أفضل 6 زيوت بذور العنب لعام 2024

عادة ما يتم استخراج الزيوت عن طريق سحق البذور أو طاردها أو عصرها على البارد لإنتاج زيت بذور عنب عالي الجودة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت جوجوبا للشعر لعام 2024

أفضل 7 انواع زيت اللوز للبشرة لعام 2024

أفضل 6 انواع زيت نيم للشعر لعام 2024


نظرًا لأن العنب يحتوي على قدر كبير من الفوائد الصحية والغذائية ، فإن هذه الفوائد سوف تتدفق إلى الزيت ، مما يجعله منتجًا متعدد الاستخدامات وفاخرًا.


في حين أن استخدام زيت بذور العنب كعلاج للعناية بالبشرة قد لا يكون أول ما يتبادر إلى الذهن ، فهو مكون مستخدم بالفعل في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يعمل مع جميع أنواع البشرة تقريبًا وهو غير كوميدوغينيك مما يعني أنه لن يسد المسام. 


يمكنك العثور على زيت بذور العنب في العديد من مرطبات وجهك وزيوت الوجه (جنبًا إلى جنب مع الزيوت الطبيعية الأخرى) ومستحضرات الجسم وأي منتج آخر قد تستخدمه لزيادة الترطيب.


فيما يلي بعض خيارات زيت بذور العنب النقية والطبيعية المفضلة لدينا بنسبة 100٪ والتي تكون جاهزة للخلط مع منتج العناية بالبشرة المفضل لديك أو وضعه ببساطة بمفرده. 


يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الفوائد بما في ذلك ، المساعدة في علاج حب الشباب ، وشد المسام ، وتقليل ظهور الندبات ، وإزالة المكياج ويمكن أن يكون مغذيًا للغاية للشعر.

أفضل زيت بذور العنب

1. زيت بذور العنب Handcraft Grapeseed Oil - 100% Pure and Natural

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

يمكن استخدام زيت بذور العنب عالي الجودة والمضغوط بالطرد من Handcraft Pure بعدة طرق بما في ذلك العلاج بالروائح والتدليك وكمرطب للشعر والبشرة. إذ إنه نقي وطبيعي 100٪ وخالي من المواد الكيميائية والمواد الحافظة. 


عند استخدامه للبشرة ، يكون لهذا الزيت قوام خفيف للغاية ، ويمتص بسرعة ، ومحمّل بالفيتامينات A و E و K التي يمكن أن تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية مع إبقائها ناعمة ونضرة.


المميزات:

  • يُعرف هذا الزيت أيضًا بخصائصه المرطبة المذهلة ويوجد في العديد من مستحضرات التجميل مثل الكريمات والمستحضرات ومرطب الشفاه.

السلبيات:

  • لا شيء على وجه التحديد 


2. زيت العنب Mary Tylor Naturals Certified Organic Grapeseed Oil 

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت بذور العنب من ماري تايلور ناتشورالز عضوي 100٪ معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية ومعصور على البارد من بذور عنب عضوية طازجة منتقاة يدويًا. 


الشهادة العضوية 100٪ محددة وتعني أن المنتج لا يحتوي على مبيدات حشرية أو مبيدات أعشاب سامة ، ولا يحتوي على كائنات معدلة وراثيًا ، ولا أسمدة كيميائية ، ويتم تنظيمه واعتماده من قبل وزارة الزراعة الأمريكية. 


هذا الزيت النقي غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة ويمكن استخدامه لتحسين البشرة والشعر والأظافر. مثالي لجميع أنواع البشرة ، هذا الزيت لطيف ولن يسد المسام ولن يسبب تهيجًا للجلد.


المميزات:

  • يصنع هذا زيت تدليك رائعًا عند مزجه بالزيوت الأساسية المفضلة لديك

السلبيات:

  • قد يكون هناك بعض الرائحة المرتبطة بهذا الزيت


3. زيت بذور العنب للبشرة NOW Solutions, Grapeseed Oil, Skin Care for Sensitive Skin

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

يحمل زيت بذور العنب من NOW Solutions شهادة ضمان الجودة GMP مما يعني أنه تم فحص كل جانب من جوانب عملية التصنيع ، بما في ذلك طرق الاختبار المعملية. 


يمكن استخدام هذا الزيت الذي يبلغ حجمه 16 أونصة كمرطب طبيعي وتطبيقه مباشرة على البشرة أو مزجه في المستحضرات المفضلة لديك لتعزيز خصائصه المرطبة وتوفير الحماية من أضرار الجذور الحرة. مثالي لأنواع البشرة الحساسة ، هذا الزيت لن يسد المسام أو يسبب البثور.


المميزات:

  • هذا زيت خفيف الوزن عديم الرائحة

السلبيات:

  • هذا المنتج قابل للاستخدام في الميكروويف ولكنه لا يأتي في حاوية آمنة للاستخدام في الميكروويف


4. زيت بذور العنب للشعر Pure Grapeseed Oil for Skin Care - Cold Pressed Grape Seed Oil Liquid for Skin

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت بذور العنب من Maple Holistics نقي 100٪ ولا يحتوي على شوائب أو مواد مالئة تسمح لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية بتوفير أقصى قدر من الفعالية. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا الزيت عالي الجودة يتم عصره على البارد وهي طريقة استخلاص تضمن بقاء الفيتامينات والمعادن المتأصلة دون أن تتضرر ، مما ينتج عنه زيت عالي الجودة. 


كما هو مذكور في خياراتنا السابقة ، فإن زيت بذور العنب هو زيت متعدد الاستخدامات متعدد الاستخدامات ومثالي كزيت للتدليك أو مرطب للبشرة ، كعامل مضاد للشيخوخة ويمكن استخدامه لإعادة ترطيب الشعر الجاف واستعادته.


المميزات:

  • يأتي هذا الزيت مع ضمان رضا خالٍ من المتاعب بنسبة 100٪ مع عدم طرح أي أسئلة لاسترداد الأموال بالكامل.

السلبيات:

  • هذا لا يأتي مع قطارة أو مضخة


5. زيت العنب للبشرة Sky Organics Organic Grapeseed Oil for Face,

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

زيت بذور العنب من سكاي أورجانيكس طبيعي 100٪ ، عضوي ويتم الحصول عليه مباشرة من قبل المزارعين الحرفيين في إيطاليا. 


بالإضافة إلى خصائصه المحسنة للبشرة والشعر ، يمكن استخدامه كزيت صحي للطبخ. إن نقطة دخانه العالية ونكهته المحايدة تجعله زيت الطهي المثالي بينما تعمل فيتامينات A و E و K على محاربة الجذور الحرة من أجل مناعة قوية.


المميزات:

  • بالنسبة لنقطة سعره ، فهو خيار فعال ، وعند استخدامه كعناية بالبشرة ، سوف يرطب البشرة ويملأها بشكل واضح

السلبيات:

  • هذا ليس زيت بذور عنب عضوي


6. زيت بذور العنب للجسم Beauty Aura 100% Pure Jojoba Oil

زيت بذور العنب

إشتري من أمازون العالمي

زيت بذور العنب النقي 100٪ من Beauty Aura معصور على البارد وغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية (EFA). 


وتشمل هذه الأحماض الدهنية الأوليك ، واللينوليك ، والدهون ، والبالميتيك ، والمايريسيتيك واللوريك. 


زيت بذور العنب خالي تمامًا من الإضافات أو المواد الحافظة ، وهو مفيد جدًا للشعر والبشرة كما هو مذكور أعلاه ، وتشمل بعض الاستخدامات الأخرى كزيت لتدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر الصحي ، وعلاج قشرة الرأس الطبيعي ، ومساعدات تصفيف الشعر المجعد. بالنسبة للبشرة ، يمكنك أيضًا إضافة مزيل المكياج وبلسم الرموش إلى المزيج.


المميزات:

  • يتم تكرير هذا الزيت لضمان نقائه واختباره لضمان حصولك على أعلى جودة

السلبيات:

  • قبل الاستخدام الأولي ، يوصى بإجراء اختبار على جزء صغير من جسمك بحثًا عن أي تفاعلات جلدية محتملة


ما هو زيت بذور العنب ومن أين يأتي؟

قد يبدو "زيت بذور العنب" كاسم منمق ، وفي يوم من الأيام ، ربما كان الزيت هو في الواقع منتج ثانوي لصنع الخمور. 


يُصنع زيت بذور العنب عن طريق الضغط على البذور المتبقية بعد عملية صنع النبيذ. تحتوي البذور في الواقع على القليل من الزيت ، وبما أن صانعي النبيذ يتركون مع الكثير من البذور ، ينتهي بهم الأمر بجمع الكثير من الزيت.


ومن المثير للاهتمام أن زيت بذور العنب لم يباع في الواقع كمنتج صحي حتى وقت قريب. على عكس الزيوت التقليدية الأخرى المعروفة بفوائدها الصحية ، يعتبر زيت بذور العنب إضافة صغيرة نسبيًا إلى كتالوج الزيوت الطبيعية.


فوائد زيت بذور العنب

أحماض أوميغا 6 الدهنية

أحد المكونات الشائعة لزيت بذور العنب التي ستجدها في كثير من الأحيان معلن عنها هي أحماض أوميغا 6 الدهنية. تشبه هذه الأحماض إلى حد ما أوميغا 3 ، وهي مادة مغذية أخرى معروفة ، لكن أوميغا 6 تركز على أجزاء مختلفة من الجسم. يلعب أوميغا 6 دورًا حيويًا في الحفاظ على عمل الدماغ ، كما أنه يساعد في نمو الجسم وتنميته.


ولعل أكثر استخداماته جاذبية هو تأثيره على نمو الشعر والجلد. تم العثور على أوميغا 6 في هذه العمليات الرئيسية ، وعلى هذا النحو ، من المحتمل أن تجعل بشرتك وشعرك أكثر صحة من خلال تطبيقه. 


نظرًا لأن زيت بذور العنب يحتوي على كمية جيدة من أوميغا 6 ، يمكنك أن ترى لماذا أصبح منتجًا شائعًا على الرغم من حداثته النسبية في الصناعة.


فيتامين هـ

سبب آخر يجعل زيت بذور العنب مفيدًا للغاية هو وجود فيتامين هـ. تعتبر الفيتامينات مهمة من نواح كثيرة فهي تحافظ على نظام المناعة لديك تحت السيطرة ، وتجعل عظامك متينة ، بل وتجعل بشرتك أكثر صحة. يتمثل دور فيتامين هـ في المساعدة في توفير العناصر الغذائية لجميع أجزاء الجسم حيث يعمل كمضاد للأكسدة.


مضادات الأكسدة هي شيء يحافظ على صحة خلاياك ، ويمنعها من التلف بسبب أشياء تعرف باسم الجذور الحرة. يمكن أن تسبب هذه الجذور الحرة أشياء مثل السرطان والاضطرابات المرتبطة بالقلب ، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة بين أولئك المعرضين لخطر مثل هذه المضاعفات.


لذا فأنت لا تحصل على بشرة وشعر أكثر صحة باستخدام زيت بذور العنب فحسب بل تمنع أيضًا الاضطرابات المقلقة والمهددة للحياة.


طرق مختلفة لاستخدام زيت بذور العنب

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها استخدام زيت بذور العنب لجني فوائده. سنشرح بالتفصيل كل واحدة ونقدم لك ملخصًا سريعًا حول متى يجب عليك استخدامها.


وضعه على بشرتك

إذا كان السبب الرئيسي وراء رغبتك في استخدام زيت بذور العنب هو الحفاظ على صحة بشرتك ، فأنت بالتأكيد تريد فركه مباشرة على بشرتك. يمكن استخدام زيت بذور العنب بمفرده أو خلطه مع مرطبات أخرى. 


يمكن أن يؤدي الجمع بين العديد من المنتجات إلى تحقيق تأثير تآزري أيضًا. لذالك تأكد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ، ومع ذلك ، إذا كان لديك بشرة حساسة أو كنت غير متأكد من آثار استخدام زيت بذور العنب مع أحد منتجات العناية بالبشرة الأخرى.


دهنه على شعرك

يمكنك أيضًا وضع زيت بذور العنب مباشرة على شعرك. لأنها تساعد على تقوية خيوط شعرك ، فهي طريقة رائعة لضمان بقاء شعرك في حالة جيدة. 


مثل الزيوت الأخرى ، يمنح زيت بذور العنب شعرك مظهرًا رائعًا ولامعًا. لذا ، حتى إذا كنت لا تهتم كثيرًا بالفوائد الصحية ، فسترى بالتأكيد تحسنًا ملحوظًا عندما يتعلق الأمر بتألق الشعر.


تستهلكها مباشرة

أخيرًا ، إذا كنت تريد أن يمتص جسمك العناصر الغذائية الموجودة في زيت بذور العنب بأكبر قدر ممكن من الفعالية ، فيمكنك دائمًا تناوله مباشرة بملعقة. 


يعد جهازك الهضمي رائعًا في امتصاص العناصر الغذائية ، لذا فإن استهلاك القليل من الزيت كل يوم يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا ، فاستشر أخصائي التغذية الخاص بك في حالة.


هل زيت بذور العنب فعال؟

في حين أن زيت بذور العنب يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لجسمك ، فهل هو في الواقع أفضل مصدر لهذه العناصر الغذائية؟ الجواب هو أن زيت بذور العنب لا يمتلئ تمامًا بهذه المادة ، وإذا كنت تبحث عن جرعة صحية من عنصر غذائي معين ، فقد تكون الأقراص أو الكبسولات خيارًا أفضل. 


ومع ذلك ، فإن زيت بذور العنب طبيعي بالكامل ، وسهل الاستخدام ، وله العديد من التطبيقات ، ولديه الكثير من التنوع لتقديمه ، لذلك لا يزال من المفيد التفكير فيما إذا كنت تبحث عن تغيير نظامك الغذائي ونمط حياتك للأفضل.


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت بذور العنب لهذا العام؟ ما هو الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-