أفضل 5 راوتر منزلي بعيد المدى لعام 2022

إذا كانت ألعاب الكمبيوتر لديك بطيئة أوكانت تجري مكالمات Zoom بصعوبة ، فقد تكون المشكلة في جهاز التوجيه الخاص بك اغمر منزلك بشبكة WiFi قوية باستخدام افضل راوتر لهذا العام.

افضل راوتر


في عالم يتدفق فيه كل شيء من الاجتماعات إلى الأفلام داخل وخارج منزلك عبر الإنترنت ، من المهم وجود اتصال WiFi موثوق. ومع انتشار أجهزة الراوتر من المكتب المنزلي إلى المطبخ إلى غرفة الاستجمام ، فإن جهاز راوتر طويل المدى أمر لا بد منه.


إقرأ أيضا:

أفضل راوتر للالعاب لعام 2022

افضل راوتر 5g لعام 2022

أفضل 4 راوتر هواوي لعام 2022

أفضل 7 مقوي شبكة واي فاي لعام 2022

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2022


سيوفر افضل راوتر منزلي سرعة وعرض نطاق ترددي كافيين للأجهزة في جميع أنحاء منزلك ويمنع فقدان الاتصال في المناطق الميتة.

اسعار الراوتر

1. افضل راوتر منزلي للالعاب ASUS AX6000 WiFi 6 Gaming Router (RT-AX88U)

افضل راوتر منزلي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يعد جهاز راوتر هذا من Asus اخر اصدار WiFi 6 طريقة جيدة لحماية شبكة منزلية في المستقبل حتى لو لم يكن هناك الكثير من الأجهزة التي تعمل على أحدث وأسرع معيار WiFi. 


تم تصنيفها لتغطي حوالي 2900 قدم مربع من المساحة ، وهو مجهزة بأربعة هوائيات ، وتكنولوجيا AiRadar لتكوين الشعاع ، وتقنية RangeBoost. 


يأتي جهاز راوتر مزودًا بتقنية AiMesh التي تسمح للمستخدم بتوسيع نطاق WiFi عن طريق إضافة أجهزة توجيه Asus إضافية (تُباع بشكل منفصل).


قادر على الحصول على سرعات WiFi فائقة السرعة تصل إلى 6 جيجابت في الثانية عبر نطاقات مزدوجة ، ويمكن لهذا الموجه التعامل مع الشبكات المزدحمة ، ولعب العاب خالية من التأخير ، وتوفير تشغيل سلس للفيديو. 


تساعد وحدة المعالجة المركزية القوية رباعية النواة مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 غيغابايت أيضًا على ضمان التدفق السلس. 


يعمل كل من OFDMA و MU-MIMO على زيادة السعة والكفاءة ، وتسمح إعدادات QoS للمستخدم بتحديد أولويات التطبيقات التي تحظى بالأولوية. للأمان ، يأتي جهاز التوجيه مزودًا بتقنية AiProtection التي تمنع تهديدات الإنترنت.

2. افضل راوتر مدى بعيد من حيث السعر TP-Link Wifi 6 AX1500 Smart WiFi Router

افضل راوتر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يوفر جهاز راوتر هذا ذا السعر المعقول نطاقًا كافيًا لمنزل مساحته 1500 قدم مربع. إذ يحتوي Archer AX10 على أربعة هوائيات وتشكيل الحزمة لتوسيع التغطية. 


يمكن للمستخدمين تركيز قوة الإشارة في اتجاه معين للمساعدة في المناطق الميتة. يسمح OFDMA و MU-MIMO بالاتصال بما يصل إلى 25 جهازًا بدون تباطؤ في الشبكة.


يحتوي جهاز راوتر WiFi 6 ثنائي النطاق على سرعة شبكة مجمعة تبلغ 1.5 جيجابت في الثانية لتشغيل الألعاب عبر الإنترنت بشكل أسرع وأكثر من ذلك. يمكن للمستخدمين تخصيص الأجهزة لنطاقات مختلفة لتحقيق الأداء الأمثل. 


يضمن المعالج ثلاثي النواة اتصالات خالية من المخزن المؤقت بين جهاز التوجيه والأجهزة المتصلة ويتعامل بسلاسة مع الأنشطة كثيفة النطاق الترددي.

3. افضل راوتر بعيد المدى من حيث المساحة NETGEAR Orbi Whole Home Tri-band Mesh WiFi 6 System

جهاز راوتر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يغطي هذا الموجه ثنائي الحزمة نطاقًا يصل إلى 5000 قدم مربع. يمكن للمستخدمين إضافة المزيد من الوحدات (غير المدرجة) إلى نظام الشبكة إذا لزم الأمر. 


تغطي كل وحدة 2500 قدم مربع ويمكنها التعامل مع أكثر من 100 جهاز. استمتع بتجربة اللعب السريع عبر الإنترنت ، وتوصيل الأضواء الذكية ، وبث الفيديو على أجهزة متعددة ، والمزيد.


يوفر جهاز راوتر ثلاثي الموجات البيانات إلى كل ركن من أركان المنزل. يضمن المعالج رباعي النواة مع 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي تجربة خالية من المخزن المؤقت. 


يعد إعداد جهاز التوجيه وإدارة الشبكة أمرًا بسيطًا باستخدام تطبيق Orbi. يأتي جهاز التوجيه أيضًا مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا من NETGEAR Armor مدعوم من Bitdefender لحماية الأجهزة المتصلة من الفيروسات والبرامج الضارة وسرقة البيانات.

4. افضل راوتر لاسلكي بعيد المدى لرقابة الابوية GRYPHON - Advance Security & Parental Control Mesh WiFi Router

افضل راوتر

إشتري الأن

يوفر جهاز راوتر ثلاثي الموجات من GRYPHON ضوابط أبوية شاملة وإعدادًا سهلًا. 


يمكن للوالدين إعداد جهاز التوجيه من خلال تطبيق هاتف ذكي يتيح لهم أيضًا إدارة استخدام أطفالهم عبر الإنترنت من خلال السماح لهم بتطبيق تصفية المحتوى ، وعرض سجل المتصفح ، وتعيين أوقات النوم والواجبات المنزلية ، والحد من وقت الشاشة ، وفرض البحث الآمن والوصول الآمن إلى YouTube ، وتعليق استخدام الإنترنت في أي وقت. 


يتمتع جهاز التوجيه بأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لحماية الأجهزة من المتسللين والمتطفلين.


تغطي وحدة Gryphon مساحة 3000 قدم مربع. يحتوي على ستة هوائيات قوية وتشكيل الحزمة و MU-MIMO التي تمكن أجهزة متعددة من الاتصال في وقت واحد. نظرًا لأن الوحدات تدعم شبكة WiFi ، يمكن للمستخدمين إضافة وحدات إضافية حسب الحاجة لزيادة التغطية.

5. افضل راوتر منزلي من حيث السرعة TP-Link AX6000 WiFi 6 Router(Archer AX6000)

افضل راوتر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يوفر Archer AX6000 من TP-Link اتصالات إنترنت سريعة دون تأخير. إذ توفر الهوائيات الثمانية المستهدفة إشارة WiFi قوية في جميع أنحاء المنزل. 


يوفر Beamforming و RangeBoost شبكة بعيدة المدى. يعمل كل من OFDMA و MU-MIMO على زيادة السعة والأداء وزيادة عدد الأجهزة المتصلة التي يمكن لجهاز راوتر تشغيلها بشكل كبير. تبلغ مساحة التغطية 2500 قدم مربع.


يحتوي جهاز التوجيه على وحدة معالجة مركزية رباعية النوى بسرعة 1.8 جيجاهرتز ومعالجين مشتركين للتخلص من أوقات الانتظار. 


كما يأتي مزودًا بـ TP-Link HomeCare لأمان الشبكة الذي يوفر حماية من الفيروسات والرقابة الأبوية وجودة الخدمة.

6. افضل راوتر منزلي للبث المباشر NETGEAR Nighthawk 12-Stream AX12 Wi-Fi 6 Router (RAX120)

افضل راوتر منزلي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

قم ببث مقاطع الفيديو أو الألعاب أو مؤتمرات الفيديو على أجهزة متعددة في وقت واحد باستخدام Nighthawk AX12 من NETGEAR. 


وهو يدعم 12 دفقًا متزامنًا بسعة إنتاجية مجمعة تبلغ 6 جيجابت في الثانية. تعمل ثمانية هوائيات عالية الكفاءة على تضخيم الإشارة لنطاق أقصى يبلغ 3500 قدم مربع. 


يعزز Beamforming السرعة والتغطية ، ويرفع OFDMA الكفاءة ، ويسمح MU-MIMO بعدد كبير من الأجهزة المتصلة. يحدد جهاز التوجيه ثنائي النطاق بذكاء أسرع نطاق لكل اتصال لضمان أفضل شبكة WiFi لجميع الأجهزة المتصلة.


يتم إعداد جهاز راوتر في دقائق باستخدام تطبيق Nighthawk. يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين إدارة إعدادات WiFi على مستوى الجهاز والشبكة.


كيفية اختيار راوتر منزلي يلبي متطلباتك؟ 

يعتمد جهاز راوتر للمدى البعيد على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك حجم المنزل وعدد الأجهزة التي تحتاج إلى الوصول إلى WiFi ونوع الهوائي الموجود على جهاز التوجيه.


مواصفات المكان

تقوم العديد من الشركات المصنعة بتقييم أجهزة الراوتر الخاصة بهم لتغطية مساحة معينة من الأقدام المربعة ، لذا تحقق من ذلك قبل التفكير بشراء واحد. 


يمكن لأجهزة التوجيه بعيدة المدى توفير شبكة WiFi لمناطق تتراوح من 2000 إلى 10000 قدم مربع. سيعتمد النطاق على عدة عوامل ، بما في ذلك نوع الهوائي الذي يحتويه جهاز التوجيه وبناء المنزل. 


يمكن أن تكون المواقد والجدران الخرسانية والطوابق المتعددة بمثابة حواجز منانعة لإشارة.


يتصل جهاز راوتر المنزلية الخاصة بك عبر هوائي مدمج. حتى وقت قريب ، كانت معظم أجهزة التوجيه تستخدم هوائيات متعددة الاتجاهات ترسل إشارة في كل اتجاه. 


ستجد اليوم أجهزة توجيه مع هوائيات قابلة للتعديل تسمح لك بتوجيه الهوائي نحو مناطق في منزلك حيث تتعرض لفقدان الإشارة أو المناطق الميتة.


إذا كنت لا تزال لا تحصل على تغطية كاملة ، أضف موسع WiFi لتضخيم نطاق جهاز التوجيه في منزلك.


توافق الشبكة

في بعض الأحيان ، لا يقوم جهاز راوتر والموسع بعيد المدى بمهمته ، لذالك يلزم تعزيز تغطية منطقة أوسع. إذا كان الأمر كذلك ، ففكر في شبكة متداخلة. تأتي هذه الشبكة مع موجه مركزي وموجهات ساتلية إضافية.


يمكن تكوين هذه الشبكات وإدارتها باستخدام تطبيق جوال. يمكن أن توفر الشبكة ميزات متقدمة مثل تحديد أولويات الجهاز ، والرقابة الأبوية ، وشبكات الضيف ، و MU-MIMO (متعدد المستخدمين ، ومدخلات متعددة ، ومخرجات متعددة). 


هذه طريقة رائعة للقول أن الكثير من المستخدمين على العديد من الأجهزة سيتمكنون من الاتصال بشبكة WiFi في نفس الوقت.


الذاكرة والمعالج

الأجهزة الموجودة داخل جهاز راوتر مهمة ، خاصة وحدة المعالجة المركزية (المعالج) ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي (مساحة تخزين البيانات على المدى القصير). فكر في جهاز التوجيه كجهاز كمبيوتر صغير. 


تتم معالجة جميع البيانات من خلال المودم والموجه قبل أن تصل إلى وجهتها. تعمل وحدات المعالجة المركزية (CPU) الأسرع والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على تحسين أداء جهاز التوجيه. 


يمكن أن تتسبب أجهزة الراوتر من الموديلات القديمة ذات وحدات المعالجة المركزية البطيئة وذاكرة الوصول العشوائي الأقل في اختناقات في الشبكة ويمكن أن تجعل تأخير في خدمة الإنترنت. 


لحل هذه المشكلة ، ابحث عن جهاز راوتر التي تأتي مع وحدات المعالجة المركزية ثنائية النواة أو رباعية النواة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1 جيجابت أو أكثر.


النطاق المزدوج مقابل ثلاثي الموجات و انواع الراوتر:

تبث أجهزة التوجيه ثنائية النطاق إشارة لاسلكية على ترددين من موجات الراديو: النطاق 2.4 جيجا هرتز والنطاق 5 جيجا هرتز. 


هذا أمر مرغوب فيه لأن الأجهزة القديمة التي تدعم WiFi والأجهزة المنزلية الذكية الحديثة تعمل فقط على نطاق 2.4 جيجا هرتز ، بينما تعمل الأجهزة الأحدث على نطاق 5 جيجا هرتز أقل ازدحامًا (وبالتالي أسرع).


تحتوي أجهزة التوجيه ثلاثية النطاق على نطاق 2.4 جيجا هرتز ونطاقي 5 جيجا هرتز. يسمح النطاق الثالث لمزيد من الأجهزة بالاتصال والانشغال جميعًا مرة واحدة دون إبطاء الشبكة.


تقدم الإشارات في ترددات 2.4 جيجا هرتز نطاقًا أفضل لأنها يمكن أن تخترق الجدران والهياكل الأخرى. ومع ذلك ، فإنها تتنافس أيضًا مع الأجهزة الأخرى التي تستخدم نفس التردد - مثل أجهزة Bluetooth وأجهزة الميكروويف وأجهزة مراقبة الأطفال - التي يمكن أن تتداخل مع إشارة WiFi.


يوفر التردد 5 جيجاهرتز مزيدًا من النطاق الترددي وسرعات أعلى ولا يتنافس مع العديد من الأجهزة ، لذا فإن إشارة WiFi أقوى. بالنسبة للأجهزة المتصلة بخدمة الألعاب عبر الإنترنت أو خدمات بث الفيديو ، فإن النطاق 5 جيجاهرتز هو الخيار الأفضل.


تطبيق الهاتف الذكي

تأتي العديد من أجهزة التوجيه مزودة بتطبيق هاتف ذكي يتيح للمستخدم تكوين الإعدادات عن بُعد. تحتوي بعض أجهزة التوجيه على تطبيقات للتحكم في جميع ميزاتها ، مما يسمح للمستخدم برؤية حالة شبكة WiFi وعدد الأجهزة المتصلة ، وإدارة الشبكة المنزلية وإصلاحها. 


تسمح بعض التطبيقات للمستخدم بإعطاء الأولوية للأجهزة المتصلة للحصول على أداء أفضل. هناك أيضًا تطبيقات أبسط تُستخدم لتغيير كلمات مرور WiFi والعناصر الأساسية الأخرى ، ولكن ليس الكثير. 


إذا لم يكن جهاز التوجيه مزودًا بتطبيق ، فقد يتمكن المستخدمون من استخدام تطبيق عام مثل Fing و WiFi Analyzer و Router Admin Setup.


جودة الخدمة

تدير QoS (جودة الخدمة) حركة مرور البيانات على شبكة WiFi. تتيح ميزة جهاز راوتر هذه للمستخدم تحديد أولويات التطبيقات والعملاء على الشبكة لتحسين نطاق WiFi والأداء. 


يختار المستخدم الجهاز الذي يحصل على نطاق ترددي ممتاز وما لا يحصل. على سبيل المثال ، يمكن تعيين مؤتمرات الفيديو والصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) للحصول على المزيد من WiFi أثناء النهار ، ويمكن أن يكون للألعاب عبر الإنترنت أو خدمات بث الأفلام الأولوية في الليل. 


مهما كانت التفضيلات ، فإن إعدادات QoS تعمل بشكل رائع لأي شخص يستخدم الكثير من التطبيقات والنطاق الترددي.


الخيارات المتقدمة

التوافق مع WiFi 6 أحدث معيار WiFi هو WiFi 6. فهو يوفر سرعات أعلى ، وازدحامًا أقل في النطاق الترددي ، ويطيل عمر بطارية الأجهزة المحمولة عن طريق إرسال البيانات فقط عندما تكون الأجهزة في حالة نشاط. توفر أجهزة توجيه WiFi 6 أداءً فائقًا.


تعد MU-MIMO (متعددة المستخدمين ، ومدخلات متعددة ، ومخرجات متعددة) ميزة رائعة في المنازل الذكية ، حيث قد يكون هناك أكثر من 20 جهازًا متصلًا بشبكة WiFi. 


يسمح MU-MIMO لأجهزة متعددة بالاتصال بجهاز توجيه في وقت واحد ، ويقلل من أوقات الانتظار للإشارة ، ويسرع الشبكة.


يسمح OFDMA ( النفاذ المتعدد بتقسيم التردد المتعامد) بتزويد أجهزة متعددة بنطاق ترددي مختلف باحتياجات WiFi في نفس الوقت ، مما يزيد من الكفاءة.


يركز Beamforming إشارة WiFi في اتجاه جهاز معين ، مما يعزز النطاق ويتخلص من المناطق الميتة.


اما A VPN (شبكة خاصة افتراضية) يرسل البيانات الخاصة بك من خلال اتصال آمن، المشفرة. تساعد شبكات VPN في الحفاظ على أمان معلوماتك الحساسة وبعيدًا عن أعين الفضوليين.


و جدار الحماية تمكنك من التحكم في تدفق حركة المرور من وإلى الإنترنت، وحماية الشبكة الخاصة بك من المتسللين وأعين المتطفلين. يقوم جدار الحماية أيضًا بمسح البيانات لحماية أمنك.


يمنع برنامج مكافحة الفيروسات دخول الفيروسات والبرامج الضارة إلى الشبكة.


تتيح لك شبكات الضيف إعداد وصول منفصل لاتصال WiFi بكلمة مرور مميزة. يمكنك منح الضيوف إمكانية الوصول إلى الإنترنت دون منحهم إمكانية الوصول إلى أجهزة أخرى على الشبكة.


تتيح لك أدوات الرقابة الأبوية إعداد أطفالك على شبكة ضيف ، وحظرهم من مواقع ويب معينة ، وتقييد الوصول إلى منصات الوسائط الاجتماعية ، وجدولة أوقات الوصول. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل راوتر منزلي باعيد المدى لهذا العام؟ ما هو الراوتر الذي يستحق نقودك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -