل من 200 دولار ، على الرغم من أنها تميل إلى البدء عند نقطة السعر هذه بقليل.


وبنفس السعر تقريبًا كواحد من أغلى أنواع السيجار في العالم ، ستحصل على جزء من تاريخ صناعة الساعات على معصمك ، ومن المعروف أنه قادر على تحمل بعض الغوص الجاد.


يستخدم Sea Wolf حركات تلقائية ، جنبًا إلى جنب مع علامات التريتيوم الثلاثية الأيقونية وكريستالات الأكريليك المقببة.


في حين أن إصدارات Zodiac الحديثة من Sea Wolf ستعيدك إلى ما لا يقل عن ألف دولار ، فإن ساعاتها القديمة تقدم تصميمات مثيرة للاهتمام بجزء بسيط من السعر.


4. ساعات اوميغا قديمة Omega Seamaster

ساعة قديمة


عندما تفكر في Omega Seamaster ، فإن القدرة على تحمل التكاليف ليست أول ما يتبادر إلى الذهن. ساعاتهم الحالية ليست رخيصة وتباع بعدة آلاف من الدولارات في متاجر التجزئة والمحلات الخاصة بالساعات.


ومع ذلك ، فإن ساعاتهم القديمة في نهاية الطيف ذات الأسعار المعقولة ، ويمكنك اختيار أوميغا ساماستر عتيقة الطراز مقابل أقل من 1000 دولار إذا كنت تحفر بعمق كافٍ في السوق القديمة.


قامت الشركة بإتقان ساعة Omega Seamaster بين عامي 1948 و 1957 ، وكانت في ذلك الوقت ساعة رسمية مقاومة للماء حصريًا.


ستتمكن من العثور على ساعات الفستان هذه في سوق الساعات القديمة المستعملة ، ويمكنك أن تتوقع أن تعيدك إلى ما يقرب من 400 دولار.


واحدة من أشهر الساعات الرخيصة التي يمكنك شراؤها ، إنها ساعة مبنية بقوة مع حركات موثوقة ، واكتسبت سمعتها كواحدة من أكثر الساعات شهرة التي يمكنك الحصول عليها.


مع تعاون أوميغا الطويل الأمد مع امتياز جيمس بوند الذي يمنحهم شهرة إضافية ، فإن سيماستر هي ساعة قديمة يمكن التعرف عليها على الفور لإضافتها إلى مجموعتك.


5. ساعة قديمة Tissot

ساعة قديمة


اكتسبت Tissot سمعة طيبة في مجال الساعات ذات الأسعار المعقولة التي تغطي مجموعة من الأساليب ، من الساعات الرياضية وساعات الغوص إلى ساعات الكرونوغراف الأوتوماتيكية مع العديد من التعقيدات.


على الرغم من أنك لن تلتقط Tissots الراقية التي تستخدم أغلى المعادن الثمينة المتوفرة بأقل من 1000 دولار ، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة من أرشيفات الساعات القديمة.


ستعود التصميمات التي تختار الاستثمار فيها إلى تفضيلاتك الشخصية ، وتتنوع ساعات Tissot القديمة من الغواصين مثل Seastar ، إلى الساعات الأنيقة مثل Antimagnetique.


يمكنك أيضًا اختيار المزيد من الساعات ذات المظهر غير التقليدي ، حيث تأتي بعض ساعات Tissots القديمة في مجموعة من الألوان والتصاميم النابضة بالحياة التي تبرز من بين الحشود.


يمكن العثور على ساعة Tissot عتيقة بحوالي 100 جنيه إسترليني ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لهواة الجمع القديمة الذين يعملون بميزانية محدودة.


إذا كنت مستعدًا لإنفاق المزيد من المال ، فتوقع أن تدفع ما يزيد عن 200 دولار مقابل ساعة غواص Tissot عتيقة ، في حين أن الكرونوغراف العتيق سيكلفك من حوالي 300 دولار.


6. ساعة سيكو قديمة Seiko Sports Watch

ساعة قديمة


تنتشر ساعات Seiko في كل مكان بين جامعي الساعات ، وتقدم آليات عالية الجودة بأسعار معقولة وتغطي كل نمط من الساعات التي يمكن تخيلها.


تعتبر ساعة Seiko الرياضية القديمة إضافة مثالية إلى مجموعة ساعات أي جامعي ساعات ويمكن الحصول عليها بحوالي 50 دولارًا.


من السهل تعقب التصميمات المتميزة بما في ذلك 6138 “John Player Special” و 6139 “Pogue” و 6309 “Turle” في سوق السلع المستعملة وستجلب بعض الألوان والبراعة لمجموعتك.


بديل رائع آخر هو ساعة Seiko 6138-0040 “Bullhead” ، التي يعود تاريخها إلى السبعينيات وهي واحدة من أكثر ساعات الكرونوغراف التي يمكنك شراؤها.


تتميز بدفعين في الجزء العلوي من العلبة ، بدلاً من الوضع التقليدي على الجانب الأيمن ، مما يمنع تشغيلها العرضي.


تضفي هذه الأزرار الجانبية على الساعة مظهرًا بقرنين ، ومن هنا جاء اسم "Bullhead" ، مما يجعلها مميزة حقًا عند مقارنتها مع الكرونوغراف الأخرى.


إنها ساعة سميكة ومتينة بعلبة قطرها 45 مم ، ويمكنك العثور عليها في ميناء بني مع أقراص فرعية ذهبية ، أو مينا سوداء مع أقراص فرعية زرقاء.


هل أعجبك مقالنا حول افضل أنواع الساعات القديمة لهذا العام؟ ما هي الساعة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -