أفضل مبيدات الصراصير لعام 2024

أبِد الصراصير المزعجة باستخدام اقوى مبيدات الصراصير المجربة والمختبرة وأنعم انت وأسرتك ببيئة نظيفة وخالية من المخاطر.

مبيد الصراصير


كلنا نعاني، الشعور بهذا الشعور بالخوف والاشمئزاو بعد فتح خزانة المطبخ لرؤية شخصية صغيرة غامضة تنطلق من الضوء.


إقرأ أيضا:

أفضل مبيدات الحشرات للاستخدام المنزلي لعام 2024

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2024

أفضل انواع طارد الثعابين للمنزل والحديقة

أفضل 5 صاعق حشرات كهربائي قوي وفعال لعام 2024

أفضل 5 مصائد الفئران لعام 2024


عندما يفتح المرء المطبخ لتناول وجبة خفيفة ثم يفاجئ بصراصير هنا وهناك أمر مثير للأعصاب وهو أمر يرهقنا جميعًا. 


عندما تدرك أن لديك صراصير في منزلك  سواء كانت إعداد كبيرة أو اسراب فإن الرغبة في الذعر هي رد فعل طبيعي.


ومع ذلك ، لا تفقد تركيزك، تعتبر الصراصير مشكلة شائعة في هذه الأيام وهذا العصر ، ومن السهل السيطرة على منزلك من هذه الآفات بالأدوات المناسبة.

أسعار مبيد الصراصير

1. افضل سم للصراصير Combat Max 12 Month Roach Killing Bait

مبيدات الصراصير

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يشتمل مبيد Combat Max 12 شهرًا Roach Killing Bait على 18 طُعم يمكن وضعها تحت الأحواض وخلف المراحيض والأجهزة وأي مواقع أخرى تتجول فيها الصراصير. 


بمجرد ضبطها ، تظل سارية لمدة تصل إلى 12 شهرًا قبل الحاجة إلى استبدالها. يحتوي الطُعم على الفبرونيل ، الذي يُبتلع ويبدأ ببطء في قتل الصرصور. 


كقاتل للعش ، يتم نقل الفبرونيل من خلال سلوك أكل لحوم البشر للصراصير ، مما يؤدي في النهاية إلى القضاء على العش بأكمله. 


يعمل الغلاف البلاستيكي الصلب كرادع ثانوي للأطفال والحيوانات الأليفة ، ولكن ينصح أن يظل الفخ في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

2. افضل مبيد للصراصير بدون رائحة BENGAL CHEMICAL Gold Roach Spray

مبيدات الصراصير

إشتري الأن

يدوم رذاذ BENGAL CHEMICAL Gold Roach لمدة ستة أشهر بعد وضعه. ما عليك سوى رش التركيبة عديمة الرائحة وغير البقع في الشقوق التي يختبئ فيها الصراصير ، والسماح بنقل السم إلى العش على أجسام الصراصير. 


يكسر منظم نمو الحشرات (IGR) دورة حياة الصراصير عن طريق تعقيم الحشرات البالغة ومنع الصراصير غير الناضجة من بلوغ سن التكاثر. مبيد الصراصير هذا فعال أيضًا ضد النمل والبعوض والبراغيث والقراد والعناكب.

3. اقوى مبيد للصراصير فخ Black Flag Roach Motel Insect Trap

مبيد الصراصير

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تعتبر ماركة موتيلات روتش من منتجات التخلص من الصراصير المشهورة ، ومع Black Flag's Roach Motel Insect Trap ، من السهل معرفة السبب. 


لا تحتوي المصيدة على مبيدات حشرية ، مما يجعلها آمنة لأي غرفة في المنزل وللاستخدام حول الأطفال أو الحيوانات الأليفة. يتم الجمع بين طعم قوي مع مادة لاصقة قوية داخل المصيدة ، مما يؤدي إلى جذب الصراصير إلى الداخل ، حيث تتعثر وتموت. 


بمجرد أن يمتلئ أحد الجانبين ، اقلب المصيدة واملأ الجانب الآخر قبل التخلص منها. كما هو الحال مع معظم المصائد ، يكون المنتج فعالًا في حالات الإصابة الطفيفة ، ولكن من المحتمل أن تحتاج الإصابات الكبيرة إلى بديل أقوى.

4. جل قاتل الصراصير advion 383920 4 Tubes and 4 Plungers Cockroach German Roach Pest Control Inse

دواء الصراصير

إشتري الأن

يمكن تطبيق Advion Roach Pest Control Gel تحت الأجهزة أو الأحواض أو الخزائن أو حتى في الخارج ، ولكن تأكد من إبقائه بعيدًا عن متناول الحيوانات الأليفة والأطفال. 


يستهلك الصراصير مادة الإندوكساكارب الموجودة في الجل ، والتي تمنع دخول أيون الصوديوم إلى الخلايا العصبية ، مما يؤدي إلى الشلل والموت. 


تعمل الغطاسات والنصائح المضمّنة على جعل التطبيق سريعًا وسهلاً ، وقد تمت الموافقة على الصيغة للاستخدام على القوارب أو الطائرات أو أي مركبة أخرى بها غزو الصراصير. يدوم مبيد الصراصير هذا لمدة تصل إلى عامين وهو فعال ضد الصراصير والنمل والبراغيث والقراد.

5. افضل مبيد حشري للصراصير بخاخ Raid Concentrated Deep Reach Fogger 1.5 Ounce 

مبيدات الصراصير

إشتري الأن

يعد Raid Concentrated Deep Reach Fogger حلاً فعالاً لمشكلة الصرصور المستمرة. أنت بحاجة إلى اتخاذ احتياطات السلامة عند استخدام هذا المنتج ، عن طريق إخلاء المساحة المراد تعفيرها لمدة لا تقل عن أربع ساعات. 


ينتشر الضباب في جميع أنحاء الغرفة ويتسرب إلى الشقوق والشقوق التي يصعب الوصول إليها. السايبرمثرين الموجود في الضباب هو سم عصبي سريع المفعول يقتل الصراصير بسرعة ويستمر لمدة تصل إلى شهرين قبل أن يتطلب تطبيقًا آخر. 


في حين أن المخاطر الصحية التي يشكلها هذا المنتج قد تكون مثيرة للقلق ، فقد تم وضع الإرشادات للحفاظ على سلامتك قدر الإمكان. هذا المبيد فعال للغاية ، مما يجعله يستحق عناء تغطية جميع الأسطح وإخلاء المبنى لبضع ساعات.


انواع مبيدات الصراصير

تأتي مبيدات الصراصير في عدة أشكال مختلفة ، وأكثرها شيوعًا وفعالية هي الفخاخ والمبيدات الهلامية والبخاخات والمضخات.


الفخاخ

تعتبر الفخاخ واحدة من أكثر منتجات قتل الصراصير شيوعًا ، تحتوي بعض المصائد على طُعم داخل مساحة مغلقة تحتوي على سم ، مما يؤدي بشكل فعال إلى إغراء واستدراج ثم قتل الصرصور بنجاح. 


تستخدم التصميمات الأخرى بابًا أحادي الاتجاه لاحتجاز الصراصير بالداخل ، دون استخدام السم. هذا التصميم ليس بنفس فعالية الفخاخ المسمومة ، لكنه يقدم ميزة كونه آمنًا للأطفال والحيوانات الأليفة.


الطعوم

الطعوم أو المواد الهلامية هي مواد جذابة للصراصير ، وتحتوي على مبيد حشري قوي يعرف باسم فيبرونيل. يستعمل الروائح والمذاقات الجذابة التي تستدرج الصراصير إلى السم. 


بعد تناولها ، تعود إلى العش وتموت ، حيث تلتهمها الصراصير الأخرى. هذا يحكم مصير الصراصير حيث ينتشر السم عبر العش. 


يمكن وضع المواد الهلامية بسهولة على الأرض أو الجدران أو خلف الأجهزة أو داخل الخزائن. يمكنك استخدام المواد الهلامية جنبًا إلى جنب مع المصائد للحصول على نتائج أفضل. 


ومع ذلك ، يجب على الأسر التي لديها أطفال وحيوانات أليفة اتخاذ الاحتياطات عن طريق تجنب وضع المواد الهلامية في مناطق يسهل الوصول إليها.


البخاخات

البخاخات مفيدة لتغطية مساحات واسعة من الأسطح والرش في الشقوق التي لا تستطيع المصائد والمواد الهلامية الوصول إليها. 


عادةً ما تستخدم البخاخات كيماويات البيرثرويد لاصابة الجهاز العصبي للصرصور. تقتل هذه المواد معظم الحشرات التي لامستها في أقل من يوم. على الرغم من أنه من المعروف أن بعض الصراصير تعيش لمدة تصل إلى أسبوعين بعد العلاج.


الرذاذ

نوع آخر شائع من قاتل الصراصير هو المبيد ، والمعروف باسم "قنبلة الحشرات". هذا الرذاذ عبارة عن عبوات من مبيدات الحشرات التي تضعها في غرفة وتفتح لتنشيطها. 


تطلق العلبة دفقًا ثابتًا من السموم الغازية التي تتسرب إلى الشقوق والحفر في منزلك والتي تكون بعيدة عن الأنظار ولا يمكن الوصول إليها بأي طريقة أخرى. 


يستخدم هذا الغاز عمومًا البيرثرويدات لمهاجمة الجهاز العصبي للصرصور بنفس الطريقة التي يستخدمها البخاخات. تحتاج إلى تغطية جميع الأطعمة وأدوات الطهي وأسطح الطهي قبل استخدام المبيد ، وإخلاء المنزل لمدة لا تقل عن أربع ساعات بعد استخدامه.


كيفية اختيار اقوى مبيد للصراصير يلبي إحتياجاتك؟ 

عند اختيار مبيد الصراصير المناسب ، هناك عدد قليل من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الشراء.


مدة الفعالية

يشير طول الفعالية إلى المدة التي سيستمر فيها مبيد الصراصير في العمل حتى تضطر لستبداله. تعتمد مدة فعالية ابادة الصراصير على شيئين: مدى سرعة تكسير العنصر النشط ومقدار المنتج الذي تستخدمه. 


معظم مبيدات الصراصير لها فترة فعالية لا تقل عن شهر تقريبًا وفترة فعالية قصوى تبلغ عامين. 


يتطلب الفاعلية الكبيرة مصائد إضافية ، حيث أن السم سينضب بسرعة إذا أكله عدد كبير من الصراصير. تحقق دائمًا من الإرشادات الموجودة على العبوة واتبعها لمعرفة متى يجب استبدال قاتل الصراصير.


أنواع الآفات التي يقضي عليها دواء الصراصير

تعتمد أنواع الآفات التي يقضي عليها مبيد الصراصير على العنصر النشط في المنتج ونوع المنتج المستخدم والطُعم المستخدم لجذب الآفات. 


تستخدم بعض المصائد الكبيرة ورقة صمغ يمكنها حبس أي شيء من الحشرات الصغيرة ، مثل النمل ، إلى الفئران أو الجرذان وكل شيء. 


نظرًا لأن الصراصير بارعة جدًا في البقاء على قيد الحياة ، فإن معظم مبيدات الصراصير يستخدمون مستويات عالية من المبيدات التي يمكنها أن تقتل مجموعة متنوعة من الآفات الأخرى ، مثل النحل والنمل والدبابير والفئران والعناكب والجرذان والبق. 


لهذا السبب ، من المهم إبقاء حيواناتك الأليفة وأطفالك بعيدًا عن مبيدات الصراصير والمناطق التي وضعت فيها مبيد الصراصير. 


نوع الطُعم

يأتي دواء الصراصير في نوعين رئيسيين ويمكن أن يشملوا فيبرونيل أو هيدراميثيلنون أو إندوكساكارب أو حمض البوريك. 


الأول يستخدم خليط السكر (لجذب الصراصير) والسم (الذي يقتل الحشرات بسرعة). تظهر هذه الطريقة بشكل متكرر في موتيلات الصراصير وغيرها من الفخاخ التي تهدف إلى قتل الصرصور في الحال.


النوع الثاني من الطُعم يستخدم خليطًا مشابهًا من السكريات لجذب الصراصير ، لكن عملية الموت تكون أبطأ. يستخدم هذا النوع من الطُعم سامًا يقتل الصرصور على مدار عدة أيام. 


خلال هذا الوقت ، يترك الصرصور برازًا محملاً بالسموم حول العش الذي تأكله الصراصير الأخرى. بعد موت الصرصور ، تأكل الصراصير الأخرى الجثة أيضًا ، وتنقل السم في جميع أنحاء العش. هذا النمط من الطُعم فعال جدًا في الخطط طويلة الأمد.


الأمان 

عند المعالجة باستعمال مبيد الصراصير، عليك أولاً التفكير في سلامتك وسلامة عائلتك وحيواناتك الأليفة. يمكن أن تكون مصائد الصراصير والمواد الهلامية جذابة للحيوانات الأليفة والأطفال بسبب ألوانها الزاهية ورائحتها الحلوة وطعمها الحلو. 


كما يمكن امتصاص غاز البخاخات من خلال الجلد ، ويخلق الضباب مساحة سامة لعدة ساعات بعد الاستخدام.


هناك بدائل متوفرة لقاتل الصراصير (مبيد للصراصير طبيعي) الصديقة للأطفال والحيوانات الأليفة ، ولكنها تميل إلى أن تكون أقل فعالية من مبيدات الصراصير العادية. 


تستخدم هذه الخيارات الأكثر أمانًا طرقًا لاصطياد الصراصير أو قتلها أو صدها ، مثل استخدام الأبواب ذات الاتجاه الواحد والورق اللاصق والاجهزة الطاردة للحشرات بالموجات فوق الصوتية التي تضعها في جميع أنحاء المنزل لإبعاد الحشرات.


كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات؟  

ألست متأكدًا من كيفية التخلص من الصراصير؟ انت لست وحدك. تعد الصراصير من أكثر الآفات المنزلية شيوعًا في العالم.


في المتوسط ​​، يمكن أن يتراوح طول الصراصير في أي مكان من نصف إلى 3 بوصات. إذ يمكن أن تنجذب الصراصير المختلفة إلى منزلك لأسباب مختلفة. 


تنجذب الصراصير إلى الماء. لذالك يمكن أن يساعد تقليل بقع الماء المتروكة أو صنبور الماء الذي ينقط في منزلك في تقليل احتمال غزوك بالصراصير.


هناك الكثير من طرق الوقاية ، مثل التنظيف اليومي والتخزين المناسب للطعام لمنع الإصابة. لكن كيف تتخلص من الصراصير بمجرد دخولها منزلك بالفعل؟


تدخل الصراصير المنازل بحثًا عن الطعام والماء والمأوى. بمجرد أن ينتشروا في منطقة ما ، يمكنهم التكاثر بسرعة ، مما يشكل تهديدًا لراحتك وصحتك. 


من المهم التخلص من الصراصير قبل حدوث الإصابة. من المعروف أن الصراصير تحمل البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم الغذائي والإسهال والحساسية والطفح الجلدي. بأعداد كبيرة يمكنهم أيضًا إنتاج رائحة كريهة.


قبل أن تقرر كيفية قتل الصراصير في منزلك ، من الأفضل وضع خطة. يتطلب التحكم الأكثر فاعلية في الصراصير أكثر من نوع واحد من طرق العلاج.


عند التفكير في طريقة مكافحة الصراصير التي يجب استخدامها ، فمن الأفضل فحص منزلك أولاً بحثًا عن مواقع الإصابة بالصراصير المحتملة. 


افعل ذلك باستخدام مصباح يدوي للبحث عن أماكن اختباء الصراصير الشائعة ، بما في ذلك خلف الثلاجة ، وتحت الحوض ، والشقوق في الخزائن والأرفف ، وزوايا أبواب الخزانات ، وخزائن الحمام والخزائن.


بناءً على فحص المصباح ، حدد المناطق الأكثر إستراتيجية وضع شريط لاصق عريض. راقب تلك المناطق لبضعة أيام إلى أسبوع. ستلتقط الشرائط الاصقة في المناطق ذات الازدحام الشديد معظم الصراصير ، وستحتاج هذه المناطق إلى أكبر قدر من العلاج.


استخدم سدادات لسد الثغرات في منزلك لمنع المزيد من الانتشاري. مكن أن تكون المصائد فعالة في تقليل أعداد الصراصير الموجودة ، لكنها لن تتخلص من الصراصير الموجودة في الخارج في محاولة اقتحامها. 


لمنع انتشار الصراصير ، استخدم السد لملء نقاط الدخول المحتملة ، بما في ذلك الفجوات بين الجدران أو البلاط ، الشقوق الصغيرة وفتحات الدخول. سيساعد أيضًا في استخدام تجريد الطقس على الأبواب وأختام النوافذ.


ضع طعون وفخاخ لتقليل عدد الصراصير بشكل فعال

يمكن أن تكون الطعوم قاتلًا فعالًا للصراصير. يأتي الطعم عادة على شكل أنبوب ويمكن وضعه تحت الألواح ، في الشقوق ، وبالقرب من المناطق التي من المرجح أن تجذب الصراصير. 


بينما يمكن أن يكون طعم الجل فعالًا في التخلص من الصراصير ، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى موت عدد من الصراصير حول منزلك.


طريقة أخرى شائعة عند اتخاذ قرار بشأن كيفية قتل الصراصير هي استخدام دواء الصراصير. تعمل مبيدات الصراصير عن طريق جذب الصراصير إلى الطعم لتتغذى على السم. 


ثم يسافر الصرصور المسموم عائداً إلى موطنه ويموت وتأكله الصراصير الأخرى ، ويمرر السم. تعمل مبيدات الصراصير على شكل طعوم جزئيًا على التخلص من الصراصير ، لكنها لا تستهدف جميع الصراصير في المنزل.


الاستعانة بخبير

يمكن أن يؤدي الاستعانة بأخصائي لحل مشكلة غزو الصراصير إلى زيادة السلامة وتقديم نتائج أكثر فعالية للتخلص من الصراصير وتوفير حل مستمر لمكافحة الصراصير.


هل أعجبك مقالنا حول أفضل مبيد لقتل الصراصير؟ أي من أنواع مبيدات الصراصير تفضل؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-