أفضل 5 انواع زيت جوز الهند للبشرة لعام 2024

زيت جوز الهند! مجرد ذكره يجعلك تشعر بالدفء والغموض في الداخل، هل جلبت ذكريات جميلة عن الطعام المطبوخ في المنزل أو ذكرك ببشرة ناعمة بشكل رائع؟ 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 زيوت خروع للشعر لعام 2024

أفضل 7 زيوت أرغان للوجه لعام 2024

أفضل 7 زيوت لوز للشعر لعام 2024

أفضل 7 زيوت التين الشوكي للبشرة لعام 2024

أفضل 7 زيت أفوكادو للبشرة لعام 2024


بغض النظر عن السبب ، يجب أن تحتفظ بشيء من زيت جوز الهند للبشرة في متناول يدك طوال الوقت. إذ يعتبر زيت جوز الهند من أشهر الزيوت المعروفة بفوائدها العديدة للبشرة. 


سواء كان مرطبًا أو يعالج الطفح الجلدي أو الالتهابات ، فإن زيت جوز الهند هو زيت يمكنك الوثوق به دون أي قلق! ليس فقط آمنًا لجميع أنواع البشرة ، حتى لبشرة الأطفال الرقيقة ، فهو يساعد أيضًا على تغذية وتقوية حاجز بشرتك مع كل استخدام.


في حين أن هناك العديد من العلامات التجارية التي تدعي أنها توفر لك أفضل نوعية من زيت جوز الهند ، يجب عليك قراءة المكونات بعناية وإجراء البحوث الخاصة بك قبل الحصول على واحدة بنفسك. 


لمساعدتك في توفير هذا الوقت والجهد ، قمنا بجمع قائمة من أفضل زيوت جوز الهند للعناية بالبشرة المتاحة في الاسواق. 

أفضل زيت جوز الهند للبشرة 

1. زيت جوز الهند للبشرة NOW Solutions, Liquid Coconut Oil

زيت جوز الهند للبشرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

لا تفوت فرصة استخدام زيت جوز الهند للبشرة هذا الذي يأتي مع مجموعة من الفوائد! إذ يوفر زيت جوز الهند السائل المجزأ ترطيبًا وتغذية كاملة لبشرتك. 


كما يكافح ويمنع الجفاف حتى في الظروف القاسية بكل سهولة. إنه أيضا خالٍ من المواد الكيميائية القاسية والسامة ، فهو يحمي البشرة ويحميها مع تعزيز توهجها وصحتها. 


إلى جانب ذلك ، تعمل هذه التركيبة غير الدهنية أيضًا كحماية للأشعة فوق البنفسجية ، مما يمنع أضرار أشعة الشمس. يساعد فيتامين E الموجود في هذا السائل على توفير الرطوبة ، تاركًا وراءها توهجًا شابًا ومشرقًا.


المميزات:

  • صياغة خفيفة
  • لا لون ورائحة
  • يفتح المسام
  • يمتص بسهولة
  • يمكن استخدامه في العلاج بالتدليك والعناية بالشعر

السلبيات:

  • قد تكون الصيغة مائية


2. زيت جوز الهند للوجه COCO & CO. Organic Pure Extra Virgin Coconut Oil for Hair & Skin, Beauty Grade

زيت جوز الهند للبشرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل تبحث عن زيت جوز الهند الطبيعي عالي الجودة لبشرتك؟ زيت جوز الهند هذا هو الذي يجب أن تجربه. إذ يأتي غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية ، فهي تغذي بشرتك وتجعلها تبدو أكثر نعومة وشبابًا. 


كما يحتوي هذا الزيت الصحي للغاية على أحماض دهنية مفيدة تصحح الشوائب وتقاوم البقع العمرية والتجاعيد والعلامات. 


ستحصلين أيضا على بشرة صافية ومتساوية ومتوهجة في لمح البصر. إلى جانب ذلك ، يأتي هذا المنتج في تناسق ناعم وحريري ، والذي لا يحتوي على أي دهون أو روائح كريهة.


المميزات:

  • نباتي
  • لا الغلوتين
  • خالي من القسوة 
  • غني بالعناصر الغذائية
  • كيماويات غير سامة
  • 100٪ خام وعضوية
  • تركيبة خفيفة وواضحة

السلبيات:

  • قد يؤثر تسخين هذا الزيت على الرائحة


3. زيت جوز الهند للبشره Okay | 100% Pure Coconut Oil

زيت جوز الهند للوجه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

احصل على بشرة صحية خالية من حب الشباب مع زيت جوز الهند النقي هذا من Okay. إذ يتم استخلاص زيت الترطيب العميق هذا من حليب جوز الهند العضوي والطازج ، وهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية. 


كما يأتي هذا الزيت غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين إي ويعزز إنتاج الكولاجين ويمنع حروق الشمس. بالإضافة إلى ذلك ، بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، فهو يساعد أيضًا في التئام حساسية والتهابات الجلد.


المميزات:

  • خالي من القسوة 
  • يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات
  • يضيف توهج للبشرة
  • يعالج الجلد الجاف والمتقشر
  • خالية من السيليكون والبارابين والكبريتات

السلبيات:

  • قد يكون الاتساق مائيًا قليلاً


4. زيت جوز الهند للبشرة Pursonic 100% Pure Oil for Massages

زيت جوز الهند للبشرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

زيت جوز الهند المنعش يمهد الطريق لنمط حياة صحي. إذ قد يكون هذا الزيت من Pursonic مفيدًا جدًا! يُعرف هذا المكون العضوي بخصائصه المرطبة والمضادة للميكروبات ويمكنه إصلاح الجلد الجاف والقشاري. 


كما يفتح المسام ويعالج الالتهابات ويترك تأثيرًا مهدئًا على بشرتك. مع هذه التركيبة خفيفة الوزن ، احصلي على بشرة ناعمة ونضرة ومتوهجة. فائدة أخرى إضافية هي أن زيت جوز الهند يمتزج بسهولة مع الزيوت الأساسية الأخرى.


المميزات:

  • 100٪ نقية
  • غير دهني
  • يعالج الجلد المتضرر من الشمس
  • يعيد لمعان وصحة خصلات الشعر الباهت
  • أفضل زيت ناقل للتدليك والعلاج بالروائح

السلبيات:

  • قد لا تكون طويلة الأمد


5. زيت جوز الهند للبشرة Organic Fractionated Coconut Oil by SR Naturals ~ 100% Pure Multi-Purpose Oil for Skin

زيت جوز الهند للبشرة

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

هل تحب الحفاظ على تغذية بشرتك وترطيبها؟ حسنًا ، قل مرحباً بزجاجة الخير هذه من Sports Research ، المصممة بزيت جوز الهند العضوي البكر للبشرة. 


إذ يمنحك ترطيبًا طويل الأمد ويحارب الجفاف والأضرار. كما إنه منتج معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية ، وهو خالٍ تمامًا من المواد الكيميائية السامة ونقي 100٪ لضمان سلامتك وعافيتك.


المميزات:

  • لا ألوان مضافة
  • زيت ناقل فعال
  • منتج متعدد الأغراض
  • يمنحك بشرة ناعمة وحريرية

السلبيات:

  • قد تكون رائحته قوية للبعض


كيفية استخدام زيت جوز الهند على البشرة

خذ كمية من 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وافركها برفق على راحة يدك وأصابعك لتسخينها قليلاً.


انشر وطبق بالتساوي على وجهك ورقبتك وجسمك.


يمكنك إزالة أي بقايا من الجلد باستخدام منديل ورقي. كما تجنب كرات القطن لأنها تميل إلى الالتصاق بالزيت. 


إذا كنت ستترك الزيت طوال الليل ، فتأكد من وضع طبقة رقيقة منه لتجنب الزيت الشديد.

يعمل زيت جوز الهند كمزيل ممتاز للماكياج حيث يزيل الأوساخ والأوساخ والمكياج الزائد ليمنحك بشرة صافية ومتوهجة.


فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يسهل الترطيب الكافي

انسى السيروم والكريمات باهظة الثمن عندما يكون لديك زيت جوز الهند! لاحتوائه على أحماض دهنية ، فهو يوفر ترطيبًا ممتازًا لبشرتك وشعرك طوال اليوم ويعالج الإكزيما الناتجة عن الجفاف.


خصائص الشفاء

بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ، يعالج زيت جوز الهند ويحارب الالتهابات والحساسية والجروح. كما يمكن استخدامه كواقي شمسي طبيعي لمنع حروق الشمس. كما أنه يخفف العلامات والندوب والعيوب على الجلد ، مما يضمن لونًا موحدًا.


علاج حب الشباب

نظرًا لأن هذا الزيت فائق الفائدة غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات وهو عنصر فعال في علاج حب الشباب. إنه أيضا يفتح مسامك ويشدها ويقلل من حب الشباب ويضيف توهجًا لبشرتك. بينما يعالج زيت جوز الهند الاحمرار والانتفاخ أيضًا.


يبطئ الشيخوخة

يبطئ زيت جوز الهند من عملية الشيخوخة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية. نظرًا لأن الزيت يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة ، فمن المفيد للبشرة الناضجة والكريبية تصحيح الترهل وتحقيق الثبات.


أضرار زيت جوز الهند 

قد يؤدي استخدام الكثير من زيت جوز الهند إلى آثار جانبية خفيفة مثل:


إسهال

تشنجات

عدم الراحة في الجهاز الهضمي

إضافة الكثير من الكولسترول الضار إلى الجسم


ومع ذلك ، فإن هذه الحالات نادرة وتعتمد على صحة شخص معين. زيت جوز الهند في الغالب غير ضار ويوفر فوائد عديدة للبشرة والشعر والجسم.


الأسئلة الشائعة حول زيت جوز الهند للبشرة

هل زيت جوز الهند مفيد لبشرتك؟

بما أن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك وحمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأساسية الأخرى ، فإنه يرطب ويغذي ويحمي البشرة من التلف.


هل زيت جوز الهند مرطب جيد للبشرة؟

نعم ، يحبس زيت جوز الهند رطوبة بشرتك لفترة أطول لمنع الجفاف. كما أنه يمنحك بشرة ناعمة ونضرة.


هل زيت جوز الهند المكرر جيد لبشرتك؟

نعم ، يتمتع زيت جوز الهند المكرر برائحة ولون ونكهة معتدلة ، وهو ما يناسب بشرتك. كما أنه لن يؤدي إلى دهنية شديدة. ومع ذلك ، يعتبر الزيت البكر هو الأفضل للبشرة لأنه غني بجميع العناصر الغذائية الأساسية.


هل هناك فرق بين زيت جوز الهند للطبخ والبشرة؟

يعتبر الزيت المكرر مثاليًا في الغالب للطهي والخبز بينما زيت جوز الهند البكر أو النقي مناسب للبشرة والشعر. وذلك لأن الزيوت البكر غنية بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجلد والشعر ، بينما تفقد الزيوت المكررة بعضًا من مغذياتها أثناء الاستخراج.


هل يمكنني استخدام زيت جوز الهند لتفتيح البشرة؟

يساعد زيت جوز الهند في تفتيح علامات التقدم في العمر والبقع الداكنة والعيوب والندوب. يساعدك على الحصول على بشرة متناسقة وثابتة ومشرقة.


هل يمكنني استخدام زيت جوز الهند للطبخ للبشرة؟

الخصائص المضادة للميكروبات والشيخوخة لزيت جوز الهند تجعله مناسبًا جدًا لجميع أنواع البشرة. إنه أيضًا علاج رائع لحب الشباب.


ختاما

زيت جوز الهند منتج متعدد الاستخدامات يقدم العديد من الفوائد لبشرتك وشعرك. إذ يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بوعاء من زيت جوز الهند في متناول يديك في ترسانة العناية بالبشرة. 


سواء كنت ترغب في ترطيب بشرتك أو علاج الطفح الجلدي والالتهابات ، فإن زيت جوز الهند سينقذك. إذ تأتي المنتجات التي تمت مراجعتها أعلاه في القائمة المنسقة لها تركيبة غير لزجة وغير دهنية لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة وتعمل العجائب على جميع أنواع البشرة والشعر. 


ضع في اعتبارك نوع زيت جوز الهند الذي تفضله وتأكد من أن المنتج الذي تختاره في صورة مضغوطة على البارد. كما يوفر زيت جوز الهند للبشرة ترطيبًا مناسبًا ، وله خصائص علاجية ، ويبطئ عملية الشيخوخة. يمكن استخدامه كمزيل للمكياج ، ومكيف للشعر ، وزيت ناقل للتدليك ، وزيت الط بخ ، إلخ.


هل أعجبك مقالنا حول افضل زيت جوز الهند للبشرة لهذا العام؟ ما هي ماركة الزيت المميز برأيك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-