أفضل 7 مقوي شبكة واي فاي لعام 2024

هل تعاني من تقطع شبكات WiFi؟ يمكن أن يساعد مقوي شبكة واي فاي في توسيع نطاق جهاز الراوتر الخاص بك وتحسين تغطيتك الضعيفة.

مقوي واي فاي


إذا كان جهاز راوتر الخاص بك لا يوفر التغطية التي تحتاجها ، فقد يكون مقوي اشارة الواي فاي هو الحل. إذ تعمل مثل هذه الاجهزة على تحسين تغطية WiFi. 


إقرأ أيضا:

أفضل 4 راوتر هواوي لعام 2024

أفضل راوتر للالعاب لعام 2024

أفضل 5 راوتر منزلي بعيد المدى لعام 2024

افضل راوتر 5g لعام 2024

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2024


يقوم بتوسيع نطاق جهاز راوتر الحالي للوصول إلى المناطق ذات الإشارات الضعيفة أو التي لا توجد بها إشارة. كما يعد مقوي واي فاي أداة مفيدة للتخلص من المناطق الميتة وتحسين التغطية غير الكاملة.


تعمل اجهزة تقوية الواي فاي على تعزيز نطاق جهاز راوتر الخاص بك وتقديم إشارة قوية وموثوقة. لذالك تأكد من اختيار موسع يمكنه التعامل مع سرعة الإنترنت في منزلك الحالية. 


ضع في اعتبارك أيضًا التصميم والمساحة. تمديدات التوصيل غير ملحوظة ولا تحتاج إلا إلى منفذ في مكان مناسب. يمكن أن تكون نماذج سطح المكتب أكثر قوة ولكنها تشغل مساحة أكبر. للأماكن الخارجية ، تصميم مقاوم للعوامل الجوية يحافظ على أمان الموسع.


للمنازل الكبيرة أو التغطية المتقطعة بشكل خاص ، ضع في اعتبارك الترقية إلى نظام شبكي. نظرًا لأنها تعمل كنظام واحد ، يمكن للشبكات المتداخلة توفير سرعات أعلى وتغطية أفضل وإدارة أسهل من أجهزة الراوتر والموسعات المنفصلة. 


سيساعد الإعداد الصحيح في توصيل WiFi إلى جميع أركان منزلك ، من غرفة النوم إلى المكتب ، أو حتى في الحديقة إلى الفناء والفناء الخلفي.


يأخذ مقوي شبكة واي فاي إشارة WiFi الحالية ويقوم بتضخيمها لتوفير تغطية إضافية. افضل مقوي شبكة واي فاي سهلة الإعداد. بمجرد تركيبه ، فإنه سيوفر إشارة موثوقة لملء المناطق الميتة في التغطية اللاسلكية الخاصة بك.

اسعار مقوي شبكة الواي فاي

1. مقوي واي فاي TP-Link AC2600 WiFi Extender(RE650)

افضل مقوي شبكة واي فاي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يعمل جهاز تقوية الواي فاي TP-Link على توسيع الوصول إلى الإنترنت إلى الأماكن الميتة في منزلك. يحتوي على أربعة هوائيات توفر تغطية واسعة تصل إلى 14000 قدم مربع.


هذا الموسع سهل الإعداد. يحتوي على ضوء مؤشر إشارة ذكي يساعد في العثور على أفضل بقعة لتوصيلها. يضيء المؤشر باللون الأزرق عندما يكتشف بقعة بها إشارة قوية. يتيح لك تطبيق TP-Link Tether المقابل تعيين الجداول الزمنية وإدارة جهازك وتحديث وصول الضيف من هاتفك.


توفر سعة النطاق المزدوج سرعات تصل إلى 2600 ميجابت في الثانية للبث والألعاب بدقة 4K. يتميز هذا الموسع أيضًا بتقنية MU-MIMO ، والتي تساعد الموسع على التحدث إلى أجهزة متعددة عبر نفس نطاق WiFi. 


هذا يعني أنه يمكنك توصيل عدة أجهزة في وقت واحد دون أي انخفاض أو تخزين مؤقت. أخيرًا ، يتيح لك منفذ Gigabit Ethernet السهل توصيل الأجهزة السلكية بشبكتك.

2. افضل مقوي نت TP-Link AC750 WiFi Extender (RE220)

مقوي واي فاي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتصل هذا الموسع الميسور التكلفة بما يصل إلى 20 جهازًا ويغطي مساحة تصل إلى 1200 قدم مربع. وهي أكثر من كافية للعديد من المنازل. 


توفر النطاقات المزدوجة سرعات WiFi تصل إلى 750 ميجابت في الثانية. هذه الوحدة سهلة التركيب وتتميز بتصميم إضافي أنيق وغير مزعج.


على الرغم من سعره الرخيص ، فإن جهاز تقوية اشارة الواي فاي هذا يتمتع بنفس الميزات مثل العديد من طرز TP-Link الأغلى ثمناً. 


إنه يعمل مع تطبيق TP-Link Tether ، الذي يسمح لك بتغيير الإعدادات وتعيين الجداول الزمنية وإدارة شبكتك والمزيد. كما يشتمل على مؤشر إشارة ذكي يكشف عن أفضل مكان لوضع الموسع للحصول على اتصال قوي.


تحتوي هذه الوحدة على منفذ إيثرنت ويمكن استخدامها كنقطة وصول لاسلكية أو محول للأجهزة السلكية. بشكل عام ، يحتوي على العديد من الميزات التي يبحث عنها المستخدمون في مقوي شبكة واي فاي بسعر مناسب.

3. جهاز تقوية شبكة الواي فاي في المنزل NETGEAR WiFi Mesh Range Extender EX7700

مقوي واي فاي

إشتري الأن

يتميز مقوي اشارة الواي فاي المكتبي هذا من NETGEAR بتقنية ثلاثية الموجات لسرعات فائقة. بفضل تقنية FastLane3 ثلاثية النطاق والحاصلة على براءة اختراع ، يوفر هذا الموسع سرعات تصل إلى 2200 ميجابت في الثانية. إنه الاختيار الأفضل للتعامل مع دفق 4K Ultra HD أو الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.


هذا النموذج قادر على التشبيك الشبكي ويتميز بتقنية MU-MIMO. توفر تغطية تصل إلى 2300 قدم مربع وتوصيل ما يصل إلى 45 جهازًا. كما أن لديها منفذي Gigabit Ethernet لتوصيلهما عند الحاجة. 


باستخدام تطبيق NETGEAR WiFi ، يمكنك بسهولة تغيير الإعدادات وتخصيص عناصر التحكم مثل الوصول إلى WiFi والجداول الزمنية.


تستخدم ميزة التجوال السلس نفس اسم الشبكة وكلمة المرور اللذين يستخدمهما جهاز التوجيه الخاص بك. هذا يعني أنك لن تنفصل عند التنقل بين جهاز التوجيه ومناطق التغطية الممتدة. يتميز الموسع بمظهر أنيق وعصري ولا يبدو ثقيلًا على سطح المكتب.

4. مقوي بث واي فاي NETGEAR WiFi Range Extender EX5000

مقوي واي فاي

إشتري الأن

يتميز جهاز تقوية الواي فاي هذا من NETGEAR بتصميم غير ظاهر وصغير الحجم. لا تحتوي هذه الوحدة على هوائيات خارجية وهي صغيرة جدًا، حتى أنها لا تبدو وكأنها موسع WiFi للوهلة الأولى. أفضل ما في الأمر أنه لا يغطي منفذًا إضافيًا مثل بعض موسعات المكونات الإضافية الأخرى.


على الرغم من أن هذا الموسع صغير الحجم ، إلا أنه لا يضحي بأي ميزات. تبلغ مساحتها 1500 قدم مربع ويمكنها التعامل مع ما يصل إلى 25 جهازًا. 


توفر تقنية النطاق المزدوج سرعات تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية وتقلل من التداخل عند توصيل أجهزة متعددة.


هذه الوحدة سهلة التركيب بفضل ميزة الإعداد بلمسة واحدة. للتثبيت ، يمكنه الاتصال بتطبيق NETGEAR WiFi Analyzer للمساعدة في اكتشاف الموقع الأمثل. حتى مع الحد الأدنى من التصميم ، فإنه يحتوي على منفذ إيثرنت لتوصيل الأجهزة السلكية.

5. افضل جهاز تقوية الواي فاي TP-Link Omada AC1200 Wireless Gigabit Outdoor Access Point

مقوي واي فاي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

للوصول إلى شبكة WiFi في حديقتك ، أو في الفناء الخلفي ، وبجانب حمام السباحة ، يعد هذا الموسع مزدوج النطاق هو الخيار الأمثل. التصميم النحيف والأنيق مناسب تمامًا للاستخدام الداخلي والخارجي. 


إذ يتميز بغطاء متين مقاوم للعوامل الجوية للحفاظ على المكونات آمنة عند استخدامها في الخارج العلبة مقاومة للماء وتمنع دخول الغبار. توفر تقنية النطاق المزدوج سرعات تصل إلى 1200 ميجابت في الثانية. 


في الإعدادات الخارجية ، يوفر مقوي اشارة الواي فاي هذا نطاقًا يزيد عن 200 متر على نطاق 2.4 جيجا هرتز وأكثر من 300 متر على نطاق 5 جيجا هرتز.


تشتمل هذه الوحدة على هوائيين متعددي الاتجاهات وقابل للفصل (غير مدرجين) يمكن تبديلهما بهوائيات أخرى لتناسب احتياجاتك. كما أنه يتميز بتقنية MU-MIMO لتمكين إشارة قوية لأجهزة متعددة في وقت واحد.


تعد القدرة الخارجية مثالية للشركات للسماح للضيوف بالوصول السلس إلى شبكات WiFi. لسهولة المراقبة والتحكم ، يمكنك ضبط الإعدادات من تطبيق Omada العملي.

6. افضل مقوي شبكة NETGEAR Orbi Tri-band Whole Home Mesh WiFi System

مقوي واي فاي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

نظام الشبكة هو خطوة للأعلى من تركيبة جهاز راوتر والموسع. ضع في اعتبارك نظامًا شبكيًا للمساحات الكبيرة ، أو إذا حان الوقت لترقية مجموعة موجِّهة متقطعة وموسِّع.


يتضمن نظام شبكة WiFi من NETGEAR موجهًا واحدًا وقمرًا صناعيًا واحدًا ، والذي يمكنه توفير سرعات تصل إلى 3 جيجابت في الثانية. 


يغطي مساحة تصل إلى 5000 قدم مربع ويربط أكثر من 25 جهازًا. يمكن لكل قمر صناعي إضافي توسيع التغطية حتى 2500 قدم مربع. تعمل تقنية ثلاثي الموجات وتقنية MU-MIMO على زيادة سرعة وأداء الإنترنت المتاحين.


يتيح لك نظام الشبكة هذا استخدام اسم شبكة واحد للتجوال المستمر. يعد إعداد ميزات ومراقبتها والتحكم فيها أمرًا سهلاً مع تطبيق Orbi. تتضمن كل وحدة منافذ إيثرنت متعددة للأجهزة السلكية. يتناسب التصميم النظيف والبسيط مع أنماط المنزل الحديثة.

7. افضل مقوي شبكة واي فاي TP-Link AX1500 WiFi Extender Internet Booster

مقوي واي فاي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتوافق مقوي اشارة الواي فاي مزدوج النطاق هذا من TP-Link مع جميع الأجهزة التي تدعم WiFi والموجهات ونقاط الوصول - بما في ذلك أجهزة WiFi 6. 


تتيح سرعات WiFi 6 البث السلس والموثوق والألعاب وغير ذلك بسرعات تصل إلى 1.5 جيجابت في الثانية. كما يحتوي هذا الموسع على وضع عالي السرعة ، والذي يستخدم نطاقي WiFi لتمكين اتصال فائق السرعة.


يتضمن هذا الموسع العديد من ميزات أجهزة TP-Link الأخرى ، بما في ذلك المراقبة من تطبيق TP-Link Tether. لسهولة الإعداد ، يضيء مؤشر الإشارة الذكي عندما يكون الموسع في مكان مثالي.


تغطي الهوائيات عالية الكفاءة في جهاز تقوية اشارة الواي فاي هذا مساحة تصل إلى 1500 قدم مربع ويمكن توصيلها بـ 25 جهازًا. 


يستخدم الموسع اسم شبكة واحد لتوصيل جهاز التوجيه والموسع ، مما يسمح بالتجوال السلس في كل غرفة. يسمح منفذ Gigabit Ethernet بالاتصال بالأجهزة السلكية. أخيرًا ، هذه الوحدة متوافقة مع أجهزة توجيه OneMesh لإنشاء نظام شبكي إذا لزم الأمر.


كيف يعمل مقوي اشارة الواي فاي؟

جهاز تقوية الواي فاي لا يحل محل جهاز راوتر الخاص بك ، لكنها تعمل جنبا إلى جنب معا، مما يجعل الإشارة الأصلية أقوى.


تعمل اجهزة تقوية الواي فاي مثل مكبرات الصوت الاستريو لاتصال ببعض وبث الثوث في مساحة أكبر . كذالك مقويات الواي فاي تستخدمون الطاقة الكهربائية من مصدر طاقة لزيادة قوة إشارة WiFi الأصلية ، ونقل الإشارة المضخمة في الهواء. 


لإنجاز هذا الإنجاز الهندسي ، تحتوي موسعات نطاق WiFi على هوائيين WiFi: أحدهما يستخدم لالتقاط الإشارة والآخر لنقل الإشارات.


يتم توصيل معظم اجهزة تقوية الواي فاي بمأخذ التيار الكهربائي العادي. يمكن بعد ذلك إعدادها بمساعدة زر WPS أو تطبيق هاتف ذكي مخصص. WPS هو معيار أمان للشبكة يسمح للأجهزة التي تدعم WiFi بالاتصال دون إدخال كلمة مرور طويلة.


مع اجهزة تقوية الواي فاي الحديثة ، يمكنك الاستمتاع بنفس بروتوكولات التشفير القوية التي تحصل عليها مع جهاز راوتر الرئيسي ، لذلك لا داعي للقلق بشأن خصوصيتك. ومع ذلك ، يجب أن تكون مستعدًا لفقدان بعض السرعة. 


يمكن لبعض أفضل اجهزة تقوية الواي فاي في السوق إعادة بث إشارة WiFi مع فقدان ضئيل للسرعة أو غير مذكور ، لكن معظم موسعات النطاق الأحادي تفقد ما يصل إلى 50 بالمائة من النطاق الترددي الأصلي.


لتقليل خسائر السرعة، فإنه من الأهمية بمكان وضع مقوي اشارة الواي فاي في المكان الأمثل والمناسب. 


كيفية اختيار مقوي واي فاي يلبي متطلباتك؟

تأتي اجهزة تقوية الواي فاي بالعديد من الأحجام والأشكال ونطاقات الأسعار. لذالك تأكد دائمًا من قراءة مراجعات جهاز تقوية الواي فاي عبر الإنترنت قبل النقر على زر الطلب. 


كما تعلم ، فإن معدات الشبكات ليست معروفة تمامًا بموثوقيتها. بعض المنتجات تبدو خالية من العيوب ، في حين أن البدائل المتطابقة تقريبًا من الشركات المصنعة الأخرى تسبب تعتبر هدرا للمال.


إذا كنت تهتم بأمانك وخصوصيتك ، فتجنب المنتجات من الشركات المصنعة غير المعروفة والشركات ذات السمعة السيئة. مع اكتشاف ما يقرب من 400000 عينة برامج ضارة جديدة كل يوم ، لا يمكن الاستخفاف بأمان شبكة الواي فاي الخاص بك.


يجب عليك أيضًا تجنب اجهزة تقوية الواي فاي التي تحتوي على عدد قليل من المراجعات الإيجابية المريبة عبر الإنترنت لأنه من المحتمل أن تعمل هذه الموسعات بشكل غير موثوق به ، أو قد تكون بها عيوب خفية لا تظهر إلا بعد أسابيع وشهور من الاستخدام. 


الاستثناء الوحيد هو اجهزة تقوية الواي فاي التي تم إصدارها حديثًا والتي لم تكن متاحة لفترة كافية للمستخدمين والمراجعين المحترفين لتقييم ميزاتهم.


كيفية تشغيل مقوي الواي فاي

في حين أن بعض المستخدمين يتمتعون بالدهاء وحب الاستكشاف من الناحية الفنية ولا يمانعون بتركيب اجهزتهم وقراءة الكتيبات المطولة بمفردهم ، فإن معظمهم يفضلون أن تكون عملية التركيب والاعداد مباشرة وسهلة قدر الإمكان.


والخبر السار هو أن معظم اجهزة تقوية الواي فاي تستغرق بضع دقائق فقط لتركيبها وبضع دقائق أخرى لاعدادها. معظم موسعات اشارة WiFi  التي تُباع اليوم تستغرق بضع دقائق فقط للتثبيت ودقائق قليلة أخرى لتكوينها. 


تم تجهيز جميع موسعات WiFi المتاحة تقريبًا تقريبًا بمؤشر حالة LED الذي يخبرك بوضوح عندما تجد المكان المثالي للموسع الخاص بك.


إذا كيفية تركيب مقوي الواي فاي؟ ، ما عليك سوى توصيل مقوي اشارة الواي فاي بشبكة WiFi الحالية واختيار كلمة مرور للشبكة الجديدة. 


يمكن القيام بذلك باستخدام تطبيق هاتف ذكي أو بضغطة بسيطة على WPS (إعداد Wi-Fi المحمي). يجب تجنب اجهزة تقوية الواي فاي التي لا تحتوي على عملية إعداد بسيطة نظرًا لوجود عدد لا يحصى من البدائل الأكثر ملاءمة للاختيار من بينها.


هل أعجبك مقالنا حول افضل مقوي شبكة واي فاي لهذا العام؟ ما هو مقوي الإشارة الذي تطمح لامتلاكه؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-