أفضل 6 ساعات كرونوغراف لعام 2024

تأتي ساعات الكرونوغراف ببعض الميزات التي جعلتها تستحق وضعها على معصم سائقين السباقات الأسطوريين ، والتي كانت تستخدم كمؤقتات شخصية قبل ظهور العصر الرقمي علينا. 


إقرأ أيضا:

أفضل 10 ساعات رولكس رجالي لعام 2024

أفضل 10 ساعات هوبلو لعام 2024

أغلى 10 ساعات في العالم لعام 2024

أفضل 10 ساعات فاخرة لعام 2024

أفضل 6 ساعات قديمة لعام 2024


كانت مفيدة لتتبع دورات حلبات السباق بفضل وظيفة ساعة الإيقاف وغيرها من التعقيدات المثيرة للاهتمام مثل مقياس سرعة الدوران لقياس متوسط ​​السرعة أو المسافة.


ولكن بغض النظر عن مدى تحولنا إلى عصر الرقمنة ، فلا أحد ينكر وجود هالة معينة تحيط بساعة الكرونوغراف. إن متعة القدرة على قياس أوقات الدورات ميكانيكيًا لها جاذبية لن يتمتع بها أي جهاز رقمي على الإطلاق. إن الشعور بفعل أشياء مثل الماضي هو ما يجعل الكرونوغراف لا يزال يستحق اليوم.


الكرونوغراف هو إضافة جديرة بأي مجموعة من عشاق الساعات. لذلك دعونا نتعمق في أفضل الخيارات ذات الأسعار المعقولة لواحد من أكثر أنواع الساعات شيوعًا على الإطلاق ، الكرونوغراف. 


باختصار ، يخبرك الكرونوغراف الحديث الوقت بشكل تقليدي ، وباستخدام تعقيد ميكانيكي مميز ، يمكنه أيضًا تسجيل الثواني والدقائق والساعات (عادةً) في وظيفة بأسلوب ساعة الإيقاف. تتميز معظم الكرونوغرافات اليوم بدوافع مزدوجة ، والتي تعتبر مفيدة لبدء وإيقاف آلية الكرونوغراف وتضفي أيضًا جانبًا جماليًا رائعًا على جانب واحد من الساعة. 


نظرًا لوظيفة ساعة الإيقاف الإضافية ، كانت الكرونوغرافات عادةً أكثر تكلفة من الساعات التي تستخدم الوقت فقط - على الرغم من أن الإضافات الجديدة إلى سوق الكرونوغراف أضافت الكثير من القيمة والقدرة على تحمل التكاليف لخياراتك.


اليوم ، جعلت أنظمة التوقيت الرقمي الحديثة الكرونوغراف الميكانيكي قديمًا ، لكن ارتباطها بالرياضة وسباق السيارات والطيران وجوانب الحياة المثيرة الأخرى هي جزئيًا سبب حبنا للكرونوغراف. 


الجزء الآخر ، بالطبع ، هو حقيقة أنها قطع معقدة بشكل لا يصدق من الآلات ، حيث يجب أن تعمل مئات الأجزاء الصغيرة في تزامن تام. على هذا النحو ، فهي مكلفة بشكل عام للحصول عليها. ولكن إذا كنت تحب الساعات ، فإن التعقيد هو قطعة أساسية لجمعها.

أسعار ساعات كرونوغراف

1. ساعة كرونوغراف Seagull 1963 Chronograph

ساعة كرونوغراف


ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على كرونوغراف ميكانيكي بسعر أفضل من Seagull 1963 ، ومن المحتمل ألا تجد واحدًا له نفس النوع من التاريخ وراءه. 


صُنع عام 1963 بواسطة أكبر مصنع للساعات في الصين ، ويستخدم Seagull ST19 ، وهي حركة تم تطويرها في الأصل كإعادة إنشاء لحركة Venus 175 التي تعود إلى أوائل الستينيات لاستخدامها في كرونوغراف الطيار للقوات الجوية.


المواصفات:

  • الحركة: Seagull ST19 ذات تعبئة يدوية
  • قطر الهيكل: 38 ملم
  • مقاومة الماء: 30 م


2. ساعة كرونوغراف رجالية Sinn 103 St Sa

ساعة كرونوغراف


بدأت ماركة الساعات التي تحمل اسم Helmut Sinn في بناء كرونوغراف للطيران وخدمة كرونوغراف Heuer للقوات الجوية الألمانية. الشين 103 هو سليل مباشر لذلك التاريخ. عادة ، تمتلئ ساعات Sinn بهندستها المفرطة ، ولكن هذه الساعة بسيطة بلا ريب. 


إذ تتميز بقرص أكريليك من المدرسة القديمة ، وإطار دائري للعد التنازلي (مكتنزة بدرجة كافية لاستخدامها مع القفازات) وقرص عادي بأرقام عربية كبيرة ومضيئة.


المواصفات:

  • الحركة: فالجوكس 7750 اوتوماتيك
  • قطر الهيكل: 41 ملم
  • مقاومة الماء: 200 متر


3. ساعة يد كرونوغراف Hamilton Khaki Aviation Pioneer Chronograph

ساعة كرونوغراف رجالية


هذه الساعة مستوحاة من ساعات الطيار البريطاني من سبعينيات القرن الماضي ، تتمتع شركة Hamilton's Khaki Aviation بكل الأسلوب المتين الذي تريده من الكرونوغراف. 


حتى حركتها ذات التعبئة اليدوية مع احتياطي الطاقة لمدة 60 ساعة تبدو مميزة بكل الطرق الصحيحة ، لكنها تتضمن النابض الشعري السليكوني الحديث للغاية. لاحظ أن العلبة ذات الحجم الجميل 40 مم غير متناظرة ، تمامًا مثل أسلافها التاريخية ، مما يمنحها طابعًا فريدًا.


المميزات:

  • الحركة: لف يد H-51-Si
  • قطر الهيكل: 40 ملم
  • مقاومة الماء: 100 متر


4. ساعة كرونوغراف IWC Pilot's Watch Chronograph

ساعة كرونوغراف


ان ساعة IWC Pilot's Chronograph مناسب تمامًا لمجموعة طيران العلامة التجارية. يتميز الاتصال الهاتفي بتصميم "Fliger" الذي لا لبس فيه لأسلافه وتناثر صحي للوميض على اليدين والأرقام. تأتي الساعة مدعومة بحركة آلية IWC الداخلية 69385 التي تتميز بعجلة عمودية لتعبير كرونوغراف سلس.


المواصفات:

  • الحركة: IWC 69385 أوتوماتيكي
  • قطر الهيكل: 43 ملم
  • مقاومة الماء: 100 متر


5. ساعة كرونوغراف Tissot Heritage 1973

ساعة كرونوغراف


يمكن أن تأتي ساعات السباق بأشكال عديدة وتستوحي الإلهام من عصور مختلفة ، لكن كرونوغرافات رياضة السيارات في سبعينيات القرن الماضي تتمتع بجاذبية خاصة بها. 


تلتقطها Tissot بشكل جيد في هذا الوحش الجريء والرياضي بعلبة قياس 43 مم ، ومقياس سرعة الدوران وملاحظات ملونة تجعلها تبدو وكأنها مصممة للطرق السريعة. جديلة أخرى تؤكد نواياها في السيارات؟ 


هذا الحزام الجلدي المثقوب ، وهو نوع من "حزام التجمع" الذي يبرز بصريًا ، يوفر بعض التهوية ويبدو في نفس الوقت أنه يردد صدى وسادات الفرامل أو الطريقة التي تقلل بها بعض السيارات الوزن عن طريق إزالة المعدن بشكل استراتيجي.


المميزات:

  • الحركة: فالجوكس A05.H31 أوتوماتيكي
  • قطر الهيكل: 43 ملم
  • مقاومة الماء: 100 متر


6. ساعة كرونوغراف Rolex Cosmograph Daytona

ساعة كرونوغراف


تعتبر Daytona واحدة من أكثر الساعات المحبوبة والمطلوبة ، سواء في أسواق الساعات القديمة أو الجديدة. يُعد الطراز الحالي مفضلًا بشكل خاص لدى المعجبين ، حيث أن إضافة مخطط ألوان الباندا الأسود على الأبيض ونص أحمر دايتونا وإطار من السيراميك الأسود يمنحه مظهرًا مرجعيًا من الستينيات. رغم أنها ليست رخيصة ويكاد يكون من المستحيل شرائها من متاجر التجزئة + إنها ساعة لن تنفد أبدًا.


المميزات:

  • الحركة: رولكس ٤١٣٠ أوتوماتيك
  • قطر الهيكل: 40 ملم
  • مقاومة الماء: 100 متر


هل أعجبك مقالنا حول افضل ساعات الكرونوغراف لهذا العام؟ ما هي الساعة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-