أفضل 5 مكملات يود لعام 2024

عندما تمر بمرحلة البلوغ أو الحمل ، يمكن أن يتفاعل جسمك بشدة مع التغيرات الهرمونية غير العادية. 


فالفتيات اللواتي يبلغن سن البلوغ يضطررن إلى التعامل مع زيادة الوزن وتساقط الشعر وحب الشباب ، بينما تواجه المرأة الحامل التعب والضعف وتقلبات المزاج. في كلتا الحالتين ، تشعر أنك في غير محله تمامًا ، وتعتقد معظم النساء أنه لا يوجد حل لهذا الوضع المزري. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع شيلاجيت لعام 2024

أفضل 5 انواع خميرة غذائية لعام 2024

أفضل 5 مكملات سيلينيوم لعام 2024

أفضل 7 مكملات كولاجين لعام 2024

أفضل 6 مكملات حديد لعام 2024


كل هذه التغيرات الجسدية وردود الفعل العاطفية ناتجة عن انخفاض هرمونات الغدة الدرقية ، والتي يمكن زيادة مستواها مع مكملات اليود. يساعد اليود جسم الإنسان على إنتاج هرمون الغدة الدرقية ، الذي يسرع التفاعلات الكيميائية ويحافظ على ثبات معدل الأيض. 


يمكنه أيضًا تحويل الشخصيات البطيئة إلى شخصيات نشطة بخصائصه المعززة للمناعة. ومع ذلك ، تختلف آثار هذه المكملات وآثارها الجانبية من منتج لآخر. هذا هو السبب في أننا نوصي بأفضل مكملات اليود المدرجة في هذه المقالة. 

افضل مكمل يود

1. مكمل اليود Natural Nutra Kelp Iodine Supplement, Thyroid Support, Regulates Metabolism

مكمل اليود

إشتري من أمازون العالمي

مكملات اليود متوفرة بكثرة في السوق ، لكننا نحب مكمل اليود الطبيعي بسبب جودته. هذا الملحق هو أهم توصياتنا بشكل أساسي بسبب قائمة المكونات الدنيا التي تحتوي على جميع المواد الآمنة. جميع المكونات نباتية وخالية من الغلوتين ومستخرجة من عشب البحر عالي الجودة من مياه المحيط البكر. 


هذا المنتج هو الأفضل في اختياراتنا ، لكن عدد الحصص لكل جرة يقدم قيمة. على عكس الحبوب الغذائية الأخرى ، فإن هذا المكمل سهل الهضم ويساعد في مشاكل الجهاز الهضمي البسيطة. 


يمكن أن يساعد أيضًا في منع المواد المشعة في الغدة الدرقية ، وتقوية جهاز المناعة. هذا المنتج خالٍ من مواد الحشو لأنه ليس له قيمة إضافية ويمكن أن يكون ضارًا في كثير من الأحيان. 


المميزات:

  • متوفر في عبوات تصل إلى 250 قرصًا
  • الحبوب صغيرة الحجم
  • ليس لها مذاق
  • يأتي في عبوات صديقة للبيئة 

السلبيات:

  • يحتوي على كمية عالية قليلاً من اليود


2. اليود مكمل غذائي Raw Whole Food Iodine from Kelp (Ascophyllum Nodosum) by Peak Performance

مكمل غذائي اليود

إشتري من أمازون العالمي

إذا كنت مترددة في ابتلاع حبوب اليود بسبب حجمها ، فانتقل إلى مكمل اليود Peak Performance Iodine. هذا المنتج هو توصيتنا بشكل أساسي بسبب حجمه الصغير ، وهو أصغر من عملة معدنية ويسهل ابتلاعه. 


يتم تصنيع حبوب اليود هذه من عشب البحر العضوي ، الذي يحارب الجذور المسببة للأمراض. المكونات الأخرى نباتية وخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا والمواد الحافظة والمواد المضافة الضارة. 


يمكن أن تستمر زجاجة واحدة من هذا المكمل بسهولة لمدة شهر إلى شهرين ، حسب معدل الاستهلاك. تمت صياغة الملحق وفقًا لمعايير التصنيع الصارمة واختباره من قبل طرف ثالث ، مما يزيد من مصداقيته. يمكنك الاعتماد على هذا المكمل الغذائي لدعم نظام المناعة الصحي وتحسين الجهاز الهضمي ، بصرف النظر عن وظائف الغدة الدرقية الأساسية. 


المميزات:

  • يوفر أقصى قدر من امتصاص المغذيات
  • الصيغة صديقة للنباتيين
  • لا يسبب التجشؤ بعد الاستهلاك
  • يساعد على النوم الهادئ

السلبيات:

  • لها مذاق مريب قليلا


3. مكمل غذائي اليود Potassium Iodide | Iodine Supplement | 1 Year Supply | Iodine Drops

مكمل اليود

إشتري من أمازون العالمي

مثل مكمل Mary Ruth Iodine ، تتمتع المكملات السائلة بمعدل امتصاص أفضل بكثير من الحبوب. تحتوي الزجاجة على أونصة واحدة من سائل اليود تحتوي على 250 ميكروغرامًا من اليود لكل حصة. قطرتان تكفيان لتلبية متطلبات اليود اليومية للبالغين ؛ ومع ذلك ، قد تحتاج النساء المرضعات أو الحوامل إلى تناول المزيد منه. 


بعض المكونات الأخرى لهذه التركيبة تشمل الجلسرين النباتي العضوي والمياه النقية اللطيفة والآمنة ، وحتى هيبوالرجينيك في معظم الحالات. كل هذه المكونات نباتية وخالية من فول الصويا ومنتجات الألبان والسكر بدون ألوان صناعية. 


وفقًا للتعليمات ، يمكنك تناول هذا المكمل بعد الوجبة مباشرة أو مع بعض المشروبات الصحية للنكهة. يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية بانتظام على دعم الغدة الدرقية ، مما يجعلك بصحة جيدة وفي مزاج سعيد. 


المميزات:

  • يستمر لفترة أطول من الحبوب
  • يحسن الأداء الرياضي
  • يساعد في تساقط الشعر
  • العبوة جميلة

السلبيات:

  • الطعم لطيف للغاية


4. مكمل غذائي يحتوي على اليود Life Extension Sea-Iodine 1000 mcg – Iodine Supplement Pills Without Salt

مكمل اليود

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يمكن أن تكلف الحبوب الغذائية ، وخاصة مكملات اليود ، الكثير مما يثبط الاستهلاك المنتظم. ملحق Life Extension Iodine مفيد جدًا فيما يتعلق بالقدرة على تحمل التكاليف والسعر الاقتصادي. 


وهي متوفرة في عبوتين من 60 كبسولة و 150 كبسولة ، كل منها تقدم قيمة إضافية للسعر. العبوة 60 تحتوي على 1000 ميكروغرام من اليود مقسم من عشب البحر العضوي و bladderwrack. 


يحتوي هذا المكمل أيضًا على كميات صغيرة من حامض دهني بخصائص مضادة للالتهابات والسيليكا التي تدعم صحة القلب وجهاز المناعة. 


كما أنه يحتوي على السليلوز الجريزوفولفين الذي يعمل على تحسين الجهاز الهضمي ويساعد في التمثيل الغذائي للدهون. أخيرًا ، يشير اللون الأزرق البحري للتعبئة إلى المكونات من جميع المحيطات ويبدو مثيرًا للإعجاب. 


المميزات:

  • إنه فعال لإنقاص الوزن بشكل صحي
  • يقدم جرعة عالية لكل كبسولة
  • مفيد جدا في تنظيم دورات الطمث 
  • يحسن نسيج الجلد

السلبيات:

  • العبوة ليست صديقة للبيئة


5. مكمل اليود Pure Encapsulations Iodine

مكمل اليود

إشتري من أمازون العالمي

غالبًا ما تسبب المكونات الموجودة في المكملات الغذائية مثل اليود ردود فعل تحسسية شديدة ، ولكن ليس مع مكملات Pure Encapsulations Iodine. 


وصل هذا المنتج إلى قائمتنا بشكل أساسي بسبب قائمة مكوناته ، وهي ليست فقط نباتية وخالية من القسوة وآمنة ولكنها أيضًا مضادة للحساسية. المكمل متوفر في شكل كبسولات ، مع كل 225 ميكروغرام من اليود مع العناصر الغذائية الأخرى مثل السليلوز والماء. 


يبلغ قياس هذه الكبسولات الصغيرة 0.62 بوصة فقط ، مما يجعلها سهلة البلع. يتم استخلاص جميع المكونات من مصادر نباتية ولا تحتوي على مواد حافظة أو منكهات صناعية. في الواقع ، المكمل عديم النكهة ولا يترك أي تجشؤ أو مذاق سيئ. يوصى بتناول المكمل مرة إلى مرتين يوميًا بعد الوجبات. 


المميزات:

  • يساعد في ارتفاع ضغط الدم
  • خالية من الطلاءات الصلبة أو الناعمة
  • قيمة مقابل المال

السلبيات:

  • الجرعة ليست مثالية


كيفية اختيار مكمل اليود الذي يلبي احتياجاتك؟ 

تحتوي مكملات اليود على أكثر من مجرد حبة مليئة بالعناصر الغذائية. فيما يلي بعض العوامل الإلزامية التي تضيف قيمة إلى مكمل اليود. 


المكونات

يتم الحصول على اليود أو استخراجه من مكونات مختلفة ويمكن أن يكون غير نباتي في بعض الأحيان. تحقق دائمًا من قائمة المكونات للمصادر التي تريدها. نوصي المشترين باختيار قائمة تحتوي على الحد الأدنى من المكونات لأنها نقية وأساسية. 


الجرعة

تحقق دائمًا من الجرعة الموجودة في وصفة المنتج قبل الشراء لأنها قد لا تتطابق مع متطلباتك. يُنصح المراهقون أو الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا بجرعة من اليود تبلغ 120 ميكروغرامًا في اليوم. يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تناول جرعة أقوى من مكملات اليود - 220 إلى 290 ميكروغرام. 


أمان

الغالبية العظمى من مكملات اليود في السوق خالية من المكونات الضارة مثل المواد المضافة والمواد الحافظة ومنتجات الألبان. إلى جانب ذلك ، تحتوي بعض المكملات الغذائية على الجوز والمواد المسببة للحساسية. هذا هو السبب في أننا نوصي باختيار منتجات مضادة للحساسية معتمدة تم تصنيعها وفقًا لأنظمة صارمة. 


أداء

تأتي العديد من مكملات اليود مع عناصر غذائية إضافية تزيد من النتائج غالبًا. يمكنك التحقق من المنتج لمعرفة وظائفه المحددة وكيف يمكن أن يفيدك. نوصي بتناول تلك العناصر الغذائية التي تحتاجها فقط ، وليس كلها ، لأن الكمية الزائدة من العناصر الغذائية يمكن أن تضر بصحتك وتسبب آثارًا جانبية. 


فوائد مكملات اليود

مكملات اليود ليست فقط لتنشيط الجسم ولكنها تخدم أغراضًا محددة مختلفة. توجه أدناه للتحقق منها. 


صحة الغدة الدرقية

مكملات اليود هي المكملات الغذائية الأساسية الموصى بها لصحة الغدة الدرقية . يتطلب الأمر اليود لتكوين الغدة الدرقية في هرمون الغدة الدرقية ، والذي يستخدم للحفاظ على عمل الدماغ وعضلات القلب والأعضاء بشكل صحيح وفي نفس الوقت. كما أنه يتحكم في معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم. 


الوظيفة المعرفية

يتم وصف مكملات اليود طبيًا للنساء أثناء الحمل. والسبب هو أن اليود يساعد في تطوير وتحسين الوظيفة الإدراكية للطفل. يستبعد اليود أيضًا أي مخاطر للإعاقة الذهنية وله فوائد عصبية أخرى للجنين. 


وظيفة المناعة

يعد هرمون الغدة الدرقية مسؤولاً جزئياً عن الحفاظ على وظائف المناعة ؛ ومع ذلك ، لا يمكن أن تفي بمتطلبات اليود. هذا عندما تكون مكملات اليود مفيدة لأنها تقتل جميع الكائنات وحيدة الخلية ، وتحمي أعضائك من البكتيريا غير الطبيعية. تزيد مكملات اليود أيضًا من مستويات الطاقة وتساعدك على التخلص من التعب. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكملات اليود لهذا العام؟ ما هو المكمل المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-