أفضل 6 انواع شاي بابونج لعام 2024

عندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر ، فإن أي خبير في شرب الشاي يعرف أنه لا يوجد شيء يهدئ بشكل جيد مثل فنجان شاي البابونج الدافئ اللطيف. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 انواع شاي اعشاب لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي مورينجا لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي ايرل جراي لعام 2024

أفضل 5 انواع شاي الزنجبيل لعام 2024

أفضل 6 انواع شاي كركديه لعام 2024


كان هذا الشاي العشبي محبوبًا من قبل الناس منذ زمن المصريين والإغريق القدماء ، ويشتهر به عمومًا لفوائده الصحية العديدة وخصائصه الطبيعية المهدئة.


يعتبر البابونج مثالياً إذا كنت تبحث عن الاستمتاع بفنجان من الشاي الدافئ قبل الخلود للنوم.


إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الشاي اللذيذ ، فأنت محظوظ! هنا سنقوم بالغوص بعمق في كل شيء من شاي البابونج ، وتفريغ تاريخه ، وفوائده ، وبعض أفضل أنواع البابونج في السوق اليوم. هيا نبدأ!


حان وقت التسوق! نعرض أدناه بعضًا من أفضل منتجات شاي البابونج المتوفرة في السوق اليوم.

افضل شاي بابونج

1. شاي بابونج Harney & Sons Fine Teas Egyptian Chamomile - 20 Tea bags

شاي بابونج

إشتري من أمازون العالمي

شاي البابونج هذا من Harney & Sons هو بابونج مصري مزروع بشكل جميل ، يتميز بلمحات من الحلاوة التي تشتهر بها السلالات المصرية. يأتي هذا الصندوق المريح مع 20 كيس شاي من البابونج المصري النقي. 


يوصف بأنه خفيف الجسم ودقيق ، مع رائحة زهرية خفيفة ومكونات التفاح التي يشتهر بها البابونج.


2. بابونج شاي THE TAO OF TEA CHAMOMILE TEA

شاي بابونج


هذه الحقيبة التي تزن رطلًا واحدًا من The Tao of Tea مثالية لأي شخص يرغب في تجربة بعض شاي البابونج العضوي ذو الأوراق الفضفاضة. ما تحصل عليه هنا هو زهور البابونج العضوية 100٪ ، جاهزة للشراب.


هذا الشاي هو منتج عضوي معتمد من التجارة العادلة ، وهي نقطة فخر للشركة. يأتي شاي البابونج الخاص بهم أيضًا من مصر ، ويقدم الشاي النكهة الحلوة والمشرقة التي تشتهر بها تلك المنطقة.


3. شاي البابونج للتنحيف Traditional Medicinals Organic Chamomile Herbal Leaf Tea

شاي بابونج

إشتري من أمازون العالمي

شاي البابونج هذا من الأدوية التقليدية هو خيار عضوي معتمد وغير معدّل وراثيًا يمكنك الوثوق به. يتم الحصول على البابونج بشكل مستدام من مصر ، مما يوفر جودة عالية وذات طعم حلو لمحبي البابونج. يوصف بأنه مذاق عطري وزهري ، مع لمحات خفيفة من العسل.


هذه الشركة معتمدة ، مما يعني أن شركتهم تعطي الأولوية للاستدامة والعمل العادل. هذه علامة تجارية للشاي يمكنك أن تشعر بالرضا عن شرائها في هذا الصدد. تأتي هذه العبوة مع ستة علب تحتوي كل منها على 16 كيس شاي.


4. اكياس شاي بابونج The Republic Of Tea Biodynamic Heirloom Chamomile Herbal Tea, 36 Tea Bag Tin

شاي بابونج

إشتري من أمازون العالمي

شاي البابونج هذا من جمهورية الشاي معتمد عضويًا وحيويًا. إذ يتم حصادها في مزرعة ديناميكية حيوية ، والتي تركز على استخدام الممارسات البيئية والشاملة التي تهدف إلى أن تكون خطوة فوق المعايير العضوية الشائعة.


يُزرع هذا البابونج في حديقة في جبال الألب الإيطالية ويُجفف باستخدام الطاقة الحرارية لتقليل تأثير الشاي على البيئة. يمكن أن يأتي هذا مع 36 كيس شاي ، والشاي ديناميكي حيوي ، عضوي ، غير معدّل وراثيًا ، خالي من الغلوتين ، خالي من السكر ، خالي من الكربوهيدرات ومعتمد كوشير.


5. شاي بابونج Celestial Seasonings Herbal Tea, Chamomile, Caffeine Free, 40 Tea Bags

شاي بابونج

إشتري من أمازون العالمي

هذا الشاي المعبأ من Celestial Seasonings هو خيار شائع بين عشاق الشاي. يأتي هذا الصندوق مع ستة علب مكونة من 40 قطعة من شاي البابونج ، مما يجعله الخيار الأمثل للعمل أو المنزل المزدحم.


هذا الشاي غني بمادة الكافيين ، وخالي من الغلوتين لا يحتوي على ألوان صناعية أو مواد حافظة وهو معتمد بأنه خالٍ من الكائنات المعدلة وراثيًا. 


تم تصميم أكياس الشاي الخاصة بهم أيضًا بشكل خاص ، وأكياس شاي وسائد مستدامة بدون خيوط أو دبابيس لمنع نفايات مكب النفايات.


6. شاي بابونج Two Leaves and a Bud Organic Chamomile Herbal Tea Bags

شاي بابونج

إشتري من أمازون العالمي

مع صندوق شاي البابونج هذا من Two Leaves and a Bud ، ستستمتع ببعض أوراق البابونج الرائعة الكاملة في أكياس شاي خاصة ، مما يوفر أفضل ما في كل من الأوراق السائبة وأكياس الشاي. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم عبوات الشاي الخاصة بهم خصيصًا لتكون صديقة للبيئة وتقليل التأثير البيئي.


ماركة Two Leaves and a Bud هي شركة شاي صغيرة من كولورادو ، تفتخر بالحصول على الشاي ذي المذاق الرائع وتقديم منتج مستدام. هذا الشاي خالٍ من الكافيين ، وعضوي معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية. في هذه الحزمة ، سيكون لديك 100 كيس شاي فردي للاستمتاع بها.


ما هو شاي البابونج؟

شاي البابونج هو نوع من الشاي مصنوع من أزهار وبراعم نبات البابونج. هذا النبات موطنه أجزاء من أوروبا وغرب آسيا ، على الرغم من أنه يُزرع اليوم بشكل شائع في شمال إفريقيا ، وحتى في أجزاء من أمريكا ، للاستخدام التجاري.


البابونج هو عشب ينتمي إلى عائلة Asteraceae ، والمعروفة أيضًا باسم عائلة الأقحوان ، والتي تضم أزهارًا عشبية شهيرة أخرى ، بما في ذلك القنفذية ، والقطيفة ، وعباد الشمس.


تم الإشادة بالبابونج لعدة قرون حتى الآن وكان عنصرًا شائعًا في ممارسات طب الأعشاب المبكرة. غالبًا ما كانت المجتمعات القديمة تستخدمه لعلاج مشاكل المعدة والحمى وأمراض الجلد ، وحتى أنها كانت تستخدم في مستحضرات التجميل المصرية القديمة.


اليوم ، لا يزال يتم الإشادة بالبابونج للمساعدة في العديد من المشكلات الطبية. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون معروفًا بخصائصه المضادة للقلق والمهدئة. هذا الشاي خالٍ من الغلوتين والكافيين بشكل طبيعي ، وهذا هو سبب كونه شايًا شهيرًا قبل النوم.


ماذا يشبه طعم شاي البابونج؟

تأتي كلمة البابونج من الكلمة اليونانية التي تعني "تفاحة الأرض" أو "تفاحة مطحونة". هذا يتحدث عن تذوقها ، والتي غالبًا ما توصف بأنها تشبه التفاح. هذا الشاي خفيف وحلو ومحبوب لرائحته العطرية. إنه شاي عشبي رقيق بالزهور ، وغالبًا ما يكون أصفر شاحبًا.


أنواع شاي البابونج

مصري

يعود أصل شاي البابونج المصري إلى وادي نهر النيل وغالبًا ما يستخدم في شاي البابونج الأكثر شهرة وشعبية. يساعد موقعه المتنامي هذا الاختلاف في تحقيق نكهة كاملة بشكل فريد من الإصدارات المتوفرة على نطاق واسع من البابونج. يلاحظ المعجبون بهذه السلالة جودة الشرب السلس ومظهر النكهة المتوازن.


ألمانية

يتميز شاي البابونج الألماني في المقام الأول بنمط النمو السنوي ، حيث يتعين إعادة زراعته كل عام للحصاد. هذه هي السلالة الأكثر شيوعًا من البابونج التي تجدها في المتجر ، وتتم زراعتها وبيعها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يُعرف هذا الشاي بحلاوته وآثاره المهدئة.


رومان

يفضل البابونج الروماني عمومًا أولئك الذين لديهم لوحة ألوان أكثر تطوراً. سلالة البابونج هذه أكثر جرأة وغالبًا ما تكون أكثر مرارة من أنواع البابونج الأخرى المتاحة اليوم. على الرغم من أنه لا يزال يحتوي على بعض الفوائد الصحية السيئة السمعة للبابونج ، إلا أنه من الملاحظ أن هذا الإصدار له تأثير مهدئ أقل.


فوائد شاي البابونج

كما ذكرنا أعلاه ، فإن شاي البابونج له العديد من الفوائد الصحية التي تجعله مشهورًا بين مستخدميه اليوم. يحب العديد من محبي الشاي شرب الشاي لفوائدهم الصحية وحدها. دعنا نوضح بعضًا من أعظم الفوائد التي يقدمها هذا المشروب.


مهدئ بشكل طبيعي

يساعد أحد مضادات الأكسدة الموجودة في البابونج ، والمعروف باسم apigenin ، من يشربونه في العثور على شعور طبيعي بالهدوء وبالتالي النوم بشكل أفضل. هذه واحدة من الفوائد الأساسية للبابونج ولماذا يعتبر اختيارًا شائعًا لوقت النوم. هناك الكثير من الأدلة التي تعرض هذا الشاي ، أو حتى إدراج البابونج في خلطات الشاي المختلفة ، يمكن أن يكون له تأثير مهدئ بشكل طبيعي.


يستخدم البابونج لعلاج الأرق وكمحفز للنوم لأولئك الذين يعانون من الهدوء الليلي. مع كوب من البابونج ، يرتبط apigenin بشكل طبيعي بمستقبلات GABA في الدماغ ، مما ينتج عنه تأثير مهدئ ومريح.


هضم أفضل

غالبًا ما استخدم الطب القديم البابونج لعلاج مشاكل المعدة والهضم ، والذي لا يزال مفيدًا حتى اليوم. يمكن أن يكون شاي البابونج رائعًا لتهدئة أي تشعيع في الوعاء أو اضطراب المعدة ، مما يساعد على تحريك الطعام من خلالك بسهولة أكبر. في الواقع ، غالبًا ما يكون شاي يستخدم لعلاج المغص عند الأطفال ومن المعروف أنه يمنع قرحة المعدة.


من المحتمل أن تكون هذه الفائدة بسبب خصائص البابونج المضادة للالتهابات. إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة ، فحاول شرب كوب من شاي البابونج قبل 30 دقيقة من تناول الطعام لجني آثاره الإيجابية.


صحة الجلد

يستخدم البابونج أيضًا على مر التاريخ لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحتى الوردية. في العصور القديمة ، كان الناس يضيفون زهور البابونج إلى الحمامات أو المراهم لتهدئة مشاكل الجلد الحكة. يحتوي البابونج أيضًا على خصائص يمكن أن تساعد في التئام الندبات بشكل أسرع ويعتقد البعض أنها تقلل من ظهور التجاعيد والتجاعيد.


يمكن أن يساعدك شرب البابونج على تناول مضادات الأكسدة التي تعمل على حل هذه المشكلات. ومع ذلك ، للحصول على أفضل نتائج للبشرة ، من الأفضل استخدام صابون البابونج للحمامات أو العثور على مراهم مملوءة بالبابونج لاستخدامها على الجلد.


داء السكري

كانت هناك بعض الدراسات التي أظهرت فعالية البابونج في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. في حين أنه لا ينصح باستخدامه كبديل للأدوية الموصوفة ، إلا أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر الجيدة بالتزامن مع الأدوية.


صحة القلب

تم استخدام البابونج أيضًا في الدراسات للنظر في دوره في تعزيز صحة القلب. في حين أن العديد من هذه الدراسات لا تزال في مراحلها المبكرة ، إلا أن هناك بعض العلامات الواعدة على أن شاي البابونج يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على أولئك الذين يتطلعون إلى تحسين صحة قلبهم.


لوحظ أن البابونج يساعد في تقليل ضغط الدم والكوليسترول ، وهما عاملان رئيسيان عندما يتعلق الأمر بمخاطر الإصابة بأمراض القلب. في حين أن هذا ليس وعدًا بأنه يمكن أن يمنع أمراض القلب تمامًا ، فمن الجيد معرفة أنه لا يؤذي.


كوب شاي الصباح

أكياس شاي البابونج مقابل زهور البابونج

الجدل الشائع بين شاربي الشاي اليوم هو الفرق بين أكياس الشاي وأوراق الشاي السائبة. 


عندما نتحدث عن نقع أزهار البابونج ، فإننا نشير إلى ما يُعرف عمومًا باسم شاي "الأوراق الكاملة". لا يتم وضع هذا الشاي في الأكياس الشبكية الصغيرة الأنيقة التي تراها مع أنواع الشاي المعبأة الأكثر شيوعًا. غالبًا ما تحتاج إلى نقعها في الماء الساخن باستخدام مصفاة أوراق الشاي السائبة.


الشاي المعبأ هو شاي يُضاف إلى أكياس الشاي الصغيرة. يمكن وضعها بسهولة في الماء الساخن أو إبريق الشاي للنقع ثم إزالتها بسهولة للشرب. تمنع أكياس الشاي أي قطع من الأوراق أو الزهور السائبة من الوصول إلى مشروبك ، مما يجعلها طريقة مريحة وسهلة للاستمتاع بالشاي.


إذن ، أيهما أفضل؟ أوراق الشاي أو الشاي المعبأ في أكياس؟ إذا كنت من محبي الشاي الحقيقيين ، فإن الزهور السائبة هي الطريقة الصحيحة للذهاب لأسباب مختلفة.


في حين أنه لا حرج في كيس الشاي ، فإن الشاي ذو الأوراق السائبة سيسمح لك بالحصول على أقصى استفادة من الشاي. غالبًا ما تحتوي أكياس الشاي على أجزاء معالجة ومسحوقة من زهرة الشاي. يتم نقعها في الشاي على ما يرام ، لكنك تخسر العديد من النكهات الرائعة.


وبالمقارنة ، فإن الشاي ذو الأوراق السائبة سمح للماء الساخن بغرس وتوسيع الأزهار الجافة بالكامل ، واستخراج عدد أكبر من الزيوت والمعادن والفيتامينات ، وكذلك النكهات والروائح ، من الشاي.


في هذه الأيام ، اتخذت شركات أكياس الشاي خطوات لرفع جودة أكياس الشاي ، باستخدام أكياس شاي كاملة الأوراق ، وأشكال جديدة لأكياس الشاي ، وتعديلات أخرى تؤدي إلى نقع أفضل.


لا يمكنك التغلب على راحة أكياس الشاي ، ولا عيب في استخدامها! ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من الشاي الخاص بك وأفضل نكهة ممكنة ، يوصى بشدة باستخدام الأوراق السائبة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل شاي بابونج لهذا العام؟ ما هو نوع الشاي المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-