افضل مضخات الماء وأسعارها لعام 2024

تقوم مضخات الماء بعمل حيوي عندما تريد نقل المياه من مكان إلى آخر. إذ تخلق مضخات النقل فرقًا في الضغط بين مستويات المياه وتمتص الماء العالق في أماكن مثل البرك والأقبية وغيرها. 


إقرأ أيضا:

أفضل 5 مضخات غاطسة لعام 2024

أفضل 7 مضخات مياه بالطاقة الشمسية لعام 2024

أفضل 5 مضخات غسيل السيارات لعام 2024

أفضل 5 أجهزة تقطير المياه لعام 2024

أفضل 6 اجهزة كشف تسربات المياه لعام 2024


كما تعد مضخات الماء مفيدة أيضًا في حالة إزالة سوائل الانسداد في أماكن مختلفة من الآلات.

افضل ماطور ماء


بعد قدر كبير من البحث والمراجعة ، توصلنا إلى قائمة افضل مضخات المياه المنزلية المتوفرة في السوق. سيكون الاحتفاظ بإحدى هذه المضخات ملحقًا مهمًا لمنزلك ومزارعك وأماكن ورش العمل الأخرى.

اسعار مضخات المياه المنزلية

1. مضخة ماء WAYNE PC2 Portable Transfer Water Pump

مضخات الماء

إشتري الأن

عند الحديث عن أفضل مضخات نقل المياه ، فإن WAYNE هو الاسم الذي يمكنك الوثوق به في المقام الأول. في سلسلة WAYNE PC ، يكون PC2 أكثر قدرة على القيام بالمهمة من بقية المضخات. 


من الخارج ، هذه المضخة مصنوعة من لوحة برونزية ذات خصائص متينة. معدل الضخ 340 جالونًا من الماء في الساعة. يزيل الماء حتى 1/8 بوصة من السطح.


يمكن لمضخة نقل المياه PC2 أن تبلغ ما يصل إلى 300 GPH مع أقصى تدفق يصل إلى 410 جالون في الساعة. علاوة على ذلك ، فإنه يصدر ضجيج قليلة أثناء تشغيله ، وهو أفضل للاستخدامات المنزلية. لشفط المياه ، يمكنك استخدام خرطوم حديقة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.


المميزات:

  • يستخدم مصدر طاقة 120 فولت
  • تصميم محمول لسهولة التنقل
  • آلة ضخ قوية لأداء موفر للوقت
  • مطلي بالبرونز لتعزيز المتانة

2. أفضل ماطور ماء للمنزل WAYNE PC4 1/2 HP Cast Iron Multi-Purpose Pump

مضخة الماء

إشتري الأن

مضخة الماء WAYNE PC4 هي نظام آخر لامتصاص المياه ، من شركة WYANE ، بسعة أكبر وقوة محرك أكبر. مع معدل تدفق أقصى يبلغ 1450 جالونًا في الساعة ، يتميز بمحرك هائل. 


إذ ان الضغط الذي يولده أكثر من كافٍ لاستخراج الماء بسهولة أكبر مما تعتقد. يمكن أن يولد ما يصل إلى 50 رطل لكل بوصة مربعة عند خرطوم المخرج من أجل خلق ضغط كبير.


يتم صنع هذه المضخات في مع استيراد بعض الأجزاء من دول أجنبية. الهيكل الخارجي قوي مع مادة الحديد المصبوب لقوة التحمل لفترة طويلة. 


يمكنك توفير الكثير من الوقت والطاقة باستخدام مضخة الماء هذه في إزالة المياه من الخزانات والأقبية وحتى القوارب.


المميزات:

  • خلق ضغط يصل إلى 50 رطل لكل بوصة مربعة
  • يمكن استخدامها لغسيل السيارات والجوانب
  • محرك قوي بسعة 1450 GPH

3. افضل مضخة ماء منزلية Champion 66520 2-Inch Gas-Powered Semi-Trash Water Transfer Pump

مضخة شفط الماء

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

لا تلبي مضخات Champion Power Equipment الغرض من نقل السوائل فحسب ، بل بإمكانها أيضًا شفط الجزيئات القمامة الصغيرة. هذه القدرة تجعلها واحدة من أكثر المضخات تنوعًا ومتعددة الأغراض في السوق. 


هناك إعداد كامل للأشياء للبدء على الفور بخرطوم سحب يبلغ ارتفاعه 12 قدمًا ، ومقرن عمل الكامة ، وتركيبات ومهايئات المشابك ، وخرطوم إخراج بطول 20 قدمًا.


الإطار الفولاذي صلب للغاية وله إطارات لسهولة الحركة. مع أقصى قوة توصيل تبلغ 196 سم مكعب ، يمكنها امتصاص السوائل بسرعة 158 جالونًا في دقيقة واحدة. إلى جانب الماء ، فإنه يمتص أيضًا النفايات الصلبة مثل الطين والجزيئات شبه القمامة الأخرى.


المميزات:

  • تعمل كمضخة مياه مع قدرة شفط النفايات
  • يأتي مع جميع الأدوات والإكسسوارات اللازمة
  • يمتلك سعة 158 جالون في الدقيقة

  • مصنوع من الصلب (الإطار) والألمنيوم (المكره)

4. مضخة ماء منزلية Trupow 1/10HP 330GPH 115-Volt Mini

مضخة المياه

إشتري من أمازون العالمي

إشتري من أمازون السعودية

كما يوحي الاسم ، هذه المضخة هي واحدة من أقوى مضخات الماء المتوفرة في السوق وأفضلها تصنيفًا في الوقت الحالي. الجودة المدمجة عالية مع هيكل معدني متين وموصلات خراطيم معدنية بدلاً من الخيوط البلاستيكية. 


من الأشياء الأخرى التي لا تقل أهمية هي قابليتها للنقل وتصميمها الخفيف الوزن.


بالحديث عن الأداء ، تستخدم هذه المضخة مصدر طاقة تيار متردد 115 فولت - 60 هرتز مع معدل تدفق أقصى يبلغ 330 جيجا في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي مع مجموعة كاملة من الإكسسوارات. 


ستخفض المضخة مستوى الماء إلى 1/8 بوصة. إنها خيار كمضخة ماء منزلية مثالية مثل تصريف البركة ، وحوض السمك ، والأحواض المسدودة.


المميزات:

  • تصميم خفيف الوزن ومحمول
  • هيكل معدني متين
  • سعة 330 جالون في الساعة

5. افضل ماطور ماء Liberty Pumps 331 Portable Transfer Pump

أنواع مضخات المياه المنزلية

إشتري الأن

مع 0.5 حصان وقدرة ضخ تصل إلى 1200 بوصة ، تعد مضخة الماء Liberty واحدة من أقوى المضخات. إذ تتميز بدفاعات لدن بالحرارة مقواة بالزجاج مع 240 بوصة من سلك الطاقة. 


المحرك أقوى مع 7500 دورة في الدقيقة. هذه المجموعة المتكاملة هي طريقة سهلة لبدء عملية نقل المياه في دقائق.


هناك حاجة إلى مصدر الطاقة المعتاد 115 فولت / 60 هرتز لبدء تشغيله. يمكنك بسهولة تغيير فرش المحرك. وبالمثل ، يوجد موصل خرطوم حديقة نحاسي لمتانة أطول.


المميزات:

  • محرك 1/2 حصان
  • من السهل التحميل و التشغيل
  • هيكل معدني صلب

 

كيفية اختيار مضخة مياه تلبي إحتياجاتك؟ 

الضغط

قبل اختيار أي من مضخات الماء ، يجب أن يكون الضغط الذي تمارسه المضخة قوية بما يكفي لضخ السائل حتى عندما يتم وضع الأنبوب في وضع مرتفع. يمكنك شراء مضخة لا يوجد بها ضغط كبير وهذا سيؤدي إلى بطء الضخ وسيضيع المزيد من الوقت.


يجب أن تفكر أيضًا في كيفية تطبيق الضغط حيث يمكنك استخدامه لتطبيق منزلي أو تطبيقات منزلية خارجية مثل البستنة. لن تتطلب مضخات المياه المنزلية الكثير من الضغط مقارنة بالضغط المستخدم لغسيل السيارات.


حجم المدخل

سيحدد حجم مدخل المياه بشكل كبير كمية المياه التي سيتم ضخها. سيؤدي المدخل الأكبر إلى تصريف المياه بشكل أسرع ويملأ الخزان بسرعة ، وسيوفر هذا المزيد من الوقت. 


قد يستغرق المدخل الأصغر وقتًا طويلاً لملء الخزان لأن الأنبوب سيحمل كمية صغيرة فقط من الماء. لذالك يجب أن يكون حجم مدخل المضخة الجيد 1-5 بوصة لسهولة مرور الماء بشكل متكرر.


أيضا، عليك التأكد من حصولك على أفضل مدخل بحجم جيد سينقل سائلك بسرعة كبيرة. لذلك ، كلما كان مدخل الماء أكبر ، كلما زادت المضخة في نقل المزيد من السائل في غضون دقائق.


التكلفة

لا تشتري اي مضخة ماء تجدها في السوق دون معرفة السعر. يجب عليك أولاً إجراء بحث مناسب حول ما تريد شراءه لتجنب الوصول إلى السوق وتجنب شراء منتج من شأنه أن يؤثر على ميزانيتك.


عادة ما تكون مضخات الماء عالية الجودة مكلفة لأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة تعزز الأداء الجيد. 


يمكنك أيضًا اختيار المضخات الأقل تكلفة حيث تستمر في أداء وظائفها بطريقة جيدة. فكر في الغالب في آلة تقدير التكلفة التي ستستمر لفترة طويلة.


الجودة

من الأشياء التي يجب أن تنظر إليها أي مضخة هي الجودة. أفضل شيء يمكنه معرفة ما إذا كانت المضخة ذات جودة هو كيفية عمل المحرك. 


يجب أن يكون المحرك عالي الجودة موثوقًا وسريعًا بما يكفي لضخ كمية كبيرة من السائل في غضون فترة قصيرة.


يؤدي المحرك عالي الجودة وظائفه بطريقة هادئة ، مما يمنحك بيئة مريحة عند استخدام المحرك. يجب عليك أولاً إجراء بحث مناسب عن المنتج الذي تريد تجنب شراء مضخة منخفضة الجودة.


المتانة

اختر مضخة مياه منزلية مصنوعة من مواد متينة لضمان ضخ وتدفق جيد للمياه. ولكن هناك تلك المنتجات التي لم يتم تصميمها جيدًا بمواد متينة حيث لن تقدم لك خدمة جيدة. 


يجب أن تدوم المضخة الجيدة لفترة أطول لتوفير تكاليف شراء مضخات جديدة بمرور الوقت حيث قد يؤثر ذلك على ميزانيتك.


سهولة الاستخدام

تأتي افضل مضخات الماء مع دليل المستخدم الذي توضح كيفية تشغيل المضخات. يجب أن تكون المضخة التي تنوي شرائها سهلة الاستخدام دون أن تعطيك الكثير من المعاناة. 


هناك مضخات قد تضطر أحيانًا إلى استئجار شخص ما لضخ المياه من أجلك لأنه يصعب استخدامها. لذلك ، قم بشراء مضخة خالية من المتاعب ومضخة يسهل تركيبها.


ختاما

يمكن أن تكون مضخات الماء من المعدات المفيدة لمنزلك وحديقتك. إنه متعدد الاستخدامات وأحيانًا يمكنك استخدامه لأغراض أخرى أيضًا. 


مع وجود العديد من الأنواع والعلامات التجارية المتوفرة في السوق في الوقت الحالي ، يكون من المربك أحيانًا الوصول إلى نتيجة واحدة. ستحاول قائمتنا لأفضل أنواع مضخات المياه المنزلية تسهيل قرارك. 


هل أعجبك مقالنا حول افضل مضخة ماء للبيت؟ ما هي المضخة التي تعتقد إنها الأكثر تميز؟ لأي غرض ترغب ستستعمل هذا النوع من المضخات؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-