أفضل 6 زيوت نعناع للشعر لعام 2024

هل سمعت عن استخدام الزيوت الأساسية لنمو الشعر وكثافته؟ زيت النعناع مفيد لنمو الشعر ، بالإضافة إلى أنه يهدئ حكة فروة الرأس ويوازن إنتاج الدهون. 


إقرأ أيضا:

أفضل 6 انواع زيت الكمأ لعام 2024

أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

أفضل 6 زيوت بذور العنب لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت خروع أسود جامايكي للشعر لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024


إنه أيضا مفيد إذا كنت تعاني من قشرة الرأس لأنها مضادة للميكروبات أيضًا. إذا كنت تبحث عن أفضل زيوت النعناع للشعر ، فأنت في المكان الصحيح. تحقق من المراجعات أدناه لمعرفة المزيد. 


كيف يعتبر زيت النعناع مفيد للشعر؟

يسبب النعناع إحساسًا خفيفًا بفروة الرأس لأنه يسرع الدورة الدموية. في المقابل ، تحفز الدورة الدموية المتزايدة نمو الشعر. كما أنه يمنع نمو الميكروبات الضارة.


قارنت دراسة بين فوائد زيت النعناع (Mentha piperita) لعلاج تساقط الشعر المينوكسيديل (المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية Rogaine) على الفئران. المثير للاهتمام هو أن زيت النعناع تسبب في نمو شعر أكثر من المينوكسيديل. 


انتهى الجلد بمزيد من البصيلات التي كانت جالسة بشكل أعمق (مما يؤدي إلى شعر أقوى) وكان الشعر نفسه أكثر سمكًا مع علاج زيت النعناع. من الناحية العلمية ، جلب زيت النعناع "مرحلة التنامي السريع" لنمو سريع للشعر.


كيفية استخدام زيت النعناع لنمو الشعر

إذا كنت ترغب في تجربة زيت النعناع لنمو الشعر ، فستحتاج إلى تخفيفه بزيت ناقل. النعناع هو زيت أساسي يتم تقطيره من نبات النعناع وهو قوي جدًا بمفرده. لا يؤدي تخفيفه إلى إضعاف النعناع ، بل يجعله آمنًا لبشرتك.


لكل ملعقة كبيرة من الزيت الحامل ، يمكنك إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع. امزجه جيدًا ودلكه على فروة الرأس. يمكنك ترك زيت النعناع على شعرك طوال الليل أو الانتظار لمدة خمس دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو.


كم مرة يمكنك استخدام زيت النعناع في شعرك؟ يعتمد ذلك على نوع بشرتك. يمكن للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية استخدام زيت النعناع يوميًا. خلاف ذلك ، قد يجد أصحاب البشرة الجافة أن ثلاث مرات في الأسبوع كافية. إذا كنت ترغب في استخدامه كثيرًا ، اجمع بين زيت النعناع وزيت الأرجان ، وهو زيت ترطيب ممتاز للبشرة والشعر.


الآثار الجانبية لزيت النعناع للشعر

يسعدنا أنك سألت عن الآثار الجانبية. من الطبيعي أن يرتعش زيت النعناع ويشعر بالبرودة على الجلد. قد يجعل الجلد يتحول إلى اللون الوردي قليلاً أيضًا. تستمر التأثيرات لبضع دقائق بعد تطبيق الزيت ثم تتلاشى.


ولكن إذا لاحظت أنه يسبب لك بعض الحرقة أو يؤلم أو يسبب احمرارًا لا يزول بعد بضع دقائق ، فقد تكون متحسسًا من زيت النعناع. حتى لو لم يتسبب زيت النعناع في حدوث هذه المشكلة لك في الماضي ، فمن الخطر دائمًا إذا لم يتم تخفيف الزيت بشكل صحيح. أيضًا ، لا تستخدم زيت النعناع على الجلد المتشقق.


إذا أصبت بطفح جلدي أو كنت تعاني من صعوبة في التنفس ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

أفضل زيت نعناع

1. زيت نعناع زيت Plant Therapy Organic Peppermint Essential Oil 100% Pure

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت النعناع هذا عضوي وغير معدل وراثيًا وهو معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية. يتم تقطيرها بالبخار من نباتات Mentha piperita المزروعة في الهند. إنه من إحدى العلامات التجارية المفضلة لدينا من الزيوت الأساسية.


تخضع كل دفعة من الزيت لاختبارات متعددة من حيث النقاء والجودة. يتم إجراء هذه بواسطة مختبرات طرف ثالث. يمكنك عرض نتائج اللوني للغاز وقياس الطيف الكتلي بنفسك. يتم تقييم الزيوت أيضًا من خلال اختبار حسي يتحقق من رائحة الزيت وشعوره ومظهره وما إلى ذلك.


ميزة أخرى هي أن الشركة المصنعة تبيع مباشرة للجمهور بدلاً من المرور عبر مخطط تسويق متعدد المستويات. لذلك ، فإن الأسعار معقولة.


أخيرًا ، لدى الشركة معالجين عطريين معتمدين للإجابة على الأسئلة المتعلقة بزيت النعناع والمنتجات الأخرى التي يقدمونها.


نظرًا لأنك ستخفف زيت النعناع هذا بحامل ، يجب أن تدوم الزجاجة سعة 1 أونصة لأشهر. يمكنك أيضًا استخدام بضع قطرات في الناشر للعلاج بالروائح. النعناع رائع للاستيقاظ في الصباح أو للمساعدة في التركيز على الواجبات المدرسية.


المميزات:

  • زيت النعناع النقي العضوي غير المعدّل وراثيًا والمعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية من نبات النعناع بيبيريتا
  • يتم فحص كل دفعة بواسطة معامل خارجية تقوم بإجراء اختبار GC / MS واختبار الحسية
  • يمكن رؤية نتائج الاختبار من قبل المستهلكين
  • لدى العلامة التجارية أخصائيو علاج عطري معتمدون للإجابة على الأسئلة
  • المبيعات مباشرة للجمهور

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. زيت النعناع البري SVA Japanese Peppermint Essential Oil

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

كيف يختلف زيت النعناع الياباني عن أنواع النعناع الأخرى؟ إنه مصنوع من Mentha arvensis بدلاً من piperita. يُعرف هذا النوع من النعناع أيضًا باسم نعناع الذرة والنعناع البري.


على الرغم من اختلاف الرائحة قليلاً ، إلا أن التأثير فقط هو التبريد والوخز. يتم تقطيرها بالبخار من أوراق النبات وتعبئتها في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يأتي مع ضمان الرضا.


لماذا قد تختار Mentha arvensis أو زيت الذرة بالنعناع للشعر؟ أظهرت دراسة أن هذه النسخة من النعناع لها "أقصى نشاط مضاد للميكروبات".


بالطبع ، جميع أنواع النعناع هي مضادات للالتهابات ومضادة للميكروبات. إنها حل طبيعي ممتاز لعلاج كل شيء من قشرة الرأس إلى مرض السكري وحتى السرطان.


المميزات:

  • مقطر بالبخار من نبتة Mentha arvensis بخصائص قوية مضادة للميكروبات
  • المعبأة في زجاجات في الولايات المتحدة ، تأتي مع ضمان الرضا
  • رائحة أنعم قليلاً ، لكن وخز قوي

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


3. زيت اساسي النعناع NOW Foods Essential Oils Peppermint

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

كانت هذه الماركة المملوكة للعائلة تصنع المكملات الغذائية والزيوت الأساسية لعقود في أمريكا. لديهم عملية اختبار مكثفة لكل دفعة من الزيت المقطر بشكل طبيعي لضمان نقائها وقوتها. كما لا تحتوي على مواد مضافة أو مخففات.


الميزة هنا هي زجاجة أكبر من زيت النعناع بسعر مناسب. ستدوم الـ 4 أونصات لفترة طويلة ، والقطارة المتضمنة سهلة الاستخدام لقياس الكمية الصحيحة.


المميزات:

  • زجاجة كبيرة من زيت النعناع النقي بسعر مناسب
  • يأتي مع قطارة
  • مُصنِّع حسن السمعة مع عملية اختبار داخلية واسعة النطاق

السلبيات:

  • غير معتمد كمنتج عضوي


4. زيت نعناع زيت Well's Jamaican Black Castor Oil Spray (Peppermint)

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

حتى الآن ناقشنا الزيوت التي تقوم بتدليكها في فروة الرأس. يمكن أن يكون هذا فوضويًا بعض الشيء. والأسوأ من ذلك ، إذا لم تغسل يديك جيدًا بعد وضع زيت النعناع ، ثم فرك عينيك ، فسيؤلمك كثيرًا.


ما هو الحل؟ رذاذ زيت النعناع مثل هذا مثالي. قم برشها على فروة رأسك واستمر في يومك.


لكنه ليس زيت نعناع نقي. إذ يتضمن منشطات نمو الشعر الأخرى مثل زيت الخروع الأسود ، بالإضافة إلى مرطبات مثل الأرجان والجوجوبا واللوز الحلو والقرطم وفيتامين إي انتظر دقيقة هذه هي الصيغة الكاملة!


لحسن الحظ ، لا توجد مكونات صناعية مثل الكحول أو المواد الحافظة أو العطور أو الزيوت المعدنية. كل شيء طبيعي وجيد للبشرة والشعر.


يقول المستخدمون أن رائحته رائعة وتمتص جيدًا. أيضًا ، يبدو أنه ساعد العديد من الأشخاص على نمو الشعر مرة أخرى بعد تساقط الشعر. 


المميزات:

  • مزيج طبيعي من النعناع ، الخروع الأسود ، الأرغان ، وزيوت نباتية أخرى مع فيتامين هـ
  • لا يحتوي على مواد حافظة صناعية أو روائح أو كحول أو زيوت معدنية
  • معبأة في زجاجة رذاذ للتطبيق بدون فوضى
  • يرطب فروة الرأس والشعر ويحفز نمو الشعر

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


5. زيت نعناع Design Essentials Scalp and Skin Care Anti-Itch and Tension Relief

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

إذا كنت قد ارتديت شعرًا مستعارًا أو نسجًا أو ضفائرًا ضيقة أو تمديدات ، فأنت تعرف مدى حكة فروة رأسك. ما هو أسوأ عندما تظهر قشرة الرأس. لكن سائل التبريد هذا سوف يهدئ التهيج ويحافظ على راحة فروة الرأس. يتم تعبئتها بفوهة مدببة لتطبيق دقيق.


رائحة النعناع القوية قد تجعل عينيك تومض ، لكن الوخز المهدئ يخفف الحكة في لحظات. علاوة على ذلك ، تحتوي الصيغة على زيت شجرة الشاي ، وهو مكون قوي مضاد للقشرة.


انها مناسب لجميع أنواع الشعر وآمن للتصفيفات المريحة والشعر المصبوغ . لا يحتوي على عطر صناعي أو زيت معدني.


ما هو الجانب السلبي؟ فحصنا الملصق ورأينا أن هناك بعض المكونات التي قد تهيج البشرة الحساسة للغاية. على الجانب العلوي ، يمكنك استخدامه على الشعر الرطب أو الجاف.


المميزات:

  • يلطف التهيج والحكة الناتجة عن الأساليب الوقائية
  • يحتوي على زيوت النعناع وشجرة الشاي والقرنفل
  • يحارب قشرة الرأس
  • لا عطر صناعي أو زيت معدني

السلبيات:

  • تحقق من الملصق إذا كان لديك بشرة حساسة


6. زيت نعناع CB SMOOTHE Edge Growth Oil

زيت نعناع

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

عند إقرانه بإكليل الجبل وزيت الخروع والبيوتين والزنك ، يكون زيت النعناع أكثر فعالية ضد تساقط الشعر. حيث تتميز هذه التركيبة المغذية بكل ما سبق وأكثر ، مثل الأوكالبتوس وشجرة الشاي وزيت جوز الهند ، بالإضافة إلى المرطبات مثل زيت بذور العنب وزيت الزيتون. هذه ليست التسمية الكاملة ، لكنك حصلت على الفكرة.


علاوة على ذلك ، لا توجد مواد كيميائية سيئة تدعو للقلق. لا تحتوي الزجاجة على بارابين أو زيوت معدنية أو بترولاتوم أو فورمالديهايد. استخدمه لاستعادة الرطوبة لفروة رأسك أثناء ارتداء المجدل أو تهدئة البشرة الجافة والحكة مع وخز لطيف.


المميزات:

  • تركيبة طبيعية مليئة بمكونات نمو الشعر
  • النعناع وإكليل الجبل والخروع وشجرة الشاي والزيوت المغذية الأخرى
  • يحتوي أيضًا على الزنك والنياسين والبيوتين لصحة الشعر وفروة الرأس
  • خالٍ من البارابين أو الزيوت المعدنية أو الفازلين أو الفورمالديهايد

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت نعناع لهذا العام؟ ما هو الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-