أفضل 5 مبيدات حشرية للحدائق والمزارع لعام 2022

إذا كنت ترغب في الحصول على حديقة مزدهرة ، مليئة بالنباتات الصحية النابضة بالحياة ، يمكن أن تكون الحشرات الطائرة والزاحفة أسوأ عدو لك. 

مبيد حشرات


قد يكون الأمر محبطًا بعد أن تزرع النباتات الخاصة بك وتعتني بها بمحبة ، فقط لتجدها موبوءة بالزواحف والحشرات المخيف مثل اليرقات ، حشرات المن ، وذباب الفاكهة التي تشق طريقها بسعادة عبر حديقتك أو بستانك.


إقرأ أيضا:

أفضل مبيدات الحشرات للاستخدام المنزلي لعام 2022

أفضل 5 مبيدات عناكب لعام 2022

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2022

أفضل مبيدات الصراصير لعام 2022

أفضل مبيدات النمل الفعالة لعام 2022


هذا هو الوقت الذي تكون فيه المبيدات الحشرية هي السبيل للإنقاذك. إذا كنت بستانيًا عضويًا ولا تفضل المواد الكيميائية السامة وترغب بخيار صديق للبيئة ، يمكن للمبيدات الحشرية النباتية أن تعمل بسرعة للسيطرة على الحشرات والقضاء عليها.

أسعار المبيدات الحشرية

1. اقوى مبيد حشري لجميع الحشرات Monterey LG6135 Garden Insect Spray

مبيد حشرات

إشتري الأن

يمكن استخدام Monterey LG6135 Garden Insect Spray على الخضروات ومحاصيل الفاكهة ونباتات الزينة والعشب. إذ إنه فعال للغاية في السيطرة على مجموعة واسعة من الآفات مثل اليرقات ، ذباب الفاكهة ، سوس العنكبوت ، وكذلك الخنافس مثل خنفساء كولورادو.


كما أنها فعالة جدًا في القضاء على النمل الأحمر في حديقتك أو المناطق الخارجية الأخرى. سبينوساد هو العنصر النشط في هذا الرذاذ سريع المفعول. يتحلل بسرعة في التربة ، ويصنف على أنه مادة عضوية من قبل البرنامج العضوي الوطني التابع لوزارة الزراعة الأمريكية (NOP). كما أنه مدرج في قائمة OMRI للاستخدام في الإنتاج العضوي.


للحصول على أفضل النتائج ، رج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام. اتبع نسبة التخفيف من رذاذ الحشرات إلى كمية الماء الموصى بها والمشار إليها على المنتج واخلط جيدًا. ضع الرش بشكل موحد على الأسطح العلوية والسفلية لأوراق النبات. كما يوصى بخلط كمية الرذاذ فقط حسب الحاجة للإستعمال واحد.


في حدائق الخضروات ، يوصى بعدم استخدام أكثر من 3.0 جالون من الرذاذ لمساحة 1000 قدم مربع. كما يمكنك استخدامه كرذاذ أو خلطه بعامل ترطيب أو استخدامه كغطاء للتربة.


إنه مصمم للعمل في غضون يومين. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترى نتائج كاملة ، فقد تضطر إلى إعادة الاستخدام عدة مرات ، ولكن نظرًا لأنها صيغة مركزة ، استخدم فقط المقدار المطلوب لكل إستعمال. ولا ننسى انه غير سام وغير ضار بالحيوانات الأليفة والأطفال والنباتات.


المميزات:

  • قيمة جيدة مقابل المال
  • سريع المفعول على معظم الحشرات
  • مؤثر جدا
  • تركيبة مركزة
  • قابل للتحلل
  • متعدد الوظائف

السلبيات:

  • غير فعال على حشرات المن

2. أفضل مبيد حشري زراعي Bonide (BND210)

مبيدات حشرية

إشتري الأن

بالإضافة إلى فاعليته في قتل الحشرات والعث التي تهدف إلى تدمير نباتاتك ، يحتوي مبيد الحشرات Bonide All Seasons Horticultural and Dormant Spray Oil على نوع متفوق من الزيوت المعدنية البرافينية غير السامة والتي تعتبر آمنة للاستخدام حول الأشخاص والحيوانات الأليفة. 


كما يوفر هذا المبيد الحشري متعدد الاستخدامات حماية على مدار العام ضد الحشرات الشائعة بما في ذلك العناكب الحمراء ، والمن ، والحشرات القشرية ، والعث ، والبق الدقيقي ، والذبابة البيضاء ، وأنواع معينة من العث. إذ يمكنك رشه على النباتات في أي وقت خلال موسم النمو. 


يعمل Bonide بشكل فعال على مجموعة واسعة من النباتات المزهرة مثل الورود والشجيرات المزهرة ونباتات الخضروات والأعشاب ونباتات الزينة الداخلية وأشجار الفاكهة بالإضافة إلى المحاصيل الأخرى المدرجة على الملصق. بالإضافة إلى حماية حديقتك ، يمكن أيضًا استخدام المبيدات الحشرية لنباتات الدفيئة.


أيضا انه منتج اقتصادي للغاية. ما عليك سوى إضافة بضع ملاعق كبيرة من الزجاجة سعة 16 أونصة إلى جالون من الماء. بناءً على إعداد البستنة الخاص بك ، ستستمر عدة مواسم. هذا المبيد الحشري شديد التركيز. لذا تأكد من اتباع التعليمات بعناية ، حيث يمكن أن تلحق الضرر بالنباتات.


المميزات:

  • يقي من الأمراض
  • الزيت المعدني البارافيني الممتاز غير سام
  • آمن للاستخدام حول الأشخاص والحيوانات الأليفة والبستنة العضوية
  • مبيد حشري عالي التركيز
  • فعال جدا على معظم الحشرات والعث
  • يمكن استخدامه على مدار السنة في مجموعة واسعة من النباتات 

السلبيات:

  • يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المبيدات الحشرية إلى حرق النباتات

3. مبيدات حشرية منزلية Southern Ag 10401 Natural Pyrethrin Concentrate

أفضل مبيد حشري زراعي

إشتري الأن

يمكنك استخدام هذا المبيد للسيطرة على مجموعة واسعة من الحشرات ، سواء في حديقتك أو داخل الممتلكات الخاصة بك وحولها.


إنه الخيار المثالي للأشخاص الذين يريدون مبيد حشري غير كيميائي سريع المفعول. العنصر النشط الأساسي هو 96٪ بيريثرين ، وهو آمن للإنسان والحيوان. ومع ذلك ، فإنه قاتلة للحشرات الآكلة للنبات.


مبيد Southern Ag هو منتج متعدد الاستخدامات. يمكنك استخدامه مع  بخاخ الحديقة للحديقة أو البستان ، في الدفيئة ، وكذلك نباتات الزينة. إذ يعمل بسرعة كبيرة ، عادة في غضون ساعة من الاستعمال. إذ يمكن أن يقتل حشرات المن ، والذباب الأبيض ، والخنافس ، والديدان. كما يمكنك استخدام Southern Ag كمبيد حشري للسيطرة على البراغيث والعث والقمل والذباب والبعوض على حيواناتك الأليفة.


كما أنه يعمل بشكل فعال كرذاذ سطحي أو فضائي حول منزلك لقتل الذباب والنمل والصراصير والعناكب والبعوض والدبابير.


قبل استخدام الرذاذ ، تأكد من قراءة الكتيب المرفق ، خاصة إذا كنت ستستخدم المنتج لمكافحة الآفات على حيواناتك الأليفة.


المميزات:

  • مصنوع من مادة البيريثرين الطبيعية
  • منتج جيد جدا
  • غير سام
  • صديقة للبيئة
  • تركيبة مركزة
  • متعدد الاستخدامات: مثالي للنباتات والحيوانات الأليفة والماشية
  • يمكن استخدامه أيضًا في الداخل والخارج

السلبيات:

  • ليست مثالية للاستخدام على الخنافس
  • زجاجة صغيرة
  • ليست مثالية للبراغيث على الكلاب

4. أقوى مبيد حشري زراعي Garden Safe 93179 Home

مبيدات زراعية

إشتري الأن

 يستخدم Garden Safe مبيد الآفات الطبيعي زيت النيم للقضاء بشكل فعال على الآفات التي تسعى إلى التغذي على أزهارك وأشجار الفاكهة والخضروات. مع ثلاثة منتجات للقضاء على الآفات في زجاجة واحدة ، فإن نباتاتك في مأمن من الحشرات والآفات والأمراض.


إذ يحتوي Garden Safe على 70٪ مستخلص من زيت النيم و 30٪ من المكونات الأخرى. يعمل كمبيد حشري ومبيد للفطريات ومبيد للقراد. يمكنه أيضًا التحكم في الحشرات والآفات مثل الخنافس اليابانية والذباب الأبيض والمن واليرقات والبق الدقيقي وذباب الفاكهة والديدان البراعم وعث العنكبوت وكذلك قتل بيض ويرقات الحشرات البالغة. 


يمكن لـ Garden Safe أيضًا حماية الورود والزهور والفواكه والخضروات وأشجار الزينة والشجيرات من البقع السوداء والصدأ والعفن البودرة في غضون 24 ساعة.


يمكنك استخدام المبيدات الحشرية النباتية داخل وحول منزلك وحديقتك حتى يوم الحصاد. كما يمكنك استخدام المنتج كرذاذ نائم أو متأخر للسيطرة على بيض الحشرات المختلفة على أشجار الفاكهة والظل والشجيرات والورود ونباتات الزينة والخضروات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامه كطلاء أوراق على النباتات شديدة التحمل.


للحصول على أفضل النتائج ، رجي الزجاجة جيدًا قبل استخدام المنتج واخلطيها بالماء الدافئ. لكن لا يمكنك استعماله على النباتات الذابلة أو المريضة أو الشتلات أو الشتلات المزروعة حديثًا. 


لا تستخدم Garden Safe للأنواع النباتية الحساسة مثل أزهار الفوشيه أو أزهار الكركديه أو بعض أزهار الورد أو أشجار زيتون الزينة أو بعض أصناف القرنفل دون اختبار المنتج أولاً. إذا كنت في شك ، اقرأ الجزء الخلفي من الزجاجة أو اتصل بالشركة المصنعة.


نظرًا لأن هذا المنتج يعتمد على الزيت ويمكن أن يتسبب في حرق الأوراق ، فاحذر عند الرش. اختيار الرش إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.


المميزات:

  • مؤثر جدا
  • يمكن السيطرة والقضاء على مجموعة واسعة من الحشرات
  • مثالي للبستنة العضوية
  • يحتوي على نسبة عالية من زيت النيم
  • ثلاثة منتجات للحدائق في زجاجة واحدة

السلبيات:

  • رائحة قوية
  • يمكن أن يحرق النباتات

5. مبيدات زراعية Natria 706240A Neem Oil 

مبيدات حشرية

إشتري الأن

إذا تعرضت الورود أو الأوركيد أو أشجار الفاكهة أو نباتات الطماطم للهجوم عن طريق الحشرات الطائرة والزاحفة وتعاني من أمراض مثل البقع السوداء والعفن الفطري ، فإن  Natria Neem Oil Concentrate  سيقتل ويدمر هذه الأشرار ويعيد الحياة إلى نباتاتك .


تستخدم ناتريا المستخلص المضاد للماء من زيت النيم بتركيز قوي. إذ ان هذا المبيد الحشري الخيار الأمثل للمزارعين العضويين الذين يريدون منتجًا صديقًا للبيئة وغير سام. ومع ذلك ، فهي قاتلة للآفات.


ما عليك سوى خلط 2 أونصة من Natria مع 1 جالون من الماء بدرجة حرارة الغرفة في زجاجة رذاذ. في غضون أيام قليلة ستزهر ورودك ، وستزدهر الخضروات ، وستعود أشجار الفاكهة إلى الحياة. 


المميزات:

  • قيمة جيدة مقابل للمال
  • مثالي لزراعة الحدائق العضوية: غير سام وصديق للبيئة
  • يعمل كمبيد حشري ومبيد للفطريات
  • السيطرة الجيدة على الحشرات والأمراض
  • يمكن استخدامها على بساتين الفاكهة

السلبيات:

  • يعمل ببطيء على الورود
  • ليس زيت نيم 100٪


أنواع المبيدات

تستخدم المبيدات الحشرية في البيئات التجارية والمنزلية والحضرية والريفية. تأتي في ثلاثة أشكال: مبيدات حشرية طبيعية ومبيدات حشرية كميائية ومبيدات أعشاب. يمكن استخدام هذه الأشكال الثلاثة لمكافحة الآفات التي توقف الحشرات والأمراض النباتية بالتبادل. ومع ذلك ، لديهم استخدامات مختلفة.


مبيدات حشرية طبيعية

المبيدات الحشرية الطبيعية هي نوع من المبيدات التي تستخدم لاستهداف وقتل الحشرات على وجه التحديد. يمكن أن تشمل بعض المبيدات الحشرية على انواع مخلفة فمنها لقتل الحلزون ، قاتل النمل ، قاتل الدبابير ، وبخاخات المبيدات الحشرية التي تستهدف مجموعة واسعة من الحشرات. 


كما أن المبيدات الحشرية فعالة للغاية في مكافحة الحشرات في مرحلة تطور اليرقات قبل أن تنمو لتصبح حشرات بالغة. 


مبيدات حشرية الكيميائية 

المبيدات الحشرية الكيميائية عبارة عن مواد كيميائية تُستخدم لمكافحة الحشرات وأمراض النبات والقواقع والرخويات وكذلك الأعشاب الضارة والفطريات والبكتيريا ، وصدها وقتلها. 


يمكن أن تعمل هذه المواد الكيميائية عن طريق الابتلاع أو اللمس ، والتي يمكن أن تحدث على الفور أو خلال فترة من الزمن. هذا يعتمد على مستوى تركيز المنتج ونسبة مبيدات الآفات إلى الماء.


مبيدات الأعشاب

تستخدم مبيدات الحشائش لقتل النباتات أو "الحشائش" غير المرغوب فيها. ستقتل بعض مبيدات الأعشاب كل النباتات التي تلمسها. بينما تم تصميم البعض الآخر لاستهداف نوع واحد.


مبيدات حشرية نباتية

في حين أن هناك الكثير من المبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد كيميائية قوية يمكنها التحكم بشكل فعال في الحشرات والقضاء عليها من الحدائق والمحاصيل ، فإن العديد من البستانيين العضويين يريدون بديلاً أكثر طبيعية غير سام وصديق للبيئة.


على عكس المبيدات الحشرية الاصطناعية التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية سامة ، والتي يمكن أن تكون ضارة للإنسان والأرض والبيئة ، تحتوي المبيدات الحشرية النباتية على مواد كيميائية طبيعية يتم استخلاصها من النباتات أو المعادن. في حين أنها آمنة للإنسان ، إلا أنها سامة للحشرات وأمراض النباتات مثل "البقع السوداء" التي يمكن أن تهاجم الورود.


تعمل المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي مثل Spinosad و Pyrethrin و Neem Oil بشكل عام بسرعة وتتحلل بسرعة. يمكن أن تكون غير سامة للإنسان. أو لديها مستويات منخفضة من السمية تجاه الثدييات والطيور ولها تأثير ضئيل على البيئة.


قد تستخدم بعض الشركات المصنعة للمبيدات الحشرية النباتية الزيوت الأساسية لصد الحشرات مثل زيت الأرز والخزامى والأوكالبتوس والنعناع والسترونيلا وإكليل الجبل والنعناع وزيت فول الصويا ، والتي تعمل أيضًا بشكل جيد جدًا.


في سعيكم لإيجاد بديل طبيعي للمواد الكيميائية السيئة ، قد تكون بعض الأسماء العلمية الفائقة محيرة. إذن ، إليك بعض المواد الكيميائية الأكثر شيوعًا التي تحدث بشكل طبيعي والتي تُستخدم في العديد من المبيدات الحشرية النباتية.


سبينوساد

Spinosad عبارة عن خليط من مادتين كيميائيتين هما Spinosyn A و Spinosyn B. وهي مادة طبيعية مصنوعة من بكتيريا التربة التي يمكن أن تكون شديدة السمية للحشرات.


تم تسجيل Spinosad للاستخدام في المبيدات الحشرية من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) منذ عام 1997. وهو يتحكم في مجموعة واسعة من الآفات مثل تريبس ، وفتات الأوراق ، وعث العنكبوت ، والبعوض ، والنمل ، وذباب الفاكهة ، وغيرها من الآفات المماثلة.


إلى جانب استخدامه في أكثر من 80 من منتجات المبيدات الحشرية المسجلة للنباتات الزراعية ونباتات الزينة ، تم العثور على سبينوساد أيضًا في بعض الأدوية التي تنظمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام Spinosad للسيطرة على قمل الرأس على الناس والبراغيث على الكلاب والقطط.


سبينوساد فعال جدا في قتل الحشرات. بمجرد أن تتلامس الحشرات مع المبيد الحشري ، إما من خلال الحبيبات أو الغبار أو الرذاذ ، فإنه يهاجم جهازها العصبي. هذا يؤدي إلى الإصابة بالشلل وعادة ما يموتون في غضون يوم أو يومين فقط. ربما يكون مخيفًا بعض الشيء ، لكن طريقة العمل هذه ضرورية لصحة نباتاتك.


المبيدات الحشرية القائمة على البيريثرين

يُستخرج البيريثرين من أزهار نبات أقحوان البيرثروم. إنه يعمل بشكل فعال ضد مجموعة واسعة من الحشرات: النمل ، الصراصير ، البراغيث ، البق ، حشرات المن ، الموازين ، اليرقات ، الذباب ، والدبابير ، والخنافس (خاصة الخنافس اليابانية).


إنه مثالي للبستنة العضوية لأنه يختفي بسرعة من النباتات والتربة بعد أن يقضي على الآفات غير المرغوب فيها. مع مستوى سمية منخفض ، فهو آمن للاستخدام حول البشر والحيوانات الأليفة والماشية. 


يعمل البيريثرين كطريق سريع للحشرات بمجرد ملامستها لها. ومع ذلك ، فقد يعودون مجددا إذا كانت الجرعة التي تستخدمها ليست عالية بما يكفي.


غالبًا ما يتم خلط المبيدات الحشرية التي تحتوي على مادة البيريثرين مع نسبة منخفضة من البيبيرونيل بوتوكسيد (PBO) ، وهي مادة كيميائية سامة وغير عضوية تجعل المنتج أكثر فعالية. 


على الرغم من أن المبيدات الحشرية التي تستخدم البيريثرين لا تستخدم سوى كمية صغيرة جدًا من Piperonyl Butoxide (PBO) ، فقد تفضل منتجًا يستخدم منتجات طبيعية بالكامل مثل زيت النيم أو الزيوت الأساسية.


زيت النيم

زيت النيم  هو مبيد حشري طبيعي  موجود في ثمار وبذور شجرة النيم. أيضا ، أشجار النيم موطنها الهند وأجزاء أخرى من آسيا. تُعرف باسم شجرة Margosa باللغة الإنجليزية ومصطلحها النباتي هو Azadirachta Indica. 


لون الزيت أصفر إلى بني غامق وله طعم مر ورائحة الثوم / الكبريت. بالإضافة إلى احتوائه على خصائص طبية عالية ، فإنه يستخدم أيضًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر.


الزيوت النباتية الأساسية

تستخدم الزيوت الأساسية أيضًا في العديد من مبيدات الحشرات النباتية ومبيدات الحشرات. الزيوت الأكثر شيوعًا هي زيت الأرز والخزامى والأوكالبتوس والنعناع البري والسترونيلا وإكليل الجبل والنعناع وزيت فول الصويا. 


يمكنهم العمل بفعالية لصد مجموعة واسعة من الحشرات التي يمكن أن تهاجم نباتاتنا وخضارنا المحبوبة ، وتشكل أقل قدر من المخاطر على الناس والحيوانات الأليفة. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكافحة حشرات الحدائق لهذا العام؟ ما هو المبيد المناسب لحالك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -