أفضل 5 مصائد الفئران لعام 2024

على الرغم من صغر حجم الفئران ، إلا أنها قد تكون مشكلة كبيرة عندما تغزو مجموعة من الفئران منزلك بحثًا عن الطعام. 

اسعار مصائد الفئران


إذا رأيت فضلات صغيرة في دولابك وسمعت ضوضاء خدش في الجدران ، فمن المرجح أنك تعاني من مشكلة قد ترهقك. تجتاح الفئران والجرذان حوالي 21 مليون منزل في أمريكي كل شتاء. إذ تتسلل الفئران إلى مخازن الغذاء ، وتصنع أعشاشًا في الخزائن ، وتفتح الباب أمام مجموعة من المخاطر الصحية.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 صاعق حشرات كهربائي قوي وفعال لعام 2024

أفضل 5 مبيدات البراغيث شديدة الفاعلية لعام 2024

أفضل انواع طارد الثعابين للمنزل والحديقة

أفضل 5 مبيدات حشرية منزلية لعام 2024

أفضل 5 مبيدات عناكب لعام 2024


مع وجود الكثير من الناس التي أبلغت عن رؤية قارض في مكان إقامتها في مرحلة ما ، هناك الكثير من الخيارات لمكافحة هذه الظاهرة. يقدم المصنعون العديد من الحلول الفعالة من مصائد الفئران المميتة وغير المميتة لحل مشكلة انتشار الفئران.


تابع القراءة لمعرفة المزيد حول مصائد الفئران ، ولا تفوت قائمتنا للعثور على أفضل مصيدة فئران في السوق لاحتياجاتك.


تعالج قائمتنا الخاصة بالمنتجات عالية الأداء مشكلات القوارض باستخدام كل من الأساليب المميتة وغير القاتلة ، بما في ذلك مصائد الفئران من بعض الأسماء المعروفة في صناعة مكافحة الآفات.

اسعار مصائد الفئران

1. مصيدة فئران Agri Zap FBA_RZC001-4 Zapper RZC001-4

مصيدة فئران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

لن يعرف الجرذ ما الذي أصابه مع مصيدة الفئران الكهربائية Rat Zapper Classic. يبلغ ارتفاع هذا المصيدة على شكل نفق 4.3 بوصات وعرضه 3.5 بوصات وطوله 12 بوصة وهو واسع بما يكفي للامساك بجميع انواع القوارض. 


عندما يدخل الفأر النفق ويضع ارجله على الألواح المعدنية داخل هذا المصيدة ، فإنه يشغل دائرة كهربائية ترسل صدمة عالية الجهد عبر جسده من أجل نهاية سريعة وإنسانية.


يتطلب فخ الفئران أربع بطاريات AA ، والتي توفر طاقة كافية لقتل 20 جرذًا. يومض ضوء LED المريح باللون الأحمر لإعلامك بالوقت الذي يطال فيه الضحية. 


وغرفة القتل التي تسمح لك بتفريغ الفئران دون الحاجة إلى لمسها أو حتى النظر إليها ، مما يجعل التخلص منها أقل خطورة. هذه المصيدة مناسبة للاستخدام الداخلي فقط.

2. مصيدة فئران ALAZCO 12 Glue Traps

مصائد الفئران

إشتري الأن

لا تمثل قوة الفأر وحجمه مشكلة عند إدراج مصيدة الغراء ذات الاستخدام الواحد. بالنسبة للمخلوقات التي تتراوح من حجم الفئران إلى الحشرات. 


فقد تم تصميم مصيدة فئران لاصقة والغير السام هذه لتوفير فخ محكم وغير قابل للهروب. تأتي هذه المصيدة مع 12 ورقة يمكن وضع كل منها بشكل مسطح لإبقاء الفئران المحاصرة في وضع الرؤية العادي أو طيها في صندوق لإبقاء مشكلة الآفات منفصلة.

3. مصيدة فئران Tomcat Press 'N Set Mouse Trap

مصائد الفئران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تحتوي هذه الحزمة من اثنين من الفخاخ القابلة لإعادة الاستخدام على صفين من الأسنان البلاستيكية التي تقبض على الفئران التي تقضم الطعم الموجود في مصيدة الفئران. 


تعد مجموعة Tomcat Press N سهلة الاستخدام ، حيث تتميز بقضيب ضبط المصائد يسحب لأسفل وينقر ليخبرك عندما يكون جاهزًا للوضع. 


تحتوي كل مصيدة على علامة تبويب مدمجة للتخلص منها بسهولة وعدم لمس الفأر. تدعم شركة Tomcat الأجهزة بضمان ، مما يعني أنه إذا كان الفخ غير فعال ، فستسترد أموالك.

4. مصيدة فئران Catcha 2 Piece Humane Smart Mouse

فخ الفئران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتميز مصيدة الفئران البلاستيكي هذه بباب مصيدة بنابض يغلق بعد أن يلمس الفأر الطعم في حجرة الطعم. فتحات التهوية تعطي المخلوق هواء نقيًا وافرًا حتى تقوم بتحريره. 


تشتمل كل مجموعة على ظابتين يسهل ضبطهما. فقط ضع طعمًا في الحجرة وافتح باب الزنبرك. حيث يتم القبض على الفئران حية وغير مصابة ، ثم يمكن إطلاقها في منطقة حرجية.

5. مصيدة فئران Gingbau Chipmunk Trap Humane Live Mouse Rat Trap Cage

مصائد الفئران

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

اصطاد الفئران الحية ونقلهم بطريقة إنسانية مع مصيدة الفئران Gingbau. يتميز هذا الطراز بهيكل قوي من الصلب المجلفن ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام خارج منزلك. الإعداد سهل مع التعليمات التفصيلية المضمنة لإعداد المصيدة. 


يبلغ عمق هذا المصيدة 10.5 بوصات وعرضه 5.5 بوصات وارتفاعه 4.5 بوصات ، وهو مثالي لاصطياد الحيوانات الأصغر مثل الفئران والجرذان ويضمن أنك لن تصطاد كائنات أكبر ، مثل قطة الجيران ، عن طريق الخطأ.


يشتمل هذا القفص على خطاف طعم في مؤخرة القفص مع دواسة حساسة للضغط تحته. عندما يطبق القارض وزنًا على الدواسة ، فإنه ينشط قضيب الذراع ، مما يؤدي إلى إغلاق الباب وقفله ، مما يؤدي إلى محاصرة الحيوان. تزن هذه المصيدة القابلة لإعادة الاستخدام أقل من رطل ، مما يجعل نقل القوارض أمرًا سهلاً.


أنواع مصائد الفئران 

أدناه ، تعرف على الأنواع الأربعة الأساسية من مصيدة الفئران المفاجئة والصمغ والحيوانات الحية والإلكترونية لتحديد النوع الذي سيعمل بشكل أفضل مع مشكلة القوارض لديك.


مصيدة الفئران التقليدية 

مصيدة الفئران القديمة التي تتكون من سلك معدني سميك متصل بقطعة صغيرة من الخشب. يتم وضع القليل من الطعم على جزء صغير من المعدن متصل بالمصيدة. 


عندما يأخذ الجرذ الطُعم ، يتم تشغيل المصيد ، مما يتسبب في إغلاق الجزء المعدني من رأس الجرذ ، مما يؤدي إلى كسر رقبته وقتله على الفور. في حين أن هذه المصائد رخيصة وفعالة ، إلا أنها قد تكون خطيرة أيضًا. 


اعتمادًا على حجم المصيدة ، يمكن أن تؤذي المصيدة المفاجئة أو حتى تكسر الأصابع ، مما يجعلها غير مناسبة للاستخدام في المنازل التي بها أطفال صغار.


تعمل مصائد الفئران البلاستيكية الأكثر أمانًا عن طريق خنق ضحاياها ذوي الفراء. يستخدم هذا النوع من المصائد آلية تشبه فم الثعبان المفتوح. 


عندما يتجول الجرذ في هذه الفكوك البلاستيكية ويأخذ الطُعم ، تغلق مشابك الفم ، وتضغط على الجرذ وتخنقه. هذا النوع من المصائد أفضل للمنازل التي بها أطفال. 


حيث أن آلية الإغلاق ليست قوية بما يكفي لإصابة أصابع اليدين أو القدمين مثل مصيدة فئران المعدنية تقليدية. هذه المصائد قابلة لإعادة الاستخدام ولكنها تكلف أكثر من مصيدة الفئران العادية.


مصيدة الفئران الغراء 

تعتبر مصائد الغراء واحدة من أكثر الطرق فعالية وإثارة للجدل للقبض على الفئران. تتكون مصيدة الغراء من لوح بلاستيكي مسطح مغطى بغراء شديد اللزوجة من جانب واحد. 


تضع اللوحة في منطقة بها نشاط لفئران. عندما يتدحرج الجرذ فوق اللوح ، يصبح عالقًا في مصيدة الفئران اللاصقة ، مما يجمد الحيوان. كلما كافحت ، كلما أصبحت محاصرة.


هذا النوع من الفخ ليس هو الحل الموصى به ، لأن معظم الناس يعتبرونه غير إنساني. المصيدة لا تقتل الحيوان ، مما يؤدي إلى الموت البطيء من الجفاف أو الجوع. 


تجمع مصائد الغراء الغبار والأوساخ وحتى الحشرات ، مما يجعلها في النهاية غير فعالة. وكذالك لا يمكن إعادة استخدامها.


فخ الفئران الحية

هذا النوع غير المميت من المصائد هو الطريقة الأكثر إنسانية للتعامل مع مشكلة الفئران. تتكون مصائد الفئران الحية من قفص صغير. 


عندما يتم جذب الجرذ إلى القفص عن طريق الطعم ، فإنه يخطو على لوحة حساسة للضغط ، مما يؤدي إلى تشغيل آلية زنبركية تؤدي إلى إغلاق باب القفص ، مما يؤدي إلى محاصرة الجرذ. 


ستحتاج بعد ذلك إلى نقل الحيوان إلى منطقة بعيدة بما يكفي بحيث لا يعود ، وهو ما يتضمن عادةً رحلة بالسيارة. تعتبر مصائد الفئران الحية أكبر وأكثر تكلفة من أنواع المصائد الأخرى. وقد تصطاد حيوانات صغيرة أخرى عن غير قصد.


مصيدة فئران كهربائية

يتضمن هذا الشكل الأكثر إنسانية من مصيدة الفئران القاتلة صدمة عالية الجهد. تشتمل هذه المصيدة على شكل نفق على منطقة بها طُعم على طول جدارها الخلفي الذي يجذب الفئران بالداخل. 


يتكون النفق من الداخل من صفيحة معدنية على الأرض. بمجرد أن تستشعر اللوحة الضغط ، فإنها توصل شحنة قدرها 7000 فولت ، مما يؤدي إلى قتل الفئران على الفور. 


تستخدم المصيدة أربع بطاريات C ، نفس مقدار الطاقة الذي ستجده في العديد من ألعاب الأطفال التي تعمل بالبطاريات. الصدمة ليست قوية بما يكفي لإيذاء الأطفال أو الحيوانات الأليفة الكبيرة مثل الكلاب والقطط.


كيفية اختيار مصيدة فئران تلبي إحتياجاتك؟ 


قبل شراء افضل مصيدة فئران تلبي إحتياجاتك ، من الضروري التفكير في بعض العوامل ، بما في ذلك المكان الذي تنوي استخدامه ، وحجم تعداد القوارض التي تتعامل معها ، وما إذا كنت ترغب في اصطياد أو قتل هؤلاء الدخلاء ذوي الأرجل الأربعة .


داخلي مقابل خارجي 

تم تصميم بعض مصائد الغراء للاستخدام الداخلي أو الخارجي فقط. لا تعمل المصائد التقليدية بشكل جيد في خارج المنزل بسبب بنيتها الخشبية. 


يمكن للخشب أن يتشوه ، مما يؤدي إلى تدمير حساسية الزناد للمصيدة. نظرًا لميلها لجمع الأوساخ والقمامة ، فإن مصائد الغراء مناسبة فقط للاستخدام الداخلي. الفخاخ الإلكترونية ليست مقاومة للعوامل الجوية. قد يؤدي التعرض للمطر إلى قصر أو عطل.


المصائد القفصية ، التي تتميز عادةً بالفولاذ ، مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق. فقط ضع في اعتبارك أنك قد تؤثر عن غير قصد على الحياة البرية والحيوانات الأليفة المجاورة باستخدام هذا النوع من مصائد الفئران. 


يمكن للمصائد البلاستيكية الجديدة أن تتحمل العوامل الجوية الخارجية ، مما يجعلها خيارات جيدة للاستخدام خارج المنزل.


مصيدة فئران قاتلة أو غير قاتلة

يعود قرار استخدام مصائد الفئران القتل أو الصيد والإفراج إلى شعورك تجاه الفئران. هل ترى هذه المخلوقات على أنها مخلوقات فروي لطيفة أم أنها خطرة ومتطفلة؟


إذا كنت تعتقد أن قتل هذه القوارض أمر غير إنساني ، فقد ترغب في اختيار مصائد الفئران الغير قاتلة. فقط ضع في اعتبارك أن مصائد الإمساك والإفراج تتطلب نقل الحيوان إلى مكان آخر حتى لا يعود إلى ملكيتك. 


قد تطلق هذا الجرذ عن غير قصد في منزل شخص آخر ، مما يمثل معضلة أخلاقية أخرى كاملة. إذا كنت متضاربًا ، ضع في اعتبارك أن بعض الأفخاخ تقدم طريقة أكثر إنسانية للقتل من غيرها.


عدد مصائد الفئران

يمكن أن يكون تخليص منزلك من الفئران أو القوارض عملية محبطة. على الرغم من أن العديد من هذه المصائد كانت موجودة منذ عقود ، إلا أنها لا تعمل دائمًا. قد تكون إحدى المشكلات هي عدد الأفخاخ التي تستخدمها. 


توصي شركات مكافحة الآفات بثلاثة مصائد لكل قارض لديك. إذا كان لديك خمسة فئران تعيش في منزلك ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى إستعمال 15 فخًا لوضع حد لها.


مصيدة الفئران متعددة الضحيا

يمكن للمصائد متعددة الفئران ، مثل مصيدة الفئران الشهيرة Kness Ketch التي تم اختراعها قبل 100 عام ، أن تمسك بما يصل إلى 15 فأرًا في مكان واحد - مما يعني أنك تحتاج إلى ضبط هذا المصيدة مرة واحدة فقط للقبض على عدة فئران. 


ستجد مصيدة الفئران هذه بشكل أساسي في المواقع التجارية التي بها مشاكل أكثر أهمية في الفئران والجرذان. تعمل هذه المصائد غير المميتة بشكل جيد إذا كان لديك عدد كبير من القوارض التي تعيش في منزلك. 


فقط ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى التخلص من هذه الحيوانات الحية بمجرد احتجازها. بالنسبة للإصابات الكبيرة ، يمكنك أيضًا التفكير في استدعاء المحترفين.


تعمل المصائد الفردية بشكل جيد للتعامل مع المشكلات الصغيرة التي يقل عددها عن 10 فئران. فقط تذكر أن معظم الخبراء يوصون بثلاثة مصائد لكل قارض للقضاء على أعداد القوارض لديك.


طريقة التخلص

قد يكون التخلص من جثث الفئران أمرًا مزعجًا بشكل مفهوم. على سبيل المثال ، تتطلب منك المصيدة الكلاسيكية إزالة الجثة يدويًا بيديك إذا كنت ترغب في إعادة استخدام المصيدة. 


تجعل مصائد الغراء عملية التخلص أسهل ببساطة ، التقط المصيدة بأكملها وألقها بعيدًا. ومع ذلك ، يتطلب هذا التصميم القابل للتصرف استبدال المصيدة بأخرى جديدة بعد كل عملية قتل ، والتي يمكن أن تكون مكلفة إذا كان لديك عدد كبير من الفئران.


تسمح بعض التصميمات الأحدث للمستخدم بالتخلص من الفئران دون الحاجة إلى لمس القارض الميت أو حتى النظر إلى الجثة. 


تقتل هذه المصائد في مكان مغلق وتستخدم مؤشرًا خارجيًا لإعلامك عندما يكون ممتلئًا. للتخلص من الجثة ، قم ببساطة بإلقاء المصيدة في القمامة. 


إذا كنت تشعر بالحساسية ، يمكنك تجنب عينيك أثناء وضع القارض للراحة. هذا خيار أكثر جاذبية لضعاف القلوب ولا يزال يسمح لك بإعادة استخدام المصيدة.


أمان

التشغيل الآمن هو مصدر قلق رئيسي عندما يتعلق الأمر بمصائد الفئران. تعتبر المصائد الكلاسيكية ذات النمط المفاجئ خطيرة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. 


يمكن للأصابع الصغيرة أن تضغط على الأصابع بشكل مؤلم ، بينما يمكن للأصابع الكبيرة أن تكسر العظام. يستخدم البعض الطُعم السام لقتل الفئران ، وهو مادة سامة للإنسان والحيوانات الأليفة وهي خطرة جدا. 


توفر مصائد الفئران الغراء ومصائد الصدمات الكهربائية والطُعم غير السام بدائل أكثر أمانًا. إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل ، فإن السلامة مهمة بشكل خاص عند التسوق لشراء مصيدة الفئران.


سهولة الاستعمال

بعض المصائد أسهل في الضبط والاستخدام من غيرها. يتطلب المصيدة الكلاسيكية بعض المهارة لضبطها بشكل صحيح ولضمان عدم التقاطك لنفسك. 


تتميز المصائد البلاستيكية المفاجئة والمصائد الكهربائية بتصميمات تجعلها أسهل في الضبط ، بينما تتطلب مصائد الغراء ببساطة إزالة الغطاء الواقي للاستخدام.


أسئلة وأجوبة حول مصائد الفئران 

إذا كان لا يزال لديك أسئلة مزعجة حول القوارض ، فاقرأ أدناه للحصول على إجابات لأكثر المخاوف شيوعًا حول الفئران.


كيف تعرف أن لديك فئران في منزلك؟ 

نظرًا لأن الجرذان والفئران ليست كائنات صحية بشكل خاص ، فهناك العديد من العلامات التي تشير إلى ذالك:


1). يوجد قطرات وبول

هذه هي العلامة الأكثر دلالة. الفئران والجرذان ليست أنظف ضيوف في منزلك. تعتبر فضلات الفئران وبقع البول علامات مؤكدة على أن القوارض قد استقرت في منزلك. كلما زاد عدد الفضلات التي تراها ، زاد عدد الفئران أو الجرذان التي تعيش في منزلك.


2). ترى ثقوبًا

ثقوب مقوسة في أشياء مثل الألواح الخشبية وأبواب الخزائن والأطعمة المعبأة. سوف تمضغ الجرذان والفئران جميع أنواع المواد للوصول إلى الطعام. إذا وجدت ثقوبًا مقوسة في مناطق في جميع أنحاء منزلك ، فمن المحتمل أنك تعاني من مشكلة القوارض.


3). تسمع أصواتًا في الجدران والسقوف

إذا سمعت ضوضاء مزعجة في الجدران أو السقف ، فإن منزلك ليس مسكونًا. لديك فئران.


4). يُظهر حيوانك الأليف سلوكًا غريبًا

ستلتقط حيواناتك الأليفة وحاسة السمع والشم هذه الزائرين من القوارض قبل أن تفعل ذلك. إذا بدا أن كلبك أو قطتك الأليفة يسمعون أو يرون أشياء لا تعرفها ، فقد تكون الفئران في منزلك.


ما الذي يجذب الفئران إلى منزلك؟

تقضي الفئران معظم حياتها في البحث عن الطعام ، ويمثل البشر مصدرًا رائعًا للغذاء. أول شيء سيكتشفونه هو القمامة الخاصة بك. 


من هناك ، سوف ينتقلون إلى روائح الطعام الأخرى القادمة من داخل منزلك. لذالك استبق الاحداث عن طريق منع الفئران من الوصول إلى القمامة. تأكد من أن صناديق القمامة بها أغطية محكمة.


هل تتعلم الفئران كيفية تجنب الفخاخ؟ 

الفئران مخلوقات ذكية بطبيعتها. إنها آلية بقاء تطورت مع الزمن. سوف يتجنبون الأشياء الجديدة في بيئتهم حتى يمر وقت كافٍ تصبح هذه العناصر مألوفة. هذا هو السبب في أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تبدأ المصائد التي وضعتها للتو في أن تؤتي ثمارها.


ما الذي يقتل الفئران على الفور؟

يعتقد الكثير من الناس أن السم سيقتل القوارض بسرعة. لكن يعتبر السم من أبطأ طرق قتل الفئران ، حيث يستغرق الأمر ثلاثة أيام على الأقل لقتل القوارض بمجرد تناولها. 


ستكسر الفخاخ المفاجئة عنق الجرذ ، وستقتل الفخاخ الكهربائية ، التي تسبب صدمة قاتلة للقوارض ، الفئران على الفور.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مصائد الفئران الحكمة لهذا العام؟ هل كان مقالنا مفيدا وهل وجدت ما تبحث عنه؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-