القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 قلايات هوائية صغيرة 2021

يمكن الان الاستمتاع والبطاطس المقلية والخضروات واللحوم بطابع مقرمش مع نكهة لذيذة وصحية مع أفضل قلايات هوائية في السوق. 

قلايات هوائية


القلاية الهوائية هي طباخات صحية للغاية ، ولكن إذا كنت تطبخ لنفسك أو لعائلة صغيرة ، فأنت بالتأكيد لست بحاجة لقلاية كبيرة باهظة الثمن وتحتل لك مساحة كبيرة.


تسمح لك المقالي الهوائية بالطهي بنسبة دهون أقل بنسبة تصل إلى 80٪ ، مما يتيح لك الاستمتاع بأطعمتك المفضلة مع الحفاظ على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.


اقرأ أيضًا: 

أفضل 5 فرامات لحم ثورية لعام 2021

افضل انواع فلاتر المياه المنزلية في السوق لعام 2021

افضل انواع دفايات الزيت وأسعارها لعام 2021

أفضل مجفف شعر لعام 2021

أفضل 5 ماكينة حلاقة باناسونيك


تتمتع القلاية الهوائية الصغيرة بتصميم مضغوط لتوفير سعة طهي قليلة مع الحفاظ على معظم الميزات الأخرى للمقلاة الهوائية القياسية مثل اختيارات درجة الحرارة والمؤقت.


نركز في مقالنا هذا على تزويدك بقائمة من أفضل قلايات هوائية المتوفرة في السوق ، بالإضافة إلى دليل شراء لمساعدتك على فهم كل ذلك.

اسعار القلايات الهوائية

1. قلاية هوائية Dash DCAF200GBAQ02 Tasti Crisp Electric Air Fryer Oven Cooker

قلايات هوائية

  1. القوة الكهربائية: 1500
  2. السعة: 2.6 لتر
  3. نوع التحكم: يدوي
  4. نطاق درجة الحرارة: 175 إلى 392 درجة فهرنهايت

تتميز بسعة 2.6 لتر ، وهي واحدة من أفضل مقالي الهواء صغيرة الحجم في السوق ، مع تصميمها المضغوط ، وقوة 1500 واط ، وعنصر تسخين سريع وموثوق من الفولاذ المقاوم للصدأ.


سلة سعة 2.6 لتر قابلة للإزالة وستتسع للأطعمة حتى 2.2 رطل تقريبًا. كما أنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق. وتتضمن مقبض يحافظ على البرودة للحفاظ على يديك.


بالنسبة لجوانبها السلبية ، يمكنك الحصول تقريبا على قلايات هوائية مماثلة بسعر ارخص وضوابطها يدوية. ومع ذلك ، فهي تتمتع بتصميم جميل ، وسهلة التنظيف ، وتدعمها Comfee بضمان لمدة عامين.

المميزات:

  • مقلاة هوائية مدمجة بسعة 2.6 لتر
  • درجات حرارة قابلة للتعديل من 175 إلى 392 درجة فهرنهايت
  • يأتي مع مؤقت 60 دقيقة
  • مدعومة بضمان المصنع لمدة عامين

السلبيات:

  • يمكنك الحصول على مقالي هوائية أرخص
يبلغ سعرها 70 دولار

2. قلاية هوائية BELLA Electric Hot Air Fryer

قلايات هوائية


  1. القوة الكهربائية: 1500
  2. السعة: 2.6 لتر
  3. نوع التحكم: يدوي
  4. نطاق درجة الحرارة: 175 إلى 400 درجة فهرنهايت


Bella 14538 هي مقلاة هوائية صغيرة أخرى مدمجة ولكنها فعالة ، وتوفر لك سعة طهي تبلغ 2.6 لترًا ، وهو ما يكفي  لشخص إلى شخصين.


يمكنك الحصول على سلة قابلة للغسل في غسالة الأطباق بمقبض وطلاء غير لاصق لمساعدتك في صنع أطعمة مقلية مقرمشة خالية من الزيت أو الدهون تقريبًا.


مثل القلاية الهوائية السابقة ، تأتي هذه المقلاة أيضًا مع أدوات تحكم يدوية ، تتميز بمؤقت لمدة 60 دقيقة ودرجات حرارة من 175 إلى 400 درجة فهرنهايت مع نظام تسخين 1500 واط.


ميزة أخرى مهمة لهذه المقلاة الهوائية الصغيرة الأعلى تصنيفًا هي مصابيح المؤشر المضمنة ، والتي تتيح لك معرفة متى تعمل الوحدة ومتى يكون الطعام جاهزًا.

المميزات:

  • مقلاة هوائية مدمجة سعة 2.6 لتر
  • بقدرة 1500 وات مع مؤقت 60 دقيقة
  • يتيح لك المؤشر معرفة متى يكون الطعام جاهزًا
  • يأتي مع سلة يمكن غسلها في غسالة الأطباق

السلبيات:

  • ليست ذات شكل انيق

يبلغ سعرها 40 دولار

3. قلاية هوائية Elite Platinum EAF-1506D

قلايات هوائية


  1. القوة الكهربائية: 1400
  2. السعة: 3.5 لتر
  3. نوع التحكم: رقمي
  4. نطاق درجة الحرارة: 149 إلى 400 درجة فهرنهايت


هذا شيء لمحبي الأنظمة الرقمية. على عكس العرضين السابقين ، تأتي هذه المقلات بنظام رقمي بالكامل يشتمل على شاشة LCD والعديد من الوظائف الرائعة.


إحدى هذه الوظائف هي الإعداد المسبق المكون من 6 قوائم والذي يسمح لك بالاختيار بسهولة من الخبز إلى السمك أو قلي الدجاج دون الحاجة إلى تخمين درجات الحرارة والأوقات الصحيحة.


الجانب السلبي هو السعر المرتفع نسبيًا والضمان الأقصر من الوحدتين السابقتين. ومع ذلك ، تمت الموافقة على ETL ، ولا يزال الضمان لمدة عام على ما يرام.

المميزات:

  1. مقلاة هوائية مدمجة بسعة 3.5 لتر
  2. يتميز بنظام تحكم رقمي
  3. يتميز بستة إعدادات قائمة مسبقًا لسهولة الطهي
  4. مدعومة بضمان المصنع لمدة سنة واحدة

السلبيات:

  • إنها أكثر تكلفة من الوحدات المماثلة
  • الضمان أقصر من الضمان السابق

يبلغ سعرها 250 دولار

4. قلاية هوائية Air Fryer 2.2QT 

قلايات هوائية


  1. القوة الكهربائية: 800
  2. السعة: 2.2 لتر
  3. نوع التحكم: يدوي
  4. نطاق درجة الحرارة: 180 إلى 400 درجة فهرنهايت


بالنسبة لأولئك الذين يحبون الجمال والأناقة ، فإن هذا العرض من Fereol سيضرب على وتر حساس لأنه جميل بقدر ما هو أنيق وخالٍ من الكلاسيكية المعتادك، وهو جهاز مطبخ سيضفي لمسة جمالية على مطبخك.


إنها مقلاة هوائية صغيرة ، بسعة 2.2 لتر فقط وتعمل بنظام تسخين 800 واط. ومع ذلك ، فإنه يأتي مع كل ما هو ضروري لإنتاج طبق مقلي صحي ولذيذ.


يمكنك الحصول على نظام يتم التحكم فيه يدويًا مع اختيار درجة الحرارة من 180 إلى 400 درجة فهرنهايت ، ووظيفة الإيقاف التلقائي للسلامة ، ومبيت بارد الملمس ، وتتضمن الحزمة أيضًا كتابًا إلكترونيًا للوصفات.


ومع ذلك ، فإن أحد الجوانب السلبية هو الضمان القصير لمدة 60 يومًا ونظام 800 واط الضعيف نوعًا ما ، مما يعني وقت طهي أطول. ومع ذلك ، إذا كنت من محبي الجمال ، فستحب هذه القلاية.

المميزات:

  • مقلاة هوائية صغيرة ولطيفة
  • مصممة بشكل جميل بمظهر فريد وعصري
  • يتضمن ميزات أمان وغطاء بارد الملمس
  • يقدم اختيار درجة حرارة 180 إلى 400 درجة

السلبيات:

  • تأتي بنظام 800 واط فقط
  • التحكم يدوي والمؤقت لمدة 30 دقيقة فقط

يبلغ سعرها 137 دولار

5. قلاية هوائية BLACK+DECKER Purify 2-Liter Air Fryer, White/Black, HF100WD

قلايات هوائية


  1. القوة الكهربائية: 1200
  2. السعة: 2.1 لتر
  3. نوع التحكم: يدوي
  4. نطاق درجة الحرارة: 175 إلى 400 درجة فهرنهايت


تأتي بسعة 2.1 لتر ، مؤقت 60 دقيقة ، ويمكنك تعديله من 175 إلى 400 درجة فهرنهايت.


يمكنك أيضًا الحصول على مقلاة غير لاصقة وسلة غير لاصقة ومقسّم لمساعدتك في طهي الأطعمة بشكل منفصل. ميزة أخرى لطيفة هي أن هذه الوحدة تأتي مع مروحة مزدوجة لنتائج أسرع وأكثر هشاشة.


بالنسبة للجوانب السلبية ، سيكون التحكم الرقمي مناسبًا لهذه الوحدة بشكل أفضل. ومع ذلك ، لا يزال منتجًا عالي الجودة وتدعمه شركة Black & Decker بضمان لمدة عامين.


يمكنك أيضًا الحصول على قرصين للتحكم في درجة الحرارة والمؤقت ، بالإضافة إلى مقبض بارد الملمس لراحتك ، مما يجعل هذه واحدة من أفضل المقالي الهوائية الصغيرة في السوق.

المميزات:

  • مقلاة هوائية مدمجة بتصميم أنيق
  • يوفر إعداد درجة حرارة 175 إلى 400 درجة
  • يتضمن سلة غير لاصقة قابلة للإزالة
  • تدعمه شركة Black & Decker بضمان لمدة عامين

السلبيات:

  • التحكم الرقمي يناسبها بشكل أفضل أكثر منه يدوي

يبلغ سعرها 65 دولار


كيفية اختيار قلاية هوائية صغيرة تلبي إحتياجاتك؟ 


المقالي الهوائية هي أجهزة كهربائية، ومثل اي جهاز تكون منه مئات النسخ المماثلة والتي تقريبا تأدي نفس الوظيفة. لذالك نحن هنا لمساعدتك وارشادك وجعلك سعيد. 


ومع ذلك ، من المهم أن تعرف هذه العوامل وأن تفهمها أيضًا لأن هذا هو ما يمكّنك من اتخاذ قرار مستنير.


1. القوة الكهربائية

يشير هذا المصطلح إلى استهلاك طاقة الجهاز الكهربائي وهو نتاج الجهد والتيار. تُعطى القوة الكهربائية بالواط وتعني القيمة الأعلى أيضًا استهلاكًا أكبر للطاقة.


تعتبر القوة الكهربائية مهمة في القلاية الهوائية لأنها تخبرك بمدى سخونة القلاية ومدى فعاليتها نتيجة لذلك.


تأتي معظم المقالي الهوائية باستهلاك 1200 إلى 1800 واط من الطاقة ، لكن ضع في اعتبارك أنها تستهلك أكثر كهرباء كلما زادت قوتها لذالك كن حريصا على فاتورة الكهرباء الخاص بك. 


2. سعة الاستيعاب

تعتبر السعة أيضًا أحد الاعتبارات المهمة عندما يتعلق الأمر بالمقلاة الهوائية لأنها تساعدك على تحديد سعر جيد للمقلاة الهوائية وكمية الطعام التي يمكنك صنعها بها.


ستجد عمومًا قلايات هوائية بسعات تتراوح من 2 ليتر حتى 30 لترًا أو أكثر ، مع معظم الوحدات تقدم حوالي 5 ليترات سعة.


ومع ذلك ، فإن سعة المقلاة الهوائية الصغيرة تقل عمومًا عن 5 كوارت ومع وجود حوالي 1.5 لتر تكفي لصنع طعام لشخص واحد في المتوسط. 


3. التحكم اليدوي مقابل الإلكتروني 

ستجد أيضًا هذين النوعين الرئيسيين من المقالي الهوائية بناءً على أنظمة التحكم الخاصة بهم. تحتوي مقالي الهواء التي يتم التحكم فيها يدويًا على قرصين ، أحدهما لاختيار درجة الحرارة والآخر للمؤقت.


ومع ذلك ، غالبًا ما تأتي مقالي الهواء التي يتم التحكم فيها رقميًا بتصميمات مختلفة ، تتراوح من الأقراص إلى أدوات التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس ، وفي النهاية ، غالبًا ما توفر المزيد من ميزات التحكم والراحة للمستخدم.

في النهاية ، الخيار الأخير لك اما يدوي أو إلكتروني اغلى قليلا. 

4. إعدادات درجة الحرارة

يتطلب استخدام القلاية الهوائية القياسية تحديد درجة الحرارة المرغوبة وإضافة مؤقت إليها. إذ تحتاج الأطعمة المختلفة إلى درجات حرارة مختلفة ووقتًا مختلفًا للطهي بشكل مثالي. 


لذالك ستقدم العديد من الطرز وظائف محددة مسبقًا تعمل بشكل مثالي مع بعض الأطعمة. لذلك ، كل ما عليك هو اختيار  المقلاة الهوائية واختيار البرنامج المثالي للطعام.


تسمح لك معظم الوحدات بتحديد درجة حرارة تتراوح بين 200 و 400 درجة فهرنهايت ، في حين أن العدادات غالبًا ما تكون 30 أو 60 دقيقة.


5. أجزاء آمنة لغسالة الصحون

يجب عليك أيضًا التفكير في الأجزاء الآمنة لغسالة الصحون ، خاصة إذا كانت الراحة مهمة بالنسبة لك. ستوفر لك المقلاة الهوائية ذات الأجزاء الملائمة لغسالة الأطباق الكثير من الوقت وتجعل حياتك أسهل.

ما هي القلاية الهوائية؟

قلايات هوائية

على الرغم مما يوحي به الاسم ، فإن المقالي الهوائية لا تقوم في الواقع بقلي الأطعمة. لكن هي أشبه بفرن حراري مستقل بذاته أكثر من مقلاة تقليدية. 


صُممت المقلاة الهوائية لتمكنك من طهي الأطعمة بالهواء بدلاً من الزيت الساخن. ستحتوي على نظام تدفئة ومروحة مما يجعل القلي أو الطهي بالهواء ممكنًا.


غالبًا ما يأتي عنصر التسخين كزوج وستحتوي معظم الوحدات أيضًا على مروحتين. تولد عناصر التسخين هذه الحرارة وتساعد المراوح على توجيه الهواء الساخن نحو الطعام الذي يطهيه بسرعة وبطبقة خارجية هشّة وداخل رطب مغري.

إيجابيات القلاية الهوائية

1. طهي صحي

تختلف وجهات النظر بشأن مدى صحة القلي بالهواء وإلى أي مدى. ولكن هناك بعض المؤشرات الرئيسية على أن طريقة الطهي هذه أكثر صحة من غيرها مثل القلي التقليدي مثل حقيقة أنها تتطلب القليل من الزيت أو لا تتطلب أي زيت.


الأطعمة المقلية هي بلا شك غير صحية نظرًا للكمية الهائلة من الزيوت السيئة التي ينتهي بها الأمر في طعامك. مع القلي بالهواء ، ستحتاج فقط إلى القليل من الزيت ، وبعض أنواع الطعام لن تحتاج حتى إلى أي شيء. أيضًا ، حقيقة أنها تطبخ بسرعة فائقة تعني أن الطعام يمتص القليل من الزيت.


2. سرعة الطهي

ستعمل المقلاة الهوائية على طهي الطعام بشكل أسرع من معظم طرق الطهي الأخرى بما في ذلك القلي بالزيت. وإذا كنت تأخذ في الاعتبار الوقت اللازم للتسخين المسبق ، فهي أيضًا أسرع من الأفران الحراري ذات الحجم الكامل.


سيستغرق تسخين المقلاة الهوائية القليل من الوقت وتبقى معظم الحرارة المتولدة هناك نظرًا للتصميم المغلق ، وكل هذا يترجم إلى طهي أسرع وأكثر كفاءة.


كما أن هذه القلايات ستكثف الحرارة المتولدة في ضوء الدوران المستمر مما يعني أنه حتى الأطعمة المجمدة سيتم طهيها بسرعة.


3. أكثر كفاءة في استخدام الطاقة

الكهرباء ليست رخيصة بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه ، وبالتالي فإن حقيقة أن المقلاة الهوائية هي جهاز أكثر كفاءة في استخدام الطاقة يعني أنها ستساعدك على توفير نقودك على فواتير الطاقة الخاصة بك.


نظرًا لأن هذه القلايات الهوائية صغيرة ، فلن يتطلب تشغيلها الكثير من الطاقة. كما أن الحجم وحقيقة أنه لا يطلق الكثير من الحرارة في البيئة المحيطة يعني أنه لن يقوم بتدفئة منزلك في الصيف الحار ، وبالتالي لن تحتاج إلى تشغيل التكييف لتبريد الأشياء.


4. تنوعا للغاية

لا ينبغي أن يخدعك الحجم الصغير للمقلاة الهوائية في التفكير في أنها جيدة فقط لقلي قطع صغيرة من اللحم. هذه الأجهزة متعددة الاستخدامات ، وستندهش من عدد الأشياء التي يمكنك طهيها عليها.


سواء كنت تريد الشواء أو القلي السريع أو الخبز أو البخار أو حتى إعادة تسخين الطعام ، ستكون المقلاة الهوائية مفيدة جدًا. والأفضل من ذلك ، أن بعض الطرز تحتوي أيضًا على مشواة ، وهذا يعني أنه يمكنك استخدام مقلاة هوائية لطهي أي شيء تريده تقريبًا من شواء الدجاج وشرائح اللحم إلى خبز الكعك والحلويات.


5. سوبر سهل الاستخدام

تتطلب القلاية الهوائية القليل من الجهد لاستخدامها ويمكن لأي شخص تقريبًا استخدامها لإعداد بعض الوجبات الرائعة سواء كانت هذه هي المرة الأولى أم لا.


كل ما عليك فعله هو ضبط درجة حرارة الطهي المثالية (حسب نوع الطعام) ، ووضع طعامك في السلة وترك الجهاز ليقوم بأي شيء آخر. ولكن للحصول على نتائج أفضل ، تحتاج إلى هز وتقليب طعامك بين الحين والآخر لضمان طهي موحد أو تحمير.

سلبيات المقلاة الهوائية


1. ليس أفضل طعم

بالنسبة لأولئك الذين يحبون طعم الأطعمة المقلية العميقة ، قد لا ترضيك المقلاة الهوائية لأنه في حين أن مذاق الطعام لا يزال جيدًا بدرجة كافية ، فلن يكون هو نفسه.


ولكن في حين أن المذاق قد يستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه ، فإن حقيقة أنك تتجنب الدهون وتحافظ على صحتك يجب أن تكون أكثر راحة. علاوة على ذلك ، سوف تكتشف أن بعض أنواع الطعام سيكون مذاقها أفضل عند قليها بالهواء.


2. التعلم

في حين أن المقلاة الهوائية سهلة الاستخدام ، لكن طريقة الطهي تأتي مع منحنى تعليمي لأنك تحتاج إلى إتقان كل شيء من التوقيت إلى درجة الحرارة للأطعمة المختلفة.


بعض التجارب والاخطاء واستخدام المقلاة الهوائية قدر الإمكان يجب أن يمنحك دروسًا كافية. أيضًا ، سيكون كتاب الطبخ للمقلاة الهوائية مع الوصفات التفصيلية مفيدًا للغاية.


3. قدرة طهي أصغر

نظرًا لحجم معظم المقالي الهوائية ، سيكون لديها عادة سعة طهي أصغر. وهذا يعني أنها لن تكون الأفضل عندما تريد الطهي للعائلات الكبيرة.


تعتبر المقلاة الهوائية النموذجية مثالية لإعداد الطعام لعدد يتراوح بين 1 و 4 أشخاص. حتى القلة التي يمكنها صنع طعام لعدد أكبر من الناس تتطلب منك أيضًا طهيها على دفعات.


إذا كنت ترغب في إعداد وجبات للعائلات الكبيرة ، فلن تعمل المقالي الهوائية التي تبلغ سعتها 3.5 لتر أو 5.8 لتر ، وبالتالي سيكون من الأفضل لك شراء قلايات هوائية الأكبر حجمًا.


4. الطعام يمكن أن يجف ويحترق بسهولة

واحدة من أكثر شكاوى القلايات الهوائية شيوعًا هي أن الطعام يبدو أنه يحترق بسهولة جدًا مقارنة باستخدام طرق الطهي الأخرى. أيضًا ، يشكو بعض المستخدمين من جفاف طعامهم.


عادةً ما يتم طهي في المقلاة الهوائية عند درجة حرارة لا تقل عن 300 درجة فهرنهايت والتي يمكنها بسهولة التخلص من المبتدئين مع التوقيت وبالتالي التسبب في حرق الطعام. ولكن مع استخدامه أكثر فأكثر ، يجب أن تكون قادرًا على إتقان التوقيت لمنع الاحتراق.


أما بالنسبة للجفاف ، فغالباً ما يكون نتيجة لنقص الزيت ولكن إضافة القليل من الزيت ومراقبة عملية الطهي بعناية يجب أن يحل هذه المشكلة.


ختاما

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول نخب قلايات هوائية في السوق ، بما في ذلك العروض اليدوية منها و الرقمية. اختر بحكمة ولا تتسرع والأمر متروك لك.


هل أعجبك مقالنا حول افضل قلايه هوائيه بدون زيت؟ ما هي القلاية التي تستحق الإستثمار فيها؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

reaction:

تعليقات