أفضل 5 علاج لدغات الحشرات لعام 2024

على ما اعتقد، ليس منا من لم يتعرض للعض أو لدغة حشرة في وقت ما من حياتك، سواء كانت لسعات النحل ، أو الدبابير ، أو البق الأحمر ، أو النمل الناري ، أو حتى لسعة العقرب. 

علاج لدغة الحشرات


أحيانًا يكون القليل من الماء البارد ، أو كمادة باردة ، أو ربما كيس ثلج هو مقدار المساعدة الطبية التي نحتاجها.


إقرأ أيضا:

أفضل مبيدات الحشرات للاستخدام المنزلي لعام 2024

أفضل 5 مبيدات عناكب لعام 2024

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2024

أفضل 5 مبيدات حشرية للحدائق والمزارع لعام 2024

أفضل مبيدات الصراصير لعام 2024


أو في أوقات أخرى ، نشعر بردود فعل أكثر حدة ونحتاج إلى شيء أقوى. هناك الكثير من الكريمات والمستحضرات التي تُصرف دون وصفة طبية لهذا الغرض تحديدًا.


لذالك سنقوم بمراجعة 5 من أكثر خيارات علاج لدغة الحشرات المتاحة لك في السوق.

اسعار مرهم لدغ الحشرات

1. علاج لدغة الحشرات Cortizone 10

علاج لدغة الحشرات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

عند البحث عن علاج لدغة الحشرات عالي الفعالية ، ينصح الكثير من الناس باستخدام الكورتيزون 10. هذا أحد أكثر كريمات لدغات الحشرات شيوعًا في السوق ويحتوي على الهيدروكورتيزون كمكون فعال للمساعدة في تقليل الحكة والتورم.


يمكن أن يستمر المنتج لمدة تصل إلى 10 ساعات ويوفر الراحة من لدغات الحشرات والطفح الجلدي والالتهاب والتهيج. 


إلى جانب الهيدروكورتيزون ، يحتوي مرهم لدغ الحشرات هذا أيضًا على مضادات الأكسدة والميلاتونين والخزامى للمساعدة في تهدئة وشفاء المنطقة المصابة.

2. كريم لدغ الحشرات للاطفال SALLYEANDER No-Bite-Me Natural Bug Repellent & Anti Itch Cream - Safe for Kids and Infants

علاج لدغة الحشرات

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

 إذا كنت تبحث عن علاج أكثر طبيعية لمقاومة لدغة الحشرات ، فإننا نوصي بهذا المنتج من Sallyeander. لا يساعد علاج قرص الحشرات هذا في تهدئة الحكة والتهيج الناتج عن لدغات الحشرات فحسب ، بل يساعد أيضًا في منع لدغات الحشرات في المستقبل.


إذ يعمل المنتج على تهدئة اللدغات ومنع الآفات من القضم مرة أخرى مثل البعوض والبراغيث والقراد والذباب الأسود. اذ يمكنك طلبها في أونصتين أو ثماني أونصات ، والمنتج آمن بما يكفي لاستخدامه على الأطفال وحتى الرضع.


يعمل باستخدام الزيوت الأساسية مثل النعناع وإكليل الجبل والأرز والليمون لصد الآفات بينما تساعد المكونات المرطبة على تهدئة الحكة والتهيج.

3. علاج قرص الحشرات Benadryl Extra Strength Anti-Itch Gel

مرهم لدغ الحشرات

إشتري الأن

المكون النشط في هذا المنتج هو 2٪ ديفينهيدرامين هيدروكلوريد ، وهو ضعف قوة كريم بينادريل ولكن بدون الزنك.


إنه مضاد موضعي للهيستامين وهلام مبرد يخفف الألم والحكة بمجرد نشره على المنطقة المصابة.


القوة الإضافية هي فاعليته السريعة من الجروح والخدوش الطفيفة ولدغات الحشرات ولسعات النحل وحروق الشمس والحكة التي تسببها اللبلاب السام والبلوط السام والنباتات الأخرى.


الغرض منه هو استخدامه على أي شخص يزيد عمره عن عامين.


استخدمه فقط على المناطق المصابة 3-4 مرات في اليوم. لا تستخدميه على أجزاء كبيرة من جسمك. إذا تم ابتلاعه ، احصل على مساعدة طبية على الفور.


المميزات:

  • يعمل بسرعة
  • تسكين الآلام بشكل فعال من جميع أنواع تهيج الجلد الطفيف
  • يوقف الحكة لساعات

السلبيات:

  • لا تستخدمه مع أي شخص دون سن الثانية
  • لا تستخدميه على مساحات كبيرة من جسمك
  • احصل على مساعدة طبية إذا تم ابتلاعها

4. علاج للدغات الحشرات Sensitive Formula, Pharmacist Preferred Insect Bite & Sting Treatment, Natural Healing

كريم قرص الحشرات

إشتري الأن

يستخدم هذا الكريم غير الصيدلاني 5٪ بيكربونات الصوديوم ، صودا الخبز ، كعنصر نشط ، إلى جانب الصبار وزيت الأوكالبتوس وزيت شجرة الشاي وفيتامين هـ.


تم استخدام بيكربونات الصوديوم منذ آلاف السنين في تحضير الطعام ومستحضرات التجميل والأدوية .


هناك خصائص علاجية طبيعية في صودا الخبز وكذلك الزيوت الأساسية الممزوجة بها في هذا الكريم. يأتي كريم لدغ الحشرات في أنبوب سهل الاستخدام لعلاج تهيج الجلد الطفيف ، ولدغ الحشرات ، واللبلاب السام ، والبلوط السام ، والسماق.


لا تضعه في عينيك. كما احرص على الاتصل بالطبيب إذا تم ابتلاعه ، وإذا استمرت الأعراض لأكثر من سبعة أيام ، فاطلب المشورة الطبية.


المميزات:

  • يحتوي على الصبار والزيوت الأساسية وفيتامين هـ
  • يعالج تهيج الجلد الطفيف ، ولدغ الحشرات ، والسعات
  • يعالج اللبلاب السام والبلوط والسماق

السلبيات:

  • اتصل بالطبيب إذا ابتلع
  • لا تضعه في عينيك

5. علاج لدغة الحشرات Caladryl Pink Calamine Skin Protectant Plus Itch Relief

علاج قرص الحشرات

إشتري الأن

يحتوي هذا المستحضر الوردي التقليدي على مكونين نشطين. الأول هو 8٪ كالامين ، الاسم التاريخي لنوع من خام الزنك.


يتم استخدامه لتخفيف الحكة والألم من لدغات ولسعات الحشرات ، والخدوش ، والحروق ، وكذلك اللبلاب السام ، والبلوط السام ، والسماق.


والثاني هو 1٪ هيدروكلوريد براموكسين . يتم استخدامه كمخدر موضعي لتخدير الجلد لمنع الألم والحكة.


غالبًا ما يتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع منتجات أخرى مثل الكالامين لتوفير راحة كاملة الطيف للجروح الطفيفة والخدوش ولدغات الحشرات والسعات.


لا تضع هذا المستحضر في عينيك أو تستخدمه للأطفال دون سن الثانية.


المميزات:

  • يخفف الحكة والألم من عدة مصادر
  • سهلة الاستعمال

السلبيات:

  • لا يمكن استخدامه للأطفال دون سن الثانية


ما هو كريم لدغة الحشرات وكيف يعمل؟

كثير منا لديه مرهم لقرص الحشرات أو كريمات مضادة للحكة في خزاناتنا ، ولكن هل لديك الأدوية المناسبة؟


للأسف ، لا يوجد علاج فوري لدغة الحشرات. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أن معظم لدغات الحشرات يمكن تلطيفها باستخدام كريم لدغ الحشرات ومنتجات أخرى لا تتطلب وصفة طبية.


تأتي هذه الكريمات والمراهم في عدد من الأصناف ، وغالبًا ما تعمل بشكل مشابه ولهدف واحد لتهدئة حكة لدغة الحشرات وتقليل التورم.


لكن ما الذي يسبب هذا التورم والحكة في البداية؟

قد تتفاجأ عندما تعلم أن الالتهاب والحكة على ساعدك لم تكن في الواقع بسبب البعوضة. كان سببه تفاعل جسدي مع المادة الغريبة التي تم حقنها في بشرتي من لعاب البعوض عندما عضتك.


ينتج جميع البشر والحيوانات أمينًا يعرف باسم الهيستامين. تلعب هذه المادة عدة أدوار مهمة في أجسامنا ، حيث تساعد في الهضم ، وتعمل كناقل عصبي ، وتعمل كجزء من الاستجابة المناعية للمواد الغريبة في الجسم.


وهنا يأتي دور الحساسية.


بالنسبة لبعض المحظوظين ، تعتبر الحساسية نادرة. تحدث فقط في المناسبات وفي المواقف الشديدة. بالنسبة للآخرين ، يمكن أن يؤدي تغير المواسم أو ملامسة قطة إلى رد فعل تحسسي. يحدث هذا عندما يخطئ الهيستامين في شيء مثل حبوب اللقاح أو شعر الحيوان لشيء خطير ويرد رد فعل مبالغ فيه.


هذا يمكن أن يؤدي إلى تورم ، وعيون دامعة ، وسيلان في الأنف ، وعطس ، وغيرها من الأعراض غير السارة.


غالبًا ما يتفاعل الهيستامين أيضًا مع المواد الغريبة مثل لدغات الحشرات ، كما ذكرنا أعلاه. لذلك ، عندما يعضك البعوضة ، يندفع الهيستامين في جسدك إلى المنطقة مثل الحراس في نادٍ وتسبب في تورم الأوعية الدموية والجلد في محاولة لتخليص المنطقة من المادة الغازية.


ما ينتج عن ذلك هو حكة واحمرار غير مريح ومتسق. 


الحقيقة هي أن العديد من الأشخاص يتفاعلون مع لدغات الحشرات بشكل مختلف بناءً على مستويات الهستامين الفريدة وإنتاجهم. 


بعض الناس ليس لديهم أي رد فعل تجاه لدغات الحشرات بينما البعض الآخر ، مثلي ، قد يعانون من تورم أو نتوءات خفيفة ، ولكن لا يعانون من الحكة حتى تلمسها.


لحسن الحظ ، فإن معظم لدغات الحشرات غير ضارة وتفاعلات الهستامين طبيعية ، وهي علامة على أن أجسامنا تعمل بجد لحمايتنا من الأشياء التي لا ينبغي أن تدخل نظامنا.


ومع ذلك ، فإن هذا لا يمنع لدغات الحشرات من كونها مزعجة وحكة. وهذا هو المكان الذي يكون فيه علاج لدغة الحشرات والمراهم مفيدًا.


يعمل علاج لدغة الحشرات باستخدام مكونات تهدئ الحكة وأحيانًا تقلل الالتهاب حول اللدغة.


على الرغم من أنها قد لا تزيل لدغة الحشرة ، إلا أنها يمكن أن تساعدها على الشفاء بشكل أسرع عن طريق تقليل الرغبة في الحكة ، مما قد يؤدي إلى أعراض مطولة وحتى عدوى ثانوية.


ومع ذلك ، ليست كل منتجات كريم لدغ الحشرات مصنوعة بطريقة متشابهة. إذ يحتوي بعضها على مكونات طبيعية بينما يحتوي البعض الآخر على مكونات كيميائية. 


تحتوي بعض منتجات مرهم لدغ الحشرات على الستيرويدات للمساعدة في تقليل الالتهاب ، وسيتعين على الطبيب وصف بعض منتجات كريم لدغات الحشرات الأكثر شدة لتفاعلات أكثر حدة.


وهذا يقودنا إلى موضوع المناقشة التالي. هل كريمات لدغات الحشرات تعمل مع جميع أنواع لدغات الحشرات؟


تعمل كريمات لدغات الحشرات على عدد من لدغات الحشرات ، ولكن ليس كل لدغات الحشرات.


تمامًا كما لم يتم إنشاء كريمات لدغات الحشرات بشكل متشابه. بعض الحشرات ولدغاتها غير ضارة تمامًا بينما قد تكون لدغات أخرى سامة. وهذا يشمل لدغات من العناكب مثل عنكبوت الناسك البني أو الأرملة السوداء أو العنكبوت المتشرد.


في حين أن علاج حساسية لدغ الحشرات يمكن أن يساعد في تهدئة الحكة والألم من لدغات مثل هذه ، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى شيء أقوى من المرهم المعتاد الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية ، وستحتاج على الأرجح إلى زيارة الطبيب.


لكن لا تقلق على الرغم من أن بعض لدغات الحشرات من المخلوقات السامة مثل العناكب يمكن أن تجعلك مريضًا ، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات من العناكب في الولايات المتحدة مثلا.


لكن ليست الحشرات فقط هي التي يمكن أن تسبب لدغات مختلفة لدى الناس. كما ذكرنا أعلاه ، لدى الأشخاص أيضًا استجابات مناعية مختلفة لبعض الأجسام ، ويمكن أن تكون بعض تفاعلات الهيستامين أقوى من غيرها.


بالنسبة لردود الفعل الشديدة لدغة الحشرات ، من الأفضل التخلي عن استخدام علاج لدغات الحشرات واستشارة الطبيب.


يجب أن نلاحظ هنا أيضًا أن لدغات الحشرات ليست تشمل لسعات الحشرات لسعات النحل ولسعات الدبابير ولسعات العقارب.


يمكن أن يكون لهذه الأنواع من اللسعات رد فعل خطير يمكن أن يؤدي إلى شيء يعرف باسم الحساسية المفرطة ، وهو رد فعل تحسسي يهدد الحياة ويتطلب عناية طبية فورية.


على الرغم من ندرتها ، يمكن أن تؤدي بعض لدغات الحشرات مثل لدغات البعوض ولدغات النمل الناري وحتى لدغات البعوض إلى الحساسية المفرطة أيضًا.


مرة أخرى ، هذا شيء لا يمكن إصلاحه باستخدام كريم قرص الحشرات ويتطلب رعاية طبية طارئة.


مع ذلك ، يمكن أن يساعد كريم ومرهم لدغات الحشرات في تهدئة ردود الفعل المعتدلة والنموذجية لدغات الحشرات ولسعات الحشرات.


وصفات لكيفية صنع علاج لدغة الحشرات في المنزل

في الواقع ، يمتلك العديد من الأشخاص بالفعل جميع المكونات التي يحتاجون إليها لصنع كريم مهدئ وفعال لدغ الحشرات في منازلهم!


إذا كنت في مأزق وتحتاج إلى شيء ما لتهدئة لدغات الحشرات المزعجة بسرعة ، فإليك بعض العلاجات المنزلية التي نوصيك باستخدامها.


صودا الخبز والماء

العلاج القديم من صودا الخبز والماء لصنع كريم لدغة الحشرات محلي الصنع هو شيء يبدو أنه قد توارث جيلًا بعد جيل ، ولسبب وجيه ؛ هذه الطريقة تعمل حقًا!


تحتوي صودا الخبز على مكونات قلوية تساعد على تهدئة لدغات الحشرات عن طريق تطبيع توازن درجة الحموضة الطبيعي لبشرتك. يمكن أن تساعد صودا الخبز أيضًا في تقليل الالتهاب والحكة وحتى منع العدوى.


للحصول على أفضل النتائج ، اصنع عجينة من صودا الخبز والماء تكون كثيفة بدرجة كافية لتنتشر على بشرتك دون أن تكون مائيّة. اتركه حتى يجف واتركه لمدة 10 دقائق.


العسل

العسل أكثر من مجرد علاج حلو ورائع! إذ تحتوي هذه المادة الرائعة أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الحكة والتورم واحمرار لدغات الحشرات. 


كما يمكن أن يساعد أيضًا في التئام الجروح بشكل أسرع ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى إذا كنت قد خدشت أكثر من اللازم.


دقيق الشوفان والماء

يحتوي دقيق الشوفان ، مثل العسل ، على خصائص علاجية طبيعية ويمكن أن يساعد في تقليل الحكة والتورم والاحمرار والتهيج. للعضات الفردية ، امزج القليل من الشوفان مع الماء لعمل عجينة سميكة وقم بتطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة.


إذا كان لديك الكثير من لدغات الحشرات على جسمك ، فاستمر في الاستحمام واخذ حمامًا لطيفًا من دقيق الشوفان. املأ حوض الاستحمام الخاص بك بالماء واسكب حوالي كوب من الشوفان في الحوض مباشرة وانقعه في الحمام لمدة نصف ساعة تقريبًا.


جل الصبار النقي

يعرف معظمنا أن زيت الصبار يساعد في علاج حروق الشمس وتهيج الجلد ، ولكن هل تعلم أن الصبار النقي هو أيضًا كريم طبيعي ممتاز لدغ الحشرات؟ 


في الواقع ، تحتوي العديد من منتجات كريم لدغات الحشرات على الصبار كأحد المكونات النشطة للمساعدة في تقليل الحكة والتورم. كما يمكن أن يساعد الصبار أيضًا على شفاء لدغة الحشرات بسرعة أكبر.


ثلج مجروش

لا يحتوي الثلج المجروش على أي خصائص مضادة للحكة أو خصائص مضادة للبكتيريا ، ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب بسرعة وتخدر المنطقة لوقف الحكة. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحتاج إلى حل سريع.


بالطبع ، لا تترك الثلج المسحوق على المنطقة المصابة لفترة طويلة. يجب أن تفعل الحيلة دقيقة واحدة للمساعدة في تخفيف التهيج مؤقتًا.


خل حمض التفاح

خل التفاح هو خيار الرائع. يتم استخدامه في كل شيء تقريبًا هذه الأيام من علاجات البرد إلى إدارة الوزن. ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا أن يقدم حلًا سريعًا وسهلاً لدغة الحشرات؟


ما عليك سوى نقع كرة قطنية في خل التفاح ووضعها على لدغة الحشرات لتخفيف التورم والحكة. يمكن أن يساعد خل التفاح أيضًا في تنظيف وتعقيم اللدغة ، خاصةً إذا كنت قد تعرضت للخدش.


زيت الثوم وجوز الهند

للثوم خصائص علاجية لا تصدق ويمكن أن تساعد في تقليل التورم والحكة وحتى المساعدة في التئام الجروح بسرعة أكبر. ومع ذلك ، فإن وضع الثوم النيء مباشرة على الجلد يمكن أن يكون مزعجًا ويسبب الحرق.


يوصي الخبراء بتقطيع الثوم الطازج إلى مكعبات ومزجها بزيت جوز الهند ، ثم وضع هذا المعجون مباشرة على اللدغة للحصول على محلول كريم مهدئ وسريع.


أنواع مختلفة من لدغات الحشرات متى يجب استخدام كريم لدغات الحشرات ومتى يجب زيارة الطبيب

ليست كل لدغات الحشرات متساوية ، وقد يكون بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر. كما ناقشنا بإيجاز في بداية هذه المقالة ، ليست كل لدغات الحشرات متشابهة ، ولا يتفاعل جميع الأشخاص بشكل مشابه مع لدغات الحشرات.


تذكر أن بعض اللدغات تحتوي على سم يمكن أن يسبب لك المرض أو حتى الدخول في الحساسية المفرطة ، وهذا شيء لا يمكن مساعدته باستخدام كريم لدغات الحشرات .


إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للعض من قبل حشرة أو عنكبوت سام ، فمن الأفضل الاتصال بطبيبك على الفور للحصول على مزيد من التعليمات.


ما يجب أن تعرفه عن الحساسية المفرطة

الحساسية المفرطة هي رد فعل تحسسي خطير ومهدد للحياة ويمكن أن يحدث فجأة. يتطلب عناية طبية فورية. إذ يمكن أن تؤدي اللسعات واللدغات إلى الحساسية المفرطة ، وعلى الرغم من ندرتها ، إلا أنها قد تكون ناجمة عن لدغات البعوض.


تشمل أعراض الحساسية المفرطة ما يلي:


الشعور بالإغماء أو الدوار

صعوبة التنفس

تسارع ضربات القلب

الالتباس

القلق أو الشعور بالضيق

جلد رطب

انهيار

وفقدان الوعي


إذا تعرفت على أي من هذه الأعراض في نفسك أو في أي شخص تحبه بعد تعرضك لدغة حشرة ، فاتصل بالطبيب على الفور.


خلاف ذلك ، فإن رعاية لدغات الحشرات بسيطة نسبيًا. على الرغم من عدم وجود علاج أو منتج سحري لإزالتها على الفور ، إلا أن هناك العديد من أنواع كريم لدغات الحشرات ومنتجات المرهم والكثير من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لتهدئة هذه اللدغات المزعجة ومساعدتها على الشفاء بسرعة أكبر.


هل أعجبك مقالنا حول افضل علاج لدغات الحشرات لهذا العام؟ ما هي نوع الحشرة التي ترهقك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-