أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2024

تعد منتجات المنزل الذكي جزءًا أساسيًا من منزل القرن الحادي والعشرين عند تركيبها ، يمكنك تشغيل منظم الحرارة ، وإغلاق الأبواب ، وتشغيل الموسيقى الخاصة بك بأمر صوتي بسيط. 

أجهزة البيوت الذكية


باستخدام أجهزة المنزل الذكي ، يمكنك ضبط مكيف الهواء الخاص بك ليتم تشغيله تلقائيًا عند مغادرة المكتب. ثم ، عندما تمشي إلى الممر ، تضيء جميع الأضواء في غرفة المعيشة الخاصة بك. 


إقرأ أيضا:

افضل انواع لمبات الليد للمنازل وأسعارها لعام 2024

أفضل 8 اجهزة انذار للأبواب والنوافذ لعام 2024

أفضل 6 ستائر كهربائية ذكية وأسعارها لعام 2024

افضل كاميرات مراقبة منزليه لعام 2024

أفضل 5 تلفزيون ذكي لعام 2024


وأثناء صعودك للدرجات ، يفتح لك بابك الأمامي ، حتى لا تضطر إلى التحسس بمفاتيحك. إذا لم تكن قد بدأت بالفعل في إعداد تحويل المنزل الى منزل ذكي ، فإليك بعضًا من أفضل الأجهزة المنزلية الذكية للمبتدئين.

أسعار أجهزة البيوت الذكية

1. مكبرات الصوت المنزلية الذكية All-new Echo Dot (4th Gen) | Smart speaker

أجهزة البيوت الذكية

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

من أجل تأسيس منزل ذكي ، من أول الأشياء التي تحتاجها هو مكبر صوت ذكي مع مساعد صوت مدمج. سيسمح لك ذلك االتحكم في أجهزتك الذكية الأخرى بأوامر صوتية أو من خلال تطبيق. 


يمكنك أن تقول شيئًا مثل ، "قم بتشغيل جميع الأضواء في غرفة المعيشة" ، وسترسل سماعة المنزل الذكي هذا الأمر إلى الأضواء الذكية ، وتشغيلها على الفور.


المساعدين الصوتيين الثلاثة الرئيسيين هم Alexa by Amazon ، ومساعد Google من Google ، و Siri من Apple. ومع ذلك ، فإن Amazon Echo مع Alexa هو أفضل مكبر صوت ذكي. 


عادة ما تكون مكبرات الصوت الذكية Echo أرخص من المنافسين ، وتعمل مع أكثر من 140000 جهاز منزلي ذكي مختلف. لذلك ، عندما تشتري جهازًا منزليًا ذكيًا جديدًا ، فهناك فرصة جيدة أنه سيعمل مع Alexa.


من المهم ملاحظة أن مكبرات الصوت الذكية غير متوافقة مع كل أجهزة المنزل الذكي. لهذا السبب من الجيد اختيار مكبر الصوت ذكي أولاً. 


بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة ما إذا كانت الأجهزة الذكية التي تشتريها لاحقًا متوافقة. ربما يكون Alexa أحد أكثر المساعدين الذكية شهرة. ومع ذلك ، فإن المنافسين يلحقون بسرعة بتقنية أمازون.

2. لمبة ذكية LIFX Mini White (A19) Wi-Fi Smart LED Light Bulb

منتجات المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

واحدة من أفضل الأجهزة المنزلية الذكية لتبدأ بها هي المصباح الكهربائي الذكي. لا يوجد شعور قادر على وصف قدرتك على إطفاء جميع الأضواء قبل النوم بأوامر صوتية. 


يمكنك حتى جدولة الأضواء الذكية الخاصة بك ليتم تشغيلها وإيقافها عندما تكون في إجازة ، ليعتقد اللصوص أن شخصًا ما لا يزال في المنزل.


إذا كنت تبحث عن ضوء أبيض بسيط ، فإن لمبات ليد LIFX الذكية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع Alexa و Siri ومساعد Google. 


إذا كنت تبحث عن إضافة القليل من الألوان إلى منزلك ، فيمكنك أيضًا تجربة Philips Hue ، والتي تتيح لك ضبط أي نوع من المزاج بأكثر من 16 مليون لون مختلف. تعمل blubs Philips Hue فقط مع Alexa ومساعد Google.


من المهم ملاحظة أن بعض مصابيح الإضاءة الذكية تتطلب منك شراء محول مخصص لها للعمل مع مساعدك الذكي. ومع ذلك ، هناك العديد من المصابيح الذكية التي يمكنك التحكم فيها باستخدام مكبر الصوت المنزل الذكي أو أحد التطبيقات. 


لذا ، إذا كنت لا ترغب في شراء محور باهظ الثمن ، فتأكد من التحقق من أنه يقول لا يحتاج لمحور أو أنه يعمل بخاصية البلوتوث. 

3. المقابس الذكية Wemo Mini Smart Plug 

منتجات المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تسهل Smart Plugs تحويل أجهزتك المنزلية العادية أو أي جهاز آخر إلى أجهزة المنزل الذكي. 


باستخدام المكونات الذكية ، يمكنك استخدام أوامر صوتية أو تطبيق للتحكم في ماكينات القهوة والمصابيح وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون وأي شيء آخر تقوم بتوصيله بمأخذ الطاقة.


باستخدام المكونات الذكية ، يمكنك أيضًا ضبط أجهزتك للتشغيل أو الإيقاف وفقًا لجدول زمني. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد التأكد من إيقاف تشغيل كل شيء عند مغادرة المكتب. 


فيمكنك فقط شراء عدد قليل من المقابس الذكية وضبطها على الإيقاف في نفس الوقت كل يوم عندما تغادر.


يجب أن يكون WeMo Mini أفضل قابس منزلية ذكية لأنها تعمل مع Alexa و Google Assistant و Siri. 


من السهل جدًا إعداده ، وهو يدعم الأجهزة عالية الطاقة ، وهو صغير بما يكفي بحيث يمكنك تركيب قابسين ذكيين في نفس المنفذ في وقت واحد.

4. ماكينة قهوة ذكية Hamilton Beach Works 

منتجات المنزل الذكي

إشتري الأن

إذا كنت أحببت فكرة منتجات المنزل الذكي ، ولكنك لا تريد إنشاء منزل ذكي بالكامل ، فيمكنك دائمًا تجربة بعض الأجهزة الذكية لتبدأ بها. 


توجد أفران ميكروويف ذكية يمكنها مسح الرموز الشريطية على المواد الغذائية وطهيها بشكل مثالي ، ومراوح ذكية تزيل الغبار والمواد المسببة للحساسية من الهواء ، وحتى أكواب ذكية تحافظ على مشروباتك في درجة الحرارة المناسبة طوال اليوم.


لكن تعد صانعة القهوة الذكية Hamilton Beach واحدة من أفضل الأجهزة المنزلية الذكية لأنها تعمل مع Amazon Alexa. 


بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام مكبر الصوت المنزل الذكي الخاص بك لمطالبة Alexa ببدء التخمير ، وتغيير قوة التخمير ، وإيقاف تشغيله. 


يمكنك أيضًا استخدام تطبيق لجدولة القهوة لبدء التخمير قبل أن تستيقظ مباشرةً ، لذلك ستكون جاهزة عندما تحتاج إليها.

5. أجراس الباب بالفيديو Ring Video Doorbell 3 

منتجات المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يتيح لك جرس الباب بالفيديو رؤية من يقف على الباب قبل الرد عليه. تحتوي معظم هذه الأجهزة الذكية على كاميرا مدمجة وكاشف حركة يرسل لك مقطع فيديو عندما يقترب شخص ما من منزلك. يمكن عادةً حفظ تسجيلات الفيديو هذه على السحابة ، لذا يمكنك مراجعتها لاحقًا.


يعد Ring Video Doorbell جهازًا منزليًا ذكيًا رائعًا للمبتدئين نظرًا لسهولة إعداده. يمكنك إما استبدال أسلاك جرس الباب الموجودة لديك ، أو تشغيلها على بطارية تدوم حوالي ستة أشهر. 


في حين أن هناك العديد من الطرز المختلفة من Ring Video Doorbell ، أصدرت أمازون مؤخرًا نسخة محدثة من النموذج الأصلي أرخص ويحتوي على المزيد من الميزات.


يسجل Ring Video Doorbell الفيديو بدقة عالية ورؤية ليلية. يحتوي أيضًا على ميزة اكتشاف الحركة المتقدمة التي يمكنها التمييز بين الأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء الأخرى. 


بهذه الطريقة ، لن تتلقى إشعارات مزعجة في كل مرة تمر فيها سيارة. ومع ذلك ، لمشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة الخاصة بك ، سيتعين عليك التسجيل للحصول على اشتراك في خدمة Ring Protect Plan المدفوعة.

6. المكانس الكهربائية الذكية eufy by Anker, BoostIQ RoboVac 11S (Slim) 

منتجات المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

مع المكنسة الكهربائية الروبوتية ، سوف تقوم بالتنظيف بشكل أكثر ذكاءً وبدون تعقيد. تستخدم هذه الأجهزة المنزلية الذكية أجهزة استشعار مختلفة للتنقل حول منزلك بمفردها ، وتجنب الأثاث والسلالم. 


يمكن أيضًا ضبط العديد من هذه المكانس الكهربائية الذكية وفقًا لجدول زمني ، لذلك ستعود إلى المنزل نظيف في كل مرة.


يوجد الكثير من المكانس الكهربائية الذكية في السوق ، لكن Eufy RoboVac 11S تعتبر الأفضل لنظام البيت الذكي. تتميز المكنسة الكهربائية الروبوتية التي يبلغ طولها 2.85 بوصة بشفط قوي جيد في تنظيف كل شيء من الأوساخ إلى الشعر. 


يمكن وضعها تحت معظم الأرائك ، فهي هادئة مثل مروحة المكتب ، وبطارية تدوم أيضًا 100 دقيقة. عندما تنفد البطاريات ، ستعود مكنسة الروبوت هذه إلى قاعدة الشحن الخاصة بها ، مما يضمن شحنها دائمًا.

7. أقفال ذكية Kwikset Convert Smart Lock Conversion Kit 

منتجات المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يتيح لك القفل الذكي قفل البيت الذكي الأمامي وفتحه من أي مكان في العالم. يمكنك أيضًا الحصول على أقفال ذكية مع سياج جغرافي ، والذي يقفل الباب تلقائيًا عندما تكون بعيدًا بما يكفي عن المنزل.  


لا تمنع الأقفال الذكية الأشخاص من الخروج فحسب ، بل تتيح لك أيضًا السماح للأشخاص بالدخول عندما لا تكون في المنزل. لن تضطر إلى ترك مفتاح تحت السجادة ، يمكنك فقط إعطاء ضيوفك رمزًا رقميًا يتيح لهم فتح الباب لفترة محددة من الوقت.


يعد Kwikset Convert Smart Lock أحد أفضل الأقفال الذكية لأنه لا يستغرق سوى بضع دقائق لإعداده. يعد هذا من أحد الأقفال الذكية الوحيدة التي تعمل مع Amazon Key ، لذا يمكنك السماح لسائقي التوصيل بفتح الباب ووضع طلباتك داخل منزلك.

8. منظمات الحرارة الذكية Google Nest Learning Thermostat 

المنزل الذكي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يمكن أن يوفر لك منظم الحرارة الذكي الكثير من المال على فواتير التدفئة والتبريد من خلال السماح لك بتغيير درجة حرارة المنزل الذكي من أي مكان في العالم. 


يمكنك أيضًا ضبط منظم الحرارة الذكي وفقًا لجدول زمني ، بحيث يمكنك إيقاف تشغيله طوال اليوم وتشغيله قبل مغادرة العمل مباشرة ، حتى يكون منزلك الذكي مرتاحًا عند الوصول إليه.


على الرغم من أنه أكثر تعقيدًا من العديد من الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى ، إلا أن Nest Learning Thermostat يعتبر خيارا مفيدًا لأنه في الواقع يصبح أكثر ذكاءً بمرور الوقت. يستخدم الذكاء الاصطناعي للتكيف مع درجة الحرارة التي تريدها في أجزاء معينة من اليوم.


يتميز Nest Learning Thermostat بشكل دائري بسيط بتصميم بسيط يسهل فهمه. كما أنها حاصلة على شهادة Energy Star ومتوافقة مع الكثير من الأجهزة الأخرى. 


كيفية تأسيس منزل ذكي وتحويل المنزل الى منزل ذكي؟ 


يعد تحويل المنزل إلى منزل ذكي أسهل مما تعتقد. كل ما عليك فعله هو اختيار مساعد ذكي واختيار اثنين من الأجهزة المنزلية الذكية وتركيبها. 


إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية إعداد منزل ذكي ، والأجهزة الذكية التي يجب البدء بها ، وكيفية حماية منزلك الذكي من المتسللين.


ما هو المنزل الذكي؟

المنزل الذكي هو أي مسكن مجهز بأجهزة ذكية (مثل الأضواء الذكية ، وأجراس الباب بالفيديو ، والثرموستات الذكية ، وما إلى ذلك). يمكن التحكم في هذه الأجهزة المنزلية الذكية عن بُعد من خلال تطبيق أو أوامر صوتية أو أتمتة لأداء المهام في وقت معين.


على سبيل المثال ، إذا قمت بإعداد مصابيح ذكية في منزلك ، فيمكنك استخدام تطبيق لإطفاءها جميعًا دون النهوض من السرير. 


أو يمكنك أن تطلب من منظم الحرارة الذكي الخاص بك رفع درجة الحرارة بأمر صوتي بسيط مثل ، "Alexa ، ارفع درجة الحرارة إلى 75 درجة. 


يمكنك أيضًا توفير الطاقة عن طريق ضبط منظم الحرارة الذكي الخاص بك على إيقاف التشغيل تلقائيًا عند المغادرة للعمل.  


كيفية ضبط منزلك الذكي


قم بإجراء اختبار سرعة WiFi

قبل أن تبدأ في إعداد المنزل الذكي ، تحتاج إلى التأكد من أن شبكة WiFi لديك قوية بما يكفي لدعم أجهزتك الذكية. للقيام بذلك ، يمكنك إجراء اختبار سرعة WiFi على هاتفك الذكي بالقرب من المكان الذي تخطط لتثبيت أجهزتك المنزلية الذكية فيه.


لإجراء اختبار سرعة WiFi على هاتفك الذكي ، انتقل إلى https://fast.com وسوف تحصل على سرعة الشبكة تلقائيًا. 


بمجرد حصولك على النتائج ، تأكد من حصولك على سرعة تنزيل لا تقل عن 0.5 ميغابت في الثانية (ميغابت في الثانية) لكل جهاز منزلي ذكي. 


ومع ذلك ، تتطلب بعض الأجهزة الذكية سرعات WiFi أسرع. على سبيل المثال ، يمكن أن يستخدم Nest Cam IQ ما يصل إلى 4 ميجابت في الثانية .


اختر مساعد المنزل الذكي

أول شيء يجب عليك فعله عند تحويل المنزل إلى منزل ذكي هو اختيار المساعد الذكي الذي تريد استخدامه للتحكم في جميع أجهزتك الذكية.


في هذه الأيام ، يعمل مكبر الصوت الذكي كمحور يربط جميع أجهزتك المنزلية الذكية ويتيح لك التحكم فيها بتطبيق واحد أو أوامر صوتية. 


ومع ذلك ، يمكنك فقط استخدام مساعدك الذكي للتحكم في أجهزتك إذا كانت متوافقة مع بعضها البعض. لذا ، قبل أن تشتري جهازًا منزليًا ذكيًا ، يجب عليك التأكد من أنه متوافق مع مساعدك الذكي.


أشهر المساعدات الذكية هذه الأيام هم Alexa و Google و Siri.


أمازون أليكسا

مكبر Alexa هو مساعد ذكي يأتي مدمجًا في مكبرات الصوت الذكية Echo Amazon.كما تعبر Alexa هي واحدة من أكثر المساعدات الذكية شهرة اليوم ، وتزعم Amazon أن هناك حاليًا أكثر من 140 ألف جهاز منزلي ذكي حول العالم يعمل مع Alexa.


نظرًا لأن Alexa تحظى بشعبية كبيرة ، فإن امتلاك مكبر صوت ذكي Echo يعني أنه سيكون من السهل العثور على الكثير من الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مع مساعدك الذكي. 


بالإضافة إلى ذلك ، يعد Amazon Echo Dot أحد أرخص مكبرات الصوت المنزلية الذكية التي يمكنك الحصول عليها. 


مساعد جوجل

يأتي مساعد Google مدمجًا في مكبرات الصوت المنزلية الذكية من Nest وهواتف Android. نظرًا لأن Google تعمل على تقنية المساعد الذكي الخاصة بها منذ سنوات ، فهي أفضل في الإجابة على الأسئلة من Alexa أو Siri ، وفقًا للاختبارات .


ومع ذلك ، لا يعمل Google Assistant مع العديد من الأجهزة المنزلية الذكية مثل Alexa. تدعي Google أن هناك أكثر من 5 آلاف جهاز وتطبيقات منزلية ذكية تعمل مع مكبرات الصوت الذكية من Nest.


سيري

مكبر Siri هو مساعد Apple الذكي الذي يأتي مدمجًا في مكبرات الصوت الذكية HomePod ، وأجهزة iPhone ، و iPad ، وأجهزة كمبيوتر Mac ، والكثير من منتجات Apple الأخرى. مع Siri ، يمكنك استخدام أي جهاز Apple تقريبًا للتحكم في أجهزتك المنزلية الذكية باستخدام تطبيق Home.


لا تزال تعبر Apple جديدة في سوق المنزل الذكي ، وحتى الآن ، لا يوجد سوى حوالي 600 جهاز تعمل مع HomeKit ، نظام المنزل الذكي من Apple. 


وعلى الرغم من أن أجهزة Apple أغلى ثمناً من أجهزة Alexa و Google ، فإن لدى Siri أيضًا المزيد من الميزات المصممة لحماية خصوصيتك وأمانك.


بمجرد اختيار السماعة الذكية التي تريد استخدامها ، يمكنك بعد ذلك إضافة أجهزة منزلية ذكية متوافقة. 


قم بتركيب أجهزتك المنزلية الذكية

يتطلب كل جهاز منزلي ذكي تثبيتًا مختلفًا. في حين أن المقابس الذكية ومصابيح الإضاءة الذكية سهلة الإعداد ، يمكن أن تكون منظمات الحرارة الذكية وأنظمة أمان المنزل الذكي أكثر تعقيدًا.


تعمل بعض الأجهزة المنزلية الذكية بالبطارية ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى توصيله بمأخذ كهربائي عادي. لذا تأكد من أن لديك مقبسًا كهربائيًا متاحًا في مكان قريب حيث تخطط لإعداد منتجات المنزل الذكي الخاصة بك. 


سيستخدم عدد قليل من الأجهزة المنزلية الذكية أيضًا مصادر الطاقة الموجودة لديك. على سبيل المثال ، يمكن تشغيل العديد من جرس الباب بالفيديو بواسطة أسلاك جرس الباب الموجودة لديك. لذلك ، يجب عليك التأكد من مراجعة موقع الشركة المصنعة على الويب قبل أن تقرر شراء جهاز المنزل الذكي.


اضبط إعدادات الخصوصية والأمان في منزلك الذكي

بمجرد إعداد أجهزتك المنزلية الذكية ، يجب عليك التأكد من أن شبكتك ليست عرضة للقراصنة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور قويين لشبكات WiFi الخاصة بك ، وتغيير إعدادات أمان جهاز التوجيه الخاص بك ، واستخدام المصادقة ذات العاملين.


تم تصميم أجهزة المنزل الذكي بحيث يمكن الوصول إليها عن بُعد ، لذا من المهم حماية منزلك من المتسللين. إذا كان شخص ما قادرًا على اختراق شبكتك من خلال أجهزتك الذكية ، فيمكنه التحكم في أجهزتك الذكية أو سرقة معلوماتك الشخصية ، مثل التفاصيل المصرفية الخاصة بك أو فتح الباب منزلك.


قم بتغيير أسماء المستخدمين وكلمات المرور الافتراضية الخاصة بك

عندما تحصل على جهاز منزلي ذكي جديد ، فمن الأفضل تغيير الاسم الافتراضي وكلمة المرور لهذا الجهاز. من الجيد أيضًا تغيير الاسم الافتراضي وكلمة المرور لشبكة WiFi وجهاز التوجيه.


نوصي بعدم استخدام الأسماء وكلمات المرور المرتبطة بعنوانك أو أي معلومات أخرى يمكن التعرف عليها. يجب عليك استخدام كلمات مرور وأسماء مستخدمين قوية يصعب على أي شخص تخمينها.


قم بتغيير إعدادات أمان جهاز التوجيه الخاص بك

نظرًا لأن معظم الأجهزة المنزلية الذكية لا تحتوي على إعدادات أمان قوية ، فمن الجيد تغيير إعدادات الأمان على جهاز توجيه WiFi. يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضًا باستخدام تشفير WPA2 لحماية منزلك من المتسللين.


استخدم المصادقة الثنائية

عند إعداد أجهزتك المنزلية الذكية ، انتقل إلى الإعدادات في التطبيق المصاحب ، وتأكد من استخدام المصادقة ذات العاملين. سيؤدي ذلك إلى حماية أجهزتك من المتسللين ، حتى لو كان لديهم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.


باستخدام المصادقة ذات العاملين ، سيُطلب منك إدخال رمز تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية في أي وقت تريد إجراء أي تغييرات. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إعلامك إذا حاول شخص ما الوصول إلى أنظمتك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل أجهزة المنزل الذكي؟ كيف أو من أتيت بفكرة تحويل منزلك إلى منزل ذكي؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-