أفضل مبيدات النمل الفعالة لعام 2024

يمكن للنمل إتلاف منزلك ، ومهاجمة الحيوانات الأليفة والأشخاص ، وتلويث الطعام المنزلي بالكائنات البكتيرية والمسببة للأمراض ، بما في ذلك السالمونيلا.

مبيد النمل


ينتشر النمل في مجموعات بحث كبيرة بحثًا عن الماء والغذاء والمأوى ، وكل هذه العوامل يمكن أن تجدها في منزلك. 


إقرأ أيضا:

أفضل مبيدات الصراصير لعام 2024

أفضل مبيدات الحشرات للاستخدام المنزلي لعام 2024

أفضل انواع طارد الثعابين للمنزل والحديقة

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2024

أفضل 5 مصائد الفئران لعام 2024


تدفع الحرارة الجافة أو نقص الرطوبة مستعمرات النمل إلى البحث عن المواقع الرطبة ، بينما تشجع مصادر الغذاء الوفيرة والحماية من العناصر النمل على الإقامة.


يستفيد مبيدات النمل من ميل الحشرات إلى الصيد والجمع ثم إعادة السم إلى العش ، مما يؤدي إلى القضاء على المستعمرة بأكملها. 


يمكن أن يصبح استهداف المشكلة بالمبيد الحشري الصحيح مع ضمان سلامتك أسهل بمجرد فهم أنواع النمل ومكونات المبيدات.

أسعار مبيد النمل

1. اقوى مبيد للنمل طعم TERRO T300 Liquid Ant Baits

مبيد النمل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتميز فخ النمل Terro T300 Liquid Ant Bait بفاعلية لمدة تصل إلى 3 أشهر. كما يحتوي أيضًا على طُعم آمن ، مما يجنبك التعامل مع المادة الكيميائية.


يأتي Terro T300 في عبوة من ست فخاخ ؛ ما عليك سوى تركهم في المناطق الذي ينشط بها النمل. يحوي حجمها الصغير الكثير من الطُعم ليأخذها النمل إلى العش ، تتناسب هذه الطعوم لوضعها في الأماكن البعيدة لتقليل فرصة التقاط الأطفال الفضوليين لها. 


على الرغم من أن البوراكس يستغرق حوالي يومين إلى ثلاثة أيام لتسميم النمل عن طريق التدخل في الجهاز الهضمي ، إلا أن طول عمر المنتج يمكن أن يبعد النمل عن المنزل طوال الوقت.

2. افضل مبيد للنمل بخاخ Ortho BugClear Insect Killer for Lawns & Landscapes Ready to Spray

اقوى مبيد للنمل

إشتري الأن

مع bifenthrin و zeta-cypermethrin كمكونات نشطة ، فإن الرذاذ القاتل للنمل Ortho BugClear مناسب لعلاج تفشي النمل الجديد والمستمر خارج المنزل. 


تقتل المكونان النشطان النمل عن طريق إغلاق قنوات الصوديوم ببطء التي تسمح للجهاز العصبي بالعمل بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى تجويع النمل والشلل ثم الموت.


يعتبر مبيد النمل هذا رخيص الثمن، إذ يأتي في زجاجة رذاذ جاهزة للاستخدام سعة 32 أونصة تحتوي على ما يكفي من محلول مبيد النمل للاستعمال لمدة تصل إلى 6 أشهر. 


إنه منتج متعدد الاستخدامات يمكن أن يعمل أيضًا ضد القراد والبعوض والبراغيث والعناكب وأكثر من 200 نوع إضافي من الحشرات.

3. افضل مبيد حشري جال Advion Ant Bait Gel Indoxacarb-Case (2030 gram tubes) UNI1011

مبيدات النمل

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مبيد النمل Advion Ant Bait Gel هذا ، طويل الأمد وسهل الاستخدام. تحتوي العبوات الأربعة المتضمنة على أونصة واحدة من هلام طُعم النمل. 


للإستعمال ، يقوم المستخدمون بتفريغ المكبس ببطء من أجل الاستخدام الدقيق حول الأحواض ، أسفل أو بالقرب من حاويات القمامة ، وحول الأجهزة ، مثل الثلاجة أو الموقد. طُعم الجل مخصص للاستخدام الداخلي. 


على الرغم من أنه يكلف أكثر من منتجات الأخرى ، إلا أنه يقلل الفوضى ويمكن للمستخدمين استعماله بسهولة في مكان ظهور النمل.


العنصر النشط في هذا الطعم يسمى indoxacarb. يمكن تناوله أو امتصاصه عن طريق اللمس ويبدأ على الفور في إيقاف وظائف الأعصاب لدى النمل عن طريق منع تدفق أيونات الصوديوم إلى خلايا الجهاز العصبي. 


يتوقف النمل عن التغذية ، ويصاب بالشلل ، ويموت ببطء ، ولكن ليس قبل تتبع الهلام إلى العش حيث يمكن أن ينتشر إلى النمل الآخر في المستعمرة.

4. مبيد نمل منزلي طعم TERRO T1812 Outdoor Liquid Ant Killer Bait Stakes - 8 Count (0.25 oz each)

مبيد النمل

إشتري الأن

تشتمل مبيد النمل Terro Outdoor Liquid Ant Killer Bait Stakes على ثمانية طعوم يمكن للمستخدمين إدخالها بسهولة في الأرض حول المنزل لجذب مستعمرات النمل القريبة وتدميرها. 


يتم وضع الطُعم فالحدائق أو حول المنزل ، مما يسمح لمزيد من النمل بالوصول إلى الطُعم في وقت واحد ويزيد العدد الإجمالي للنمل الذي يمكن للحصة الواحدة قتله.


يمنع تصميم الطعم من السقوط ، كما يحمي الغلاف الطعم من العناصر الطبيعية. لذالك دس الطعم حول النباتات في الحديقة أو الهياكل الخارجية لمهاجمة النمل حيث يعشش. قبل إدخال الأوتاد ، تذكر إزالة علامة التنشيط التي تحافظ على الطعم طازجًا حتى يصبح جاهزًا للاستخدام.

5. مبيد حشري للنمل Orange Guard 101 Home Pest Control Gallon

افضل مبيد للنمل

إشتري الأن

إذا كانت تملك أطفال فضوليون وحيوانات أليفة ، أو إذا كان النمل يمثل مشكلة في منطقة تحضير الطعام ، فإن Orange Guard 101 Home Pest Control هي حل ذكي. المكون النشط d-limonene ، المصنوع في رذاذ مائي ، آمن بيئيًا وغير سام للناس والحيوانات.


رش التركيبة مباشرة على النمل لقتلها عند التلامس ، وتطبيقها في محيط حول المنزل وفي الشقوق لمنع الإصابة. 


بينما يؤثر د-الليمونين على الجهاز التنفسي للحشرات ، مما يتسبب في اختناقها ، فإن رائحته القوية تقضي على النمل والصراصير والبراغيث. يأتي هذا المنتج في وعاء سعته 1 جالون من السائل.

6. اقوى سم للنمل Amdro Fire Ant Bait Granules

مبيد النمل

إشتري الأن

يجذب Amdro Fire Ant Bait Granules النمل من مستعمرات القريبة ، حيث يقتل hydramethylnon عن طريق تثبيط الأنظمة الداخلية للنمل. الحبيبات ، التي تأتي في حاوية بسعة 1 رطل ، مصممة للرش حول العشب أو بالقرب من جحور النمل المرئية.


يستغرق الأمر ما بين 24 و 72 ساعة لقتل النمل الذي يأخذ الطُعم. في غضون ذلك الوقت ، ينتقل السم بشكل فعال بين الملكة وباقي العش. 


تأكد من قراءة تعليمات السلامة الخاصة لحماية الحيوانات الأليفة والأطفال. وللحصول على أفضل النتائج ، لا تستعملها أثناء الطقس الممطر. يمكن أن تقتل الطريقة المبتكرة المكونة من خطوتين لهذا المنتج أعشاش النمل المرئية أو التي يصعب العثور عليها.


كيفية اختيار أفضل مبيد للقضاء على النمل؟ 

قبل شراء مبيد النمل ، حدد الأنواع النمل التي تغزو منزلك أو فناء منزلك. للتعرف على آفة معينة ، يمكنك الرجوع إلى موقع AntWeb ، وهي قاعدة بيانات على الإنترنت لكل أنواع النمل في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، من المرجح أن تواجه أحد الأمور التالية:


نمل المنزل ذو الرائحة هو نمل بني أو أسود صغير يعشش في الجدران وتحت الأرضيات. ينجذبون إلى السكر ويكونون أكثر نشاطًا في فصلي الربيع والصيف.


نمل الرصيف بني أو أسود اللون. عادة ما يحتشدون فوق بلاط الرصف في ما يشبه معركة ملحمية مع نمل الرصيف الآخرين. بعض نمل الرصيف ، المعروف باسم alates (أو الأسراب) ، له أجنحة ويمكنه الطيران لبدء مستعمرات جديدة.


يعد النمل الحفار كما يوحي الاسم ، لديه ولع بالخشب. هذه الأنواع المدمرة ، التي تعمل في أسراب ، تثقب ثقوبًا في الجدران والأرضيات والسقوف ، تاركة وراءها أكوامًا من نشارة الخشب.


يقوم النمل الناري ، وهو صغير الحجم ولونه بني محمر ، ببناء أكوام في الفناء تشبه أكوام الأوساخ السائبة. يشكل هذا النوع التهديد المباشر للإنسان والحيوانات الأليفة ، حيث ينتج عن لدغته المؤلمة إحساس بالحرق بالإضافة إلى التورم والحكة. 


يجب أن يكون أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه لسعات الحشرات حذرين بشكل خاص ، لأن سم النمل يمكن أن يسبب تورم في الحلق وصعوبة في التنفس.


أنواع مبيدات النمل

تأتي مبيدات الارضة من نوعين رئيسيين: الطُعم والمبيدات الحشرية التي تقتل عند التلامس. تجذب الطعوم الحشرات برائحة وأذواق جذابة وتوفر قطعًا صغيرة من الطُعم المسموم الذي يمكن للنمل حمله إلى المستعمرة. 


المكونات النشطة مثل fipronil أو hydramethylnon لها تأثير متأخر ، مما يسمح للنملة العاملة بحمل أو تناول الطُعم دون أن تموت على الفور.


لذلك ، إما يعيدون الطُعم إلى العش للاستهلاك أو يموتون داخل العش حيث تطلق أجسادهم السم. تعتبر الطعوم عمومًا الخيار الأفضل عندما لا تكون متأكدًا من موقع العش.


تستخدم مبيدات النمل التي تقتل عند التلامس مكونات نشطة مثل الديلتاميثرين أو د-ليمونين لقتل النمل والحشرات الأخرى عند استخدامها مباشرة. 


يمكن للمكونات أن تدمر الجهاز العصبي أو الهيكل الخارجي للنمل الفردي ، لكن النمل لا يحمل المنتج إلى العش. نظرًا لهذا القيد ، فإن حلول القتل عند الاتصال هي الأفضل للدفاع المحيط أو إذا كان العش مرئيًا.


هناك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء اقوى مبيد للنمل. سواء كنت تريد طُعمًا للنمل أو شيئًا بنهج أكثر طبيعية ، ستساعدك هذه الاعتبارات على اتخاذ أفضل خيار لك.


مكونات المبيد

مبيدات النمل إما تعطي مفعول طويل الامد أو تعمل على الفور ، اعتمادًا على العنصر النشط. تيترابورات الصوديوم ديكاهيدراتي (المعروف ببساطة باسم بوراكس) ، هيدراميثيلنون ، وفبرونيل هي مواد وسموم تعطي مفعول طويل الأمد. 


مما يسمح للنمل بجمع السم وإعادته إلى المستعمرة وتوزيعه. كما أنهم يشيرون إلى النمل الآخر للذهاب للحصول على المزيد من السموم.


تعمل هذي السموم طويلة الامد في غضون 24 إلى 72 ساعة ؛ ومع ذلك ، فإن طول الوقت اللازم لتدمير العش يعتمد على وضع السموم ، وعدد النمل ، والعديد من العوامل الأخرى. 


بشكل عام ، يجب استخدام السموم بطيئة المفعول بشكل مستمر حتى يتوقف النمل عن أخذ الطُعم ولم تعد ترى نمل يتجول.


مادة الدلتامثرين الكيميائية هي من بين المكونات النشطة التي تعطي مفعول فوري عن طريق التدخل في الجهاز العصبي المركزي للنمل. 


للحصول على بديل طبيعي ، فإن d-limonene ، الذي يتكون من ما يصل إلى 95 في المائة من مكونات مستخلص قشر البرتقال ، يؤدي إلى اصابة الجهاز التنفسي لنمل ، مما يتسبب في اختناقه.


عوامل الأمان

قبل إستعمال مبيدات النمل ، ضع في اعتبارك سلامة الأشخاص والحيوانات الأليفة في منزلك.


تستخدم بعض الفخاخ الطعوم والمواد الهلامية ألوانًا زاهية للفت انتباه النمل ، لكن هذه الألوان يمكن أن تجذب الأطفال والحيوانات الذين يبحثون عن لعبة أو شيئ لاكله. 


لذالك ضعها فقط حيث لا يمكن للأطفال والحيوانات الأليفة الوصول إليها. كما يمكن امتصاص الآخرة السامة المنبعثة من مبيدات النمل من خلال جلد الانسان ، مما يشكل خطرًا كبيرًا إذا تم استخدامه في المناطق ذات الازدحام الشديد.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مبيد النمل لهذا العام؟ ما هو نوع المبيد الذي تفضل استعماله؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-