أفضل 5 سخانات ماء لعام 2024

سواء كنت تقوم ببناء منزل أحلامك أو تبحث فقط عن بديل لسخانك القديم ، فأنت بحاجة للتأكد من حصولك على أفضل سخان مياه. 

سخان الماء


ستساعد هذه الأجهزة التي لا غنى عنها في التأكد من أن الماء ساخن دائمًا عند الحاجة إليه. بالطبع ، لن يعمل كل سخان مياه في كل منزل ، لذلك حرصنا على جمع الكثير من الأنواع المختلفة لتناسب الكثير من الميزانيات المختلفة.


إقرأ أيضا:

أفضل 6 سخانات ماء بالغاز لعام 2024

أفضل 5 سخانات شمسية لعام 2024

أفضل 5 سخانات ماء كهربائية لعام 2024

أفضل 5 بانيوهات فاخرة لعام 2024

أفضل 6 اجهزة كشف تسربات المياه لعام 2024


بعد النظر في 27 نموذجًا مختلفًا ، قمنا بمراجعة أفضل 5 سخانات مياه متوفرة اليوم. كما قلنا من قبل ، هناك الكثير من أنواع الوحدات المختلفة التي قد تناسب منزلك بشكل أفضل ، لذا تأكد من إلقاء نظرة على مراجعاتنا الأخرى للعثور على النموذج المناسب لاحتياجاتك.


عندما كنا نجري بحثنا ، نظرنا أولاً في مصادر الطاقة المختلفة التي يستخدمها كل سخان ماء لأنك قد ترغب في استخدام الغاز أو الكهرباء بناءً على كيفية إعداد منزلك. بعد ذلك ، نظرنا في ما إذا كانت الوحدات من طرازات بدون خزان أو خزانات ، حيث سيكون لهذا تأثير مباشر على مقدار ما يجب شراؤها واستخدامها. 


أخيرًا ، نظرنا إلى الأبعاد الكلية لأنك تحتاج إلى التأكد من أنها تناسب مساحتك. سمح لنا هذا البحث الدقيق بتجميع قائمة شاملة ومراجعات متعمقة ودليل شراء مفصل حتى تتمكن من العثور على السخان المثالي لمنزلك.

اسعار سخانات الماء

1. سخان ماء كهربائي 11 Electric Tankless Water Heater

سخان ماء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

إذا كنت ترغب في الحصول على افضل سخان ماء شامل لمنزلك ، فهذه هي الوحدة التي نوصيك بمراجعتها. هذا النموذج سهل التثبيت مقارنة ببعض الوحدات الأخرى الموجودة في السوق. كل ما عليك فعله هو تركيبه على الحائط وتوصيله بأنظمة المياه والكهرباء. ما عليك سوى إدارة المقبض وضبط درجة حرارتك ، وستأخذها الوحدة من هناك.


النقطة المهمة الأخرى لسخان ماء صغير هذا ، بصرف النظر عن حجمه الصغير ، هي مدى فعاليته. في حين أن العديد من سخانات المياه أكثر كفاءة من 90 في المائة ، فإن هذا السخان فعال بنسبة 99.8 في المائة. 


هذا يجعله أحد أذكى الخيارات إذا كنت قلقًا بشأن استخدام الكثير من الطاقة. حتى عندما تعمل بكامل طاقتها ، سيتم فقد 0.2 بالمائة فقط من الطاقة المستخدمة ، مما يمثل توفيرًا كبيرًا لمحفظتك.


العيب الحقيقي الوحيد لهذه الوحدة هو أنها قد تكون صغيرة الحجم قليلاً بالنسبة لبعض المنازل. في حين أنه يحتوي على معدل تدفق جيد يبلغ 2 جالون في الدقيقة ، فقد لا يكون هذا كافيًا لمنزل أكبر. كما أنه لن يعمل بشكل جيد لمنزل به الكثير من الناس الذين يستخدمون الماء الساخن خلال النهار. 


المميزات:

  • فعال للغاية
  • نطاق واسع لدرجة الحرارة
  • سهل التركيب
  • من السهل ضبط درجة الحرارة
  • عرض واضح
  • كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 99.8 في المائة

السلبيات:

  • ليست جيدة للمنازل الكبيرة

2. سخان ماء غاز Rinnai RU199iN Condensing Tankless Hot Water Heater

سخان مياه

إشتري الأن

هذه الوحدة مصممة خصيصًا لمنزل كبير يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء الساخن كل يوم. إنه قادر على تسخين 11 جالونًا في الدقيقة. حتى مع هذا المعدل المرتفع ، فإن هذا النموذج ليس كبيرًا جدًا. في الواقع ، إنه بحجم الحقيبة فقط ، مما يجعلها مثالية للأقبية الصغيرة أو الكبيرة.


ميزة أخرى مدهشة لسخان الماء هذا هي أنه على الرغم من إنتاجه الأكبر من المتوسط ​​، إلا أنه لا تزال فعالة للغاية. حتى عندما يعمل بكامل طاقته ، سيعمل هذا النموذج بين 91 و 93 بالمائة من الكفاءة. 


سمح له هذا بالحصول على شهادة Energy Star ، والتي تُمنح فقط للأجهزة الأكثر مراعاة للطاقة. باستخدام سخان الماء ، ستتمكن من تسخين المياه بسرعة دون إنفاق الكثير من المال للحفاظ على تشغيل السخان.


الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك مع سخان ماء غاز هذا هو أنه ربما يكون من الأفضل أن يكون لديك محترف لتركيبه لك. 


ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لسخان المياه هذا هي أنه قادر على الاتصال بشبكة Wi-Fi. هذا يعني ، في الأساس ، أنه يمكنك بسهولة ضبط درجة حرارة الماء دون الحاجة إلى الوصول إلى السخان نفسه. هذا يجعل استخدام النموذج أسهل بكثير من منافسيه ، وهو دائمًا ميزة إضافية.


المميزات:

  • 11 جالون في الدقيقة
  • تمكين واي فاي
  • نجمة الطاقة المعتمدة
  • فعالة

السلبيات:

  • صعب التركيب

3. سخان مياه Bosch 3000 T ES8

سخان ماء فوري

إشتري الأن

تحتوي معظم سخانات الماء على تعليمات واضحة جدًا حول المكان الذي يمكنك فيه وأين لا يمكنك تثبيت الجهاز. هذا النموذج ، لحسن الحظ ، متعدد الاستخدامات للغاية. إذ يمكن تركيبه بعدة طرق مختلفة. 


في الواقع ، يمكنك اختيار وضعه على الرف أو على الأرض أو حتى على الحائط نفسه. هذا التصميم متعدد الاستخدامات والمضغوط ، يجعل من السهل جدًا العثور على مساحة لوضع سخان الماء هذا دون الكثير من المتاعب.


ومع ذلك ، لا يمكن فقط وضع هذه الوحدة في أي مكان تقريبًا. يمكنك أيضًا اختيار تثبيته في مواضع مختلفة. يمكنك تركيبه رأسيًا أو أفقيًا ، بناءً على أبعاد منطقة التثبيت الخاصة بك. بالطبع ، ستؤثر هذه المواقف المختلفة على القدرة. 


على سبيل المثال ، إذا قمت بتثبيت الخزان على جانبه ، فيمكنه استيعاب 5 جالونات فقط بدلاً من 7 جالونات قياسية ، لذا ضع ذلك في الاعتبار قبل اختيار موضعه.


هذا يؤدي في الواقع إلى القلق الأكبر مع هذا النموذج. حتى إذا قمت بتركيبه بحيث يكون منتصبًا ، فإنه سيوفر لك فقط 7 جالونات من الماء الساخن. 


في حين أن هذه الوحدة لديها معدل استرداد سريع ، إلا أن هذا قد لا يكون كافياً لجعلها تعمل من أجل منزل أكبر بمفردها. يمكن إقران هذا الجهاز بوحدة أكبر لتوفير الماء الساخن على الفور عندما تريد ذلك ، ولكن قد يكون ذلك مكلفًا بعض الشيء.


المميزات:

  • يمكن تركيبها في مواقع أو أوضاع متعددة
  • معدل دفق سريع للماء

السلبيات:

  • خزان صغير

4. سخان ماء Marey GA5PORT

سخان ماء كهربائي

إشتري الأن

الأشياء الوحيدة اللازمة لعمل سخان ماء غاز هذا هي بطاريات الخلايا ثنائية الأبعاد وخزان البروبان السائل. 


بمجرد حصولك على البطاريات وخزان الغاز ، يمكنك اصطحاب سخان الماء أينما تريد. سواء كان ذلك في التخييم ، في عربة سكن متنقلة ، في رحلة على الطريق ، أو أكثر ، ستزودك الأداة بالماء الساخن عند الطلب أينما ذهبت. إنها أيضًا مضغوطة تمامًا ، مما يجعلها خيارًا سهلاً للتنقل.


ينتج الجهاز حوالي 35000 وحدة حرارية بريطانية من الحرارة عند استخدامه. يجب أن ينتج عن ذلك معدل تدفق 2.0 GPM من الماء الساخن للاستحمام والأنشطة الأخرى. 


ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على التحكم في معدل التدفق واستخدام الغاز كما يحلو لك باستخدام المقبضين الموجودين على الجانب الأمامي من الماكينة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين تركيبات الأنابيب في الشراء ، بما في ذلك تركيبات الأنابيب.


فيما يتعلق بكفاءة التدفئة ، سيوفر لك هذا الخيار الكثير من المال من حيث فواتير الخدمات مقارنةً بسخان المياه العادي بالغاز. أخيرًا ، هذا الخيار مخصص للاستخدام الخارجي فقط. تذكر أنه يحرق الوقود لتسخين الماء وبالتالي يحتاج للتخلص من الأبخرة. يعني التواجد في الخارج عدم الحاجة إلى إجراء ترتيبات إضافية لتنفيس الجهاز.


المميزات:

  • سهل النقل
  • سهل الاستخدام
  • كفاءة عالية

السلبيات:

  • غير مناسب للاستخدام الداخلي (المنازل المغلقة)

5. سخان ماء ٥٠ لتر Rheem MR50245

سخانات الماء بالغاز

إشتري الأن

إذا كنت قد عمدت إلى الحصول على سخان مياه صهاريج لمنزلك ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأفضل لك. إنه كبير جدًا. 


في الواقع ، يمكنها استيعاب ما يصل إلى 50 جالونًا من الماء الساخن في المرة الواحدة. هذا يجعله خيارًا رائعًا لمنازل الكبيرة التي بها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاستحمام في الصباح.


حتى إذا قمت بإفراغ الكثير من الخزان ، فإنه يتمتع أيضًا بمعدل استرداد سريع نسبيًا. من المدهش أن بإمكانها استرداد 20 جالونًا من الماء في الساعة ، مما يجعلها واحدة من أسرع سخانات الماء المزودة بخزانات في السوق.


هذه أيضًا واحدة من الوحدات الأفضل الصنع الموجودة هناك أيضًا. المواد المستخدمة في إنتاجه عالية الجودة ، مما يعني أنه يمكنك أن تطمئن إلى أن هذا السخان سوف يستمر لفترة طويلة بمجرد تثبيته.


ومع ذلك ، فإن المشكلة الوحيدة في هذه الوحدة تتعلق بميزان الحرارة الخاص بها. مقياس الحرارة القياسي الذي يأتي مع السخان غير متسق إلى حد ما ، مما قد يؤدي إلى تشغيله أكثر مما تريد. لحسن الحظ ، يمكنك شراء بديل رخيص وإصلاح هذه المشكلة دون إنفاق الكثير من المال.


من المثير للدهشة ، بالنسبة لمثل هذا السخان الكبير ، أن هذا النموذج لا يزال فعالاً للغاية. إنه يعمل بسهولة شمالًا بكفاءة 90 بالمائة ، وهو أمر مثير للإعجاب بالنسبة لحجمه. هذه الكفاءة ومعدل الاسترداد السريع ، تجعل هذا السخان خيارًا مثاليًا للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى الكثير من الماء الساخن في وقت واحد.


المميزات:

  • خزان كبير الحجم
  • معدل استرداد مرتفع
  • فعالة
  • مواد عالية الجودة

السلبيات:

  • ترمومتر غير متناسق


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع سخانات الماء لهذا العام؟ ما هو السخان الذي يلبي احتياجاتك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-