أفضل 7 مكانس غسيل سجاد لعام 2024

نظف سجاد منزلك بعمق بسرعة باستخدام أفضل مكانس غسيل السجاد للأرضيات المحاطة بالأوساخ والبقع وشعر الحيوانات الأليفة والروائح.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مكانس روبوت لعام 2024

افضل 5 مكانس كهربائية لعام 2024

افضل 5 مكنسة بخار لعام مميزة وعملية لعام 2024

أفضل 7 منظف حمامات لعام 2024

أفضل 5 منظف افران لعام 2024


يمكن للسجاد أن يحتفظ بأربعة أضعاف وزنه من الأوساخ، لهذا السبب من المهم تنظيف سجادتك بعمق مرة واحدة في السنة على الأقل وبشكل متكرر إذا كان لديك منزل كبير ونشط به الكثير من حركة الأقدام (أو الحيوانات).


بينما تعتمد المكنسة الكهربائية على فرش شفط ودوارة لإزالة الأوساخ والبقع ، فإن مكانس غسيل السجاد تستخدم الشامبو القوي ومزيلات البقع والماء الساخن والبخار مع تقنية شفط قوي لسحب الأوساخ من أعمق تجاويف السجاد أثناء غسل الألياف من الزيوت والبقع ، والروائح. 

مكانس غسيل السجاد


تابع القراءة للتعرف على أفضل مكانس غسيل السجاد ، وما هي الميزات الموجودة في مكنسة غسيل السجاد التي تناسب منزلك وأسلوب حياتك بشكل أفضل ، ولماذا يتم تصنيف الطرازات التالية على أنها من الدرجة الأولى في فئاتها الخاصة.


قبل أن تشتري مكنسة غسيل سجاد، قد تتساءل عما إذا كان من الحكمة الاستثمار في إحدى هذه الآلات أو ببساطة استئجار خدمة للقيام بهذه المهمة. 


تبلغ تكلفة التنظيف الاحترافي الشامل للسجاد حوالي 50 دولارًا لكل غرفة ، لذا فإن 200 دولار أمريكي للمنزل المكون من ثلاث غرف نوم وما بين 300 دولار أمريكي إلى 600 دولار أمريكي للمساكن الأكبر. 


لديك أيضًا خيار استئجار مكنسة غسيل سجاد بمتوسط ​​سعر 30 دولارًا في اليوم. قد يكون أي من هذين المسارين منطقيًا إذا كان لديك غرفة واحدة أو غرفتين فقط مغطاة بالسجاد ، ولكن إذا كان منزلك بالكامل مغطى بالسجاد أو كنت تعيش مع حيونات ألفية، فقد يكون الاستثمار في مكنسة غسيل الخاصة أمرًا فعالاً من حيث التكلفة. 


لذالك تأكد من شراء نموذج عالي الجودة يمكنه منافسة مكانس غسيل السجاد من الدرجة التجارية مما يعني إنفاق ما بين 300 إلى 500 دولار. تتمتع مكانس غسيل السجاد بعمر يتراوح بين ثمانية إلى 10 سنوات مع الاستخدام المنتظم ، لذا قم بالحسابات لمعرفة ما هو مناسب لمنزلك.

اسعار مكنسة غسيل السجاد

1. مكنسة بيسيل Bissell, 15651 ProHeat 2X Lift Off Pet Carpet Cleaner

مكانس غسيل السجاد

إشتري الأن

آلة تنظيف السجاد بيسيل ProHeat 2X Lift Off تعمل بآلتين في جهاز واحد كمنظف سجاد منزلي بالكامل ومنظف بقعة محمول. 


بينما تزن الماكينة بأكملها 26 رطلاً قبل إضافة الماء ، يمكن استخدام منظف البقع بشكل مستقل مع خرطوم 6 أقدام وخزان 3/4 جالون. عندما يتم توصيل منظف البقع بالماكينة العمودية ، فإنه يعمل كخزان مياه بينما يتم تنظيف فرش التنظيف المزدوجة القوية بعمق باستخدام التنظيف بالبخار والشامبو. 


يتميز هذا الطراز أيضًا بملحقات عالية الجودة للبقع الصعبة و "تقنية الموجات الحرارية" للحفاظ على خزان المياه ساخنًا أثناء الاستخدام.

2. مكنسة هوفر Hoover Smartwash Automatic Carpet Cleaner, FH52000

مكنسة غسيل السجاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تجعل هذه المكنسة عالية التقنية تنظيف السجاد أمرًا سهلاً للغاية مع خيارات التنظيف باستخدام البخار والشامبو. بفضل قدرات استشعار الحركة ، حرك مكنسة غسيل السجاد ببساطة للأمام للتنظيف التلقائي وللخلف للتجفيف التلقائي. 


إذ تعمل وظيفة التجفيف التلقائي على استخلاص الماء من السجادة أثناء استخدام الحرارة لوقت تجفيف أقصر. كما يجمع نظام المزج التلقائي من Hoover ويوزع الكمية الصحيحة من المحلول للحصول على أفضل تنظيف ممكن. 


يوفر أيضا الخزان سعة 1 جالون ماءً نظيفًا وافرًا للغسيل والشطف ، وتشتمل الوحدة على مرفق أداة الحيوانات الأليفة للشعر وخرطوم 8 أقدام ، ولكن بوزن 18.5 رطلاً ، قد يكون من الصعب سحب مكنسة هوفر لأعلى ولأسفل السلالم.

3. مكنسة بيسيل Bissell Big Green Professional Carpet Cleaner

افضل مكنسة غسيل السجاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تستخدم مكنسة غسيل السجاد شديد التحمل هذا التنظيف بالبخار ، والشامبو ، وفرشاة دوارة كبيرة جدًا لرفع الأوساخ للحصول على نتائج تلبي أو تتجاوز معايير تنظيف السجاد الاحترافية. 


إذ يوفر الخزان سعة 1.75 جالون مياهًا أكثر من اللازم لمعظم الغرف ويمكن للخرطوم الذي يبلغ طوله 9 أقدام تنظيف تحت الأسرة والأرائك والمناطق الأخرى التي يصعب الوصول إليها. 


كما يحتوي الخرطوم على حقيبة تخزين خاصة به ويشتمل الطراز على ملحقات لعبور السلالم وتنظيف البقع. ومع ذلك ، عند وزن 48 رطلاً ، يصعب المناورة بهذه الآلة ، ناهيك عن عبور السلالم لأعلى ولأسفل.

4. مكنسة غسيل السجاد بيسيل Bissell ProHeat 2X Revolution Max Clean Pet Pro Full-Size Carpet Cleaner

مكنسة غسيل سجاد

إشتري الأن

هل تحب حيواناتك الأليفة ولكنك تكره الفوضى التي يمكن أن تحدثها على سجادتك؟ تم تصميم هذه الآلة القوية لإزالة الشعر والبقع والروائح الكريهة تأتي مع عينات من مزيل رائحة الحيوانات الأليفة والعلاج المضاد للبكتيريا الذي يستهدف البقع الصعبة مباشرة من الرشاشات على جانبي منفذ السحب الأمامي. 


هناك أيضًا أداة تنجيد الحيوانات الأليفة ثنائية في واحد لكل من الوضع الرطب والجاف لإزالة الروائح والبقع والشعر من الأثاث والستائر. 


كذالك يمكنك ضبط هذا الطراز على Max Mode للتنظيف شديد التحمل أو Express Clean لتنظيف أخف الذي يجف بشكل أسرع. يزن منظف السجاد Bissell ProHeat Pet Pro 17.5 رطلاً ، لذا يمكن إدارته إلى حد ما في المنازل التي تحتوي على سلالم.

5. مكنسة تنظيف السجاد Hoover PowerDash Pet Compact Carpet Cleaner

افضل مكنسة غسيل السجاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

هذا الموديل مثالي للشقق، إذ يزن 12.5 رطلاً فقط ، ولكنه يتميز بضعف قوة التنظيف التي تتمتع بها مكانس غسيل السجاد الأخرى خفيفة الوزن. 


إذ يوفر الخزان الذي تبلغ سعته 1/2 جالون مياهًا كافية لمعظم الغرف ، كما تعمل تقنية هوفر هيت فورس على تسخين السجادة حيث يتم امتصاص الماء المتسخ في الخزان لتجفيف أسرع. 


كما تقوم أسطوانة فرشاة الحيوانات الأليفة بتجميع الشعر بسهولة وتساعد على تنظيف البقع الصعبة. في حين أن النموذج لا يحتوي على خرطوم مرفق ، فإن منفذ السحب المنخفض يتيح لك الدخول أسفل الأثاث بسهولة.

6. مكنسة غسيل السجاد BISSELL SpotClean Pet Pro Portable Carpet Cleaner

مكنسة غسيل السجاد

إشتري الأن

يمكن لمكنسة السجاد المحمولة هذه التي يبلغ وزنها 13 رطلاً مع خزان سعة 3/4 جالونًا المنورة بها بسهولة في جميع ارجاء المنزل من خلال مقبضها البلاستيكي المتين. 


إذ تأتي مع زجاجتين من مزيل رائحة الحيوانات الأليفة لاستخدامها مع أداة إزالة البقع الصعبة مقاس 3 بوصات التي تعمل على فرك البقع على السجاد والمفروشات وسجاد المنطقة وامتصاصها. 


هناك أيضًا أداة تمنع الأوساخ السائلة من الدخول إلى الخزان. وهي مفيدة بشكل خاص "لحوادث" الحيوانات الأليفة التي قد تترك رائحة كريهة بعد الاستخدام. 

7. مكنسة غسيل السجاد McCulloch MC1275 Heavy-Duty Steam Cleaner

افضل مكنسة غسيل السجاد

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يزن منظف البخار هذا 12 رطلاً ويوفر ما يصل إلى 45 دقيقة من البخار المضغوط للوصول إلى أعمق ألياف السجادة. كل ما عليك هو رش البخار عبر الخرطوم الذي يبلغ طوله 9 أقدام لتنظيف السجاد بعمق وكذلك البلاط والخشب والمفروشات والكنب والحجر. 


عند درجة حرارة 212 درجة فهرنهايت ، يكون البخار مميتًا للقمل والبراغيث والبق و 99.9٪ من الجراثيم والبكتيريا. 


كما يأتي منظف البخار متعدد الاستخدامات هذا مع 18 ملحقًا ، بما في ذلك ممسحة الأرضية ، ووسادة التنظيف ، وفرشاة متعددة الاستخدامات للأسطح المختلفة. اخيرا تأكد من ملء الخزان سعة 5/8 جالونًا وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للحصول على أفضل النتائج.


أنواع مكانس غسيل السجاد

هناك العديد من الطرق التي تستخدمها الآلات لتنظيف السجاد وبعضها أكثر فعالية من غيرها. بينما تستخدم بعض مكانس غسيل السجاد أكثر من أسلوب من أساليب التنظيف هذه ، فإن البعض الآخر يؤدي نوعًا واحدًا فقط ، لذلك من المهم فهم الاختلافات.


استخراج الماء الساخن

تُعرف هذه الطريقة بشكل أكثر شيوعًا باسم التنظيف بالبخار ، وهي تستخدم الماء الساخن المطبق تحت ضغط عالٍ لتحريك ألياف السجاد وإذابة الأوساخ. كما يتم سحب أي بقايا متبقية من السجادة بسلسلة من الفرش الدوارة وشفط قوي. 


في حين أن الماء الساخن وحده يمكن أن يكون فعالًا ، فإن معظم مكانس غسيل السجاد تستخدم أيضًا المنظفات لإزالة البقع والروائح. يتطلب ذلك عملية من خطوتين غسل بالمنظف ، يليه شطف بالماء العادي قبل ترك السجادة لتجف.


غسل السجاد بالشامبو

تمزج هذه الطريقة الشامبو مع الماء الساخن من الحوض (بدلاً من تسخينه في الغسالة ، كما يفعل التنظيف بالبخار). يتم دفع المحلول إلى ألياف السجاد عن طريق تدوير الفرشاة ورفعها باستخدام شفط قوي، عملية من خطوة واحدة، ثم تُترك السجادة حتى تجف. 


من المشاكل التي يتم الاستشهاد بها في غسل السجاد بالشامبو أن بقايا الشامبو اللاصقة تبقى في الألياف وتجذب الأوساخ والفتات بحيث يحتاج السجاد قريبًا إلى التنظيف مرة أخرى. 


لتقليل هذه البقايا ، يمكن ملء الشامبو بالماء البارد العادي وتكرار عملية الشطف. فقط تأكد من تجنب الماء الساخن أو الدافئ ، لأن هذا ينشط الصابون المتبقي بدلاً من إزالته.


التغليف

ظهرت تقنية التغليف في السبعينيات ، واستولت ببطء على السوق من شامبو السجاد بالشامبو. التغليف عبارة عن عملية من خطوتين تستخدم مواد كيميائية مغلفة (صيغ خاصة بالعلامة التجارية والتي غالبًا ما تتضمن بيروكسيد الهيدروجين لجذب التربة وتغليفها). 


يتم رش المواد الكيميائية على السجادة ، وتنظيفها في ألياف بفرشاة أسطوانية ، أو فرشاة دوارة ثم يتم تفريغ مادة التغليف الكيميائية والأوساخ من السجادة.


تتبلور المواد الكيميائية حول جزيئات التربة وتجذب التربة الأخرى بحيث يمكن إزالة الأوساخ أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية. تجف أي رطوبة تخرج عن طريق التنظيف المغلف في غضون ساعتين. 


تنظيف بونيه

باستخدام هذه الطريقة ، يتم نقع وسادة قطنية أو رايون أو بولي بروبيلين في محلول تنظيف وتثبيتها بشامبو آلي شديد التحمل. يمكن أيضًا التنظيف باستخدام سلسلة من الفرش الدوارة التي تستخدم الماء ومحلول التنظيف لجذب الأوساخ بالمثل. 


تقوم الماكينة بتدوير وسادة التنظيف أو الفرشاة ، مما يؤدي إلى إثارة الطبقة العليا من السجاد وتجميع الأوساخ السائبة. ربما تكون هذه الطريقة الأقل فاعلية لتنظيف السجاد المنزلي ، لكنها قد تكون خيارًا سريعًا لتنظيف البقع إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتنظيف الغرفة بأكملها.


التنظيف الجاف

يُعرف أيضًا باسم تنظيف السجاد المركب ، وقد وصل تنظيف السجاد الجاف في الثمانينيات وعلى عكس جميع التقنيات الأخرى ، فهو خالٍ تمامًا من الرطوبة. 


مركب التنظيف ، عادة في شكل مسحوق ، يتم دهنه في ألياف السجاد باستخدام آلة فرشاة مزودة بمحرك ومعاكس للدوران. هذه الآلة "تفتح" السجادة حتى يستقر المركب في القاع. 


بعد الانتظار ما بين 30 إلى 60 دقيقة ، يتم تنظيف مركب التنظيف والأوساخ المجمعة بالمكنسة الكهربائية تمامًا. يمكنك المشي على السجادة بعد ذلك مباشرة ، لذا في حين أن تنظيف السجاد الجاف ليس بنفس فعالية التنظيف بالبخار ، إلا أنه يمكن أن يكون نعمة للعائلات المشغولة التي تواجه صعوبة في ترك السجاد حتى يجف.


كيفية اختيار مكنسة غسيل السجاد التي تلبي إحتياجاتك؟ 

ضع في اعتبارك هذه العوامل الرئيسية عند التسوق للحصول على افضل مكنسة غسيل السجاد التي تناسب منزلك أو مكتبك أو مساحة عملك.


الوزن وقابلية النقل

بشكل عام ، كلما كانت الآلة أثقل ، زادت قوة محرك الشفط والفرشاة الدوارة. الوحدات المحمولة أخف وزنًا ويمكن تحريكها بسهولة في أي وضع. 


هناك أيضًا منظفات سجاد متوسطة الوزن قد لا تكون قادرة على التنظيف الشاق ولكنها تقوم بعمل أفضل من الآلات المحمولة الصغيرة. لذالك ضع في اعتبارك حدودك المادية ، وكمية السجاد عند اتخاذ القرار. 


على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في منزل مستقل به طابق سفلي وأرضية رئيسية ومستويين إضافيين ، فقد يكون النموذج المحمول سهل الحمل هو أفضل رهان لك. من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الوزن المدرج لكل آلة لا يشمل الوزن الإضافي للماء.


طول الخرطوم

خراطيم تنظيف السجاد عبارة عن ملحقات يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام كحد أقصى ، ومع ذلك لا تحتوي بعض الوحدات على خرطوم على الإطلاق. 


يوفر الخرطوم البالغ طوله 10 أقدام نطاقًا كبيرًا ، ولكن كلما زاد طول الخرطوم ، يجب أن ينتقل الماء أو محلول التنظيف للوصول إلى السجاد المراد تنظيفه. 


أثناء الانتقال ، تبرد درجة حرارة الماء ، مما يقلل من فعالية منظف السجاد. إحدى السمات المفيدة لملحق الخرطوم هي أنه يسمح بالوصول أسفل قطع الأثاث الثقيلة مثل سريرك أو الأريكة.


ملحقات

ملحقات مكانس غسيل السجاد هي ملحقات يمكن إضافتها إلى خرطوم أو منفذ السحب لتنظيف المواد المختلفة أو الوصول إلى المناطق الصعبة أو التعامل مع شعر الحيوانات الأليفة والروائح الكريهة. 


تتضمن بعض الأنواع الأكثر شيوعًا أدوات تنظيف الشقوق أو الفرش الدوارة التي تزيل البقع الصعبة العالقة. تشتمل ملحقات الحيوانات الأليفة على فرش خاصة ، وحتى خزانات معزولة لمحاصرة الفراء لمنعه من الوقوع في الماكينة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مكانس غسيل السجاد لهذا العام؟ ما هي مكنسة الغسيل المميزة برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-