أفضل 5 سخانات ماء كهربائية لعام 2024

لا يمكن لأي أسرة الاستغناء عن سخانات الماء لأنها واحدة من ضرورات الحياة لديك في السنوات الأخيرة نما السوق كثيرًا، إذ يمكنك العثور على سخان ماء كهربائي لأي ميزانية تقريبًا وبجميع أنواع الأشكال والأحجام. 

سخان ماء كهربائي


من الجيد دائمًا معرفة كل الطرق الممكنة قبل اتخاذ قرار بشأن منتج معين. على وجه التحديد ، نقدم لك دليل شراء ومقارنة في الأسفل ستوفر لك بالتأكيد مساعدة قيمة. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 سخانات ماء لعام 2024

أفضل 6 سخانات ماء بالغاز لعام 2024

أفضل 5 سخانات ماء شمسية لعام 2024

أفضل 5 بانيوهات فاخرة لعام 2024

أفضل 6 اجهزة كشف تسربات المياه لعام 2024


غير مكلف وفعال ، سوف يلبي سخان المياه الكهربائي احتياجاتك اليومية من الماء الساخن دون بأقل كلفة.


سخانات الماء الكهربائية هو نوع السخان الموجود في معظم المنازل. غير مكلف للشراء ، فهو يوفر أداءً جيدًا إلى حد ما وقادر على تلبية احتياجات العديد من المستخدمين.


تأتي سخانات الماء الكهربائية التالية من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة الرائدة وتم تقسيمها إلى فئات مختلفة لتسهيل العثور على أفضل سخان ماء كهربائي لحالة معينة.

أسعار سخانات الماء الكهربائية

1. سخان ماء كهربائي Stiebel Eltron Tankless Water Heater

سخان ماء كهربائي

إشتري الأن

يعد Stiebel Eltron Tempra المثير للإعجاب أحد أقوى سخانات الماء الكهربائية في السوق ، وهو قادر على توفير 7.5 جالون في الدقيقة كحد أقصى ، وهو ما يجب أن يكون كافياً لتوفير ما يكفي من الماء لأربعة حمامات تعمل في وقت واحد. يمكنه تسخين المياه إلى 140 درجة فهرنهايت. 


كما أنها عالية الكفاءة. نظرًا لعدم وجود نظام مثالي بنسبة 100 في المائة على الإطلاق ، فإن تصنيف الكفاءة بنسبة 99 في المائة يجعل Stiebel Eltron من بين أفضل ما يمكنك شراؤه. 


إذ يعمل التعديل التلقائي على تقليل التقلبات في درجة حرارة الماء ويعمل بصمت تقريبًا. يمكن ضبط درجة الحرارة المفضلة مسبقًا في الذاكرة.


يتطلب هذا الطراز بقدرة 36 ​​كيلو وات إمدادًا بجهد 240 فولت وثلاثة قواطع بقدرة 50 أمبير. هناك ستة طرازات من Stiebel Eltron في مجموعة Tempra ، تقدم حلولًا عالية الجودة للتركيبات من جميع الأنواع. يتم التعرف على السلامة من خلال شهادات UL و CSA المستقلة.

2. سخان ماء صغير EcoSmart ECO 27 Electric Tankless Water Heater

سخان ماء كهربائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

سخان EcoSmart الصغير يقدم أداءً تنافسيًا بحد أقصى 6.5 GPM. كما أن لديها حدًا أدنى من متطلبات التنشيط يبلغ 0.3 جالونًا في الدقيقة ، لذلك لا يتعين عليك تشغيل الحنفيات بكامل طاقتها للحصول على الماء الساخن. 


الوحدات الأقل استجابة ستهدر المياه والكهرباء المستخدمة للتدفئة ، لكن سخانات الماء الكهربائية هذا سيوفر تحكمًا مثاليًا.


مثل العديد من الأجهزة الرائدة الأخرى ، فإنه يستخدم تعديل التدفق. يضمن ذلك توفيرًا مثاليًا للطاقة مع ضمان عدم تأثير التغيرات في درجة حرارة الإمداد أو الضغط على ناتج الماء الساخن. أقصى درجة حرارة يمكن تحقيقها هي 140 درجة فهرنهايت وكفاءة الطاقة 99.8 في المائة.


يتطلب EcoSmart ECO27 ، الذي يعمل بقدرة 27 كيلوواط ، مصدر إمداد بجهد 240 فولت وثلاثة قواطع 40 أمبير. الجهاز حاصل على شهادات UL و CSA للسلامة.

3. افضل سخان ماء EcoSmart ECO 11 Electric Tankless Water Heater

سخان ماء كهربائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

سيرغب أولئك الذين يعيشون في منازل حديثة وعصرية في إلقاء نظرة فاحصة على سخان الماء EcoSmart ECO 11. المصنفة بحد أقصى 3.1 GPM ، يمكن لهذه الوحدة ذات السعر المعقولة توفير مياه ساخنة ثابتة للاستحمام وصنبور منخفض التدفق في وقت واحد. 


إنها واحدة من عدد قليل من سخانات الماء الكهربائية التي تستخدم معيار UEF الدقيق ، بكفاءة عالية تبلغ 99.8 بالمائة.


كما هو الحال مع جميع الموديلات في مجموعة EcoSmart ، يتمتع ECO 11 بتقنية التعديل الذاتي. تقدر وزارة الطاقة أنها توفر حوالي 50 بالمائة من تكاليف الماء الساخن سنويًا. 


يسمح التحكم الرقمي في درجة الحرارة بالتعديل بخطوات درجة واحدة ، في أي مكان من 80 درجة إلى 140 درجة فهرنهايت. EcoSmart ECO 11 هو جهاز بقدرة 13 كيلو وات ويتطلب 220 فولت وقاطع واحد 60 أمبير.

4. سخان الماء الكهربائي Stiebel Eltron 230628 240V

سخان ماء كهربائي

إشتري الأن

مع أقصى معدل تدفق يبلغ حوالي 2 GPM ، يمكن استخدام Stiebel Eltron DHC-E12 للتركيبات أحادية أو متعددة النقاط. في حين أنه غالبًا ما يكون مناسبًا للاستخدام في الحوض ، إلا أنه قادر على توفير الماء الساخن للاستحمام منخفض التدفق. 


إنه خيار رائع لإعادة التشكيل وجيد بنفس القدر للتركيب الدائم في القوارب و RVs. بفضل الموثوقية والمتانة المشهورة (القادرة على الصمود في وجه النشاط الزلزالي) ، فهي تحظى أيضًا بشعبية في البيئات التجارية مثل المكاتب والمستودعات ودورات المياه في محطات الوقود.


يبلغ معدل كفاءة مسخن الماء الكهربائي Stiebel Eltron DHC-E12 99 بالمائة. تستخدم المعالجات الدقيقة للتحكم المتقدم في التدفق ، مما يضمن درجة حرارة ثابتة في أي مكان من 86 درجة إلى 140 درجة فهرنهايت. يتطلب إمداد 240 فولت ويستخدم قاطع 50 أمبير.

5. هيتر ماء كهربائي Rheem RTEX-18 18kW 240V Electric Tankless Water Heater

سخان ماء كهربائي

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

تتمتع ماركة سخانات المياه هذه بخبرة هائلة في كل من سخانات المياه التي تعمل بالغاز والكهرباء. تم تصنيف RTEX-18 عالي الجودة لما يصل إلى 4.4 GPM ويوفر تعديلًا ذاتيًا متقدمًا ، مما يساعده على تحقيق تصنيف كفاءة بنسبة 99.8 بالمائة. 


يمكن أن ترفع درجة حرارة الماء لدش واحد أو دورتين إلى ما بعد مستوى 110 درجة فهرنهايت الموصى به ، مما يجعلها خيارًا مثيرًا للإعجاب ولكنه اقتصادي للمنازل المتواضعة.


من المعترف به على نطاق واسع أنه سهل التركيب. التشغيل بسيط ، مع شاشة واضحة وقرص كبير يوفر التحكم بزيادات درجة واحدة.


توفر عناصر التسخين النحاسية متانة عالية ويسهل استبدالها إذا دعت الحاجة. نموذج Rheem هذا عبارة عن وحدة بقدرة 18 كيلو وات تتطلب إمداد 240 فولت وقواطع 40 أمبير.


كيفية اختيار سخان ماء كهربائي يلبي إحتياجاتك؟ 

عند البحث عن أفضل سخان ماء كهربائي ، فإن العملية تتضمن أكثر من مجرد تحديد ما إذا كانت ستسخن مياهًا كافية لاحتياجاتك. يبحث القسم التالي في عدد من المشكلات الرئيسية التي من المحتمل أن تؤثر على قرارك أثناء التسوق.


معدل التدفق (GPM)

العامل الأكثر أهمية في اختيار سخان الماء الكهربائي هو كمية الماء الساخن التي يمكن أن توفرها الوحدة. معدل التدفق مُعطى بالجالونات في الدقيقة (GPM). الاستحمام أو الغسالة ، على سبيل المثال ، يحتاج إلى حوالي 2 GPM.


من الناحية النظرية ، فإن جمع العدد الإجمالي مثل للاستحمام والأحواض والغسالات في المنزل وما إلى ذلك يشير إلى حجم سخان المياه الضروري. 


ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه تقريبًا لا تعمل جميعها في نفس الوقت ، فإن النتيجة هي المبالغة في التقدير. بدلاً من ذلك ، يتم وضع افتراضات معينة: بشكل عام ، يحتاج المنزل المكون من حمام واحد أو حمامين إلى حوالي 5 GPM. فالمقابل سيحتاج المنزل الكبير المكون من 3 أو 4 حمامات إلى وحدة 10 GPM.


تتأثر قيمة GPM بدرجة قوة ضخ الماء ، لذا فإن نفس الطراز المجهز في جنوب الولايات المتحدة سيوفر GPM أعلى من مثيله في الولايات الشمالية.


تقييم كفاءة

على عكس باقي انواع سخانات الماء الاخرى فان الفائدة الرئيسية لسخانات المياه الكهربائية هي الكفاءة. إنهم يقومون بتسخين المياه فقط عند الحاجة إليها ، لذلك يتم إهدار القليل جدًا من الطاقة وكذالك الماء ، مما يؤدي إلى انخفاض فواتير الطاقة. 


ميزات إضافية

نادرًا ما يمثل الحجم المادي تحديًا مع سخانات الماء الكهربائية. أنابيب المياه والأنابيب الكهربائية ذات قطر صغير ، لذا فإن الوحدات بشكل عام صغيرة للغاية ونحيلة بشكل مدهش.


معظمها هادئ للغاية ولا يوجد بها ضوضاء، كما تحتوي هذه الأجهزة عادةً على شكل من أشكال العرض الرقمي. ومع ذلك ، فإن الضوابط والمعلومات المقدمة تختلف إلى حد كبير. قد تحتوي النماذج الأساسية فقط على أسهم لأعلى ولأسفل لزيادة أو تقليل الطاقة وقراءة درجة الحرارة الفعلية. 


بينما يمكن سخانات الماء الكهربائية الاخرى الاحتفاظ بدرجات حرارة محددة مسبقًا في الذاكرة ، أو توفير تحكم قابل للتعديل في التدفق لتقليل استهلاك الطاقة ، أو مراقبة توفير الطاقة والإبلاغ عنه.


التركيب والصيانة

تعتبر سخانات المياه الكهربائية التي أسهل في التركيب من الموديلات التي تعمل بالغاز لأنه لا يلزم تهوية. هذه الأجهزة أكثر إحكاما ولا تحتاج إلى فجوات هواء كبيرة حولها ، ويمكن وضعها في أي مكان يمكن توفير الكهرباء والماء فيه. 


ومع ذلك ، في حين أن النماذج الصغيرة ونقاط الاستخدام غالبًا ما تعمل من مصدر 120 فولت ، فإن الطرز الأكبر والأكثر قوة تتطلب 240 فولتًا وعادةً ما يكون اثنان أو ثلاثة قواطع.


في حين أن هذه الأجهزة خالية من المشاكل إلى حد كبير ، فإن قدرًا صغيرًا من الصيانة السنوية سيبقيها تعمل بأعلى أداء وتطيل عمرها العملي. عادةً ما يقدم المصنعون تعليمات شاملة. 


تحتوي معظم الطرز على مرشح شاشة لمنع جزيئات الأوساخ من دخول السخان. يجب التحقق من وجود انسداد وتنظيفه إذا لزم الأمر.


يحتاج النظام إلى التنظيف لمنع تراكم الرواسب الكيميائية التي تقلل من الكفاءة ويمكن أن تمنع الوحدة في النهاية من العمل. هذا مهم بشكل خاص في مناطق الماء العسر. 


في الأساس ، يجب فصل الماء والطاقة واستخدام مضخة صغيرة لطرد الخل الأبيض من خلال المدفأة لتنظيفه. مجموعات التنظيف التجارية متاحة لهذا الغرض. 


الأسئلة الشائعة حول سخانات الماء الكهربائية

بعد قراءة المعلومات حول الاعتبارات المهمة ومراجعة أفضل الاختيارات ، لا شك في أنك في وضع أفضل لتحديد أفضل سخان المياه الكهربائي الذي يلبي إحتياجاتك. ومع ذلك ، قد تبقى بعض الأسئلة. يقدم ما يلي إجابات للعديد من هذه التساؤلات.


كيف يعمل سخان الماء الكهربائي الفوري؟

بمجرد تشغيل صنبور أو دش ، يقوم مستشعر التدفق بتنشيط عنصر تسخين كهربائي. حالما يتم إيقاف الماء ، كذلك الحرارة. 


يطلق عليه عمومًا تسخين المياه "عند الطلب". لا يتم إهدار أي طاقة في ملء خزان بالمياه التي لا تحتاج إليها ، وهو أكثر اقتصادا وصديقًا للبيئة.


هل تحتاج سخانات الماء الكهربائية إلى تنفيس؟

لا ، على عكس نماذج الغاز المماثلة ، لا يوجد منتج ثانوي لأول أكسيد الكربون. بشكل عام ، هذا يجعل تركيب سخانات المياه الكهربائية أسهل بكثير.


هل يمكنني الاستحمام إذا كان مسخن الماء الكهربائي لديه تسريب؟

نعم ، لا يزال بإمكانك الاستحمام. ولكن لمنع حدوث تلف بالسخان ، فإن التسرب يحتاج إلى رعاية مهنية في أسرع وقت ممكن. يمكن لسخان المياه المزود بخزان أن يتسبب في حدوث تسرب كارثي. 


في حين أن سخان المياه الكهربائي بدون خزان لا يحتفظ بالمياه في الخزان ، إلا أن الأجزاء المعطلة يمكن أن تتسبب في حدوث تسريبات صغيرة قد تؤدي إلى تلف السخان.


ما هي العلامات التي تدل على انطفاء سخان الماء الكهربائي لدي؟

تعتبر المياه المتسخة ، خاصة إذا كانت هناك جزيئات صدأ ، علامة أكيدة على حدوث تلف داخلي. يعد الأداء غير المتسق وعدم الاستجابة لمدخلات درجة الحرارة من المؤشرات الأخرى.


كيف أقوم بتنظيف سخان المياه الكهربائي؟

تتضمن العملية عادةً إيقاف تشغيل إمدادات المياه والكهرباء ، وإزالة عنصر السخان ، وملء الغرف الداخلية بالخل الأبيض ، ثم التنظيف. عادة ما يقدم المصنعون تعليمات خاصة بكل طراز.


ما هي مدة صلاحية سخانات المياه الكهربائية؟

وفقًا لمعايير العامة والتعارف عليه، يمكن توقع عمر إنتاجي يبلغ 20 عامًا أو أكثر.


هل أعجبك مقالنا حول افضل سخانات الماء الكهربائية لهذا العام؟ ما هو السخان الذي تعتقد انه الأنسب لكل منزل؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-