افضل 5 مكانس كهربائية لعام 2024

تعتبر المكنسة الكهربائية جهازًا أساسيًا للحفاظ على منزلك ومكتبك نظيفًا وخاليًا من الغبار، إذ تتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من هذه الأجهزة ، حيث يوفر بعضها قوة تنظيف أكثر كفاءة من غيرها. 

مكنسة كهربائية


يجب أن توفر المكنسة الكهربائية عالية الجودة نظام شفط قويًا وأن تكون سهلة الاستخدام. 


هناك العديد من أنواع المكانس الكهربائية المختلفة المتوفرة في السوق ، وقد يكون العثور على المكانس المناسب لاحتياجاتك أمرًا صعبًا. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مكانس روبوت لعام 2024

افضل 5 مكنسة بخار لعام مميزة وعملية لعام 2024

أفضل 7 مكانس غسيل سجاد لعام 2024

أفضل 5 منظف افران لعام 2024

أفضل 7 منظفات حمامات لعام 2024


لا يجب عليك فقط التأكد من أن المكنسة الكهربائية متينة وفعالة ، ولكن عليك أيضًا التأكد من أنها تلبي متطلباتك المختلفة. لمساعدتك في اختيار خيار جيد ، قمنا بتجميع قائمة بي افضل المكانس الكهربائية المتاحة لهذا العام. 


لقد أخذنا في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل أثناء القيام بهذا الاختيار ، حتى تتمكن من اتخاذ القرار بسرعة وسهولة.

اسعار المكنسة الكهربائية

1. مكنسة كهربائية Hoover UH70120 T-Series WindTunnel Rewind Plus Upright Vacuum Cleaner

افضل انواع المكانس

إشتري الأن

تعتبر المكنسة الكهربائية هذه منتجًا فعالًا لتصفية الغبار وتحسين جودة الهواء الداخلي ، حيث يمكنه تصفية الغبار وجزيئات حبوب اللقاح التي يصل حجمها إلى 0.3 ميكرون. 


هناك ثلاثة خيارات ألوان مختلفة يمكنك الاختيار من بينها لتناسب جمالية مساحتك. كما تحتوي المكنسة على خمسة إعدادات لضبط الارتفاع يمكن تعديلها لتناسب أنواع الأرضيات المختلفة. 


يوفر السلك الطويل الذي يبلغ طوله 25 قدمًا الكثير من الحرية فالحركة للتنقل ، كما أنه قابل للسحب ، مما يجعل من السهل جدًا تخزين المكنسة. 


تتميز مكنسة كهربائية هوفر T-Series بتصميم خفيف الوزن نسبيًا ، مما يسهل نقل الجهاز عبر منزلك. يعني التصميم القائم أيضًا ثنيًا أقل أثناء التنظيف ، مما يجعله أسهل في الاستخدام. 

2. مكنسة كهربائية Shark NV356E S2 Navigator Lift-Away Professional Upright Vacuum

مكانس كهربائية

إشتري الأن

تم تصميم هذه المكنسة الكهربائية خصيصًا للأرضيات الصلبة ، على الرغم من أنها تعمل بشكل جيد على أي نوع من الأسطح تقريبًا. 


تحتوي على وعاء غبار بسعة 2.2 لتر ، مما يتطلب التخلص من الغبار بشكل غير منتظم. يمكن رفع العلبة لمساعدتك في الوصول إلى بعض المناطق الأصغر في منزلك. 


يعمل مرشح HEPA على تحسين جودة الهواء ويساعد على احتجاز المواد المسببة للحساسية ، مما يتيح لك التنفس براحة أكبر. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تقليل أعراض الحساسية والاصابة بها عند تنظيف منزلك.


كما تعتبر هذه المكنسة الكهربائية احترافية وتجارية لأسطح الأرضيات الصلبة ، إذ توفر Shark Navigator محرك شفط قويًا لرفع الأوساخ والفضلات المتراكمة من علة الأسطح الصلبة. 

3. مكنسة كهربائية Eureka Blaze Stick Vacuum Cleaner, Powerful Suction 3-in-1 Small Handheld Vac

مكانس كهربائية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتميز هذا خيار بكونه ثلاثة في واحد ، مما يسمح لك بتحويل المكنسة الكهربائية على الفور إما إلى مكنسة كهربائية يدوية أو مكنسة سلالم اعتمادًا على المهمة التي تقوم بها. 


تزن المكنسة الكهربائية حوالي أربعة أرطال فقط ، مما يعني أنها ستستغرق جهدًا أقل للعمل مع هذا الجهاز. يوفر التوجيه الدوار قدرة محسنة على المناورة. 


كما يضمن لك المحرك القوي أيضًا أنه يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية على السجاد وبعض الأرضيات الصلبة. يبلغ طول سلك الطاقة 18 قدمًا ، مما يتيح لك تفريغ المساحة بالكامل من الجدار إلى الجدار دون أي قيود. 


تتميز مكنسة كهربائية Eureka NES210 بتصميم خفيف الوزن لسهولة الحركة ، وتأتي في خيارين من الألوان ، بما في ذلك الأسود الداكن والأزرق البديل ، بحيث يمكنك اختيار واحد يتناسب مع باقي أجهزتك. 

4. مكنسة كهربائية BISSELL 2252 CleanView Swivel Upright Bagless Vacuum Carpet Cleaner

المكنسة الكهربائية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يضمن المحرك القوي لهذه المكنسة الكهربائية التقاط شعر الحيوانات الأليفة بكفاءة عالية. 


إذ تتميز هذه المكنسة الكهربائية بتوجيه دوار يتيح لك المناورة بسهولة حول الأشياء والحواف ، بينما يضمن عرض مسار التنظيف البالغ 13.5 بوصة أنه يمكنك تغطية المساحة بأكملها بسرعة كبيرة. 


يأتي أيضًا مع أدوات متخصصة تتيح لك التعامل مع شعر الحيوانات الأليفة المختلفة. أيضًا ، يبلغ طول الخرطوم ستة أقدام ، بحيث يمكنك التنظيف بسهولة دون الحاجة إلى الانحناء. 


تعتبر هذه مكنسة كهربائية رائعة للمنازل التي بها حيوانات أليفة ، تحتوي المكنسة الكهربائية بيسيل CleanView على علبة شفافة. هذا يجعل من السهل رؤيته عندما تحتاج إلى تنظيفه. 


تتميز المكنسة الكهربائية بتصميم عملي يضمن إمكانية رفع شعر الحيوانات الأليفة عن السجاد والأثاث. الجهاز متوافق مع مصادر طاقة 110 و 120 فولت.

5. مكنسة كهربائية Dirt Devil Endura Reach Upright Bagless Vacuum Cleaner for Carpet and Hard Floor

مكنسة كهربائية

إشتري الأن

تتميز هذه المكنسة الكهربائية بسهولة صيانتها ، حيث تحتوي على فلتر قابل للشطف لتنظيف سريع مع وعاء أوساخ سهل الفك بسعة 1.5 لتر ويتطلب منك القيام برحلات متكررة إلى سلة المهملات لتفريغها. 


تأتي المكنسة أيضًا مع أداة تنظيف الشقوق وفرشاة غبار لضمان مهمة تنظيف شاملة. تتميز أيضا بتصميم لفة فرشاة متعددة الأرضيات تعمل بشكل مستقر وفعال على أي نوع من الأسطح. 


ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن هذه المكنسة توفر عصا تمديد تضيف مسافة تنظيف أخرى تصل إلى 10 أقدام ، مما يجعل المكنسة مريحة للغاية في الاستخدام.  


هذه المكنسة الكهربائية تتميز بتصميم قائم ونظام شفط متعدد الوظائف ، يسهل تنظيف Dirt Devil Endura. يمكن استخدام هذه المكانس الكهربائية على الأرضيات الصلبة والسجاد. 


إذ تتميز بمحرك أقوى من العديد من البدائل. هذا يجعله أكثر كفاءة في امتصاص الأوساخ وشعر الحيوانات الأليفة والجزيئات الأخرى على الأرض.


أنواع المكانس الكهربائية

لقد ولت الأيام التي كنت تقوم فيها بالكنس في جميع أنحاء منزلك أو مكتبك بشكل يدوي، حان الوقت للتغلب على الأوساخ في كل ركن من أركان منزلك دون الحاجة إلى مجهود كبير ووقت اكبر. 


الأهم من ذلك ، لقد حان الوقت لكي نمنع بشكل استباقي تعرض أنفسنا لحساسية الغبار الشديدة والربو وأي نشاط ضار بصحتنا. 


هناك الكثير مما يجب مراعاته عند شراء المكنسة الكهربائية ، مثل حجم منزلك ، والأسطح المختلفة ، وأماكن المناورة الرئيسية ، والمزيد. من المهم أن تعرف ما هو موجود مسبقًا حتى تكون مجهزًا جيدًا لاتخاذ قرار مستنير.  


مكنسة أسطوانة 

تعتبر المكنسة الكهربائية العلوية الخيار الأفضل لتنظيف الأسطح المتعددة. وهي تعمل وتعمل بسلاسة على السجاد والسلالم والأرضيات الصلبة. تأتي نماذج العلبة مع سلك قابل للسحب وخرطوم شفط. 


مكنسة كهربائية محمولة

تجعل الإصدارات اللاسلكية والمحمولة من المكانس المحمولة باليد مثالية للأماكن الكبيرة جدًا والصغيرة جدا مثل السيارات للوصول إلى الأماكن التي لا يمكن للمكانس المستقيمة أو العلوية تنظيفها. 


المكنسة المستقيمة

المكانس الكهربائية المستقيمة هي الأفضل للسجاد الكبير والمساحات الواسعة من المنزل. بعضها بدون أكياس وبها بعض الميزات مثل تعديل الارتفاع لسهولة الانتقال والتنظيف العميق. 


مكنسة ​​السجاد

هذه مختلفة قليلاً عن المكانس الكهربائية التقليدية وتستخدم البخار أو الماء الساخن لتحويل سجادك إلى فراء نظيف. كما يتضح من اسمهم ، فإن هذه المنظفات العميقة مخصصة للسجاد فقط ولا ينبغي استخدامها على الأرضيات الصلبة. 


مكنسة شعر الحيوانات الأليفة

لن تشفط حيوانك الأليف ، لا تقلق. تم تصميم المكانس الكهربائية الخاصة بالحيوانات الأليفة خصيصًا لتنظيف شعر الحيوانات الأليفة من الأرضيات والسجاد وحتى الأثاث في بعض الحالات. 


المكانس اللاسلكية 

إنها خفيفة الوزن وتعمل بالبطارية ومحمولة للغاية. نظرًا لأنها صغيرة نسبيًا ، عادةً ما تحتوي المكنسة الكهربائية اللاسلكية وعاء في الأعلى لتجميع الأوساخ والحطام. 


يجب استخدام هذا النوع من المكنسة الكهربائية لجلسات التنظيف السريعة!


المكانس الذكية

ما عليك سوى إعداد حدود المستشعر ، واختيار الإعدادات الخاصة بك ، ودع هذه المكنسة الكهربائية الروبوت المدمجة واللاسلكية والذكية تعتني بغرفتك من خلال خيار التنظيف المستمر. 


على الرغم من أنها ليست متعددة الاستخدامات مثل المكنسة الكهربائية التقليدية ، إلا أن المكنسة الآلية تقوم بالتنظيف بدقة وتوفر لك الوقت. 


كيفية اختيار افضل مكنسه كهربائيه تلبي احتياجاتك المختلفة؟ 

نظرًا لأنك الآن على دراية بأنواع مختلفة من المكانس الكهربائية. حان الوقت لتوصيلك ببعض العوامل الرئيسية التي ستساعدك بالتأكيد أثناء الشراء. 


اكتب

قبل أن تختار شراء مكنسة كهربائية ، يجب أن تحدد متطلباتك بعناية. يجب أن ترى النوع الذي يناسبك أولاً. 


إذا كان لديك حيوان أليف ، فستكون فكرة رائعة أن يكون لديك مكنسة كهربائية للحيوان الأليفة. إذا كان لديك شقة صغيرة ، فيمكنك دائمًا استخدام مكنسة كهربائية محمولة أو روبوت وما إلى ذلك. 


وزن

وزن المكنسة الكهربائية مهم للغاية. إذا كان وزن المكنسة الكهربائية ثقيلًا ، فستواجه مشاكل في تشغيلها لفترات أطول من الوقت. 


بيت القصيد من المكنسة الكهربائية هو تقليل عملك. إذا كانت المكنسة الكهربائية الخاصة بك تجعلك تستهلك المزيد من الوقت والطاقة في التنظيف فما الفائدة منها. 


منقي

تأتي بعض المكانس الكهربائية مع فلاتر قابلة للغسل ومن الرائع الحصول عليها. يتم وضع المرشحات هناك لضمان عدم إطلاق جزيئات الغبار الدقيقة بسبب العادم في المكنسة الكهربائية.


الملحقات / الضمان

في كثير من الأحيان ، تكون المكنسة الكهربائية الخاصة بك مصحوبة ببعض الملحقات لتقديم حزمة تنظيف خالية من الإجهاد. قد تشتمل هذه الملحقات على أمشاط ذات أسنان رفيعة ، وملحقات فوهة ، وفرش صلبة ، والمزيد. 


علاوة على ذلك ، تأتي العديد من الطرز بضمان من سنة إلى خمس سنوات ، اعتمادًا على الطراز والشركة المصنعة. لذلك ، تأكد دائمًا من حصولك على القطع المطلوبة مع عملية الشراء!


ما هي أهمية مرشح HEPA؟

ترمز HEPA إلى هواء الجسيمات عالي الكفاءة ، وهو مرشح ممتاز يمكنه حبس معظم الجسيمات المجهرية وعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة وما إلى ذلك داخل وعاء او كيس المكنسة الكهربائية. 


ومع ذلك ، إذا كانت عائلتك عرضة للحساسية ، فلن يقوم مرشح HEPA بذالك بمفرده. يجب أن تضع يديك على مكنسة كهربائية محكمة الغلق تمامًا. 


وهذا يعني عدم هروب الهواء من الشقوق أو الأعناق. يجب أن يكون مسار الهواء الوحيد من خلال مرشح HEPA الخاص بك وهذا هو الوقت الذي ستشعر فيه بالفرق!


ما الذي يجب أن تعرفه عن المكانس الكهربائية؟

على عكس ما كان عليه الحال قبل 10 أو 20 عامًا ، فإن المكانس الكهربائية الموجودة في السوق اليوم متينة للغاية ، وتتميز بالشفط القوي ، وأكياس / أكواب كبيرة ، وبداخلها بطاريات ليثيوم عالية الأوكتان. إنها جهاز ممتاز في منزلك ويمكنها تنظيف الأرضيات بكفاءة عالية. 


هناك المكانس الكهربائية السلكية واللاسلكية والمحمولة باليد والعصا والروبوتية وغير ذلك الكثير! السوق متنوع بقوة. إلى حد أنه من الطبيعي جدًا أن يشعر مشترو المكنسة الكهربائية لأول مرة بالخوف التام من عدد كبير من الخيارات المتاحة. 


تكمن الفكرة في اختيار مكنسة كهربائية تم اختبارها على أسطح متعددة - البلاط ، والخشب الصلب ، والمشمع ، والسجاد. 


يجب اختبار قدرة المكنسة الكهربائية على المناورة جيدًا - يجب أن تعمل بسلاسة على الأرضيات والسجاد والأثاث وحول الزوايا. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون أداة التنظيف سهلة التنظيف والصيانة ، ويجب ألا تكون مزعجة للغاية. 


هل أعجبك مقالنا حول أفضل أنواع المكانس الكهربائية لهذا العام؟ ما هي المكنسة التي تعتقد انها ستكون مفيدة لك؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-