أفضل 6 اجهزة كشف تسربات المياه لعام 2024

سواء كانت أنابيب مثقوبة ، أو سخان مياه يقطر ، أو غسالة تتسرب منها المياه ، فهناك العديد من الأسباب لحماية منزلك من التلف الناتج عن المياه، يمكن لجهاز كشف تسربات المياه تحديد التسريبات وإرسال التنبيهات إلى هاتفك ، حتى عندما تكون بعيدًا عن المنزل.

جهاز كشف تسربات المياه


تسرب المياه أمر شائع بشكل لا يصدق ، حيث يعاني أكثر من 2.5 مليون في أماريكا فقط من أصحاب المنازل من تسرب واحد كل عام. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 سخانات الماء الكهربائية لعام 2024

افضل مضخات الماء وأسعارها لعام 2024

افضل انواع فلاتر المياه المنزلية في السوق لعام 2024

أفضل 5 مبردات مياه مميزة لعام 2024

افضل 5 الواح الطاقة الشمسية 2024


من بين هؤلاء ، أفاد 40 في المائة من مالكي المنازل بأن التعامل مع الأضرار الناجمة عن المياه في مرحلة ما قد يضاهي الأضرار الناجمة عن حرائق المنازل. 


لتجنب مصير مماثل ، من الحكمة تحديد تسربات المياه في أسرع وقت ممكن قبل أن تتحول إلى مشكلة مالية مدمرة.


هناك عدة أنواع من اجهزة كشف تسربات المياه في السوق لخدمة هذا الغرض بالذات. 


في هذا الدليل ، ستتعرف على كيفية قيام كاشف التسرب بمنع المشكل ، واستكشاف العديد من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء التسوق ، واكتشاف بعض أفضل اجهزة كشف تسرب المياه لاكتشاف مشاكل السباكة بسرعة في منزلك.


حتى بعد التعرف على الميزات المختلفة التي يمكن أن توفرها اجهزة كشف تسرب المياه المختلفة ، قد يكون من الصعب اختيار الميزة المناسبة لك من بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتاحة. 


للبدء في تبديد الالتباس ، تتميز الاختيارات اسفله بمجموعة مختارة من اجهزة كشف تسربات المياه في السوق في عدة فئات مختلفة لالتقاط التسريبات والفيضانات بسرعة قبل وقوع الكوارث.

سعر جهاز كشف تسرب المياه

1. جهاز كشف تسربات المياه Honeywell CHW3610W1001 Wi-Fi Water Leak And Freeze Detector, 1 -Pack

جهاز كشف تسرب المياه

إشتري الأن

يجمع كاشف تسرب المياه هذا من Honeywell بين الوظائف والبساطة من خلال دمج العديد من وظائف الكشف والمراقبة في جهاز سهل الاستخدام. 


يشتمل الكاشف على كابل مستشعر طوله 4 أقدام لتحديد التسربات في كل من المساحات الضيقة والمفتوحة على نطاق واسع ويمكن توسيعه حتى 500 قدم أخرى بكابلات إضافية. 


إنه يعمل بالبطارية ، لذا فهو مفيد عمليًا في أي مكان مع توفير عمر بطارية يصل إلى ثلاث سنوات.


إلى جانب التنبيه بصوت عالٍ للتنبيه المحلي ، يمكن استخدام كاشف التسرب هذا مع Amazon Alexa و Google Home Assistant لتلقي التنبيهات والإشعارات. 


يمكن أن يتكامل أيضًا مع شبكة Wi-Fi الخاصة بالمنزل ويتميز بتطبيق لإرسال التنبيهات مباشرة إلى الهاتف الذكي. 


تم تجهيز الكاشف أيضًا بأجهزة استشعار درجة الحرارة والرطوبة ، وكلاهما يمكن أيضًا مراقبته عبر التطبيق أو الأجهزة الذكية المتصلة.

2. جهاز كشف تسرب المياه Zircon Leak Alert + LED! Water Leak Detector & Flood Sensor Alarm/ Water Leak Sensor

برنامج كشف تسرب المياه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

لا يقدم Zircon واحدًا من أكثر اجهزة كشف تسربات المياه ذات السعر الرخيص في السوق فحسب ، بل يوفر أيضًا أحد أكثر أجهزة الكشف عن تسرب المياه تميزًا. 


بدلاً من الاعتماد حصريًا على صفارات الإنذار الصوتية ، يتميز هذا الكاشف أيضًا بمصباح LED وامض يمكن أن يكمل التنبيه المحلي الصاخب وسيظل مضاءً لمدة تصل إلى 72 ساعة أو حتى يتم إسكات صفارة الإنذار يدويًا. 


يتميز الكاشف المدمج الذي يعمل بالبطارية بغطاء مصمم خصيصًا يسمح له بالطفو عند تعرضه للفيضانات حتى لا يتم غمره بالكامل أو اتلافه إذا تعرض لفيضان في المرآب أو الطابق السفلي.


تقدم أيضا ماركة Zircon منتج مماثلة بدون وميض LED بنقطة سعر أقل. 


كما تبيع الطرز المزودة بميزات مطورة مثل تكامل Wi-Fi لتنبيهات البريد الإلكتروني وكابلات استشعار المياه لتوسيع المنطقة التي تكتشف فيها التسريبات.

3. جهاز كشف التسربات YoLink Smart Home Starter Kit: Amazon's Choice Water Sensor 4-Pack

جهاز كشف تسرب الماء

إشتري الأن

هل تبحث عن حل لاكتشاف التسرب قادر على الاندماج مع الأجهزة الذكية؟ 


يمكن لكاشف تسرب المياه هذا من YoLink إرسال تنبيهات التسرب في شكل إشعارات لافتة للهاتف الذكي ورسائل نصية قصيرة SMS ورسائل بريد إلكتروني ، ويمكنه أيضًا إرسال التنبيهات من خلال الدمج مع Amazon Alexa والأجهزة الذكية المتوافقة مع IFTTT. 


بمجرد أن يتم دمج الكاشف مع جهاز ذكي ، يقوم التطبيق المقترن بإعداد إجراءات مراقبة وتتبع سجلات المحفوظات لضمان اكتشاف التسريبات وتسجيلها في أقرب وقت ممكن. 


وهي أيضا تتميز بأطول نطاق لاسلكي في منتجات المنزل الذكي ، ويمكن للقاعدة الاتصال بأجهزة الكشف الفردية من ما يصل إلى 1000 قدم في الهواء الطلق في الهواء الطلق وما يصل إلى 328 قدمًا في الداخل.


على عكس أجهزة الكشف عن تسرب المنازل الذكية الأخرى ، لا يعتمد هذا الطراز على شبكة Wi-Fi الخاصة بالمنزل ، ولكنه يستخدم بدلاً من ذلك ترددات راديو خاصة لنقل إشاراته دون تناول النطاق الترددي للشبكة. 


على الرغم من أن هذه الوحدة لا تحتوي على صفارات إنذار مدمجة ، إلا أن صفارات الإنذار المتوافقة متاحة للشراء المنفصل. تقدم YoLink أيضًا ملحقات أخرى متوافقة مثل صمام الإغلاق التلقائي للأحواض.

4. جهاز فحص تسرب الماء Govee WiFi Water Sensor 3 Pack, 100dB Adjustable Alarm and App Alerts

اجهزة كشف تسربات المياه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

يكتشف كاشف تسرب المياه هذا من Govee التسريبات ويرسل إشعارًا بطريقتين: مباشرة إلى الهاتف الذكي عبر شبكة Wi-Fi بالمنزل ومن خلال صفارات الإنذار المحلية. 


بمجرد الاتصال ببوابة Wi-Fi بالمنزل ، يرسل الكاشف تنبيهات عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني في جميع الأوقات. 


كنسخة احتياطية للسلامة ، سيعمل إنذار صفارة الإنذار 100 ديسيبل المدمج حتى إذا كان اتصال Wi-Fi غير متاح مؤقتًا. 


يتميز كاشف التسرب هذا أيضًا بتصنيف عالي للماء ، لذلك لن يتضرر أو يتلف خلال فترات الاستخدام الطويلة في المناطق عالية الرطوبة أو حتى في حالة الغمر الكامل في الماء.

5. جهاز كشف تسربات المياه Flo by Moen Smart Water Leak Detector

جهاز كشف تسربات المياه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

جهاز كشف تسرب المياه الذكي من موين هو أفضل ما يمكنك شراؤه. إذ يرسل تنبيهات شبه فورية إلى كل من أجهزة iOS و Android ، وكذلك عبر البريد الإلكتروني.


عند اكتشاف تسرب ، يبدأ المستشعر في تشغيل صوت تنبيه ويومض باللون الأحمر ، بالإضافة إلى إرسال تنبيهات في الوقت المناسب في غضون ثوانٍ.


كاشف التسرب هذا غير متوافق مع أي من المساعدات الصوتية مثل Amazon Alexa أو Google Assistant أو Apple's Siri. 


ومع ذلك ، فإن ما يفتقر إليه في إمكانات التحكم الصوتي ، يعوضه عن طريق تطبيق مصمم بشكل جميل مليء برؤى البيانات المفيدة. 


يتتبع المستشعر أيضًا درجة الحرارة والرطوبة داخل منزلك ، مما يساعد في التحكم في الرطوبة.


من السهل وضع التصميم الصغير لجهاز الكشف Flo by Moen في مناطق صغيرة مثل الحمامات والأقبية وتحت المغاسل ، حيث تكون التسريبات شائعة. 


تم تضمين حامل حائط لاصق لتركيب كاشف تسرب Moen ، بالإضافة إلى مسبار بطول 4 أقدام ، والذي ينزلق بسهولة تحت الغسالات والأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها حيث يمكن أن تحدث الرطوبة.


يمكن إقران كاشف تسرب المياه الذكي مع تطبيق Flo by Moen Smart Water Shutoff ، لذلك إذا تم اكتشاف تسرب ، يمكنك إغلاق المياه تلقائيًا في منزلك باستعمال تطبيق Flo by Moen. 


هذه ميزة رائعة حقًا يمكن أن تساعدك على تجنب أضرار المياه في حالة حدوث حالة طوارئ عندما تكون بعيدًا عن المنزل.


بشكل عام ، يعد كاشف تسرب المياه الذكي من موين من أكثر اجهزة كشف تسرب المياه الذكية التي اختبرناها بفضل التنبيهات في الوقت الفعلي عند حدوث تسرب. 


كما يضيف الإعداد البسيط والتركيب السريع وسهولة الاستخدام ، مما يجعل مستشعر التسرب هذا استثمارًا حكيمًا لأي مالك منزل.


المميزات:

  • تطبيق سهل الاستخدام
  • تنبيهات فورية
  • تصميم مضغوط

السلبيات:

  • التطبيق المصاحب يفتقر إلى المصادقة ذات العاملين
  • لا يوجد تكامل مساعد ذكي

6. جهاز كشف تسرب المياه Wasserstein Wi-Fi Water Leak Sensor

جهاز فحص تسرب الماء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

نرشح مستشعر التسرب من Wasserstein كأفضل منتج ذا قيمة لعدة أسباب. 


على الرغم من أنه لم يكن الأسرع في إرسال التنبيهات ، إلا أنه لا يزال قادرًا على إرسال الإشعارات في أقل من 20 ثانية عبر كلٍ من شبكة Wi-Fi والبيانات الخلوية.


عملية الإعداد سهلة بقدر ما تحصل عليها. يوجد رمز QR يمكن مسحه ضوئيًا في دليل التعليمات يأخذك إلى تطبيق Wasserstein ، ويستغرق الأمر أقل من دقيقة لمتابعة المطالبات وتشغيل كاشف التسرب.


يأتي كاشف التسرب من Wasserstein مزودًا بمسبار ، وهو إضافة مفيدة إذا كنت ترغب في تحريك المستشعر في مساحة ضيقة مثل أسفل أو خلف غسالة ملابس أو غسالة الصحون. 


كما يأتي مزودًا بمرساة حائط ، بحيث يمكنك تعليق الجزء الأكبر من كاشف التسرب في مكان قريب ووضع المسبار حيث قد تنشأ تسريبات محتملة.


المميزات:

  • موثوق
  • إعداد سريع وبسيط
  • سريع لإرسال التنبيهات

السلبيات:

  • ليس بتلك الجودة
  • التطبيق المصاحب يفتقر إلى المصادقة ذات العاملين
  • لا يوجد تكامل مساعد ذكي


كيفية اختيار جهاز كشف تسربات المياه الذي يلبي احتياجاتك؟ 

توفر اجهزة كشف تسربات المياه مجموعة متنوعة من الميزات. إذ يعد فهم الاختلافات بين هذه الميزات أمرًا مهمًا لمساعدتك في تحديد جهاز كشف تسرب المياه لمنزلك.


الحجم والموقع

يجب وضع اجهزة كشف تسربات المياه بجوار الأجهزة المزودة بالمياه وتركيبات السباكة مثل المراحيض والأحواض والثلاجات وسخانات المياه والغسالات. 


يمكن أيضًا وضعها في الأقبية والسندرات ومساحات الزحف وأي مناطق أخرى عرضة للتسرب.


في حين أن أي حجم لكاشف تسرب المياه مفيد للمساحات المفتوحة الأكبر ، مثل الطوابق السفلية والجراجات ، فقد يكون من الضروري وجود كاشف أصغر ليلائم الأماكن الأكثر الضيقة والضعيفة ، مثل خلف الثلاجات والمراحيض. 


ومع ذلك ، فإن العديد من اجهزة كشف تسربات المياه بها كابلات استشعار يبلغ طولها عدة أقدام ، مما يسمح لها باكتشاف التسريبات على مسافة كبيرة من مكان وجود قاعدة الكاشف.


مصدر الطاقة

يمكن تشغيل اجهزة كشف تسرب المياه إما عن طريق البطاريات أو من خلال مقبس التيار المتردد في المنزل ، ولكن أجهزة الكشف التي تعمل بالبطارية هي الأكثر شيوعًا. 


يمكن وضع كاشفات التسرب التي تعمل بالبطارية في أي مكان عمليًا بغض النظر عن وجود مصدر طاقة إضافي ، مما يجعلها مثالية للمواقع التي لا تحتوي على منافذ كهربائية قريبة. 


على الرغم من كونه ملائمًا ، إلا أن عيب أجهزة الكشف التي تعمل بالبطاريات هو أن البطاريات يمكن أن تموت وتترك المنطقة التي يوجد بها الكاشف عرضة للتسريبات غير المكتشفة. 


لحسن الحظ ، تحتوي العديد من اجهزة كشف تسربات المياه التي تعمل بالبطارية على مؤشرات تشير إلى انخفاض عمر البطارية. 


ومع ذلك ، يمكن أن تستمر معظم أجهزة الكشف عن التسرب لعدة سنوات على مجموعة واحدة من البطاريات.


منبه مدمج

تحتوي معظم اجهزة كشف تسرب المياه على إنذارات مدمجة تصدر صوتًا أو رنينًا عاليًا عند اكتشاف تسرب. 


يُطلق عليها أيضًا التنبيه "المحلي" ، وغالبًا ما يكون لهذه الإنذارات المدمجة نفس تصنيف ديسيبل أو أعلى (85+ ديسيبل) مثل أجهزة إنذار الدخان والحريق (75+ ديسيبل) وستظل نشطة لفترة تتراوح من عدة ساعات إلى بضعة أيام حتى يتم إسكاتها يدويًا. 


هذا يجعل من الممكن سماع الإنذارات في جميع أنحاء المنزل ، لذلك لا داعي للقلق بشأن حدوث تسرب دون أن يلاحظه أحد. 


تحتوي أيضا بعض أجهزة الكشف عن تسرب المياه أيضًا على إنذارات صوتية تشير إلى انخفاض عمر البطارية.


تكامل المنزل الذكي

إلى جانب التنبيه المحلي أو بدلاً منه ، فإن بعض اجهزة كشف تسربات المياه قادرة على التكامل مع تقنيات المنزل الذكي مثل Amazon Alexa و IFTTT وخدمات الطرف الثالث الأخرى. 


تتيح لك هذه الشراكة تلقي التنبيهات والإشعارات من هاتفك الذكي وأجهزة المحور الذكية الأخرى ، مثل Amazon Echo. 


على عكس التنبيه المحلي ، فإن أجهزة كشف التسريب الذكية هذه قادرة على إرسال إشعارات إلى هاتفك ، حتى عندما لا تكون في المنزل ، مما يسمح لك باكتشاف التسريبات بسرعة بغض النظر عن موقعك. 


تستخدم بعض أجهزة الكشف عن التسرب الذكية اتصال شبكة Wi-Fi في منزلك لإرسال إشارة ، بينما يستخدم البعض الآخر خدمة مخصصة مقابل رسوم شهرية.


خاصية الإغلاق التلقائي للمياه

على الرغم من عدم شيوعها ، تتضمن بعض اجهزة كشف تسربات المياه نظامًا تلقائيًا لإغلاق المياه يعمل على إيقاف تشغيل الإمداد بمجرد اكتشافه للتسرب. 


يتم تركيب هذه الوحدات "المضمنة" مباشرة على خط أنابيب إمدادات المياه وهي تراقب باستمرار استخدام المياه في المنزل لاكتشاف التسربات. 


بمجرد العثور على تسرب ، فإنها تعمل مثل صمام إغلاق المياه اليدوي عن طريق إغلاق مصدر المياه في المنزل. 


على الرغم من ربطها عادة بخط المياه الرئيسي بالمنزل ، يمكن أيضًا وضع هذه الكواشف على خط مياه واحد ، مثل إمداد سخان الماء الساخن. 


ومع ذلك ، عند تركيبها على خط إمداد المياه الرئيسي ، فإنها توفر حماية كاملة للمنزل من التسريبات بدلاً من الاكتشاف المعزول محليًا فقط.


عادةً ما تكون اجهزة كشف تسربات المياه التي تتضمن الإغلاق التلقائي باهظة الثمن - عادةً حوالي عدة مئات من الدولارات - ولكنها قد تمنع آلاف الدولارات من تلف المياه ، مما يجعل النفقات الإضافية جديرة بالاهتمام. 


تعتبر هذه الوحدات ذات قيمة خاصة لمنازل العطلات والعقارات المؤجرة حيث لا يكون المالك في كثير من الأحيان في الم وقع وقادرًا على مراقبة التسريبات شخصيًا.


نصائح لاستخدام جهاز كشف تسربات المياه 

لتحقيق أقصى استفادة من كاشف تسرب المياه ، حدد أولاً مصادر التسريبات المحتملة. 


إذا كنت مهتمًا بشكل أساسي بتركيبات السباكة ، فقد تكون هناك حاجة إلى كاشف تسرب صغير ومضغوط للوصول إلى المساحات الضيقة والمحصورة تحت الأحواض وبجوار المراحيض والغسالات الملابس وغسالات الصحون. 


من ناحية أخرى ، إذا كنت قلقًا بشأن الفيضانات وتحتاج إلى تغطية مساحة سطح كبيرة من مساحة الأرضية ، ففكر في كاشف تسرب مزود بكابل مستشعر طويل وقابل للتمديد.


إذا كان كاشفك يعتمد على صفارة إنذار مدمجة للتنبيهات ، فتأكد من أنه يمكنك سماعها في جميع أنحاء المنزل ، بغض النظر عن مكان وجود الكاشف. 


في حين أن صفارات الإنذار عادة ما تكون عالية بما يكفي لسماعها من معظم الغرف في المنزل ، فقد لا تكون عالية بما يكفي إذا كانت في مرآب (خاصة في مرآب منفصل) أو في قبو معزول. 


إذا لم تتمكن من سماع الإنذار من هذا الموقع ، ففكر في الترقية إلى كاشف باستخدام صفارة إنذار أعلى أو جهاز يمكنه إرسال التنبيهات مباشرة إلى الهاتف الذكي. 


إليك بعض النصائح الإضافية لاستخدام كاشف تسرب المياه.


تمامًا كما هو الحال مع جهاز إنذار الدخان ، اختبر جهاز كشف تسرب المياه بشكل روتيني مرة كل شهر إلى شهرين للتحقق من أنه لا يزال يعمل.


إذا كان كاشف التسرب الذي يعمل بالبطارية لا يتضمن مؤشرًا لعمر البطارية ، فاستبدل البطاريات كل عام إلى عامين للتأكد من أنها مشحونة بالكامل.


إذا لم يتم تصنيف كاشف التسرب على أنه يتحمل الغمر الكامل في الماء ، فلا تضعه في منطقة معرضة للفيضان.


الأسئلة الشائعة حول اجهزة كشف تسربات المياه

هل لا تزال لديك بعض الأسئلة العالقة حول أجهزة الكشف عن تسرب المياه؟ ضع في اعتبارك إجابات الأسئلة المتداولة التالية.


أين تضع كاشف تسرب المياه؟ 

يمكنك وضع كاشف تسرب المياه بجوار دورات المياه والأحواض وغسالات الصحون والغسالات وسخانات المياه الساخنة وكذلك في المرائب والأقبية أو في أي مكان آخر معرض للفيضانات.


كيف أعرف من أين يتسرب الماء؟

إذا كان جهاز فحص تسرب الماء الخاص بك يحتوي على مستشعر تنبيه محلي وصفارة إنذار ، فسيأتي التسرب من المكان الذي يوجد فيه كاشفك ويتم تشغيل صفارة الإنذار. 


إذا كان لديك جهاز كشف تسريب ذكي يدعم تقنية WiFi ، فسيقوم هاتفك الذكي والأجهزة المتصلة الأخرى بتحديد موقع التسريب.


كيف يتم تركيب جهاز كشف تسرب المياه؟

ضع كاشف تسرب المياه مباشرة على الأرض (فهو لا يتطلب أي تركيب فعلي) ، أو قم بتركيبه على الحائط بشريط لاصق على الوجهين أو مادة لاصقة أو مادة تثبيت مماثلة.


ما هي مدة صلاحية اجهزة كشف تسرب المياه؟

سيختلف متوسط ​​العمر الافتراضي لكاشف تسرب المياه بين الشركات المصنعة ، ولكن من المرجح أن يظل أي كاشف يعمل لعدة سنوات.


ومع ذلك ، يمكن تقليل هذا العمر من خلال الغمر الكلي في الماء إذا كان للكاشف معدل مقاومة للماء منخفض نسبيًا. يمكن أن يستمر عمر بطارية كاشف التسرب في أي مكان من سنة إلى 10 سنوات.


هل أعجبك مقالنا حول افضل جهاز كشف تسربات المياه لهذا العام؟ هل تتكرر لديك تسريبات المياه؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-