أفضل 5 مكانس روبوت لعام 2024

تمتلك مكنسة روبوت القدرة على كنس الغبار وازالة البقع وتجاوز العوائق وتنظيف الانسكابات في حركات دائرية أو احتضان زوايا الغرفة لمنع أي أوساخ من التجمع في الزوايا. 

مكنسة روبوت


في عام 2017 ، كان ما يقرب من ربع المكانس الكهربائية آلية. يوضح هذا مدى التحسن الذي طرأ على التكنولوجيا منذ طرح أول روبوفاك في عام 1996.


إقرأ أيضا:

أفضل 7 مكانس غسيل سجاد لعام 2024

افضل 5 مكانس كهربائية لعام 2024

افضل 5 مكنسة بخار لعام مميزة وعملية لعام 2024

أفضل 7 منظف حمامات لعام 2024

أفضل اجهزة تنقية الهواء لإزالة الروائح لعام 2024


واليوم في عام 2022 ، تأتي المكانس الروبوتية بجميع أنواع الميزات التي يمكنها معالجة أي نوع من المواقف الفوضوية. بعض النماذج اليوم تفعل أكثر من مجرد شفط الأوساخ. 


هناك نماذج يمكنها حتى مسح الأرضية الرطبة. وإذا كنت مصابًا بفوبيا الجراثيم ، فيمكنك حتى الحصول على تلك التي تحتوي على تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لأرضيات فائقة النظافة.


والجدير بالذكر ، على عكس الموديلات الأولى ، أن أفضل مكانس روبوت اليوم لم تعد تصطدم بالجدران. يمكنهم تعيين الغرف والالتزام بمناطق معينة. يمكن حتى توصيل هذه الطرز الأحدث بتطبيقات الهاتف أو أجهزة المنزل الذكي عبر شبكة WiFi.


لقد أخذنا في الاعتبار عوامل مثل الارتفاع وقوة الشفط ومستشعرات الحافة والتكنولوجيا الذكية ووقت تشغيل البطارية لتحديد افضل مكنسة روبوت. 

أسعار مكانس روبوت

1. مكنسة روبوت iRobot Roomba i7+

مكنسة روبوت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

بسعر يزيد عن 1000 دولار ، تعد iRobot Roomba i7 + بلا شك الأفضل في عالم المكانس الكهربائية الروبوتية. إذا لم يكن المال مشكلة وتريد الأفضل ببساطة ، فنحن نقترح النظر في هذا النموذج.


الميزة الوحيدة التي تجعلها تتقدم على المكانس الروبوتية الأخرى هي سلة القمامة ذاتية التفريغ. هذا صحيح ، لست مضطرًا لفتحه في كل مرة يمتلئ فيها سلة المهملات. 


يأتي iRobot Roomba i7 + مع رصيف يمكنه امتصاص الأوساخ من المكنسة الروبوت. يمكن أن يحتوي الرصيف على 30 صندوقًا من الأوساخ والغبار وشعر الحيونات الاليفة.


عند الحديث عن الشعر ، يعد هذا النموذج أيضًا أحد أفضل مكانس الروبوت لشعر الحيوانات الأليفة. إذ تدعي أنها تحتوي على مرشح عالي الكفاءة يحبس 99 ٪ من مسببات الحساسية للقطط والكلاب. 


بالتأكيد ، هناك بدائل أرخص يمكنها أيضًا امتصاص شعر الحيوانات الأليفة ، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تجاوز القدرات الذكية لهذا النموذج.


تتمتع مكنسه روبوت الذكيه iRobot Roomba i7 + بنظام ملاحة(GPS)قوي. باستعمال احد المساعدين الصوتين مثل الكسا يمكنك إخباره بتنظيف المطبخ فقط أو أي جزء من منزلك عبر ميزة الخرائط الذكية الخاصة به. 


يمكن أن يتعلم مخطط أرضية منزلك وسيعمل وفقًا لذلك. مثل العديد من مكانس روبوت الذكية ، يمكن توصيله بـ Alexa أو Google Assistant للتشغيل بدون استخدام اليدين عبر الصوت.

2. افضل مكنسة ذكية eufy by Anker, BoostIQ RoboVac 11S (Slim)

مكنسة روبوت

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

ربما تكون Eufy RoboVac 11S واحدة من أفضل المكانس الروبوتية ذات الأسعار المعقولة التي يمكنك شراؤها اليوم. بسعر يزيد قليلاً عن 200 دولار ، هذا هو الخيار الأفضل لأي شخص يمتلك ميزانية محدودة ، والذي لا يزال يريد الراحة في الحصول على أرضية نظيفة دون رفع إصبعه.


يأتي Eufy RoboVac 11S مزودًا بميزات أساسية ولكنه يتمتع بشفط ممتاز. يأتي بعمر بطارية رائع ، وسيعود إلى قاعدة الشحن عندما تقترب طاقته من النفاد. 


تعتبر مكنسة الروبوت هذه رائعة للتنظيف أسفل قطع الأثاث أيضًا ، حيث يبلغ ارتفاعها 2.85 بوصة فقط. يبلغ طول معظم مكانس الروبوت عادة 3 بوصات على الأقل.


لا داعي للقلق أيضًا بشأن الضوضاء مع هذا الروبوت إنه مرتفع مثل المروحة. إذا كان لديك طفل ولا تريد أن تستيقظ في كل مرة يتم فيها تشغيل robovac ، فهذا هو النموذج المناسب لك.


على الجانب السلبي ، يحتوي هذا الطراز على نظام تنقل عشوائي ويفتقر إلى اتصال الهاتف الذكي.

3. أفضل روبوت تنظيف Ecovacs DEEBOT N79S Robotic Vacuum Cleaner

المكانس الروبوتية

إشتري الأن

مكنسة روبوت ذكية تكلف أقل من 200 دولار؟ نعم ، هناك شيء من هذا القبيل ، ونعتقد أنه سيصبح أفضل صديق جديد لك. 


يتوافق Ecovacs Deebot N79S مع Alexa ومساعد Google ، لذا يمكنك إخباره بتنظيف الأرضية باستخدام صوتك فقط. بالطبع ، مثل كل مكنسة روبوت اخرى ، تأتي مع جهاز تحكم عن بعد أيضًا.


إلى جانب سعرها المناسب ، تأتي مكنسة الروبوت هذه مليئة بالميزات الممتازة أيضًا. إنه سهل الاستخدام ومميز من الناحية الجمالية. 


يحتوي على بطارية رائعة يمكن أن تعمل لمدة تصل إلى 110 دقيقة لذا فهي جاهزة دائمًا للتنظيف. يمكن أن تعمل على السجاد والأرضيات الصلبة ومجهزة بفرشتين جانبيتين وفرشاة رئيسية.


على الجانب السلبي ، قد لا يكون Ecovacs Deebot N79S هو الأفضل للتنظيف العميق. إنه ليس قوي بما يكفي ، لذلك قد يعلق تحت الأثاث.

4. مكنسة كهربائية روبوت Neato Robotics Botvac D7 Connected Robot Vacuum

مكنسة روبوت

إشتري الأن

مكنسة Neato Botvac D7 Connected هي مكنسة روبوت ذكية موجهة بالليزر ومتصلة بشبكة WiFi. تعمل بعض مكانس روبوت الأرخص ثمناً المتوفرة في السوق اليوم بأنماط عشوائية. ومع ذلك ، يأتي هذا النموذج مع التنقل الذكي وسيتم التنظيف في خطوط مستقيمة.


يمكنك أيضًا إضافة مخططات طابق ، حتى تتمكن من التنقل وتنظيف منزلك بشكل أكثر كفاءة. فيما يتعلق بقدرات التنظيف ، فإن هذا الروبوت يأتي مع شفط قوي ، وفلتر يمكنه التقاط عث الغبار والمواد المسببة للحساسية ، وفرشاة أساسية يمكن أن تصل إلى الزوايا ، وبطارية يمكن أن تدوم حتى ساعتين. 


إنها ذكية بما يكفي لإعادة الشحن وحساب مقدار الطاقة التي تحتاجها لأعمال تنظيف معينة أيضًا.

5. أفضل مكنسة وممسحة روبوت iLife V3s Pro

المكانس الروبوتية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

شعر الحيوانات الأليفة هو لعنة أي صاحب حيوان أليف يحلم بالحفاظ على منزل نظيف على الدوام. وربما يكون أيضًا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أي شخص يرغب في شراء مكنسة كهربائية روبوت. لذالك تأتي فيه iLife V3s Pro لإنقاذك.


هذا الروبوت سهل الاستخدام ويأتي محملاً بالميزات الأساسية. لذا قل وداعًا لأيام الكنس اليومي المتعددة. سيحافظ iLife V3S Pro على أرضياتك المصنوعة من الخشب الصلب خالية من الفراء ثم يعود إلى قاعدة الشحن لإعادة الشحن عندما ينفد من الطاقة. 


بالإضافة إلى ذلك ، فهو يعتبر صديقًا ممتع لكلبك أو قطتك ليطاردها طوال اليوم.


كيفية اختيار افضل مكنسة روبوت تلبي إحتياجاتك؟ 

وصلت الرغبة في طريقة أفضل وأكثر ملاءمة للتنظيف إلى نهايتها الحتمية مع ظهور المكانس الروبوتية. على الرغم من أن النماذج القديمة كانت أكثر حداثة من كونها عملية. 


فقد تحسنت مكانس روبوت بسرعة ، وسرعان ما أصبحت مساعدين منزليين يستحقون الاستثمار لمحبي الأدوات الذكية ، والنزوات النظيفة ، وكل شخص بينهما.


التكلفة مقابل قوة التنظيف 

إذا كنت تنظف منزلك كثيرًا ، يمكن أن توفر لك مكنسة الروبوت جزءًا كبيرًا من الوقت في روتين التنظيف الخاص بك. تميل النماذج الأكثر تكلفة إلى التفاخر بقوة التنظيف الفائقة. 


كما قد تتوقع ، فإن مكانس الروبوت الأقل تكلفة توفر عادةً أقل طاقة ، ولا تعمل دائمًا على جميع أنواع الأرضيات. ولكن لا تحكم على فعالية مكنسة الروبوت من حيث السعر ضع في اعتبارك الميزات التي قد تجعل نموذجًا ما أكثر ملاءمة لاحتياجاتك من الآخر.


اكتشف الميزات 

عند اختيار مكنسة روبوت ، غالبًا ما يهتم أصحاب المنازل بقوة تنظيف الماكينة ، لكن فعالية أي طراز معين تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. 


مثل حجم الغرفة التي تنوي تنظيفها ، ونوع الأرضيات التي لديك ، عمر بطارية مكنسة كهربائية روبوت وسهولة تشغيلها. قبل اختيار النموذج ، ضع في اعتبارك ما يلي:


تغطية الأرضية

تحقق من مواصفات الشركة المصنعة بعناية. تم تصميم بعض الموديلات للسجاد ذي الوبر المنخفض والمتوسط ​​ولكن ليس المنعكس ، بينما يجب استخدام نماذج أخرى فقط على الأرضيات الصلبة ، مثل ألواح الخشب الصلب أو البلاط.


عمر البطارية

حتى لو امتلكت المكنسة الروبوت قدرة شفط كبير ، فلن تنظف بشكل فعال بدون بطارية مشحونة بشكل صحيح. غالبًا ما يضع المصنّعون وقت تشغيل البطارية بالإضافة إلى حجم المنطقة (بالقدم المربع) التي سينظفها المكنسة الكهربائية بنجاح بشحنة واحدة. 


أثناء دورة التنظيف المكثفة ، سوف ترسو بعض الطرز تلقائيًا في محطات الشحن الخاصة بها حتى يتم إعادة تزويدها بالوقود ثم تواصل التنظيف بالمكنسة الكهربائية من حيث توقفت.


جهاز التحكم عن بعد

بينما تعتمد الوظائف الدقيقة على الطراز ، تأتي العديد من مكنسات الروبوت مع أجهزة تحكم عن بعد لبرمجة أوضاع التشغيل أو تنشيط المكنسة عند الضرورة ، سواء لتنظيف الغرفة بأكملها أو مكان واحد فقط على الأرض.


التكنولوجيا الذكية

تتصل فراغات الروبوت الأحدث بشبكة WiFi ، مما يسمح للمستخدمين بتشغيلها عن بُعد من خلال تطبيق على هواتفهم الذكية أو من مساعد صوتي. 


بالإضافة إلى برمجة الآلات المصغرة كجهاز تحكم عن بعد ، قد يراقب التطبيق أيضًا تقدم تنظيف المكنسة الروبوت وعمر البطارية وصندوق القمامة.


الحجم والشكل

على الرغم من أن حجمها قريب نسبيًا (يتراوح طوله من 2.8 بوصة إلى 5 بوصات) ، إلا أن ارتفاع الروبوت يمكن أن يكون أداة فصل بين نموذجين رائدين. 


يسمح الشكل الدائري الذي تراه في معظم مكانس الروبوت بالتدوير السهل وأنماط المسار ، لكن النماذج على شكل D يمكن أن تتحول بشكل مسطح للتنظيف القريب على طول الألواح الأساسية.


خيارات البرنامج

لتلبية كمية التنظيف التي تحتاجها ، غالبًا ما تشتمل مكنسة الروبوت على مجموعة من أوضاع التشغيل: أوضاع "توربو" التي توفر قوة تنظيف سريعة ومكثفة ، وأنماط "اقتصادية" توفر طاقة البطارية ، وأوضاع "هادئة" التي لن تتداخل مع يومك اليومي (الدراسة أو العمل أو وقت التلفزيون). 


قد تكون القدرة على برمجة جدول التنظيف مسبقًا - عادةً من ثلاثة إلى سبعة أيام - على رأس قائمة أولوياتك بالنسبة للمكنسة الكهربائية التي تجعل الأعمال الروتينية بأكملها عملية تلقائية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكنسة كهربائية روبوت؟ ما هو الروبوت الذي يستحق نقودك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-