أفضل طباخات الأرز الكهربائية لعام 2022

ربما عانى معظمنا من وعاء غلي الأرز، هذا لايسبب الفوضى فحسب ، بل يمكنه أيضًا إفساد العشاء. نعلم جميعا أن طهي الأرز على الموقد ليس بالمهمة المعقدة، إلا أنه يتطلب عناية ودقة والكثير من وقتك الثمين. 

طباخة الأرز


تمكنك طباخة الأرز اليابانية من أن تجعل تحضير الأرز أمرًا بسيطًا وخالٍ من القلق بدون أواني متسخة أو أرز محترق. أثناء قيام طباخة الأرز الكهربائية بعملها ، سيتم توفير وقتك لطهي باقي الوجبة دون تشتيت الانتباهك. 


إقرأ أيضا:

افضل قدر ضغط كهربائي 2022

أفضل 5 طناجر ضغط لعام 2022

أفضل 5 ماكينة قهوة في السوق لعام 2022

أفضل 5 خلاطات كهربائية وأسعارها لعام 2022

أفضل 5 قلايات هوائية صغيرة 2022


استكشف الدليل أدناه للتعرف على الميزات الرئيسية التي يجب البحث عنها عند اختيار أفضل طباخة الأرز الكهربائية التي تلبي إحتياجاتك. 


سواء كان الأفضل لك هو طباخ أرز أحادي المهمة أو جهاز طهي متعدد يمكنه إعداد مجموعة واسعة من الوجبات ، استخدم الاعتبارات المذكورة أعلاه لتضييق نطاق الخيارات.

أسعار طباخة الأرز

1. طباخة الأرز Zojirushi NS-TSC18 Micom Rice Cooker and Warmer

طباخة الأرز

إشتري الأن

صنعت ماركة Zojirushi جهاز طهي أرز الرائع هذا بحجم 10 أكواب و 5 أكواب. مع هيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ ذا لون بني مصقول يناسب أي مطبخ تقريبًا ، مع سلك قابل للسحب لسهولة التخزين. 


يحتوي على إعدادات متعددة سهلة الاستخدام ، بما في ذلك الإعدادات التلقائية ، والتدفئة ، والتدفئة الممتدة ، وإعادة التسخين. 


تساعد هذه الإعدادات في إبقاء الأرز جاهزًا للاستخدام أثناء طهي عناصر أخرى مثل الأسماك أو الخضار. بالإضافة إلى أنواع متعددة من الأرز ، يمكن لهذا الطباخ أيضًا تبخير الخضار والأسماك.


الإناء الداخلي عبارة عن وعاء غير لاصق قابل للإزالة مما يجعل التنظيف سهلاً ، كما يمكن إزالة الغطاء الداخلي للغسيل.

2. طباخة رز Aroma Housewares 2-8-Cups (Cooked) Digital Cool

طباخة الأرز

إشتري الأن

يمكن للمستخدمين تبخير الخضار أثناء طهي الحساء أو الأرز في نفس الوقت في جهاز طهي الأرز هذا. تضمنت Aroma Housewares أربعة إعدادات مسبقة مدمجة ، بما في ذلك الأرز الأبيض ، والأرز البني ، والتدفئة ، والبخار ، ومؤقت التأخير ، والأرز السريع. 


باستخدام هذه الإعدادات المسبقة ، يمكن للمستخدمين إعداد مجموعة واسعة من الوجبات اللذيذة والمغذية. بسعة 8 أكواب ، إنها الحجم المثالي لخدمة واحدة أو وجبات لعائلة صغيرة.


مع هيكل خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن طباخة الأرز هذه متينة وسهل التنظيف. كما أن الإناء الداخلي مصنوع من الجرانيت المتماسك ، وخالي من الرصاص ، وغير لاصق لسهولة التنظيف. 


كما أنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق. يشتمل جهاز طهي الأرز على صينية بخار ، ووعاء داخلي ، وكوب قياس أرز ، وملعقة تقديم.

3. طباخة رز كهربائية ذكي CHEF iQ World’s Smartest Pressure Cooker

طباخة رز كهربائية

إشتري الأن

باستخدام أي من هواتف iOS أو Android الذكية ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 300 إعداد مسبق للطهي لإعداد وجبات لذيذة ، بما في ذلك اللحوم والدواجن والأرز والخضروات والمزيد. 


صمم Chef iQ طباخًا أنيقًا بميزان داخلي لوزن العناصر بسرعة وسهولة. قم بتنزيل تطبيق Chef iQ للوصول إلى أكثر من 100 وصفة ، بما في ذلك وصفات لطهي الأرز بشكل مثالي. تستوعب ما يصل إلى 6 ليترات ولديها ثلاثة خيارات لتحرير البخار تلقائيًا.


يأتي هذا الطباخ مع رف بخار وسلة بخار ووعاء داخلي غير لاصق مما يجعل من السهل تنظيفه بعد كل وجبة.

4. طنجرة طبخ الأرز الكهربائية Dash DRCM200BK Mini Rice Cooker Steamer

طباخة رز

إشتري الأن

قد يكون جهاز طهي الأرز الياباني هذا من DASH صغيرًا ، لكنه يطبخ الأرز بشكل جيد وبسرعة. هناك نوعان من إعدادات الطهي ، طباخ ودافئ. 


الأول يطبخ الأرز في درجات حرارة ووقت مثاليين ؛ الثانية ستبقي الأرز دافئًا بينما باقي الوجبة لا تزال تطبخ. بسعة 2 كوب كحد أقصى ، تعد هذه النسخة المصغرة خيارًا ممتازًا لاحتياجات الخدمة الفردية. 


إنه مصنوع من مزيج من المعدن والبلاستيك ، والوعاء الداخلي مغطى بمادة غير لاصقة خالية من مادة PFOA. يأتي بخمسة ألوان ، بما في ذلك اللون المائي والأسود والوردي والأحمر والأبيض. حجمها الصغير يجعلها رائعة للمساحات الصغيرة أو للمطابخ ذات خيارات التخزين المحدودة.

5. حلة أرز بالكهرباء Hamilton Beach Digital Programmable Rice Cooker & Food Steamer

طباخة الأرز

إشتري الأن

تشتمل الخيارات الستة القابلة للبرمجة على جهاز طهي الأرز الكهربائي هذا من Hamilton Beach على الأرز الأبيض والأرز السريع والحبوب الكاملة والحرارة / على نار هادئة والطهي بالبخار والحبوب الساخنة. 


ليست هناك حاجة لإجراء الرياضيات على منديل أو القلق بشأن حرق العشاء بهذه الإعدادات. إنه لا يطبخ الأرز فحسب ، بل يطبخ المأكولات البحرية والدواجن والخضروات. 


يشتمل على سلة شطف وسلة بخارية 2 في 1 بحيث يمكن شطف الأرز ثم طهيه في وعاء واحد. يأتي مع مضرب تقديم وكوب قياس ، والوعاء الداخلي يمتلك على طلاء غير لاصق لسهولة الغسيل.


سعتها الكبيرة التي تصل إلى 14 كوبًا من الأرز المطبوخ تجعلها مثالية للعائلات الكبيرة لتحضير الوجبات. هيكل الفولاذ المقاوم للصدأ قوي وسيصمد بمرور الوقت ، حتى مع الاستخدام اليومي.

6. افضل قدر لطبخ الرز Cuckoo CR-0655F Rice Cooker & Warmer

طباخة الأرز

إشتري الأن

من السهل طهي كل شيء من الأرز إلى الحبوب الساخنة إلى طعام الأطفال في جهاز طهي الأرز الياباني الكهربائي هذا من Cuckoo. 


يحتوي على ثمانية إعدادات مدمجة قابلة للبرمجة ، مما يجعل بدء الطعام سريعًا. يستخدم هذا الطباخ منطقًا غامضًا لتحديد نوع الأرز وطهيه في درجات حرارة وأوقات مثالية للحصول على نتائج هشة باستمرار في كل مرة. 


يستوعب ما يصل إلى ستة أكواب من الأرز غير المطبوخ ، ويضمن طلاء التفلون غير اللاصق أن الأرز لن يحترق ويسهل تنظيفه.


الجزء الخارجي من حلة طهي الأرز مصنوع من البلاستيك الأبيض والأحمر ، ولكنه يحتوي على وعاء داخلي من الألمنيوم قابل للإزالة. 


ينفصل الغطاء الداخلي عن الجزء العلوي للتنظيف ، ولكن هناك أيضًا إعداد التنظيف التلقائي بالبخار الذي يستخدم نفثًا قويًا من البخار لتطهير الجزء الداخلي من الموقد.


كيفية اختيار طباخة الأرز التي تلبي إحتياجاتك؟ 

قبل أن تبدأ في البحث عن طباخة الارز اليابانية المناسبة لك ، توقف لحظة لتفكر في عدد المرات التي ستستخدمها فيها وما هي الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها. 


إن امتلاك فكرة عن مكان تخزينه واستخدامه وكم مرة ستحتاج إليه سيمنحك فكرة أفضل عن نوع طباخة الأرز الذي تبحث عنها. 


ثم ضع في اعتبارك ميزات مثل النوع والسعة ومواد الطهي وإعدادات الطهي التي يوفرها وأدوات التحكم الخاصة به ومدى سهولة التنظيف والطرق الأخرى التي يمكن استخدامه بها.


انواع طباخات الارز

هناك أنواع قليلة من أجهزة طهي الأرز اليابانية التي تُستخدم بشكل عام اليوم. الأول هو جهاز طهي الأرز التقليدي ، وهو جهاز بسيط مزود بعنصر تسخين وإغلاق تلقائي عندما يصبح الأرز جاهزًا. 


ثم هناك طباخات الارز ذات معالج دقيق ، تُعرف أيضًا بأجهزة طهي الأرز الكهربائية ، والتي تستخدم مستشعرات متعددة قابلة للبرمجة لطهي أي أرز بذكاء وفقًا لمتطلباته الخاصة. 


يحل هذا محل الحاجة إلى طباخات متعددة لأنواع أرز مختلفة ويقضي على كل التخمينات. يخبر المستخدم الماكينة بنوع الأرز المطلوب طهيه ، وسوف يتم طهيه بذكاء إلى درجة الكمال. 


أخيرًا ، هناك أجهزة طهي الأرز الأساسية التي تستخدم تقنية التسخين غير المتصلة لطهي الأرز بالتساوي باستخدام كهرباء الترددات الراديوية. 


يقوم هؤلاء بطهي الأرز بالحرارة من جميع الاتجاهات ، على عكس الأنواع الأخرى التي تحتوي على عنصر تسخين في الأسفل.


الحجم / السعة

يتم قياس سعة طباخة الأرز بعدد أكواب الأرز التي يمكنهم طهيها. تتراوح هذه الكمية من 3 أكواب إلى 16 كوبًا. على الرغم من أن القليل منهم يمكنهم طهي ما يصل إلى 28 كوبًا ، إلا أنها نادرة الاستخدام وأقل استخدامًا في المنزل. 


إذا كنت تطبخ عادة كمية صغيرة من الأرز في المرة الواحدة ، فوفر مساحة واعثر على نموذج أصغر. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لإعداد وجبة ، أو وربما تخزين أرز إضافي في علب حافظة ، فقد يكون الطراز الأكبر هو الأفضل. 


عند مقارنة النماذج ، تأكد من مقارنة نفس قياسات حجم الكوب. تشير بعض أجهزة طهي الأرز إلى الأكواب على أنها مطبوخة ، بينما يستخدم البعض الآخر قياسات غير مطبوخة. قد يكون هذا محيرًا عندما يصبح 10 أكواب من الأرز غير المطبوخ 20 كوبًا عند طهيه.


مواد التصنيع

عادة ما تُصنع طباخات الأرز اليابانية من أنواع مختلفة من المعادن ، بما في ذلك الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. بعض الخيارات مصنوعة من البلاستيك ، ولكن عادةً ما يكون لها وعاء داخلي مصنوع من الألومنيوم الرقيق غير اللاصق. 


خيارات الفولاذ المقاوم للصدأ بالكامل أثقل ومصممة لتدوم لسنوات ، حتى مع الاستخدام اليومي. تعتبر المواد المتينة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم أمرًا حيويًا لضمان استمرار الجهاز لفترة طويلة.


إذا كنت تخطط لاستخدام طباخة رز كثيرًا ، فقد يكون من الأفضل الاستثمار في خيار معدني بالكامل. في حين أن المواقد البلاستيكية عادة ما تكون رخيصة الثمن ، إلا أنها لن تدوم طويلاً مثل الطرز المعدنية عند استخدامها يوميًا.


إعدادات الطهي

هناك العديد من خيارات الطهي على أجهزة طهي الأرز مثل أنواع الأرز. يمكن أن يتراوح عدد الإعدادات من اثنين إلى 16. بعض طباخات الارز بها إعداد "طهي" و "دافئ" حيث يقوم الجهاز بطهي الأرز أو إبقائه دافئًا. 


البعض الآخر لديه إعدادات لكل نوع من الأرز ، وبعضها لديه إعدادات لتفضيلات الطهي مثل ليونة الأرز. يعتمد عدد الإعدادات المخصصة التي يجب أن تتوفر في جهاز طهي الأرز على احتياجاتك. 


إذا كان كل ما تحتاجه هو الأرز الأبيض المطبوخ بشكل مثالي في كل مرة ، فإن طباخة الأرز الأساسية بإعدادين ستعمل معك بشكل رائع ومع ذلك ، إذا كنت تحب أنت وعائلتك تجربة وطهي العديد من أنواع الأرز والأطباق ، فقد يكون الخيار الأكثر تقدمًا هو السبيل للذهاب.


ضوابط

قد لا يتمكن البعض منا من استخدام عيدان تناول الطعام جيدًا ، ولكن مع وجود ضوابط دقيقة ، يمكننا على الأقل طهي الأرز بشكل مثالي. 


تحتوي معظم طباخات الأرز على مقابض يديرها المستخدمون لإخبار الطباخ بنوع الأرز الذي يتم طهيه أو كيفية طهيه. 


تستخدم الموديلات المتطورة على شاشات LED وأزرار متعددة لتحديد أوقات الطهي وأنواع الأرز. مع تطوير التكنولوجيا. 


هناك المزيد من الخيارات المتقدمة ، مثل أجهزة الطهي التي تتصل بتطبيقات الأجهزة المحمولة من خلال شبكة Wi-Fi حتى يتمكن المستخدمون من وزن الأرز وطهيه والحفاظ عليه دافئًا ، كل ذلك من هواتفهم الذكية. 


تسمح كل هذه الخيارات بطهي الأرز وفقًا للمواصفات المثالية ، لكن الخيار المثالي يعتمد على مدى تعدد الاستخدامات الذي يرغب فيه المستخدمون.


البراعة

كما ذكرنا عدة مرات أعلاه ، يمكن أن تتراوح أجهزة طهي الأرز من طهي الأرز ببساطة إلى الأجهزة التي يمكنها طهي مجموعة واسعة من الأطعمة. 


على سبيل المثال ، يمكن لبعض الأجهزة الطهي بالبخار وطهي الأرز الأبيض والأرز السريع والحبوب الكاملة والحبوب الساخنة والشوربات والفاصوليا وحتى بعض أطباق المعكرونة. 


غالبًا ما تكون هذه أجهزة طهي بالضغط بها العديد من أدوات التحكم في الطهي وإعداداته. تميل هذه إلى أن تكون أكثر تكلفة من أجهزة طهي الأرز البسيطة ، لكنها يمكن أن تخدم أكثر من غرض واحد في المطبخ. 


بالنسبة لأولئك الذين لديهم مساحة محدودة والذين يتطلعون إلى تحسين كل جهاز مطبخ ، فهذه الأجهزة مثالية.


سهولة التنظيف

تأتي طباخات الارز مع وعاء قابل للإزالة مع طلاء غير لاصق لجعل التنظيف سهلا. كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو إخراج القدر وغسله بالماء والصابون ثم مسح الغطاء. 


تحتوي بعض أجهزة طهي الأرز على خيارات بخار ذاتية التنظيف تجعل من السهل تنظيف وتعقيم جهاز طهي الأرز. نظرًا لأن طباخات الأرز تطبخ الأرز تمامًا ولن تحرقه ، فمن غير المحتمل أن تضطر إلى كشط الأجزاء المحترقة بعد الاستخدام كما تفعل إذا غلي القدر العادي على الموقد.


ميزات إضافية

تتضمن معظم الشركات المصنعة لأجهزة طهي الأرز أكواب قياس مع جهاز الطهي لضمان استخدام الأجهزة بشكل صحيح. سيوصون باستخدام الكوب المرفق للقياس وملء الطباخ فقط. 


هذا لأن القدر مصمم لطهي الأرز وفقًا للقياسات المحددة لذلك الكوب. على الرغم من أنه قد يبدو من السهل استخدام كوب القياس المفضل لديك في المنزل ، إلا أنه قد يختلف قليلاً في بعض الأحيان عن الكوب المقدم وقد يتسبب في عدم طهي الأرز بالطريقة المعتادة.


بالإضافة إلى ذلك ، تأتي العديد من أجهزة طهي الأرز مع مجداف للخلط. شكل وحجم هذه المجاذيف مثالية لتقليب وتقديم الأرز. إذا لم يكن لديك بالفعل خاصتك في المنزل ، فقد تكون فكرة ممتازة أن تجد خيارًا يأتي مع واحد. 


الأسئلة الشائعة حول طباخات الارز

عندما يتعلق الأمر بوجباتنا والأجهزة التي نستخدمها لطهيها ، فإن الكثير منا صعب الإرضاء بشكل لا يصدق. لهذا السبب هناك الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها حول أجهزة طهي الأرز. فيما يلي الأسئلة الأكثر شيوعًا والإجابات المقابلة لها.


ما هي أفضل نسبة أرز إلى الماء؟

أفضل نسبة أرز إلى الماء هي 2 كوب ماء لكل 1 كوب أرز.


كيف تصنع أرزًا رقيقًا في طباخة الأرز؟

إن الشيء العظيم في أجهزة طهي الأرز هو أنه يمكن لأي شخص إنتاج أرز رقيق ولذيذ بلمسة زر واحدة.


لماذا يحترق الأرز في طباخة الأرز الكهربائية؟

عادةً ما يعني الأرز المحروق أنه لم يكن هناك ما يكفي من الماء لطهي الأرز بشكل صحيح. قد يكون هذا بسبب نقص المياه المضافة في البداية أو تسرب الكثير من البخار أثناء الطهي.


لماذا يخرج الأرز رطبا دائمًا؟

يصبح الأرز رطبًا عندما يكون هناك الكثير من الماء في الإناء. يمكن أن يحدث أيضًا بسبب التكثيف أثناء وضع الأرز في القدر. لتجنب ذلك ، يمكنك وضع منشفة مطبخ بين الغطاء والوعاء لتقليل الرطوبة.


كيف أنظف طباخة الأرز؟

يمكن تنظيف العديد من أجهزة طهي الأرز عن طريق إزالة القدر وغسلها بالماء والصابون. لدى البعض الآخر إعدادات تنظيف تستخدم البخار لتنظيف الجهاز.


ما هي مدة صلاحية طباخة الأرز الكهربائية الياباني؟

إذا تم تنظيفها بانتظام والعناية بها ، يمكن أن تستمر طباخات الأرز لمدة تصل إلى 7 أو 8 سنوات.


هل أعجبك مقالنا حول أفضل طباخة الأرز الكهربائية؟ هل تعتقد أن هذا النوع من الأجهزة يمنحك طعاما ألذ من نظيراتها التقليدية؟ هل لديك أي أسئلة؟ أخبرنا في التعليقات. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -