أحدث انواع السيارات الجيب واسعارها


سيارات جيب

لا يوجد شيء أكثر شهرة من امتلاك سيارة جيب. مع تاريخ مثير للإعجاب بدأ لأول مرة عندما تم استخدام تلك السيارات في الجيش. 

إقرأ أيضا:

حيث صمدت جيب أمام اختبار الزمن وقاومت صدور علامات تجارية أخرى مع سيارات مميزة ونجحت في صناعة مسار خاص بها لتتفرد وتزداد شهرتها أكثر فأكثر لتصبح الشركة مشهورة بالسيارات خفيفة الوزن سيارات الدفع الرباعي والتي يُمكنها التعامل مع أي تضاريس.

عدد قليل من شركات صناعة السيارات لديها اتباع مخلصين تمامًا مثل جيب. امتلاكك لمركبة من تلك العلامة التجارية يُماثل امتلاك سيارة لها سحر خاص ومظهر خلاب وقوة داخلية جبارة ومتانة وأناقة. 

إجرائك لأي صفقة من سيارات جيب يعني حصولك على سيارة متينة. وهذا هو جوهر علامة جيب التجارية. على مر السنين، طورت جيب ووسعت تشكيلة سياراتها لتشمل المزيد من السيارات الجميلة. 

ونجحت الشركة في تكوين قاعدة جماهيرية في جميع أنحاء العالم طوال العقود الماضية لتُصبح ما هي عليه الآن، شركة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. 

تشتهر جيب بإنتاج سيارات الدفع الرباعي القوية والاعتمادية، وتوفر الشركة مجموعة متنوعة من السيارات التي تناسب جميع الاحتياجات. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل 7 سيارات جيب لهذا العام.

أفضل سيارات جيب

1. جيب رانجلر

سيارة جيب


جيب رانجلر هي سيارة الدفع الرباعي الأصلية من جيب، وهي معروفة بقدراتها الرائعة على الطرق الوعرة. تتوفر رانجلر في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك رانجلر روبيكون، ورنجلر صحارى، ورنجلر سامواي.

2. جيب جراند شيروكي

سيارة جيب


جيب جراند شيروكي هي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. 

تتوفر جراند شيروكي في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك جراند شيروكي لاريدو، وجراند شيروكي ليميتد، وجراند شيروكي SRT.

3. جيب جراند واجونيري

سيارة جيب


جيب جراند واجونيري هي سيارة الدفع الرباعي كبيرة الحجم من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. 

تتوفر جراند واجونيري في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك جراند واجونيري لاريدو، وجراند واجونيري ليميتد، وجراند واجونيري SRT.

4. جيب جراند شيروكي L

سيارة جيب


جيب جراند شيروكي L هي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات 7 مقاعد من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. 

تتوفر جراند شيروكي L في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك جراند شيروكي L لاريدو، وجراند شيروكي L ليميتد، وجراند شيروكي L SRT.

5. جيب تشيريوكي

سيارة جيب


جيب تشيريوكي هي سيارة الدفع الرباعي المدمجة من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. 

تتوفر تشيريوكي في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك تشيريوكي سبورت، وشيروكي لاريدو، وشيروكي ليميتد.

6. جيب رينيجيد

سيارة جيب


جيب رينيجيد هي سيارة الدفع الرباعي المدمجة من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. 

تتوفر رينيجيد في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك رينيجيد سبورت، ورينيجيدو لاريدو، ورينيجيدو ليميتد.

7. جيب باتريوت

سيارة جيب


جيب باتريوت هي سيارة الدفع الرباعي المدمجة من جيب، وهي تتمتع بتصميم أنيق وقدرات جيدة على الطرق الوعرة. تتوفر باتريوت في مجموعة متنوعة من الطرازات، بما في ذلك باتريوت سبورت، وباتريوت لاريدو، وباتريوت ليميتد.

أسعار سيارات جيب

تبدأ أسعار سيارات جيب من 26,995 دولارًا أمريكيًا لسيارة رانجلر، و34,995 دولارًا أمريكيًا لسيارة جراند شيروكي، و23,995 دولارًا أمريكيًا لسيارة رينيجيد.

تاريخ سيارات جيب بين الماضي والحاضر

تشتهر علامة Jeep التجارية لعديد من الأسباب، ومن أشهرها هو أسلوب العلامة التجارية الفريد والوحيد في التصميم، ولكن هناك الكثير ما وراء سيارة جيب لا تراه العين وأشياء كثيرة خلف الكواليس. الجزء المفضل لدينا عن ماركة جيب هو تاريخها وتأثيرها بشكل عام على صناعة السيارات.

نشأت ماركة جيب التجارية في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، وتم تصميم أول سيارة جيب من قبل شركة Willys-Overland وكان يُطلق عليها اسم Willys MB Jeep. 

تم إنتاج هذه الجيب في عام 1941 وتم بناؤها خصيصًا للاستخدام العسكري خلال الحرب العالمية الثانية. كان هذا النموذج الأصلي هو الذي ألهم الشركة لصناعة سيارة رانجلر الشهيرة. 

عادةً ما يتم تعريف سيارة Willys MB Jeep أنها بدون سقف أو أبواب، ولكن هناك بعض الموديلات لديها سقف رفيع. أتت سيارة ويليز MB أيضًا بمواصفات ممتازة مع نظام دفع رباعي 4 × 4، ومصابيح أمامية مستديرة. هل يبدو ذلك مألوفًا؟ جعل هذا الدفع الرباعي سيارة ويليز MB جيب أول سيارة 4 × 4 في التاريخ.

بعد الحرب في عام 1945، بدأت شركة Willys-Overland في صنع نماذج عديدة من سيارة Willys CJ الشهيرة. كان CJ الاسم المثالي لهذه المركبات لأنها ترمز إلى " سيارة جيب مدنية". 

وهو الذي أدى إلى ولادة الشبكة ذات الفتحات السبعة الأمامية، وهي نفس الشبكة المستخدمة في كل طرازات جيب. كانت موديلات Willys MB تحتوي على شبكة عمودية ذات تسع فتحات، والتي كانت في الواقع تصميمًا مستعارًا من شركة Ford. 

ولذا حتى تكون الشركة قادرة على تسجيل تلك الشبكة كبراءة اختراع وتفادي مشاكل التقليد وسرقة الأفكار، جعلت Willys-Overland الشبكة تأتي مع سبع فتحات. بعد خمس سنوات من أول إنتاج لـ Willys CJ، تمكنت Willys-Overland من تأسيس علامة تجارية وتسميتها باسم "Jeep" وجعلها خاصة بها.

بعد أن اشترت شركة Kaiser Motors شركة Willys-Overland في عام 1953، تم استغلال اسم ماركة سيارات جيب من قِبل شركات تصنيع مختلفة وتم تصميم أشكال مختلفة من طراز CJ ولكن لم يحقق ذلك أي صدى، حتى استحوذت عليها شركة Chrysler Corporation في عام 1987. 

اندمجت شركة Chrysler مع شركة Daimler-Benz في عام 1998 ثم في عام 2014، اندمجت Chrysler مع شركة Fiat لتصبح FCA US LLC، وهي الشركة الأم المالكة لشركة Jeep اليوم.

منذ بداية عمل شركة جيب، تم تأسيس أنواع موديلات مختلفة. منها بعض النماذج التي حققت شعبية هائلة بما في ذلك رانجلر (بالطبع)، شيروكي، وغراند شيروكي. الآن، في عام 2022، هناك ثماني طرازات جيب مختلفة للاختيار من بينها طرازات من أنواع SUV و CUV. 

تشمل قائمة السيارات الآن: Wrangler و Wrangler Unlimited و Cherokee و Grand Cherokee و Grand Cherokee SRT و Renegade و Compass و Patriot والعديد من السيارات الأخرى التي ساهمت في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة لشركة جيب وترسيخها كواحدة من أهم العلامات التجارية في عالم السيارات.

هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع سيارات الجيب؟ ما هي السيارة التي تلفت الإنتباه؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-