أفضل 6 سخانات ماء بالغاز لعام 2024

إذا كنت تمتلك منزلًا ، فأنت تعرف مدى تكلفة تسخين المياه، عادةً ما تضيف تكاليف تسخين المياه ما يصل إلى حوالي 20٪ من فاتورة التدفئة الإجمالية لمنزلك. 

سخان ماء غاز


لذالك فإن سخانات الماء بالغاز هي الحل الأمثل لك فهي موفرة للطاقة بشكل لا يصدق ولديها أيضًا القدرة على توفير الماء الساخن بشكل فوري في جميع الأوقات ، دون أي وقت انتظار.


إقرأ أيضا:

أفضل 5 سخانات شمسية لعام 2024

أفضل 5 سخانات ماء كهربائية لعام 2024

أفضل 5 سخانات ماء لعام 2024

أفضل 5 بانيوهات فاخرة لعام 2024

أفضل 6 اجهزة كشف تسربات المياه لعام 2024


كما يمكنك أن تتخيل ، هناك الكثير من الميزات المختلفة التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عندما تبحث عن أفضل سخان ماء على الغاز. 


بالنسبة لقائمتنا ، نظرنا أولاً في الأبعاد الكلية ، لأن هذا سيحدد حجم المساحة التي تحتاجها لتثبيتها بشكل صحيح. بعد ذلك ، قمنا بالتحقق من مصادر الوقود المختلفة المتاحة ، حيث ستحتاج إلى الاختيار من بين الغاز الطبيعي أو البروبان.


أخيرًا ، نظرنا إلى وحدات حرارية بريطانية ومعدل التدفق لكل طراز ، حيث سيعطيك هذا المعلومات التي تحتاجها للعثور على النموذج المناسب لحجم عائلتك ومنزلك.


لقد أمضينا عشرات الساعات في قراءة مئات تقييمات المستخدمين للعثور على أفضل سخانات الماء بالغاز في السوق اليوم. سمح لنا هذا البحث ليس فقط بتجميع قائمة شاملة ولكن أيضًا بمراجعات تفصيلية كاملة لكل نموذج. 


بالطبع ، إذا لم تكن مستعدًا للعثور على نموذج بعد ، فتأكد من قراءة دليل الشراء المتعمق لدينا ، والذي سيمنحك جميع المعلومات التي تحتاجها للعثور على النموذج المناسب لاحتياجاتك.

اسعار سخانات الماء بالغاز

1. سخان ماء غاز Rinnai RUC98iN Ultra Series Indoor Natural Gas Tankless Water Heater

سخان ماء غاز

إشتري من أمازون السعودية 

إشتري من أمازون العالمي

سخان الماء Rinnai RU130iN Condensing Tankless Hot Water Heater هو سخان ماء فوري مدمج عالي الكفاءة مصمم للتركيب الداخلي. يوفر سخان المياه هذا 7 جالونًا من الماء الساخن في الدقيقة، وهو مثالي للمنازل ذات احتياجات المياه الساخنة المعتدلة.


في اختباراتنا، قدم سخان مياه غاز Rinnai RU130iN Condensing Tankless Hot Water Heater أداءً جيدًا. لقد كان قادرًا على تسخين المياه بسرعة إلى 120 درجة فهرنهايت، وكان الكفاءة الإجمالية 98.8٪.


بشكل عام، يعد سخان مياه غاز Rinnai RU130iN Condensing Tankless Hot Water Heater خيارًا رائعًا للمنازل ذات احتياجات المياه الساخنة المعتدلة. إنه موفر للطاقة، مدمج، وسهل التركيب. إذا كنت تبحث عن سخان مياه مدمج عالي الكفاءة، فهذا هو الخيار المناسب لك.


المميزات:

  • يوفر سخان المياه هذا كفاءة تصل إلى 98.9٪، مما يعني أنه سيوفر لك المال على فواتير الطاقة الخاصة بك.
  • يبلغ حجم سخان المياه هذا فقط 22 × 22 × 34 بوصة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للتركيب في مساحات صغيرة.
  • تم تصميم سخان المياه هذا بحيث يكون سهل التركيب بواسطة متخصص.
  • يتميز سخان المياه هذا بميزات ذكية مثل التحكم عن بُعد ومراقبة استخدام المياه.

السلبيات:

  • لا شيء على و جه التحديد 


2. سخان الماء بالغاز RBAYSALE Tankless Water Heater

سخان ماء غاز

إشتري من أمازون السعودية 

سخان الماء هو أحد أهم الأجهزة المنزلية، فهو ضروري لتوفير الماء الساخن للاحتياجات اليومية مثل الاستحمام والطهي وغسل الملابس. إذا كنت تبحث عن سخان مياه آمن وفعال واقتصادي، فإن سخان الماء الغاز RBAYSALE Tankless Water Heater هو الخيار الأفضل لمنزلك.


سخان الماء الغاز RBAYSALE Tankless Water Heater هو خيار رائع لمنزلك إذا كنت تبحث عن سخان مياه آمن وفعال واقتصادي. يتميز هذا السخان بالعديد من الميزات التي تجعله خيارًا جذابًا ، بما في ذلك:


سعة 12 لترًا: توفر كمية كافية من الماء الساخن لتلبية احتياجات الأسرة العادية.

تسخين فوري: يوفر الماء الساخن المطلوب على الفور ، مما يوفر لك الوقت والمال.

تحكم في درجة الحرارة الثابتة: يحافظ على درجة حرارة الماء الساخن ثابتة ، مما يضمن الاستحمام اللطيف والمريح.

إخلاء الدخان التلقائي: يمنع تراكم الدخان في منزلك ، مما يوفر بيئة أكثر أمانًا.

بدء التشغيل عند الضغط المنخفض: يسمح لك بتشغيل السخان حتى في حالة انخفاض ضغط الغاز ، مما يوفر المرونة.


المميزات: 

  • توفر كمية كافية من الماء الساخن لتلبية احتياجات الأسرة العادية.
  • يوفر الماء الساخن المطلوب على الفور، مما يوفر لك الوقت والمال.
  • يحافظ على درجة حرارة الماء الساخن ثابتة، مما يضمن الاستحمام اللطيف والمريح.
  • يمنع تراكم الدخان في منزلك، مما يوفر بيئة أكثر أمانًا.
  • يسمح لك بتشغيل السخان حتى في حالة انخفاض ضغط الغاز، مما يوفر المرونة.

السلبيات:

  • يعد سخان الماء الغاز RBAYSALE Tankless Water Heater أغلى من بعض أنواع سخانات المياه الأخرى.
  • يمكن أن يكون سخان الماء الغاز RBAYSALE Tankless Water Heater كبيرًا نسبيًا.


3. سخان ماء على الغاز Rheem RTGH-95DVLN

سخان الماء بالغاز

إشتري الأن

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك منزل كبير

 به أكثر من حمام ، فستحتاج إلى سخان مياه أكبر. خلاف ذلك ، لن تتمكن من مواكبة متطلبات الماء الساخن لعائلتك. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فقد يكون هذا هو سخان الماء بالغاز المناسبة لاحتياجاتك.


هذه الوحدة مبنية بقوة شديدة. إنها قادرة على إنتاج ما يصل إلى 199000 وحدة حرارية بريطانية ، مما يجعلها مثالية للعائلة أو المنزل الذي يتطلب استخدامًا كبيرًا للمياه الساخنة. 


ليس ذلك فحسب ، بل إنه يتميز أيضًا بمعدلات تدفق عالية للغاية. إذ تبلغ سعة هذه الوحدة حوالي 9.5 جالونًا في الدقيقة ، وهو ما يجب أن يكون أكثر من كافٍ لأي منزل ، حتى لو كانت عائلتك ستستخدم أكثر من دش في المرة الواحدة.


على الرغم من أن سخان المياه هذا هو بالتأكيد أحد أكبر الموديلات في السوق ، إلا أنه لا يزال أكثر إحكاما من السخان القياسي المزود بخزان. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد تصميمه الأكبر في جعله خيارًا أكثر متانة من السخانات الصغيرة. كما أنه يأتي مع ضمان طويل لطيف ، وهو شهادة على جودة التصميم العام لهذه الوحدة.


هذه أيضًا واحدة من أسهل سخانات المياه التي يمكنك شراؤها. أدوات التحكم والعرض الخاصة بهذه الوحدة سهلة الاستخدام للغاية ، مما يجعل من السهل جدًا ضبط درجة حرارة الماء المناسبة لمنزلك.


المميزات:

  • وحدات حرارية عالية للغاية
  • ضمان طويل
  • شاشة رقمية سهلة القراءة
  • معدل تدفق مرتفع

السلبيات:

  • ضخم الحجم


4. سخان ماء Noritz NRC66DVNG

سخان ماء على الغاز

إشتري الأن

دعنا نواجه الأمر ، الحصول على سخان مياه جديد مكلف ، حتى لو حصلت على نموذج يستخدم الخزان. يعد الحصول على طراز بدون خزان أكثر تكلفة نظرًا لأنها أكثر تطورًا من الناحية التكنولوجية. 


يمكن أن تجعل هذه التكلفة الأولية المرتفعة من الصعب على شخص بميزانية محدودة تحمل تكلفة وحدة بدون خزان. لحسن الحظ ، يعد هذا الطراز خيارًا جيدًا لأي شخص يتطلع إلى توفير القليل من المال ، مع الاستمرار في الحصول على سخان مياه عالي الجودة بدون خزان.


أولاً ، هذا نموذج مضغوط للغاية ، مما يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص لا يبحث فقط عن توفير المال ولكن أيضًا أكبر مساحة ممكنة. كما أنه من السهل جدًا تركيبه في أي مكان تقريبًا ، وذلك بفضل سلك الطاقة الطويل. يأتي هذا الطراز أيضًا مزودًا بثرموستات عن بُعد ، مما يجعل ضبط درجة حرارة الماء عملية سهلة للغاية.


الأمر المثير للدهشة حقًا ، لا سيما بالنظر إلى مدى سعره المناسب ، هو مدى ارتفاع الحد الأقصى لوحدات حرارية بريطانية ومعدل التدفق. 


على الرغم من أن هذا النموذج أرخص بالتأكيد ، إلا أنه لا يزال قويًا بما يكفي لتسخين كمية كافية من الماء بسهولة لمنزل صغير إلى متوسط ​​الحجم به أكثر من حمام. من الواضح أن هذا التصميم القوي يساعد على جعل هذا ذا قيمة كبيرة.


بالطبع ، هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك مع هذا النموذج. لديها معدل تدفق ماء مرتفع جدًا في الدقيقة لذالك التأكد من ضغط الماء لديكج قبل تشغيله. ما يعنيه هذا في الأساس هو أنك تحتاج دائمًا إلى فتح الصنبور أو الدش لأعلى ضغط حتى تبدأ هذه الوحدة في تسخين المياه. إذا قمت بتشغيل الماء قليلاً فقط ، فلن يتم تشغيله ، مما قد يؤدي إلى بقاء الماء باردًا.


المميزات:

  • ضمان طويل
  • رخيص السعر
  • ترموستات سهل الاستخدام
  • سلك طاقة طويل
  • صغير الحجم

السلبيات:

  • مطلوب ارتفاع الطلب على GPM للتشغيل


5. سخان ماء صغير Eccotemp i12-NG Tankless Water Heater

سخان ماء على الغاز

إشتري الأن

إذا كنت تبحث عن سخان ماء غاز صغير الحجم ، فقد يكون هذا هو الخيار المناسب لك. حتى من خلال المعايير الصغيرة التي وضعتها معظم الطرز التي لا تحتوي على خزان ، لا تزال هذه الوحدة نحيفة ومضغوطة للغاية. هذا التصميم الصغير يجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يعيش في منزل أصغر حيث تكون مساحة التخزين أعلى من سعره.


بطبيعة الحال ، فإن التصميم المدمج لهذا النموذج يحد من فعاليته إلى حد ما. سخان المياه بالغاز الطبيعي هذا غير قادر على الوصول إلى وحدات حرارية بريطانية عالية بشكل رهيب ولديه معدل تدفق بطيء نسبيًا عند مقارنته بمنافسيه. ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في استخدام هذا النموذج في منزل أصغر به حمام واحد أو حمامين فقط ، فلا ينبغي أن يمثل ذلك مشكلة كبيرة.


إذ تتميز هذه الوحدة أيضًا بكونها سهلة التركيب للغاية. نظرًا لأنها صغيرة جدًا ، فهي تناسب أي مكان عمليًا ، وحتى إذا كان لديك نظام تدفئة قديم في مكانه الآن ، فلا ينبغي أن يتطلب الكثير من التعديل التحديثي. من المفترض أن يساعد هذا التركيب السهل في توفير القليل من المال أيضًا.


شيء آخر يجعل سخان الماء بالغاز هذا خيار جذابًا هو أدوات التحكم سهلة الاستخدام وشاشة العرض سهلة القراءة. ليست أدوات التحكم سهلة الاستخدام فحسب ، بل إنها تستخدم أيضًا تقنية قفل الأطفال ، وهي ميزة أمان رائعة إذا كان لديك أي أطفال صغار في المنزل. 


في الأساس ، تمنع هذه الميزة أي شخص لا يعرف الرمز الصحيح من تغيير الإعدادات ، والتي تكون دائمًا ميزة إضافية عندما يكون هناك أطفال حولها.


المميزات:

  • شاشة سهلة القراءة
  • قفل امان للاطفال
  • أنيق
  • صغير الحجم
  • سهل التركيب

السلبيات:

  • معدل تدفق منخفض ووحدات حرارية بريطانية قصوى مقارنة بالآخرين


6. سخان ماء على الغاز Camplux BW264

سخان ماء على الغاز

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية 

كما لاحظت ، فإن معظم سخانات الماء بالغاز مخصصة للاستخدام في الداخل. هذا يرجع في الغالب إلى حقيقة أن لديهم احتياجات غازية أعلى بكثير ، وبالتالي ، لا ينبغي تحريكهم أو إخمادهم في العناصر. من ناحية أخرى ، تم تصميم هذا النموذج ليكون قابلاً للنقل واستخدامه في الخارج.


هناك شيء آخر يساعد في جعل سخان الماء بالغاز هذا أكثر تنوعًا وهو أنه يمكن استخدامه مع الغاز الطبيعي أو البروبان. بالطبع ، نظرًا لأن هذا لا يُقصد به أن يتم تركيبه بشكل دائم لتسخين المياه لمنزل كامل ، فأنت بحاجة إلى أن يكون هذا الوقود متاحًا في سهولة الوصول للاتصال بالخزان.


واحدة من أفضل الميزات لهذا السخان الخاص هو أنه يأتي مع رأس دش متصل به. بالطبع ، يمكنك أيضًا توصيله بتركيبات دش أكثر دوامًا إذا اخترت ذلك. إذ يساعد رأس الدش المرفق مسبقًا على جعل هذا خيارًا رائعًا للتخييم ، حيث يمكنك توصيله بأي مصدر للمياه طالما كان لديك غاز معك.


في حين أن التصميم المدمج والمتعدد الاستخدامات لهذه الوحدة يساعد في جعلها فعالة للغاية في استخدام الطاقة ، إلا أن هناك مشكلة واحدة كبيرة يجب أن تضعها في اعتبارك. نظرًا لأن هذا سخان مياه صغير ومحمول ، فإنه لا يحتوي على معدل تدفق مرتفع جدًا. 


يمكن أن تسخن فقط حوالي 2.64 جالون في الدقيقة ، مما يحد من فعاليتها قليلاً. بالطبع ، إذا كنت تستخدم هذا النموذج فقط للاستحمام في الهواء الطلق بمفرده ، فلا ينبغي أن يكون هذا صفقة كبيرة.


المميزات:

  • يمكن استعماله في الداخل وفي الخارج
  • مدمج
  • مرفق الدش
  • سهل التركيب
  • عظيم للتخييم

السلبيات:

  • معدل تدفق منخفض جدًا


هل أعجبك مقالنا حول افضل سخانات الماء بالغاز لهذا العام؟ ما هو سخان الماء بالغاز المميز بنظرك؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-