أفضل 5 انواع كولاجين بودرة لعام 2022

الكولاجين من أهم وأقوى البروتينات الطبيعية في جسم الإنسان، يتم استخدامه في تكوين العظام والجلد والشعر والأوتار ، وتنتجها أجسامنا بشكل طبيعي طوال حياتنا. 


ومع ذلك ، مع تقدمنا ​​في السن ، نبدأ في تقليل إنتاجه ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يتجهون إلى بودرة الكولاجين كمكملات. 


يمكنك مزج هذه المساحيق مع مخفوقات البروتين والعصائر والقهوة ، مما يمنح جسمك جرعة إضافية من الكولاجين ويقدم عددًا لا يحصى من الفوائد. ولكن ، مع وجود العديد من الخيارات ومستويات مختلفة من الجودة والفعالية ، ما هو افضل بودرة كولاجين للشراء؟ في هذا الدليل ، سنجيب عن هذا السؤال ونلقي نظرة على بعض من أفضل مساحيق الكولاجين في السوق اليوم.


هناك العديد من منتجات بودرة الكولاجين المختلفة. لذالك يعد فهم الاختلافات بينهما أمرًا أساسيًا إذا كنت ترغب في اختيار المسحوق المناسب لاحتياجاتك. في دليل المشتري هذا ، سنجيب عن بعض الأسئلة حول مسحوق الكولاجين ونلقي نظرة على العوامل الرئيسية التي تحتاج إلى الانتباه إليها عند اختيار واحد للشراء.


ما هي بودرة الكولاجين؟

قبل أن ننظر إلى العوامل التي يجب التركيز عليها عند التسوق لشراء مسحوق الكولاجين ، من المهم أن نفهم بالضبط ماهية هذا المنتج. أولاً ، دعنا نركز على الكولاجين. الكولاجين هو عائلة من البروتينات الموجودة في جميع أنحاء المملكة الحيوانية.


يوجد في البشر ثلاثة أنواع رئيسية من الكولاجين: النوع 1 والنوع 2 والنوع 3. ولكل نوع هيكله وهدفه الخاص. بشكل عام ، يعمل الكولاجين على الحفاظ على بشرة متينة ولكنه يستخدم أيضًا لتقوية العظام والمفاصل والأوتار والغضاريف والشعر والأظافر.


تنتج أجسامنا الكولاجين بشكل طبيعي ، ولكن مع تقدمك في السن ، تنخفض مستويات إنتاج الكولاجين لديك. هذا هو السبب في أن الكثير من كبار السن يختارون تناول مكملات الكولاجين ، ويمكن أن تكون هذه المساحيق مفيدة للأفراد الأصغر سنًا أيضًا.


تصنع بودرة الكولاجين حاليًا من مصادر مختلفة ، مثل الأبقار (والخنازير) والأسماك. يتم مزجها مع العصائر والقهوة والمشروبات الأخرى لإعطاء الجسم مصدرًا إضافيًا للكولاجين وتجديد الإمداد لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الكولاجين.


لماذا يجب علي استخدام بودرة الكولاجين؟

من المهم ملاحظة أن مسحوق الكولاجين لا يزال مكملاً جديدًا نسبيًا ، لذلك لا توجد العديد من الدراسات الحاسمة حول الفوائد الدقيقة التي يقدمها. ومع ذلك ، تشير الأدلة حتى الآن إلى أن هذا المسحوق يمكن أن يوفر المزايا التالية.


صحة الجلد

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية للكولاجين في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه. هذا ما يسمح للشباب بالحصول على بشرة ناعمة ونضرة ، ولهذا السبب نميل إلى الإصابة بالتجاعيد مع تقدمنا ​​في العمر ، حيث تنخفض مستويات الكولاجين.


لذلك يمكن أن يكون مسحوق الكولاجين وسيلة لإبطاء علامات الشيخوخة والحفاظ على الجلد قويًا ومرنًا. كما أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أكثر فعالية.


الم المفاصل

الكولاجين مسؤول أيضًا عن تقوية الغضاريف والأوتار الموجودة في مناطق المفاصل حول الجسم ، مثل المرفقين والوركين والكتفين والركبتين. يسمح الغضروف الصحي لهذه المفاصل بالتحرك بسلاسة وراحة.


مع تقدمك في العمر ، تنخفض مستويات الكولاجين وتصبح المفاصل مؤلمة. لذالك قد يساعد كولاجين بودرة في منع ذلك عن طريق الحفاظ على الغضروف قويًا ومستقرًا.


قوة العظام

يعد الكولاجين أيضًا مكونًا رئيسيًا في تكوين العظام وضمان بقاء العظام قوية. مع تقدم الناس في السن ، يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكولاجين في الجسم إلى ضعف العظام وحالات مرضية مثل هشاشة العظام.


أظهرت الأبحاث أن استهلاك مسحوق الكولاجين يمكن أن يعكس هذه العملية. كما يساعد في الحفاظ على قوة العظام ، حتى مع تقدم الناس في السن ، مما يقلل من خطر الكسور.


الشعر والأظافر

يعد الكولاجين أيضًا مكونًا رئيسيًا في تكوين خلايا الشعر ونمو أظافر طويلة وقوية. مرة أخرى ، إذا كانت المستويات منخفضة جدًا ، يمكن أن يشعر الشعر بالجفاف والهشاشة ، وقد تكون الأظافر ضعيفة ويمكن أن تتكسر بسهولة.


مع وجود المزيد من الكولاجين في جسمك ، قد ترى شعرًا أكثر كثافة وامتلاءً وأظافرًا أقوى قادرة على النمو بسرعة أكبر دون أن تتكسر.


كيفية اختيار بودرة الكولاجين التي تناسبك؟ 

فيما يلي بعض أهم العوامل التي يجب التركيز عليها عند التسوق للحصول على أفضل مكملات الكولاجين لتلبية احتياجاتك.


النوع

من أول الأشياء التي يجب التركيز عليها في مساحيق الكولاجين النوع. بادئ ذي بدء ، من الأفضل التركيز على المنتجات التي تحمل علامة "ببتيدات الكولاجين" أو "الكولاجين المتحلل بالماء". هذه المصطلحات قابلة للتبديل بشكل أساسي وتعني أن الكولاجين عبارة عن جزيئات صغيرة وسهلة الهضم.


بعد ذلك ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على النوع (الأنواع) المحددة الموجودة في المسحوق. هناك ثلاثة أنواع من الكولاجين: 1 و 2 و 3. النوع 1 هو الأفضل لمكافحة الشيخوخة ، والنوع 2 مفيد لتسكين الآلام وصحة المفاصل ، والنوع 3 مفيد لصحة الجلد.


مصدر

من المهم أيضًا مراعاة المصدر الذي يأتي منه البروتين. تأتي معظم مساحيق الكولاجين المتوفرة اليوم من مصادر بقري. من الأفضل اختيار تلك التي تأتي من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والمراعي إذا كنت ترغب في الحصول على منتجات صحية خالية من الكائنات المعدلة وراثيًا وغيرها من الإضافات غير المرغوب فيها.


هناك أيضًا بعض مساحيق الكولاجين التي تأتي من الأسماك أو المحار أو مصادر قشر البيض. يمكن أن تكون هذه الأشياء جيدة بنفس القدر ، ولكن يجب أن تفكر دائمًا في أي نوع من أنواع الحساسية المحتملة التي قد تكون لديك. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البيض أو المحار ، على سبيل المثال ، فمن الأفضل تجنب هذه الأنواع من المساحيق.


مكونات

بشكل عام ، يجب ألا تحتوي مساحيق الكولاجين على العديد من المكونات. يجب أن تتكون من ببتيدات الكولاجين ، وقد تحتوي على مكون أو مكونين إضافيين ، لكن ليس أكثر من ذلك. تحقق من قائمة المكونات الكاملة لمعرفة المزيد.


قد تأتي بعض المساحيق مع واحد أو اثنين من الفيتامينات الإضافية ، مما يمنحها قيمة غذائية إضافية لبعض الأشخاص. من الممكن أيضًا العثور على بعض مساحيق الكولاجين التي تحتوي على إنزيمات تساعد جسمك على تكسير وامتصاص الكولاجين للحصول على أفضل التأثيرات منه.


كمية الكولاجين

يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة على كمية الكولاجين المتوفرة في كل حصة من المنتج. تظهر معظم المساحيق هذا بوضوح على الملصق أو في أي مكان آخر على العبوة ، وتميل إلى أن تختلف من 10 إلى 20 جرامًا من الكولاجين لكل وجبة.


إذا كنت تريد أن تشعر بأفضل التأثيرات وتجربتها ، فإن الجرعات العالية تميل إلى أن تكون أفضل. إذا كنت نشيطًا بدنيًا أيضًا ، فإن احتياجاتك من الكولاجين والببتيدات ، بشكل عام ، ربما تكون أعلى ، لذلك قد تحتاج إلى منتج يمنحك الكثير من الكولاجين في كل ملعقة.


سهولة الاستعمال

الطريقة التي يستخدم بها معظم الناس مسحوق الكولاجين هو إذابته في فنجان من القهوة أو اللبن المخفوق أو عصير أو مشروب مشابه. ومع ذلك ، فإن استخدام بعض المساحيق أسهل بكثير من غيرها وسوف تذوب بسهولة وسرعة أكبر.


إنها فكرة جيدة أن تحاول العثور على مسحوق يذوب بسرعة وببساطة. سيسهل ذلك عليك تحضير مشروبات الكولاجين بشكل يومي. تحقق من مراجعات المستخدم للحصول على انطباعات العملاء الآخرين حول مدى سهولة استخدام المسحوق قبل الشراء.

افضل انواع بودرة الكولاجين

1. كولاجين بودرة Vital Proteins Collagen Peptides Powder with Hyaluronic Acid and Vitamin C, Unflavored

بودرة الكولاجين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي هذا المكمل مناسب لأولئك الذين يتبعون حمية باليو وخالية من الغلوتين ، إذ يمكن أن يحسن مسحوق الكولاجين غير المعدّل وراثيًا هذا صحة الشعر والجلد والأظافر والعظام والمفاصل. 


حيث يذوب بسهولة في كل من السوائل الساخنة والباردة ، مثل الماء والشاي والقهوة والعصائر ، وكل ما تحتاجه هو ملعقة واحدة أو اثنتين في اليوم.


انه متوفرة في عبوات 20 أونصة (1.25 رطل) ، توفر ببتيدات الكولاجين 20 جرامًا من الكولاجين في كل حصة. يأتي المسحوق من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والمراعي من أجل السلامة والصحة ، وهو غير منكه ، مع إضافة فيتامين ج وحمض الهيالورونيك فقط. 


المميزات:

  • ببتيدات بروتينية عالية الجودة
  • 20 جرام من الكولاجين في كل حصة
  • مصدرها أبقار تتغذى على العشب

السلبيات:

  • عانى بعض الناس من آثار جانبية


2. كولاجين بودر امريكي Sports Research Collagen Powder Supplement - Vital for Healthy Joints, Bones, Skin

بودرة الكولاجين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

المسحوق غير منكه ، وتحصل على 11 جرام من الكولاجين في كل حصة. حيث يمتزج جيدًا مع القهوة والحليب ويتم تعبئته وتحضيره في الولايات المتحدة. كما أنه مصنوع من مصدر صحي وغير معدّل وراثيًا تمامًا وصديق لحمية للكيتو بنسبة 100٪.


مسحوق الكولاجين من Sports Research هو مسحوق ببتيدات كولاجين عالي الجودة يمكنك إضافته إلى روتينك اليومي. 


إنه مصنوع من النوع 1 والنوع 3 من ببتيدات الكولاجين ، والتي يمكن أن تساعد في دعم صحة الجلد والشعر المتوهج والأظافر القوية. لذلك يعد هذا المسحوق خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في تناول الكولاجين لتعزيز جمالهم.  


المميزات:

  • ممتاز للشعر والبشرة
  • يمتزج جيدًا مع المشروبات الساخنة والباردة
  • معبأ في الولايات المتحدة الأمريكية

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


3. كولاجين باودر Physician’s Choice Collagen Powder

بودرة الكولاجين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يأتي هذا المسحوق مكتملًا بإنزيمات DigeSEB الهضمية الحاصلة على براءة اختراع والتي ترفع معدل الامتصاص. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على الشعور بفوائد الكولاجين أكثر عند استخدام هذا المسحوق مقارنةً بالآخرين. 


حيث تشتمل كل حصة على 19 من الأحماض الأمينية الأساسية لتقوية الجلد والعظام ، وهي خيار رائع للتعافي بعد التمرين. يتم الحصول عليها أيضًا من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والمراعي بدون أي كائنات معدلة وراثيًا أو مكونات أخرى غير مرغوب فيها.


يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في امتصاص مسحوق الكولاجين وتجربة الفوائد والآثار التي يمكن أن يوفرها. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فمن المهم البحث عن مسحوق بمعدلات امتصاص عالية. يعتبر مسحوق الكولاجين هذا خيارًا رائعًا لأنه يحتوي على تركيبة مصممة خصيصًا لزيادة الامتصاص. 


المميزات:

  • معدل الامتصاص الأقصى
  • مصدر جيد الجودة
  • 19 من الأحماض الأمينية في كل حصة

السلبيات:

  • أغلى من غيرها


4. بودرة الكولاجين Orgain Hydrolyzed Collagen Peptides Powder

بودرة الكولاجين

إشتري من أمازون العالمي

يأتي هذا المنتج مناسب للأشخاص الذين يتبعون خططًا غذائية مختلفة مثل باليو وكيتو ، مسحوق الكولاجين هذا مليء بالببتيدات من النوع الأول والثالث. 


كما إنه خالي من الغلوتين ، وخالي من منتجات الألبان ، وخالٍ من الصويا ، ومصنوع من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والراعي. سوف تحصل على 10 جرام من الببتيدات في كل حصة ، وهذه البودرة مناسبة تمامًا لدعم نمو بشرة أقوى وشعر أكثر إشراقًا.


يعتبر حوض ببتيدات الكولاجين المتحلل من Orgain Grass Fed المائي هو مسحوق كولاجين شائع آخر لبدء استخدامه اليوم. 


تبرز لكونها واحدة من أكثر الخيارات صديقة للبيئة وصديقة للبيئة ، حيث قطعت الشركة التي تصنع هذا المنتج خطوات كبيرة من حيث تقليل حجم العبوة وتقليل النفايات. لذلك ، إذا كنت ترغب في شراء المنتجات الخضراء وحماية البيئة ، فقد يكون هذا هو المسحوق المناسب لك. 


المميزات:

  • شركة صديقة للبيئة 
  • مكونات آمنة وطبيعية
  • جيد للشعر والبشرة

السلبيات:

  • كمية قليلة لكل وجبة


5. بودرة الكولاجين NeoCell Super Collagen Peptides Powder

بودرة الكولاجين

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

ستجد نوع 1 و 3 من ببتيدات الكولاجين في هذا المسحوق ، والتي توفر اللبنات الأساسية لتقوية خلايا الجلد والعظام. إنها أيضًا واحدة من أسهل المساحيق للاستخدام وتذوب بسرعة وسهولة في المشروبات الساخنة أو العصائر. بالإضافة إلى أنها ميسورة التكلفة وتقدم قيمة رائعة مقابل المال.


مسحوق نيوسيل سوبر كولاجين الببتيدات هو مسحوق آخر مشهور مليء ببتيدات الكولاجين. هذا المسحوق معتمد من Keto ، وصديق للحيوية ، وخالي من الغلوتين ، وغير معدّل وراثيًا ، وهو آمن للغاية وفعال. يقدم فوائد للشعر والجلد والأظافر والمفاصل. 


المميزات:

  • مكونات آمنة وفعالة
  • يذوب بسهولة في المشروبات
  • قيمة كبيرة مقابل المال

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


هل أعجبك مقالنا حول افضل كولاجين بودرة لهذا العام؟ ما هو المنتج المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -