أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024

زيت الخروع للشعر هو علاج يساعد في مشاكل تساقط الشعر وتقصفه وقشرة الرأس، في الواقع ، يمكنك وضعه على مناطق أخرى ، مثل حاجبيك ورموشك ، لتعزيز النمو. 


إقرأ أيضا:

أفضل 7 كريمات ترطيب البشرة الجافة موصى بها من قبل الخبراء لعام 2024

أفضل 5 كريمات هيدروكينون لعام 2024

أفضل 6 اجهزة مساج للوجه لعام 2024

أفضل 5 مقشرات لفروة الراس لعام 2024

أفضل 5 كريمات مبيضة للوجه لعام 2024


على الرغم من أن زيت الخروع لا يعزز بالضرورة نمو الشعر ، إلا أنه يوفر بعض الفوائد لشعرك. غالبًا ما يستخدم زيت الخروع كعامل تكييف يمكنه تحسين مرونة ألياف الشعر ومحاربة فرط نمو البكتيريا على فروة الرأس الذي قد يؤدي إلى تلف الشعر. "

افضل انواع زيت الخروع للشعر

1. زيت الخروع الجامايكي للشعر Pure Jamaican Black Castor Oil - Big 32 fl oz Bottle - Unrefined & Hexane Free

زيت خروع للشعر

إشتري من أمازون العالمي

يعزز زيت الخروع الجامايكي الأسود من Seven Minerals الشعر السميك والقوي والصحي. كما يمكن استخدامه أيضًا لتقوية الحواجب والرموش والحفاظ على بشرتك ناعمة. 


إذ يتم استخراج زيت الخروع المعصور على البارد من حبوب الخروع المحمصة وخالي من الإضافات. كما يساعد في مكافحة الجذور الحرة ، ويلطف الاحمرار والتهيج ويحافظ على بشرتك صافية. 


يحسن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت الدورة الدموية في فروة رأسك. يمكنك دمج هذا الزيت مع أي زيت أساسي للحصول على تدليك مريح أو علاج عطري مهدئ.


المميزات:

  • 100٪ نقية
  • خالية من الهكسان
  • خالٍ من الكائنات المعدلة وراثيًا
  • نباتي
  • خالي من القسوة

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. زيت خروع للشعر Home Health Original Castor Oil - 32 Fl Oz -

فوائد زيت خروع للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحتوي زيت الخروع من هوم هيلث على جميع العناصر الغذائية الأساسية لنمو شعر صحي. إذ يتغلغل بعمق في فروة الرأس لترطيب الشعر ، مما يجعله ناعمًا ونضرًا. 


الزيت معصور على البارد من بذور الخروع ولا يحتوي على مواد حافظة مضافة. كما إنه علاجي وخالٍ من المذيبات بنسبة 100٪ ولا يحتوي على أي مكونات صناعية. يمكنك استخدامه للبشرة والشعر وأغراض التجميل الأخرى التي تصنعها بنفسك.


المميزات:

  • غير دهني
  • غير معدلة وراثيًا
  • خالية من الهكسان
  • نباتي

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد


3. زيت الخروع للشعر Heritage Store Castor Oil Nourishing Treatment

خروع للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يوفر زيت الخروع المعصور على البارد هذا من Heritage ترطيبًا عميقًا ويغذي بصيلات الشعر ليمنحك حواجب أكثر سمكًا. 


إذ إنه معصور على البارد بنسبة 100٪ ، وقوامه اللزج يحافظ على كل خصلة شعر لتغذية قصوى. يمكن أيضا استخدامه أيضًا كزيت للتدليك. 


زيت الخروع من Heritage Store غني بشكل طبيعي بدهون أوميغا 9 والمعادن وحمض الريسينوليك للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة وتغذية شعرك.


المميزات:

  • 100٪ معصور على البارد
  • نباتي
  • خالي من القسوة
  • خالية من الهكسان

السلبيات:

  • له رائحة قوية


4. افضل زيت خروع للشعر Tropic Isle Living Jamaican Black Castor Oil

افضل انواع زيت الخروع للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

تم تصميم زيت الخروع الأسود الجامايكي تروبيك آيل ليفينج خصيصًا لتعزيز نمو الشعر الصحي. إذ إنه مصنوع بالطريقة التقليدية والمعالجة اليدوية للحفاظ على جودة وفوائد حبوب الخروع. 


الزيت غني بشكل طبيعي بأحماض أوميغا الدهنية وفيتامين E والمعادن ، ويحتوي أيضًا على مستخلصات نباتية مثل زيت النيم والصبار والجوجوبا وزيوت الأفوكادو لتوفير تغذية مكثفة. كل هذه المكونات مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحارب ترقق الشعر وتقصفه.


المميزات:

  • عضوي 100٪
  • مناسبة لجميع أنواع الشعر

السلبيات:

  • رائحة قوية


5. زيت خروع لتطويل الشعر Eve Hansen Organic Pure Natural Castor Oil

زيت الخروع العضوي للشعر

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت الخروع العضوي للشعر من Eve Hansen هو منتج عضوي وغني بمضادات الأكسدة مع خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. 


إذ يرطب الشعر الجاف ويقلل من الأطراف المتقصفة ويحسن ملمس الشعر ويضيف لمعانًا إليه. كما يرطب الزيت أيضًا الجلد وقد يساعد في تهدئة حب ​​الشباب وحروق الشمس.


المميزات:

  • عضوي 100٪
  • يتضمن فرشاة ملفوفة
  • نباتي
  • خالي من القسوة

السلبيات: 

  • لا شيء على وجه التحديد


ما هو زيت الخروع؟

قبل شراء زيت الخروع للاستخدام الموضعي ، تأكد من أنه أصلي ولا يحتوي على أي مواد مضافة. قد تضيف العديد من العلامات التجارية مواد حافظة لزيادة العمر الافتراضي للمنتج. ومع ذلك ، قد تسبب هذه الإضافات في كثير من الأحيان ردود فعل تحسسية. 


يُستخرج زيت الخروع من بذور نبات الريسينوس كومونيس. إنه زيت نباتي أصفر شاحب عديم اللون وله طعم ورائحة حادة. 


إذ يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك (حمض دهني أساسي) ويستخدم للأغراض الطبية والصناعية والتجميلية والصيدلانية. يقال أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات والتئام الجروح.


كما يفضل الكثيرون زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحته. إذا كنت ترغب في تضمينه في روتين العناية بالشعر الخاص بك ، تحقق من المنتجات المدرجة.


أنواع زيت الخروع

هناك ثلاثة أنواع من زيوت الخروع:


زيت الخروع العضوي / المعصور على البارد: يتم استخلاص زيت الخروع العضوي / المضغوط على البارد مباشرة من بذور الخروع بدون تسخين.


زيت الخروع الأسود الجامايكي (JBCO): يتم تحضير زيت الخروع الأسود الجامايكي عن طريق تحميص وسحق بذور الخروع في هاون وغلي البذور بالماء ببطء.


زيت الخروع المهدرج (شمع الخروع): يتم إنتاجه عن طريق الهدرجة (عملية تفاعل كيميائي في وجود محفز) لزيت الخروع النقي ، غالبًا في محفز نيكل.


زيت الخروع النقي هو في الغالب لزج وقد يستغرق وقتًا حتى يمتص في الجلد. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تطبيق زيت الخروع على شعرك وحاجبيك ورموشك.


كيفية استعمال زيت الخروع بالطريقة الصحيحة

للشعر

غطي كتفيك بمنشفة.

صب بعض الزيت في راحة يدك.

دلكي فروة رأسك به لمدة 3-4 دقائق.

ضعي الزيت على باقي شعرك.

اتركه لمدة ساعة على الأقل.

اغسل الزيت.


كيفية استعمال زيت الخروع للحاجبين

نظفي حاجبيك وأزيلي أي آثار للماكياج.

ضعي زيت الخروع على حاجبيك باستخدام قطعة قطن أو عصا ماسكارا نظيفة. تأكد من أنه لا يدخل في عينيك. إذا حدث ذلك ، اغسله على الفور.

اغسليه في صباح اليوم التالي بمنظف معتدل.


كيفية استعمال زيت الخروع للرموش

نظف رموشك وأزل أي آثار للماكياج.

ضعي زيت الخروع على رموشك باستخدام عود قطني أو عصا الماسكارا (تمامًا مثل وضع الماسكارا).

اتركه يوم كامل

قومي بإزالة زيت الخروع بالماء أو مزيل المكياج.


في حين أن زيت الخروع هو علاج يستخدم على نطاق واسع لنمو الشعر وقد وجده الناس مفيدًا جدًا ، لا يوجد دليل قوي يثبت هذا الادعاء. إذ أعرب الخبراء أيضًا عن مخاوفهم بشأن استخدام زيت الخروع لنمو الشعر.


هل زيت الخروع مفيد لنمو الشعر؟

لا ، زيت الخروع لا يعزز نمو الشعر. لا يزال هناك دليل سريري كبير على القول بأن زيت الخروع يسرع نمو الشعر. نظرًا لاستقطابها ، يُنظر إليها عادةً على أنها طريقة لطيفة لتنظيف البشرة ، ولكن لا يوجد دليل كافٍ على أنها يمكن أن تزيد من نمو الشعر. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من الحساسية تجاهه ويعانون من الالتهاب ، مما قد يضر أكثر مما ينفع.


على الرغم من عدم وجود دليل ملموس فيما يتعلق بفوائد زيت الخروع المعززة لنمو الشعر ، إلا أن الأدلة القصصية تدعي عكس ذلك. وجده الكثير من الناس مفيدًا جدًا وادعوا أنه يحفز نمو الرموش ، ويعزز نمو الحواجب السميكة ، ويحسن نمو الشعر. 


ومع ذلك ، قد يسبب زيت الخروع أيضًا تفاعلات حساسية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى آثار الهكسان فيه. لذا ، قم بإجراء اختبار رقعة لتجنب أي آثار جانبية.


هل أعجبك مقالنا حول افضل افضل زيت خروع للشعر لهذا العام؟ ما هو نوع الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-