أفضل 5 فرامات لحم ثورية لعام 2024

اصنع اللحم المفروم الخاص بك بنفسك واربح صحتك واقتصاد أموالك واستمتع مع افضل فرامة لحم في السوق. 

فرامة لحم


تأتي فرامة لحم بالعديد من الفوائد. إذ يمكنك الحصول على نكهات أفضل لأنك تعرف بالضبط ما يدخل في جهازك ، بما في ذلك محتواها من الدهون والتوابل أو النكهات الخاصة.


يمكنك أيضًا الحصول على لحوم طازجة لأنك تفرمها عندما تحتاج إليها ، بالإضافة إلى معاير النظافة والخلطات الصحية التي تحظرها.


اقرأ أيضًا: 

افضل شواية غاز لعام 2024

أفضل 5 عجانات خبز منزلية لعام 2024

أفضل 5 مكائن تقطيع لحم لعام 2024

أفضل 6 خلاطات يدوية كهربائية لعام 2024

أفضل 4 صانعات كريب كهربائية لعام 2024


كل هذه الأسباب تجعل امتلاك مفرمة لحم أمرًا مفيدًا ، ولكن نظرًا لوجود العديد من العروض والاختيارات العديدة، فإن اتخاذ القرار الصحيح يمكن أن يكون عملية صعبة.


لذالك بحثنا بين عشرات فرمات اللحم لننتقي لك افضل انواع فرامات اللحم التي يمكن أن تحصل عليها مع دليل الشامل لتتمكن من شراء الأفضل بأحسن سعر. 

اسعار فرامات اللحم

1. فرامة لحم The Powerful STX Turboforce Classic 3000 Series

فرامة لحم


إشتري الأن

  1. القوة: 1200 واط
  2. رأس الفرامة: 3 رؤوس قطع
  3. المادة: الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ
  4. الوزن: 2 رطل

تعتبر هذه حل قوي لجميع احتياجات فرم اللحوم. إذ تمتلك Turboforce 3000 قوة قطع قصوى تبلغ 1200 واط ويمكنها بسهولة التعامل مع ما يصل إلى 360 رطلاً من اللحم في الساعة.


يكسو الألومنيوم المصقول تقريبا معظم الأجزاء والفولاذ المقاوم للصدأ لأجزاء مثل شفرات التقطيع ، التي يوجد منها ثلاثة. 


تدعمها شركة STX International بضمان لمدة 3 سنوات وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا ولكنها تحذر من أنها ليست مفرمة تجارية وليست مخصصة لقطع العظام.


يمكنك أيضًا الحصول على جميع الملحقات التي قد ترغب فيها ، بما في ذلك أنابيب حشو السجق وثلاث شفرات تقطيع من الفولاذ المقاوم للصدأ وثلاث ألواح فرم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 3 سرعات للتحكم ، حتى تتمكن من العمل في مساحتك الخاصة.

المميزات:

  • مفرمة لحم كبيرة 
  • مدفوعة بمحرك قوي للغاية بقوة 1200 واط
  • يتضمن الكثير من الملحقات
  • مدعوم بضمان لمدة 3 سنوات

السلبيات:

  • هناك خيارات أرخص بجودة مماثلة

2. افضل مفرمة لحمة Gourmia Prime Plus Stainless Steel

فرامة لحم

إشتري الأن

  1. القوة: 2200 واط
  2. رأس المفرمة: 3 رؤوس قطع
  3. المواد: الفولاذ المقاوم للصدأ
  4. الوزن: 13.7 رطل


إذا كنت تريد فرامة لحم مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسعر مناسب ، فستحتاج إلى تقديم تنازلات معينة أيضًا. الأول هو قبول محرك أقل قوة والثاني هو قطر لوحة القطع أصغر.


يمنحك هذا أفضل مفرمة لحم كهربائية لمن لديهم ميزانية محدودة وهو متوفر بثلاثة خيارات طاقة مختلفة ، بما في ذلك 500 واط و 800 واط وخيار 2200 واط.


يمكنك الحصول على ثلاث لوحات تقطيع ، بما في ذلك الأطباق الناعمة والعادية والخشنة ، بالإضافة إلى قمع حشو لعمل ملحقات النقانق والكبة.


بالنسبة لنظام التحكم ، تحصل على أربعة أزرار للتحكم في الفرامة من خلال تشغيلها ، وعكس اتجاهها ، وإيقاف تشغيلها ، وتشغيلها بنصف السرعة. تدعمها شركة Gourmia بضمان لمدة عام.

المميزات:

  • مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ طويل الأمد
  • يتضمن سرعتين بالإضافة إلى أزرار عكسية
  • يأتي مع مجموعة متنوعة من المرفقات
  • مدعومة بضمان لمدة عام

السلبيات:

  • سعة صغيرة 

3. فرامة لحم يدوية Gideon Hand Crank Manual Meat Grinder Heavy Duty Stainless Steel Blades

فرامة لحم

إشتري الأن

  1. الطاقة: يدوي
  2. المواد: البلاستيك والفولاذ
  3. الوزن: 1.8 رطل


بينما قد يبحث الآخرون عن فرامات لحم عالية السعة أو المتينة أو ذات التصنيف الأعلى ، فقد تحتاج فقط إلى شيء ميسور التكلفة لكن ينجز المهمة بنجاح. 


بخلاف فرامات الحم السابقة من LEM ، تتميز هذه الفرامة بجسم بلاستيكي وبنية ، مما يجعلها أقل متانة ، ولكنها أيضًا أرخص مفرمة لحم في قائمتنا.


إنه مصمم بشكل جميل على أي حال وتبدو حديثة وعصرية. كما أنها سهلة الاستخدام وتأتي بتصميم مريح يجعل العمل به أكثر راحة.


العيب الرئيسي هنا هو هيكلها البلاستيكي ، وهو غير قادر على التعامل مع الاستخدام القاسي أو الصدمات الناتجة عن الاهتزاز. لذلك ، في حين أن هذه المفرمة لن تدوم طويلاً مثل نظيرتها من الفولاذ المقاوم للصدأ ، إلا أنها ميسورة التكلفة أكثر من الموديلات الفولاذية.

المميزات:

  • تعمل بدون كهرباء
  • أرخص قطعة في هذه القائمة
  • تصميم جميل وحديث
  • وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام

السلبيات:

  • العديد من الأجزاء بما في ذلك المقبض من البلاستيك
  • لا يمكنها التعامل مع العظام واللحوم القاسية جيدًا

4. فرامة لحم كهربائية Cuisinart Electric Meat Grinder, Stainless Steel

فرامة لحم

إشتري الأن

  1. القوة: 300 واط
  2. رأس المفرمة: 2 قطع
  3. المادة: الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ
  4. الوزن: 8.5 رطل


تعتبر Cuisinart MG-100 واحدة من افضل انواع فرامات اللحم التي ستجدها عندما يتعلق الأمر بالوظائف والأناقة ، وهذا ما تشتهر به ماركة Cuisinart.


من الوهلة الأولى ، ترى كيف يختلف تصميم مفرمة اللحم هذه عن البقية. إذ تتميز بمظهر أنيق من الأعلى إلى الأسفل.


بالإضافة إلى كل ذلك ، فقد تم بناؤها بشكل متين باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ ، كما أن Cuisinart تدعمه بضمان لمدة 3 سنوات.


لكن على الجانب الآخر ، فهي توفر فقط 300 واط من قوة الفرم ، والتي تعد واحدة من أدنى المستويات في هذه القائمة. ومع ذلك ، يمكنها قطع ما يصل إلى 180 رطلاً من اللحوم في الساعة وهذا أمر جيد بالنسبة لمعظم المنازل.

المميزات:

  • تصميمه الأنيق يميزه عن البقية.
  • تتضمن العبوة صفيحتين للتقطيع وملحقات للسجق
  • سوف تقطع هذه المفرمة ما يصل إلى 180 رطلاً من اللحم في الساعة
  • إنه مدعوم بضمان من الشركة المصنعة لمدة 3 سنوات

السلبيات:

  • بقوة 300 واط ، تبلغ قوتها 0.4 حصانًا فقط
  • إنها ليست مفرمة لحم تجارية

5. ماكينة فرم اللحم STX International 3000-MF - 3000

فرامة لحم

إشتري الأن

  1. القوة: 3000 واط
  2. رأس الفرم: 3 رؤوس قطع
  3. المادة: الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ
  4. الوزن: 12 رطلاً


مفرمة اللحم Megaforce هذه مطابقة تقريبًا لطاحونة 3000 TF من نفس الشركة ، STX International. لكنها تأتي مع اختلافين.


الاختلاف الأول هو محركها الأقوى بقدرة 3000 واط ، والفرق الثاني هو نظام تبريد الهواء الحاصل على براءة اختراع والذي يأتي مع هذه القوة ميجافورس.


بالإضافة إلى هذه الميزات ، تتميز كلا مفرمتا اللحم بنظام 3 سرعات بالإضافة إلى قاطع دائرة لتحسين السلامة. تأتي كلتا المطاحنتين أيضًا مع ثلاث ألواح قطع من الصلب المقسى. وتتضمن هذه المطحنة مرفقًا من 4 قطع لأنبوب النقانق.


تعد Megaforce هذه أغلى قليلاً من Turboforce وتعالج ما يصل إلى 240 رطلاً من اللحوم في الساعة.

المميزات:

  • يتميز بمحرك قوي بقدرة 3000 واط
  • هيكل متين وعالي الجودة
  • يتميز بهيكل من الألومنيوم المصقول والفولاذ المقاوم للصدأ
  • تأتي العلبة مع الكثير من الملحقات

السلبيات:

  • إنها ذات سعة عالية ولكنها ليست من الدرجة التجارية
  • إنها أكثر تكلفة من النماذج المماثلة

كيفية اختيار أفضل فرامة لحم تلبي إحتياجاتك؟ 

فرامة لحم هي آلة متخصصة تم تطويرها على مدى فترة طويلة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى فهم أهم عوامله إذا كنت تريد اتخاذ قرار الشراء الصحيح.


هذه العوامل التي يجب الانتباه إليها هي أدناه:


1. القوة

هناك نوعان رئيسيان من فرامات لحم التي ستجدها في السوق. هناك فرامات لحوم يدوية وكهربائية ويأتي اختيارك لأي منهما مع مزايا وعيوب تعرف عليها:

  • فرامات لحم اليدوية: هذا النوع من الفرامات مخصص لطحن اللحوم بكميات قليلة وكما يوحي الاسم ، ستحتاج إلى قلبه يدويًا باستخدام يديك ، وهو غالبًا ما يكون متعب وشاق لمعظم الناس. 
لا تعتبر فرامات الحم اليدوية مثالية للاستخدام التجاري لأنه يمكنك فقط فرم القليل من اللحم بها قبل أن تتعب. لكن على الجانب الإيجابي ، لا تستخدم الكهرباء
  • فرامات لحم الكهربائية: مع فرامة اللحم الكهربائية ، يتم تشغيل كل شيء بالكهرباء ، مما يتيح لك فرم دقيق للحوم أكثر بكثير من المطحنة اليدوية.


اعتمادًا على مواد البناء والجودة الشاملة ، يمكن أن تكون الفرامات الكهربائية للاستخدام المنزلي أو التجاري. لا يوجد شيء يمنعك من استخدام فرامة الحم التجارية في المنزل على أي حال ، ولكن العكس لن ينجح.


2. مواد الصنع

اعتبار آخر مهم هو نوع المواد التي تأتي منها مفرمة اللحم. ستجد فرامات لحم مصنوعة من مجموعة من المواد من البلاستيك إلى الفولاذ المقاوم للصدأ ، ولكن يجب أن تعلم أن كل منها يأتي بمزايا وعيوب.


مفرمة اللحم المصنوعة من البلاستيك ، على سبيل المثال ، ستكلف أقل من مفرمة مصنوعة من المعدن ، لكن متانتها ستكون أقل أيضًا. 


للحصول على مفرمة لحم أكثر جدية وطويلة الأمد ، غالبًا ما يتم استخدام المعدن والأفضل من ذلك كله هو الفولاذ المقاوم للصدأ.


العيب هو أن فرامات اللحوم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تكلف أكثر ، لكنك ستشتري جودة متينة تدوم لفترة طويلة ولن تصدأ أبدًا.


3. المتانة

هذا له علاقة كبيرة بمواد الصنع. ستستمر الفرامة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لفترة أطول من الفرامات البلاستيكية. 


غالبًا ما يجمعون بين الأجزاء البلاستيكية والمعدنية أو المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لإنتاج مفرمة لحم ليست باهظة الثمن ومتينة أيضًا.


يتطلب هذا المزيج أن يتم تصنيع الأجزاء التي تتعامل مع أكبر قدر من الضغط مثل اللوح والشفرات باستخدام مادة أقوى ، بينما الأجزاء التي تتعامل مع ضغط ضئيل ، مثل مجرى التغذية ، مصنوعة من البلاستيك.


4. الملحقات

يجدر أيضًا النظر في نوع وكم عدد الملحقات التي تأتي بها المفرمة. تتضمن بعض الشركات المصنعة الكثير من الملحقات مع فرامات لحم الخاصة بهم ويمكن أن تتضمن هذه العناصر الكثير من الشفرات الإضافية إلى ألواح القطع المتعددة.


ستجد أيضًا فرامات أكبر حجمًا مع ملحقات خلط اللحوم التي تتيح لك خلط اللحم المفروم ، بالإضافة إلى ملحقات النقانق الشهيرة التي تمكنك من طحن اللحم وتحويله مباشرة إلى نقانق.


لا توجد قائمة قياسية هنا ، لذلك عليك أن تعرف ما تريد ثم تبحث عن فرامة الحم المناسبة مع الملحقات التي تلبي احتياجاتك.


5. سهولة الاستخدام

تقدم معظم فرامات اللحوم نفس مبدأ العمل ، لذلك لا يوجد فرق كبير هناك. ستحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على المرفقات لأن طريقة الماكينة لإضافة مرفق أو استخدامه قد تكون معقدة حقًا.


6. السعر والميزانية الخاصة بك

إذا لم يكن المال يمثل مشكلة بالنسبة لك ، فلا تتردد في تخطي هذه المشكلة. عدا ذلك ، يجب أن يكون لديك ميزانية ، نطاق سعري يمكنك شراءه بسهولة. ثم ركز في الغالب على فرامات اللحوم في هذا النطاق وكن مستعدًا لقبول ما تقدمه.


كيفية تنظيف فرامة الحم؟ 

غالبًا ما تكون فرامة الحم شخصيًا تجربة ممتعة ومجزية ولكنك تحتاج أيضًا إلى التفكير بجدية في معايير النظافة الخاصة بك لأن اللحوم النيئة يمكن أن تصبح بسهولة أرضًا خصبة لجميع أنواع الجراثيم.


فيما يلي خطة خطوة بخطوة لغسل مفرمة اللحم والحفاظ عليها نظيفة من الجراثيم:


الخطوة 1: لا تضيع أي وقت

حاول غسل فرامة لحم فور استخدامها قدر الإمكان. قد يؤدي الانتظار لفترة طويلة إلى تجفيف قطع اللحم والشحوم وتقشرها. لذلك ، لا تضيعي أي وقت على الإطلاق في غسله بعد الاستخدام.


الخطوة الثانية: استخدم الخبز أولاً

من الأفضل دائمًا شطف المطحنة أولاً قبل غسلها. أفضل مادة لذلك هي الخبز ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي شيء مشابه. قم ببساطة بوضع الخبز كما لو كنت تضع اللحم في الفرامة وسوف ينظف معظم الشحوم وقطع اللحم من أجلك.

تنويه: إستعمال مواد التظيف إذا كنت تفكر برمي الخبز بعد إستعماله يمكنك اطعامه لطيور. 


الخطوة 3: تفكيك المفرمة

تحتوي معظم فرامات لحم على نفس الأجزاء وتوفر لك طريقة سهلة لفصل المفرمة بأكملها عن بعضها لغسلها. ببساطة قم بفكها إلى أجزائها المختلفة وتأكد من فصلها أولاً إذا كانت فرامة اللحم الكهربائية.


الخطوة 4: نقع الأجزاء

يساعدك نقع الأجزاء على تنظيف المفرمة بشكل أفضل. لذلك ، املأ دلوًا أو حوضًا بالماء الساخن والصابون واترك الأجزاء فيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة. تأكد من عدم نقع الجزء الذي يحتوي على المحرك الكهربائي!


الخطوة 5: وقت التنظيف

حان الوقت الآن لتنظيف الأجزاء المختلفة. يمكنك تنظيف أي جزء بمنشفة ثم تجفيفه. ثم استخدم فرشاة أو إسفنجة لتنظيف الأجزاء الأخرى كما تراه مناسبًا. لا تتعجل وشطف كل شيء بشكل صحيح بعد الفرك.


الخطوة 6: الهواء الجاف لهم

بعد الشطف ، استخدم منشفة لمسح الأجزاء بشكل صحيح واتركها تجف في الهواء قبل التخزين. بهذه الطريقة ، ستتجنب أكسدة الأجزاء عن طريق تركها تجف قبل التخزين.


الخطوة 7: التزييت (اختياري)

يمكنك أيضًا اختيار  فرك أجزاء فرامة لحم بالزيت لمنع الأكسدة والصدأ ، خاصةً عند تخزين المفرمة لفترة طويلة. فقط تذكر استخدام زيت الطعام وتطهير الأجزاء وغسل الزيت قبل استخدام المطحنة مرة أخرى.


ختاما

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا ورأيت العروض المختلفة الموجودة هناك ، والمصممة لمختلف المواقف. لذالك يجب أن تكون قد اتخذت قرار الان.


هل أعجبك مقالنا حول افضل فرامة لحم في السوق؟ ما هي الفرامة التي تستحق الشراء برأيك؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-