افضل انواع فلاتر المياه المنزلية في السوق لعام 2021

صحتنا اولا أليس كذالك اذا لا تفكر كثير واستمتع بماء صحي وخالي الروائح والترسبات المزعجة مع أفضل 5 فلاتر المياه المنزلية. 

فلاتر المياه


إذا لم يكن لديك بالفعل أو تستخدم فلتر ماء منزلي ، فأنت بحاجة إلى الحصول على واحد لأنه يوفر طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للحصول على المياه المفلترة في مطبخك وجميع نقاط توزيع المياه الأخرى في المنزل.


يشار إليها أيضًا باسم نظام الترشيح بنقطة الدخول ، سيتصل فلتر المياه هذا بخط المياه الرئيسي الذي يدخل منزلك. ومن ثم مع افضل فلتر ماء منزلي ، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على المياه المفلترة واستخدامها في جميع أنحاء المنزل.


اقرأ أيضًا: 

أفضل 5 ماكينة غزل البنات في السوق 2021

أفضل 5 مبردات مياه مميزة لعام 2021

أفضل 5 الغلايات الكهربائية 2021

أفضل 5 ماكينة قهوة في السوق لعام 2021

افضل 5 مكنسة بخار لعام 2021


المشكلة الوحيدة هي أن هناك أنواعًا ونماذج مختلفة لفلاتر المياه. ولأننا لا نريدك أن تهدر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على فلاتر دون المستوى المطلوب ، فإننا نراجع أدناه 5 من أفضلها ونشرح أيضًا كيفية اختيارها وتركيبها.

اسعار فلاتر المياه 

1. فلتر ماء Home Master Whole House Three Stage Water Filtration System

فلاتر المياه

إشتري الأن

  1. سعة الفلتر: 100،000 جالون (12 شهر)
  2. معدل التدفق: 15 جالون في الدقيقة
  3. تصنيف ميكرون: 25/10/5/1 ميكرون


مع مرشحات الرواسب متعددة التدرجات ، سيوفر فلتر المياه Home master هذا كفاءة ترشيح تصل إلى 1 ميكرون وهو أمر جيد جدًا.


يتمتع نظام الترشيح ثلاثي المراحل بقدرة على احتجاز معظم أنواع الملوثات أثناء تدفق المياه من خلالها. يمكنك تصفية ما يصل إلى 100000 جالون باستخدام هذا النظام قبل أن تضطر إلى تغيير الفلتر.


نظرًا لأنه يحتوي على غلاف مرشح كبير ومنافذ مقاس 1 بوصة ، يمكنك أن تكون واثقًا من أن ضغط المياه لن ينخفض ​​بشكل كبير. ومعدل التدفق البالغ 15 جالونًا في الدقيقة دليل جيد على ذلك.


يأتي نظام تصفية المياه هذا مع حامل تثبيت قوي من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي لا يتميز فقط بالمتانة العالية ولكنه أيضًا يجعل من تركييه سهلاً.


يمكن أن يكون استبدال المرشحات الموجودة في فلتر المياه باهظ الثمن قليلاً ، وهذا أيضًا هو ثاني أغلى عنصر في قائمتنا. ومع ذلك ، بالنسبة لعائلة صغيرة ، سوف يستغرق الأمر عامين على الأقل قبل أن تحتاج إلى استبدال المرشح ، مما يجعلها اقتصادية للغاية.

المميزات:

  • مرشح الرواسب متعدد التدرجات عالي الكفاءة
  • اقتصادي يضمن لك عامين من تدفق الماء النظيف دون مشاكل
  • ترشيح أكثر فعالية بثلاث مراحل
  • حامل تثبيت صلب قوي
  • تأتي مجمعة بالكامل

السلبيات:

  • غالية قليلا
  • المرشحات البديلة باهظة الثمن أيضًا

2. فلتر ماء DuPont WFPF13003B Universal Whole House

فلاتر المياه

إشتري الأن

  1. سعة الفلتر: 15000 جالون (3 أشهر)
  2. معدل التدفق: 5 جالون في الدقيقة
  3. معدل ميكرون: 10 ميكرون


يعد DuPont WFPF13003B أرخص مرشح للمياه في تقييمات فلاتر المياه المنزلية ، ولكنه لا يزال يحتوي على ما يلزم لتنظيف وتحسين جودة المياه.


إنه مرشح سعة 15000 جالون سيخدمك لمدة 3 أشهر على الأقل قبل الحاجة إلى تغيير الفلتر ، وهو أحد أسهل الفلاتر في التثبيت.


تأتي سهولة التثبيت من التصميم العام الذي يعمل مع أي فلتر مياه تقريبًا وحقيقة أن الشركة المصنعة توفر كل ما تحتاجه وبعض الإرشادات التفصيلية.


مثل معظم فلاتر المياه المنزلية الأخرى عالية الجودة ، ستقلل من طعم ورائحة الكلور وأيضًا التخلص من المذاقات والروائح السيئة الأخرى.


وعلى الرغم من أن معدل التدفق البالغ 5 جالونات في الدقيقة أبطأ نسبيًا عند مقارنته بالموديلات الأخرى المدرجة في قائمتنا ، إلا أنه لا يزال جيدًا بما يكفي للعائلات الصغيرة أو للاستخدام في مكتب صغير.

المميزات:

  • بأسعار معقولة للغاية
  • سهل التركيب
  • يقلل طعم ورائحة الكلور
  • تصميم عالمي ومتعدد الاستخدامات

السلبيات:

  • معدل تدفق أبطأ نسبيًا

3 . فلتر ماء Spring WGB32B 3-Stage Whole House Water Filtration System

فلاتر المياه

إشتري الأن

  1. سعة الفلتر: 100،000 جالون (12 شهر)
  2. معدل التدفق: 15 جالون في الدقيقة
  3. معدل ميكرون: 5 ميكرون


يضمن نظام الترشيح ثلاثي المراحل في iSpring WGB32B أن المياه التي تحصل عليها من الحنفيات نظيفة وصحية وخالية من طعم ورائحة الكلور المزعجة. 


تأتي مع فلاتر ومبيت أكبر يضمن الحد الأدنى من التأثير على ضغط المياه لديك للحصول على معدل تدفق مرتفع يبلغ 15 جالونًا في الدقيقة. أيضًا ، ستتطلب المرشحات الكبيرة الحد الأدنى من الصيانة والاستبدال حيث يمكنها تصفية ما يصل إلى 100000 جالون قبل استبدالها.


تم تصميم هذه الفلاتر أيضًا بحيث لا تقلل من عدد المواد الصلبة الذائبة ، وبينما يمكن أن يكون هذا عيبًا في بعض الحالات ، إلا أنه يعني أيضًا أن مياهك ستحافظ على المعادن الصحية.


لمنحك بعض التأكيدات على جودة وأداء فلتر الماء المنزلي ، فإنه يأتي مع شهادات NSF / ANSI 42 و 53.


دليل التجميع ليس مفصلاً للغاية وبالتالي ليس مفيدًا بدرجة كافية ، ولكن لا يجب أن تواجه أي صعوبات في إعداد فلتر المياه هذا لأنه بسيط تمامًا.

المميزات:

  • ترشيح متدرج فعال بثلاث مراحل
  • تأثير ضئيل على ضغط الماء
  • يحافظ على المعادن الصحية
  • يفي بمعايير NSF / ANSI 42 و 53

السلبيات:

  • لا يقلل من عدد المواد الصلبة الذائبة بشكل كبير
  • دليل التجميع غير مفصل للغاية

4. فلتر ماء 3M Aqua-Pure Whole House Sanitary Quick Change Water Filter System AP903

فلاتر المياه

إشتري الأن

  1. سعة الفلتر: 100،000 جالون (12 شهر)
  2. معدل التدفق: 20 جالون في الدقيقة
  3. معدل ميكرون: 5 ميكرون


مع معدل تدفق يصل إلى 20 جالونًا في الدقيقة ، يعد فلتر الماء المنزلي هذا الأسرع في قائمتنا ، ويمكنه تصفية ما يصل إلى 100000 جالون قبل أن تحتاج إلى تغيير المرشحات.


ستعمل وسائط فلتر الكربون الموجودة على فلتر المياه على تقليل طعم ورائحة الكلور بشكل كبير مما يجعلها واحدة من افضل انواع الفلاتر لمن يستخدمون المياه البلدية.


مع رأس الفولاذ المقاوم للصدأ غير القابل للتآكل ، سيسمح أيضًا بتركيب العرق في مكانه كما أنه يمنح النظام عمرًا طويلاً.


عنصر آخر مثير للإعجاب في نظام الترشيح هذا هو تصميم خرطوشة التغيير السريع حيث يمكنك استبدال المرشحات بسهولة بدون أي أدوات.


ومع ذلك ، نظرًا لكونه فلتر مياه 5 ميكرون ، فإنه يمكن أن يسد بسهولة إذا لم يكن لديك مرشح رواسب مثبت. ولكن لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة لأن هناك العديد من مرشحات الرواسب الرخيصة والفعالة للغاية. أيضًا ، يعد عدم وجود حامل حائط مشكلة صغيرة يجب حلها لأنها متوفرة أيضًا على نطاق واسع.

المميزات:

  • ارتفاع معدل تدفق المياه
  • رأس الفولاذ المقاوم للصدأ غير قابل للتآكل
  • يقلل طعم الكربون ورائحته
  • تغيير خرطوشة الفلتر بسرعة وبدون أدوات

السلبيات:

  • يمكن أن تسد بسهولة بدون مرشح الرواسب

5. فلتر ماء Culligan WH-HD200-C Whole House Heavy Duty Water Filtration System, Clear

فلاتر المياه

إشتري الأن

  1. سعة الفلتر: شهرين
  2. معدل ميكرون: 50 ميكرون


يأتي فلتر المياه الآبار هذا ذو السعر المعقولة نسبيًا مع موصلات متينة للغاية من الفولاذ المقاوم للصدأ ومنافذ مدخل ومخرج أكبر بحجم 1 بوصة لزيادة تدفق المياه.


يوجد أيضًا صمام إغلاق جانبي لجعل تغييرات المرشح أسهل وأسرع وتصميم قوس متكامل لتسهيل التركيب.


لن تضطر أبدًا إلى تخمين وقت تغيير الفلتر لأنه بصرف النظر عن كون الهيكل نظيفًا لسهولة المراقبة ، هناك أيضًا جهاز مراقبة عمر المرشح يعمل بالبطارية مفيد للغاية.


العيوب المهمة الوحيدة في فلتر الماء هذا هي حقيقة أن مؤشر LED غير مثبت بإحكام وخيوط بلاستيكية. ولكن ، هذه مشكلات ثانوية يمكنك حلها بسهولة أو التعايش معها لأنها لا تؤثر على أداء الفلتر.

المميزات:

  • تصميم مميز ومتين
  • موصلات متينة من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • مراقب عمر المرشح الذي يعمل بالبطارية
  • المدمج في الالتفافية وصمام الإغلاق
  • سعر معقول 

السلبيات:

  • مؤشر LED غير مثبت بإحكام
  • خيوط بلاستيكية
  • ليست الأفضل من ناحية الجودة

كيفية اختيار افضل فلتر ماء منزلي بأحسن سعر؟ 

هناك العديد من فلاتر المياه الجيدة في السوق ، وما عليك سوى البحث عن الأشياء التالية لضمان حصولك على الأفضل.


1. جودة المياه

قبل أن تخرج لشراء أحد فلاتر المياه هذه ، ستحتاج أولاً إلى تحديد جودة المياه.


يضمن القيام بذلك أنك تعرف الملوثات التي تتعامل معها مما يجعل من السهل اختيار مرشح مياه مناسب.


أفضل طريقة لتحديد جودة المياه هي إرسال عينة إلى معمل للاختبار ، ولكن تقرير جودة المياه من مورد المياه الخاص بك يمكن أن يكون مفيدًا جدًا أيضًا.


إذا كنت تستخدم مياه البلدية ، فإن الملوثات الأكثر شيوعًا التي ستحتاج إلى ترشيحها هي الكلور ، والرواسب ، والمواد الكيميائية مثل مبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات.


بالنسبة لمياه الآبار ، سيعتمد ذلك على المكان الذي تعيش فيه وعدد قليل من العوامل الأخرى ، ولذلك من المهم أن يتم اختبار المياه الخاصة بك. لحسن الحظ ، يمكن للعديد من فلاتر المياه المنزلية الجيدة مثل 3M Aqua-Pure AP903 التعامل مع مياه الآبار ومياه البلدية.


2. عامل التصفية

الفلاتر هي المسؤولة عن الترشيح الفعلي أو محاصرة المواد الضارة ، ولذا فهي عامل حاسم يجب مراعاته عند اختيار فلتر ماء منزلي.


كما هو الحال مع معظم أنواع فلاتر المياه الأخرى ، هناك نوعان من المرشحات للاختيار من بينها وهما الكربون ومرشحات التناضح العكسي.


تحتوي العديد من فلاتر المياه المنزلية على نظام ترشيح متعدد المراحل ، وبالتالي فإنها ستستفيد أيضًا من وسائط الترشيح الأخرى مثل السيراميك والمرشحات المطوية.


تعتبر فلاتر التناضح العكسي هي الأكثر فاعلية لأنها تتخلص من ما يقرب من 100٪ من الملوثات لتجعل مياهك آمنة للشرب وللاستخدامات الأخرى حول المنزل. ومع ذلك ، فهي أيضا بعض من أغلى.


كما أن سعة المرشح أو كمية المياه التي يمكن تصفيتها قبل أن يحتاج إلى الاستبدال أمر حيوي. هنا كلما كانت السعة أكبر كلما كان ذلك أفضل.


يجب أن ترشدك ميزانيتك والملوثات التي يتعين عليك التعامل معها عندما يتعلق الأمر باختيار مرشح مثالي.


3. معدل التدفق

يجب أن يوفر فلتر المياه للمنزل الماء ليس فقط لحنفيات المطبخ ولكن أيضًا للحمام وأشياء أخرى مثل غسالة الأطباق والغسالات. ومن ثم فهي بحاجة إلى معدل تدفق جيد لضمان وجود ما يكفي من المياه لجميع هذه الأجهزة المنزلية.


يضمن التدفق الكافي للمياه أيضًا عدم تعرضك لانخفاض ضغط الماء عند فتح منافذ مياه متعددة.


أفضل فلاتر المياه للاستخدام المنزلي هي تلك التي تتمتع بأعلى معدل تدفق ، ولكن لضمان حصولك على كمية كافية من الماء عند الحاجة إليها ، يجب عليك شراء شيء بمعدل تدفق لا يقل عن 10 إلى 15 جالونًا في الدقيقة.


ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الموديلات من الدرجة الأولى مثل  3M Aqua-Pure AP903 التي ستمنحك معدل تدفق فائق يصل إلى 20 جالونًا في الدقيقة.


4. حجم ميكرون

بقدر ما تريد معدل تدفق جيد ، من المهم أيضًا التأكد من أن مرشح المياه الخاص بك فعال في تصفية الملوثات والمواد الضارة الأخرى.


يتم قياس فعالية مرشح المياه بحجم الميكرون الذي يمكن ترشيحه. كلما كان تصنيف الميكرون أصغر ، كان ذلك أفضل وكلما كان المرشح أكثر شمولاً لأنه يعني أنه يمكن أن يحبس الملوثات الأصغر.


المرشحات المصممة لإزالة الملوثات الأكبر مثل الرمل وبقيا البلاستيك سيكون لها تصنيف ميكرون يبلغ حوالي 50 في حين أن مرشح التناضح العكسي عالي الفعالية سيكون له تصنيف ميكرون قدره 0.0001.


ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه كلما انخفض معدل الميكرون ، كان معدل التدفق أبطأ ، وبالتالي تحتاج إلى تحقيق توازن بين الاثنين.

كيف تعمل فلاتر المياه المنزلية؟

في حين أن أنواعًا مختلفة من فلاتر المياه المنزلية ستستخدم آليات أو وسائط مختلفة لتنظيف المياه ، فإن المبدأ الكامن وراءها هو نفسه بشكل عام. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي تشرح كيفية عمل فلاتر المياه هذه.

المرحلة 1: مرشح الرواسب

يتم توصيل مرشح المنزل بالكامل بمصدر إمداد المياه الرئيسي وقبل خط سخان المياه لضمان تصفية جميع المياه قبل دخول منزلك.


عندما تدخل مياه البئر أو مياه البلدية إلى نظام الترشيح الخاص بك ، فإنها ستواجه أولاً مرشح الرواسب. تم تصميم هذا المرشح لاحتجاز الجسيمات الكبيرة مثل الحطام والرواسب والطمي.


يساعد هذا الفلتر أيضًا على ضمان أن المرشحات الأخرى تخدمك لفترة أطول وتتطلب تغييرًا أقل في الفلتر.

المرحلة الثانية: فلتر الكربون النشط

بعد ترشيح الرواسب ، ينتقل الماء بعد ذلك إلى مرشح الكربون المنشط الخالي من الجزيئات الكبيرة. يقوم هذا المرشح بمعظم عمليات الترشيح وبالتالي فهو أهم مرحلة في الترشيح.


يوفر الكربون المنشط سطحًا مساميًا كبيرًا وله زوايا وشقوق لاحتجاز الملوثات. سيزيل ما تبقى من الرواسب ، ومعظم الكلور ، والمركبات العضوية المتطايرة وأيضًا المذاقات والروائح الكريهة.

المرحلة الثالثة: فلتر من النحاس والزنك والمعادن

عندما يتدفق الماء عبر مرشح الكربون ، فإنه يصادف مرشحات النحاس والزنك والمعادن التي تعتبر حيوية أيضًا لأنها ستزيل معظم الملوثات المتبقية.


تعمل هذه الفلاتر على التخلص من الكلور والمعادن الثقيلة المتبقية كما أنها مفيدة في إزالة معظم الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الماء. وستساعد أيضًا في تقليل الحجم في الماء.

المرحلة 4: المنقي / مزيل الترسبات (اختياري)

تُعد أجهزة تنقية المياه أو مزيلات الترسبات خطوة اختيارية لا تحتوي عليها بعض فلاتر المياه المنزلية. ستستخدم معظم فلاتر المياه التي لها هذه المرحلة تقنية التبادل الأيوني لتليين الماء.


سيستخدم بعض المصنّعين أيضًا منقي مياه خالٍ من الملح في هذه المرحلة لضمان احتفاظ المياه بمذاقها المحايد لأن التبادل الأيوني يمكن أن يجعله مالحًا قليلاً.

المرحلة 5: مرشح الأشعة فوق البنفسجية (اختياري)

مرشح اختياري آخر شائع في بعض فلاتر المياه المنزلية الأعلى تصنيفًا هو فلاتر الأشعة فوق البنفسجية. ويقصد به قتل الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا والفيروسات المتبقية التي ربما لم يتم تصفيتها في المراحل الأخرى أعلاه.


إذا كان مصدر المياه الخاص بك من النوع الذي يحتوي على الكثير من الملوثات البكتيرية أو الكثير من الكائنات الحية الدقيقة ، فأنت بحاجة إلى مرشح مياه مزود بفلتر للأشعة فوق البنفسجية.

كيفية تركيب فلاتر المياه المنزلية؟ 


هناك شيء واحد تحتاج إلى معرفته على وجه اليقين هو أن فلتر الماء المنزلي يتطلب جهدًا أكبر للتركيب أكثر من غيره مثل مرشحات المياه تحت المغسلة والصنبور.


ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك القيام بذلك بنفسك إذا كنت تعرف ما يجب القيام به. فيما يلي نقدم قائمة ببعض الأدوات التي تحتاجها والخطوات التي يجب اتباعها أثناء التثبيت.

1). ماذا تحتاج:

  • مفتاح براغي قابل للتعديل
  • شريط التيفلون
  • قاطع الأنابيب
  • دلو
  • مقياس الضغط
  • تركيبات الدفع
  • صمامات الإغلاق والتجاوز (اختياري)

2). الخطوات لمتابعة:

بمجرد تجميع الأدوات اللازمة أعلاه ، إليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تثبيت فلتر مياه المنزل بالكامل.

الخطوة 1: إيقاف التشغيل وتصريف المياه

أول شيء عليك القيام به عند تركيب أي مرشح هو إيقاف تشغيل المياه. بالنسبة لفلتر مياه المنزل ، تحتاج إلى إيقاف تشغيله عن طريق تحديد موقع صمام الإغلاق وتحويله حتى يغلق.


بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب عليك بعد ذلك تصريف المياه الموجودة بالفعل في الأنابيب ، ومن الطرق السهلة للقيام بذلك عن طريق فتح صنبور المطبخ الخاص بك وتركه يعمل حتى يتم تصريف معظم الماء.

الخطوة 2: اختر موقع التركيب

أنت الآن بحاجة إلى تحديد أفضل مكان تركيب فلتر ماء. الموقع الجيد هو الذي يستوعب المنزل بالكامل بما في ذلك الخط إلى سخان المياه.


تأكد من أنه قريب أيضًا من مصدر المياه الرئيسي وبعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. ومع ذلك ، تأكد أيضًا من أنه لا يزال من السهل الوصول إليه لتغيير الفلتر وأنه في مكان يترك مساحة كبيرة للقيام بذلك.

الخطوة 3: قص الأنبوب

بعد تحديد مكان مرشح المياه ، يجب عليك الآن قياس الأنبوب وقطعه. تأكد من قياسك بشكل صحيح ووضع علامات لمقاييس الضغط وصمامات الإغلاق.


ضع أيضًا دلوًا أسفله للتأكد من أن الماء الذي لا يزال في الأنبوب لا يبلل أو يتلف الأرضية ، ثم خذ قاطع الأنابيب وتابع لقطع الأنبوب في الأماكن المحددة.

الخطوة 4: أدخل الصمامات

الخطوة التالية هي إدخال صمامات الإغلاق عن طريق وضعها على طرفي أنبوب الماء الرئيسي. تعتبر صمامات الإغلاق مهمة لأنها ما ستستخدمه للتحكم في المياه أثناء استبدال الفلتر.


يمكنك أيضًا تثبيت صمام جانبي في هذه المرحلة إذا كنت لا تزال ترغب في الوصول إلى المياه غير المفلترة. على سبيل المثال ، قد ترغب في استخدام المياه غير المفلترة للحدائق لإطالة عمر المرشحات الخاصة بك.

الخطوة 5: تثبيت مقياس الضغط

تعتبر مقاييس الضغط اختيارية ولكنها لا تزال مفيدة للغاية لمراقبة ضغط الإدخال والإخراج. بالنسبة لمقياس الضغط ، ستحتاج إلى تثبيت واحد على جانبي نظام الترشيح. يتيح لك الحصول عليها معرفة في لمحة متى تحتاج إلى استبدال المرشحات.

الخطوة 6: تركيب المرشح

لقد حان الوقت الآن لتركيب فلتر الماء المنزلي ولهذا ، يمكنك تركيبه مباشرة على الحائط أو على لوح خشب رقائقي مثبت على الحائط باستخدام دعامات التثبيت.


عند تركيب فلتر الماء المنزلي ، تأكد من أن مرشح الرواسب يأتي أولاً متبوعًا بالآخرين. تحدد معظم الشركات المصنعة اتجاه تركيب المرشحات ، ومن المهم التأكد من اتباع ذلك.


تأكد أيضًا من تثبيت كل من تركيبات الإدخال والإخراج على كل جانب من جوانب الفلتر وتطبيق شريط Teflon لإغلاق الأشياء حتى لا تتعرض لأي تسرب.

الخطوة 7: أعد توصيل الأنابيب

الخطوة الأخيرة هي إعادة توصيل الأنابيب الموجودة في نظام الترشيح بالأنابيب التي قمت بقصها باستخدام تركيبات الضغط أو صواميل الضغط حسب ما لديك أو تفضله. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تشغيل الماء للتحقق من عدم وجود تسربات وإذا لم يكن هناك أي تسرب ، فستتم المهمة.


ختاما

نحن على ثقة من أنه مع دليلنا التفصيلي أعلاه ومراجعات 5 افضل انواع الفلاتر من الطراز الأول ، يجب أن يكون العثور على النموذج المثالي مهمة سهلة.


هل أعجبك مقالنا حول افضل انواع فلاتر المياه المنزلية؟ هل اتخذت القرار أو لزلت بحاجة لجمع بعض المعلومات؟ هل لديك اي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 11 يوليو 2021 في 10:52 ص

    ماهي الصناعه ونواعه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -