أفضل 10 ساعات رولكس رجالي لعام 2022

كان مؤسس رولكس ، هانز ويلسدورف ، محق عندما جعل شعار شركته تاجًا، فقد ظل ملكًا لماركات الساعات لأكثر من قرن. 


إقرأ أيضا:

أفضل 10 ساعات هوبلو لعام 2022

أغلى 10 ساعات في العالم لعام 2022

أفضل 10 ساعات فاخرة لعام 2022

أفضل 6 ساعات قديمة لعام 2022

أفضل 5 ساعات ذكية ضد الماء لعام 2022


إذ غالبًا ما تحتل المرتبة الأولى في استطلاعات العلامات التجارية الفائقة وهي مقيمة في قائمة فوربس لأقوى العلامات التجارية في العالم. 


لكن هذه السمعة ليست مجرد تسويق، فهي تصنع منتجات لا مثيل لها. نحن نحب حقيقة أن العديد من موديلات رولكس الكلاسيكية صُنعت ليس فقط لتبدو جيدة ، ولكن لأغراض محددة ومغامرة. مثلا تم تقديم Milgauss في الخمسينيات كساعة مضادة للمغناطيسية للأشخاص الذين عملوا في محطات الطاقة والمرافق الطبية ومختبرات الأبحاث النووية المبكرة ، حيث كانت توجد مجالات كهرومغناطيسية قوية.


على الرغم من أن معظم الناس يربطون ساعات رولكس بسويسرا ، إلا أن العلامة التجارية تأسست في لندن ، إنجلترا ، في عام 1905. في ذلك الوقت ، كانت الشركة تسمى Wilsdorf و Davis. لم يكن الأمر كذلك إلا بعد الحرب العالمية الأولى في عام 1919 ثم انتقلت إلى محيط جنيف الأكثر حيادية (والأكثر ملاءمة للضرائب!) حيث اتخذ صانع الساعات الاسم الذي يُعرف به باعتزاز اليوم.


منذ تلك البدايات المتواضعة ، كانت رولكس رائدة من حيث التصميم والابتكار. في عام 1926 ، أنتجوا أول ساعة مقاومة للماء في العالم ، Oyster ، بغلافها المحكم الذي يضمن الحركة المثلى عندما تكون في الماء وحوله. 


في السنوات الأخيرة ، كانت رولكس تدور حول إتقان إبداعاتها ، بدمج التفاصيل الصغيرة والفعالة في تصميماتها لتحقيق أقصى قدر من الوظائف والعملية والجمالية الشاملة. في هذه الأيام ، ربما تكون رولكس العلامة التجارية الفاخرة الأكثر شهرة في العالم وواحدة من أكبر صانعي الساعات في العالم.

أفضل ساعات رولكس 

1. ساعة رولكس Rolex Milgauss

ساعة رولكس


قدمت رولكس ساعة رولكس ميلجوس في عام ١٩٥٦. حيث تم تصميمه خصيصًا لتلبية احتياجات العلماء الذين كانوا يعملون في المجالات الكهرومغناطيسية.


الساعة قادرة على تحمل المجالات المغناطيسية حتى 1000 جاوس وأصبحت الساعة المفضلة المفضلة للعلماء في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN) في جنيف ، سويسرا. 


تمكنت رولكس من تحقيق مقاومة الساعة لسيقان التداخل المغناطيسي من خلال إضافة درع داخل العلبة مصنوع من السبائك المغناطيسية التي تعمل على انحراف التداخل المغناطيسي. 


اشتق اسم ميلجوس من الكلمة الفرنسية ميل ، والتي تعني ألف ، وجاوس ، وهي وحدة المجال المغناطيسي. على الرغم من كونها واحدة من أقدم موديلات رولكس ، إلا أنها لا تزال ساعة رائعة ، تقدم أسلوبًا وعمليًا. 


2. ساعة رولکس رجالي Rolex Cosmograph Daytona

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

تم تصميم كوزموغراف دايتونا لتلبية احتياجات سائقي السباقات حول العالم ، حيث يقيس الوقت المنقضي ويحسب متوسط ​​السرعة. 


سميت على اسم دايتونا ، فلوريدا ، لأن مشهد السباق في دايتونا في ذلك الوقت كان من أكبر السباقات في العالم في أوائل القرن العشرين. 


تم إصدار ساعة اليد الميكانيكية في عام 1963 وتم تحديثها بواسطة رولكس مرتين. تم إصدار السلسلة الثانية في عام 1988 ، وتم إصدار السلسلة الثالثة في عام 2000. 


جلبت السلسلة الثانية من Cosmograph Daytonas حركة التعبئة الذاتية إلى الساعة ، وأدخلت السلسلة الثالثة تصنيع الحركة داخل الشركة إلى رولكس. 


إنه مُجهز بمقياس تاكيميتري ، وشاشات للساعات والدقائق المنقضية ، وعقرب ثوانٍ واسع يقرأ حتى 1/8 من الثانية. هذه ساعة تصمد باستمرار أمام اختبار الزمن وأثبتت أنها واحدة من أفضل ساعات رولكس للرجال.


3. ساعة رولكس Rolex Oyster Perpetual

ساعة رولكس


صاغ أويستر بربتشوال " The Quintessential Oyster " من قبل رولكس ، وهو العرض الأكثر وضوحًا للعلامة التجارية ، وربما حتى أنقى تعبير عما تمثله العلامة التجارية الفاخرة. 


الأبدية هي السليل المباشر للموديل الأصلي الذي تم إصداره في عام 1926 وشهدت طرح أول ساعة يد مقاومة للماء في العالم ، والتي واصلت رولكس بناء سمعتها المشهورة عالميًا عليها. 


تأتي الساعة بأحجام مختلفة وتوفر العديد من ألوان الاتصال المختلفة للاختيار من بينها ، مثل الأزرق والأسود والعنب الأحمر والروديوم الداكن والأبيض الكلاسيكي.  


4. ساعة رولكس Rolex Day-Date

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

رولكس داي ديت هي ساعة يد كرونومتر ذاتية التعبئة تم إطلاقها في عام 1956. حصلت على اسمها من كونها أول ساعة في التاريخ تعرض كلاً من التاريخ واليوم ، والذي تم توضيحه بالكامل. 


تأتي الساعة بمقاسين مختلفين، 40 مم و 36 مم ، وهي أحد موديلات رولكس المصنوعة فقط من الذهب الأصفر الخالص عيار 18 قيراطًا ، والذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ، والبلاتينيوم ، وذهب إيفروز عيار 18 قيراطًا ، وهو إصدار رولكس من وارتفع الذهب.


يأتي داي ديت مع مينا بلون مميز وسوار بريزيدانت ، والذي تم تصميمه بشكل واضح لهذا الطراز.


يرتدي هذه الساعة الكلاسيكية ، العديد من الرؤساء وقادة الصناعة والمشاهير ونجوم الرياضة وأصحاب الرؤى في جميع أنحاء العالم ، وغالبًا ما تُعتبر أكثر ساعات رولكس المرغوبة. 


5. ساعة رولكس Rolex Sea-Dweller

ساعة رولكس


رولكس سي دويلَر هي سادس أفضل ساعة رولكس للرجال. إنها قادرة على الوصول إلى أعماق تصل إلى 1220 مترًا (4000 قدم) وتم تسويقها في البداية نحو الغواصين المحترفين. 


تم إطلاق Sea-Dweller في عام 1967 بعمق 610 متر (2000 قدم).


حيث تتميز بصمام خروج للغاز يسمح لأي هيليوم محاصر داخل الساعة أثناء فك الضغط بالإفراج عنه عند ضغط معين أثناء مراحل إزالة الضغط ، كل ذلك مع الحفاظ على مقاومة الساعة للماء. 


اليوم ، يمكن شراء Sea-Dweller من الفولاذ أو الفولاذ والذهب الأصفر وهي مجهزة بنظام Ringlock من رولكس الحاصل على براءة اختراع ، والذي يضمن أنها تتمتع بأعلى درجة من مقاومة الضغط. 


6. ساعة روليكس Rolex Yacht-Master

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

تم تقديم Rolex Yacht-Master لأول مرة في عام 1992 كساعة رياضية مستوحاة من التراث الغني الذي صنعته رولكس مع الإبحار منذ الخمسينيات. 


كانت هذه هي الساعة التي طرحت فيها رولكس لأول مرة مزيجها الحاصل على براءة اختراع من الفولاذ والبلاتين المسمى Rolesium ، والذي كان منتجًا جديدًا تمامًا في هذه الصناعة.


في الوقت الحاضر ، يتم تقديم Yacht-Master بعدة أحجام مختلفة من الصناديق ، بما في ذلك 37 مم و 40 مم و 42 مم ، وجميعها مقاومة للماء حتى 100 متر.


إنه أيضًا طراز Oyster Professional الوحيد الذي يتم تقديمه بثلاثة أحجام وكان أول موديل من رولكس مزودًا بحزام مطاطي من صنع رولكس.  


إذا كنت تبحث عن ساعة يد عملية فاخرة لاستخدامها في المياه المفتوحة ، فإن Rolex Yacht-Master هي الساعة المناسبة لهذه المهمة. 


7. ساعة رولكس Rolex Explorer

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

صُممت ساعة رولكس إكسبلورر ،  المصممة للاستكشاف ، من المشاركة العميقة للعلامة التجارية في الاستكشاف ، سواء في البر أو البحر.


إكسبلورر عبارة عن تقاطع بين ساعة رياضية وساعة رسمية. تم إنتاجه لمدة 30 عامًا تقريبًا حتى تم إيقافه في عام 1989 ، مما أفسح المجال لـ  Explorer II. 


صُنعت رولكس خصيصًا للمستكشفين ، وتمكنت من اختبار المستكشف في رحلات حقيقية حول العالم ، بما في ذلك العديد من الرحلات القطبية وتسلق الجبال ورحلات الكهوف.


قام بعض المستكشفين والعلماء ومتسلقي الجبال الرائدين في العالم بوضع الساعة تحت الاختبار في ظروف قاسية ، مما سمح لساعة رولكس بتحسين قدرات الساعة. 


يجعل تصميمه البسيط وبنيته القوية من Explorer خيارًا ممتازًا لطالب المغامرة أو رجل العصر الحديث. 


8. ساعة رولكس Rolex Datejust

ساعة رولكس


كانت ساعة ديت جست متاحة للجمهور في عام 1945 ، وهي أول ساعة يد كرونومتر ذاتية الملء تتضمن التاريخ على القرص. 


تم إصدار الساعة للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس رولكس ، ولإطلاق سوارها الجديد "Jubilee". ومع ذلك ، تقدم سريعًا لعدة عقود وشهدت ديت جست العديد من التحسينات على خيارات الحركة والتصميم.


على سبيل المثال ، يمكنك شراء الساعة بأحجام متنوعة من 28 مم إلى 41 مم ، وفي العديد من المواد المختلفة ، مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ، والذهب بدرجتين ، والذهب الخالص. 


ديت جست هي واحدة من أشهر موديلات رولكس ، يرتديها العديد من المشاهير والشخصيات الرياضية ومحترفي الأعمال.


9. ساعة رولكس Rolex Submariner

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

تم تقديم رولكس صبمارينر لأول مرة في عام 1954 في معرض بازل للساعات.


تم تصميمه خصيصًا للغوص ، ومع مرور الوقت ، تم تحديث Submariner وتحسينه كثيرًا ، مع حركات جديدة ، وقدرات مقاومة الماء ، وترقيات تجميلية.


تم تجهيز الساعة الرياضية الآن بـ Rolex Calibres 3130 و 3135 ، وعلامات ساعة مضيئة ، وإطار أحادي الاتجاه قابل للدوران مع ترصيع سيركروم من السيراميك ، وسوار من المحار ذو الوصلة الصلبة ، ومقاومة للماء حتى عمق 300 متر (1000 قدم).


اليوم ، هناك العديد من طرازات Submariner المختلفة المتاحة للاختيار من بينها ، وكلها تتمتع بإمكانية التخصيص. 


ظهر العديد من Rolex Submariners في العديد من أفلام جيمس بوند ، مثل License to Kill و From Russia with Love و Goldfinger ،  بالإضافة إلى الظهور في العديد من أفلام هوليوود الأخرى. 


10. ساعة رولكس Rolex GMT-Master II

ساعة رولكس

إشتري من أمازون العالمي

تم توفير GMT-Master II للجمهور لأول مرة في عام 1954. كانت نتيجة تعاون بين رولكس وبان أمريكان إيروايز ، لاستخدامها من قبل الملاحين والطيارين.


منذ ذلك الحين ، أصبحت ساعة اليد كلاسيكية بين الساعات الفاخرة وظلت دون تغيير نسبيًا لأكثر من 60 عامًا ، مع تعديلات طفيفة فقط على حجمها وسوارها وحركتها. 


تم تصميم الساعة في البداية بسوار أويستر ومينا بقطر 42 ملم ، لكنها تأتي الآن بسوار جوبيلي ومينا بقطر 40 ملم ، منذ تحديثها عام 2018. 


بشكل عام ، تعتبر ساعة رولكس جي إم تي ماستر II واحدة من أكثر الساعات شهرة وخالدة على الإطلاق ، وهذا هو سبب كونها أفضل ساعة رولكس للرجال. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل ساعات رولکس رجالي لهذا العام؟ ما هي الساعة المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -