أفضل انواع طارد الثعابين للمنزل والحديقة

ستساعدك أفضل أنواع طارد الثعابين على تجنب المواجهات المباشرة مع الحفاظ على أمان عائلتك من جميع انواع الثعابين. 

طارد الثعابين


تحدث معظم لدغات الافاعي عندما يعبث الناس بالثعابين لمحاولة اثارتها أو محاولة مضايقتها. حتى لو صادفت ثعبانًا ميتًا ، فقد يكون ذلك مخيفًا. في كل الحالات ، من الأفضل تجنب هذه السيناريوهات في المقام الأول.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مبيدات حشرية منزلية لعام 2024

أفضل 5 مبيدات عناكب لعام 2024

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2024

أفضل مبيدات الصراصير لعام 2024

أفضل 5 مصائد الفئران لعام 2024


يساعد طارد الأفاعي ، الأشخاص والثعابين على تجنب المواجهات غير المرغوب فيها. إذ تستخدم هذه النتجات الرائحة أو الصوت لخلق بيئة غير مريحة للأفاعي. لكن ليست كل طاردات الثعابين متساوية. إذا كنت تتطلع إلى تجنب مواجهة الثعابين هذا الموسم ، فاقرأ اقتراحاتنا للعثور على أفضل طارد للثعابين لمنزلك أو حديقتك.


لقد قمنا بالبحث عن أفضل منتجات طارد الثعابين المتاحة من أكثر العلامات التجارية الموثوقة في الصناعة. أفضل أنواع طارد الثعابين فعالة وسهلة الاستخدام وآمنة للأشخاص والحيوانات الأليفة عند استخدامها وفقًا للإرشادات.

أسعار طارد الثعابين

1. طارد الثعابين Ortho Snake B Gon Snake Repellent Granules

طارد الثعابين


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مسحوق Snake B Gon عبارة عن طارد للثعابين مميز قائم على روائح تكرهها الثعابين الرائحة مصنوع من الزيوت الأساسية من القرفة والجيرانيول والخروع والنعناع والقرنفل. ليس لها رائحة كريهة لأنف الإنسان. 


يبدأ مفعولها فور التطبيق ، ويمنع الثعابين من الدخول ، والتعشيش ، والبحث عن الطعام في المنطقة المعالجة. إنه آمن على الأشخاص والحيوانات الأليفة والنباتات عند استخدامه وفقًا للتوجيهات. يتمتع بتركيبة طويلة الأمد مقاومة للأمطار وتدوم حتى 30 يومًا لكل تطبيق.


قم بتطبيق Snake B Gon عن طريق نثر الحبيبات مباشرة من العلبة وتغطية المنطقة التي ترغب في حمايتها بالتساوي. تقريبا 1 كلغ (2 باوند) يغطي ما يصل إلى 1440 قدم مربع. على الرغم من أنه مقاوم للأمطار الخفيفة ، إلا أنه يُعاد استخدامه في حالة هطول الأمطار الغزيرة.


2. مسحوق طارد الثعابين Safer Brand 5951 Snake Shield Snake Repellent Granular

طارد الثعابين


إشتري الأن

مسحوق طارد الثعابين Snake Shield عبارة عن طارد للثعابين قائم على الرائحة مصنوع من الزيوت الأساسية الطبيعية من خشب الأرز والقرنفل والقرفة. 


لها رائحة طيبة للبشر ولكنها غير سارة للثعابين. تبدأ الرائحة القوية على الفور في حماية المنطقة المعالجة. Snake Shield آمن تمامًا حول الأشخاص والحيوانات الأليفة والنباتات.


قم بتطبيق Snake Shield عن طريق هز الحبيبات مباشرة من الكيس لإنشاء شريط حاجز بعرض 8 بوصات حول المنطقة المستهدفة أو بجانبها. تأكد من إنشاء شريط حاجز مستمر بدون فجوات. الحاجز يبقي الثعابين خارجا لأسابيع. في حالة هطول أمطار غزيرة ، وضعه.


3. جهاز طارد الثعابين Pest Control Ultrasonic Repellent - Electronic Pest Control Repels Mice Rats Spiders Roaches Ants Snakes Rodents

طارد الثعابين


إشتري الأن

على عكس منتجات طارد الثعابين الأخرى ، لا يستخدم جهاز طارد الثعابين بالموجات فوق الصوتية الحبيبات أو البخاخات ، فقط الكهرباء. وتنتج "موجات الكترونية وكهرومغناطيسية وفوق صوتية" تزعج وتشوش الثعابين والآفات المنزلية الأخرى. الأصوات التي يصدرها هذا الجهاز غير مسموعة وآمنة للأشخاص والحيوانات الأليفة.


ما عليك سوى توصيل الوحدة بمأخذ التيار الكهربائي الموجود على الحائط وتشغيله ، وهذا كل شيء. تغطي الموجات فوق الصوتية مساحة تصل إلى 1200 قدم مربع ، على الرغم من أن الجدران والأثاث يمكن أن يضعف أو يقطع الفعالية. يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع للحصول على أفضل النتائج. 


4. طارد الافاعي Enviro Pro 16003 Snake Scram

طارد الثعابين


إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مسحوق Snake Scram هو طارد قوي للثعابين يعتمد على روائح تكرهها الثعابين. إنه مصنوع من الزيوت الأساسية الطبيعية من إكليل الجبل والقرفة والقرنفل والأرز والثوم ، بالإضافة إلى قشور الفول السوداني والكبريت. 


الرائحة قوية ولكنها ليست مزعجة ، لذا تأكد من إغلاق المنتج غير المستخدم في كيسه وتخزينه باحكام. مسحوق طارد الثعابين Snake Scram آمن على الناس والنباتات والحيوانات الأليفة. يبدأ العمل فورًا لإزالة الثعابين من المنطقة المعالجة وإبعادها.


تغطي كمية 3.5 رطل منه حوالي 2100 قدم مربع. انشرها بالتساوي على المنطقة المستهدفة ، وقم بهزها مباشرة من كيس الخلط المناسب. أعد تطبيقه بعد أسبوعين ، ومرة ​​أخرى بعد 30 يومًا من العلاج الأولي للسيطرة الكاملة.


5. طارد الثعابين من المنزل Snake Defense Natural Snake Repellent

طارد الافاعي


إشتري الأن

سائل Snake Defense عبارة عن طارد الافاعي سائل قائم على روائح تكرهها الثعابين مصنوع من زيت القرنفل وزيت النعناع ومكونات أخرى غير كيميائية وغير سامة. 


يوفر البخاخ فاعلية سريعة من الرائحة القوية التي تطرد الثعابين بسرعة ولكنها آمنة للأشخاص والحيوانات الأليفة. توخ الحذر عند استخدام هذا المنتج حيث من المعروف أن الثعابين تكون مختبأة حولنا مما قد يجعلها مضطربة وعدوانية إلى حد ما قبل الخروج.


استخدم Snake Defense بمحيط خارجي للمنازل والسقائف والحظائر والمركبات. إنه مفيد بشكل خاص في وقت مبكر من العام عندما تصبح الثعابين نشطة ، وفي أواخر العام لأنها تبحث عن مأوى من درجات الحرارة المنخفضة. كل تطبيق يستمر ما بين يومين وأسبوع.


قبل أن تشتري طارد الأفعى

ضع في اعتبارك اضرار طارد الثعابين قبل شرائه. إذ تحتوي بعض هذه المنتجات على روائح و مكونات ضارة بالأشخاص والحيوانات الأليفة التي تتلامس معه بشكل مباشر وذالك بسبب الرائحة الكريهة لبعض هذه المساحيق.


كن حذرًا عند استخدام طارد الثعابين لأول مرة لأنه إذا كانت الثعابين في الجوار ، فقد تصبح أكثر هياجًا وعدوانية. أبقِ الأشخاص والحيوانات الأليفة بعيدًا أثناء استخدام هذه المنتجات وبعده مباشرة لتجنب مواجهة الثعابين.


كيفية اختيار طارد الافاعي الذي يلبي إحتياجاتك؟ 

يستخدم طارد الثعابين إما رائحة أو موجات صوتية فوق صوتية تهيج أو تشوش الحواس لإبعاد الثعابين عن المنطقة. تتناسب بعض المنتجات بشكل أفضل مع المساحات الصغيرة أو للاستخدام الداخلي. 


بينما يناسب البعض الآخر المساحات الخارجية الكبيرة. عند التسوق لشراء طارد للثعابين ، ضع في اعتبارك هذه الميزات لتحديد المنتج الأنسب للموقع.


قوة

تعتمد معظم طاردات الثعابين على الرائحة ، مما يشكل تحديًا للثعابين. بالإضافة إلى الشم من خلال أنفها مثل المخلوقات الأخرى ، تستخدم الثعابين زوجًا حساسًا من الأعضاء في سقف فمها ، يسمى vomeronasal أو عضو جاكوبسون ، للقيام بالشم الدقيق. 


ينفضون الهواء بألسنتهم ويسحبون جزيئات الرائحة التي تساعدهم في المقام الأول على تعقب فريستهم. وبالتالي تسبب روائح هذه المنتجات للرائحة بتهيج الثعابين أو إرباكها.


قوة الرائحة ، وليست قوة النتانة ، هي مفتاح النجاح. تستخدم بعض أفضل المنتجات روائح لطيفة وغير مؤذية للبشر مثل القرفة والقرنفل.


المدة الزمنية

حتى الشخص الذي يعاني من أسوأ رهاب من الثعابين سوف يتعب من إعادة تطبيق طارد الافاعي كل يوم. يظل طارد الثعابين فعال لمدة تصل إلى شهر. 


على الرغم من أن الأمطار الغزيرة ستجعل حتى أفضل المنتجات تتبدد وتتلاشا بشكل أسرع. يأتي الطرد طويل الأمد من تركيزات أعلى من المكونات النشطة والتركيبات الحبيبية المقاومة للمطر.


هناك أوقات وأماكن يكون فيها طارد الثعابين السائل أكثر سهولة في الاستخدام من الصيغ الحبيبية طويلة الأمد. في تلك الحالات ، اختر الصيغة الأكثر فاعلية وعالية التركيز. مرة أخرى ، تكون الرائحة الأقوى أكثر فاعلية منذ البداية وتدوم لفترة أطول.


الطريقة

أكثر أنواع طارد الثعابين شيوعًا تعتمد على الرائحة لأنها يمكن تطبيقها في أي مكان تقريبًا. تستخدم هذه المنتجات العديد من الزيوت العطرية الطبيعية أو المركبات الكيميائية التي تنتج روائح قوية للتغلب على حاسة الشم لدى الثعبان ، مما يقلل من قدرته على اكتشاف الفريسة ، وقد يكون أيضًا مصدر إزعاج جسدي لها. لذالك فهي تطردها خارج المنطقة المعالجة. 


خيار آخر لطارد الثعابين هو الصوت فوق الصوتي. تصدر الأجهزة الكهربائية التي يتم توصيلها بالمآخذ الكهربائية المنزلية ضوضاء خارج نطاق السمع البشري لا تستطيع الثعابين تحملها. يغادرون المنطقة في النهاية بسبب الانزعاج. هذه المنتجات لها نطاق محدود  مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام الداخلي.


نصائح لابعاد الثعابين والافاعي عن منزلك

تعتبر الثعابين جزءًا أساسيًا من العالم الطبيعي لأنها تساعد في السيطرة على أعداد الآفات مثل القوارض والفئران. لكن معظم الناس يفضلون ألا يفاجأوا بالعثور عليهم في الفناء الخلفي أو داخل المنزل. 


على الرغم من أن لدغات الثعابين السامة القاتلة نادرة جدًا ، إلا أنها خطيرة جدًا ومميتة في بعض الأحيان عند حدوثها. حتى لدغات الأفاعي غير السامة مؤلمة ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة أو المرض. إذا كان هناك قلق بشأن الثعابين على الممتلكات ، فإن أول خيار للعمل عليه هو القضاء على ما يجذبها.


مثل الحيوانات المفترسة الأخرى ، تقضي الثعابين معظم حياتها إما في البحث عن وجبتها أو في السبات. الأماكن التي توفر فرصًا للطعام أو مكانًا محميًا للراحة هي الأماكن التي تجدها الثعابين جذابة. 


الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مخاطر مواجهة الثعابين هي القضاء على الموطن الذي يوفر فريسة الثعابين مثل القوارض الصغيرة والحشرات الكبيرة ، والمناطق التي يمكن أن تستخدمها الثعابين كمأوى.


تعد أعشاب التل ، والشجيرات ذات الأوراق الكثيفة على الأرض ، وأكوام الأوراق والعصي ، والفواكه والمكسرات المتساقطة مكانًا مثاليًا للفئران والجرذان. سوف تأتي الثعابين للعثور عليهم. مصدر المياه مثل بركة المياه  المنزلية(نافورة) المزخرفة ، أو حتى بقعة منخفضة تحتفظ بالمياه بعد المطر ، هذا هو موطن الفناء الخلفي المثالي للثعابين.


مارس الصيانة المناسبة للفناء للتخلص من مصادر المأوى والغذاء للثعابين والقوارض. جز بانتظام ، وأزالة ونظيف الفاكهة المتساقطة والمكسرات تحت الأشجار. قم بإطعام الحيوانات الأليفة في الداخل ، وحد من إطعام الطيور. 


لا تحتفظ بأكوام حطب على مدار العام يمكنها أيضًا حماية الثعابين. استهلك كل الحطب الموجود لديك في الشتاء قبل أن تصبح الثعابين نشطة في الربيع. تخلص من أعشاش الطيور ، التي يمكنها جذب الثعابين. بعد إزالة موطن الثعابين ، يمكن أن يساعد طارد الثعابين في إبعادها.


يمكنك طارد الأفاعي التي لا تزال في المنطقة بعد التنظيف بإستخدام منتجات طرد الثعابين. تعمل طارد الأفاعي على إبعاد الثعابين عن طريق خلق بيئة غير سارة وغير مرحب بها.


من الجيد أن تشعر براحة البال ، مع العلم أن منزلك أصبح الآن منطقة خالية من الثعابين بعد احداث بعض التغييرات البسيطة من تنظيف وعلاج. 


أسئلة وأجوبة حول طارد الأفعى

الآن بعد أن أتيحت لك الفرصة لاختيار طارد الثعابين المناسب لحديقتك أو منزلك ، تحقق من إجابات بعض الأسئلة الشائعة.


ما الذي يبعد الثعابين عن منزلك؟

عندما لا يكون هناك طعام أو مأوى للثعابين ، جنبًا إلى جنب مع بيئة غير سارة ، فإنها تذهب بعيدة.


ما هي روائح تكرهها الثعابين؟

تكره الثعابين روائح زيت القرفة وزيت القرنفل والأمونيا.


كيف اتخلص من الأفاعي في حديقتي؟

للقضاء على الثعابين في الفناء ، عليك أولاً القضاء على الموطن الذي يجذبها وفرائسها. ثم استخدم طارد الثعابين لإخراجهم وإبعادهم.


هل يمكن للثعابين الخروج من المرحاض؟

نعم ، إما من الأعلى أو من الأسفل. بشكل أكثر شيوعًا ، يمكن للثعابين التي تجد طريقها إلى المنزل ثم إلى الحمام أن تدخل المرحاض بحثًا عن الماء. بشكل أقل شيوعًا ، يمكن للثعابين أيضًا أن تدخل في المجاري ثم تتبع أنبوب الصرف الصحي وتصل إلى مرحاضك.


روائح تكرهها الثعابين

الثعابين شديدة الحساسية للروائح وتشم باستخدام ألسنتهم الطويلة. يمكنك استخدام طاردات الرائحة في المناطق التي تشهد نشاطًا للثعابين لإبعادها عن منزلك أو حديقتك.


بعض الروائح التي تكرهها الثعابين هي: الثوم والبصل والزيوت الأساسية مثل القرفة والقرنفل والأوكالبتوس والشيح والكبريت والدخان. يمكنك صنع طاردات بسيطة باستخدام هذه المواد أو زراعة بعض النباتات العطرية كحاجز حي للثعابين.


يجب أيضًا أن تحافظ على نظافة منزلك وحديقتك وتتخلص من الأعشاب الطويلة والفئران والحشرات التي تجذب الثعابين. كما يجب أن تغلق جميع الفتحات والنوافذ التي قد تسمح بدخول الثعابين إلى منزلك.


هل الديزل يطرد الثعابين

لا ، الديزل لا يطرد الثعابين ، ولا يقتلها إلا إذا ابتلعته أو أشعلت فيها النار بعد سكبه فوقها. يفضل تجنب استخدامه كوسيلة لطرد الثعابين فهو ليس طريقة غير فعالة فحسب بل أنها أيضًا طريقة خطيرة قد تؤدي إلى إلحاق الأذى بالبشر والممتلكات.


سبب وجود ثعبان في المنزل

هناك عدة أسباب وراء وجود ثعبان صغير داخل المنزل مثل:


الدخول من خلال الفتحات: يمكن أن تدخل الثعابين إلى المنازل من خلال فتحات صغيرة ، مثل الفجوات حول الأبواب أو النوافذ أو الفتحات.


وجود الحشرات: إذا كان منزلك يحتوي على العديد من الحشرات ، فإن تلك البيئة مناسبة تمامًا للثعبان. إذ أنه يتغذى على الحشرات الصغيرة ، وكذلك على الحشرات الميتة.


الحدائق والنباتات: هناك بعض أنواع الثعابين التي تعتمد في غذائها الأساسي على النباتات والمزروعات. ومن هنا تكون الحدائق مصدر من مصادر جذب هذا النوع من الثعابين.


المراحيض: تنتشر الثعابين في قنوات الصرف الصحي ، وفي الفترة الأخيرة لاحظ الكثير من الأشخاص وجود الثعابين في المراحيض. كما تُشكل بهذا مصدر فزع ورعب كبير ، إذ أنها قد تُهاجم الإنسان بشكل مفاجئ ، أثناء قضاء حاجته.


هجر المنزل لفترة طويلة: البُعد عن المنازل لفترة طويلة من الزمن ينتج عنه تراكم الحشرات ، وكذلك الثعابين. حيث تجد من تلك البيئة ما يُناسب احتياجاتها من الغذاء.


سحر الثعبان: يرى بعض الأشخاص أن وجود الثعابين في المنزل بسبب السحر وأنه للثعابين علاقة بذلك. وقد ذكر القرآن الكريم في قصة سيدنا موسى عليه السلام “فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ”.


إذا وجدت ثعبانًا في منزلك ، فهذه بعض التوصيات لكيفية التعامل معه:

قم بإغلاق جميع أبواب و نوافذ المكان حتى لا يهرب الثعبان أو ينتقل إلى مكان آخر.

قاوم رغبتك في مهاجمة الثعبان بمكنسة أو بعصاة. لن يهاجمك الثعبان إلا إذا شعر بالتهديد منك ، فلن يطارد أي ثعبان سواء كان سامًا أم لا شخصًا إلا إذا استثير. ابتعد ببطء لتجنب أي خطر أكبر.


حدد ما إذا كان الثعبان سامًا. قد تكون رغبتك الأولى عند رؤية ثعبان هي أن تصرخ وتهرب ، ولكن سيساعدك النظر له جيدًا لتحديد مقدار الخطر الذي يشكل. تكون الثعابين السامة سمينة وكبيرة الأنياب وتشبه عيونها الشق ، وعليك الانتباه أيضًا للذيل المميز ذي الجرس.


أبعد الأطفال أو الحيوانات من المكان. يجب عليك تقليل أي خطر محتمل سواء كان الثعبان الموجود يشكل خطرًا أم لا. سيكون أطفالك وحيواناتك الأليفة في خطر أكبر من البالغين بسبب حجمهم الصغير وأيضًا لأن حركاتهم يصعب توقعها (خاصة الحيوانات الأليفة) مما يزيد احتمال إثارتهم للثعبان.


هل أعجبك مقالنا حول افضل منتجات طارد الثعابين من المنزل؟ هل كان مقالنا مفيدا ومنتجات قائمتنا فعالة؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-